السبت7/12/2019
م22:4:50
آخر الأخبار
الأشقر ب 30 الف دولار والأسمر ب 15 .. جمعية لبنانية "لحماية الأطفال".. تبيعهم وتعتدي عليهم جنسياالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسسية للعدوان السعوديمطلق النار السعودي في قاعدة فلوريدا نشر بيانا قبل الهجوم: ... اكره الولايات المتحدة "لأنها دولة شر".مسلّحون يعتدون على المتظاهرين في ساحة الخلاني وجسر السنك ببغدادتنويه من المكتب السياسي والإعلامي في رئاسة الجمهورية العربية السوريةتحركات في مبنى السفارة السعودية بدمشقرد سوري على ترامب: النفط لنا وسنعيده بشتى الوسائلإضاءة شجرة الميلاد في كنيسة رئيسي الملائكة ميخائيل وجبرائيل باللاذقيةأ ب: لافروف سيزور واشنطن لأول مرة منذ 2017 ويبحث ملفات سوريا وأوكرانيا وفنزويلاالديمقراطيون يصوغون لائحة اتهامات مساءلة ترامب مطلع الأسبوعطوق جمركي “من العيار الثقيل” على مداخل المدن وحاراتها لمكافحة التهريبسيفي والبزرة وطرابيشي يساهمون بتأسيس شركة لصهر الحديد السعودية بعد الإمارات إلى دمشق.. ولكن .....بقلم الاعلامي سامي كليبهل اقتربت التسوية في المنطقة؟.....بقلم عمر معربونيلا صحة لما تروجه بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن وقوع حادثة خطف فتاة في حلبإلقاء القبض على مطلوبين بجرائم قتل وسلب ومصادرة كميات من الأسلحة في بلدة سلحب بريف حماةخبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! العثور على “داعشية ” تركستانية مقتولة “جلداً” في مخيم الهول بريف الحسكةالتربية تطلق أول محطة تربوية ثلاثية الأبعادالعزب : ننوي التشدد لمنع الموبايلات في المدارس .. عهد الواسطات في المسابقة انتهى وولىقتلى ومصابون من مرتزقة الاحتلال التركي بانفجار دراجة مفخخة غرب رأس العينالجيش السوري يوجه ضربات مركزة للمسلحين بريف حلبسرور : الانتهاء من تصديق مخطط القابون الصناعي الجديد والعمل على إعداد دراسة جدوى اقتصادية لتنفيذهمشروع طريق عام دمشق القنيطرة متوقف والسبب مؤسستي الاتصالات و مياه الشرب6 نصائح ذهبية لخسارة الوزن خلال النومتنظيف أسنانك 3 مرات يوميا يحميك من أمراض القلبسلطان الطرب بخير وبصحة جيدة نهاية مأساوية لملكة جمال باكستانموزة على الحائط.. ثمنها 120 ألف دولارزوجان عاشا معا 68 سنة وتوفيا معا بيوم واحدناسا: "الهرم الطائر" سيمر خلال ساعاتتطوير غراء لاصق للمواد تعجز القوة البشرية عن فصله!السوريون ودرس الحرب....بقلم عقيل محفوضالقتلة الاقتصاديون!....| د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

السبينة تستعيد مرافقها الخدمية تدريجياً والمعنيون يصفون واقع المياه والكهرباء بالجيد

بعد مرور نحو عامين على بدء عودة الأهالي إليها يستكمل المشهد الخدمي في السبينة بريف دمشق تدريجياً من النظافة إلى الكهرباء والمياه والصرف الصحي والاتصالات وصولاً إلى المشاريع الاستثمارية.


كاميرا أخبار التلفزيون السوري رصدت الواقع الخدمي في البلدة حيث بين رئيس وحدة المياه في السيدة زينب المهندس صادق حبيب أن واقع المياه في السبينة “جيد” قياساً بالماضي وتم تأهيل 17 بئراً من أصل 30 ووضعها في الخدمة ومياهها صالحة للشرب لافتاً إلى وجود مضخة مياه تضخ لبعض الأحياء بالتوازي مع تأهيل باقي الآبار التي خرجت عن الخدمة جراء الإرهاب وإجراء الصيانات اللازمة للشبكة التي تعرضت للتخريب.

ولفت حبيب إلى أن إيصال المياه إلى حي غزال بعد بدء عودة الأهالي إليه يتم عبر صهاريج ريثما تنتهي أعمال تأهيل الآبار وعددها عشر.

ومن مكتب طوارئ الكهرباء في السبينة أشار أنس محمد إلى تركيب 56 مركزاً لتحويل الكهرباء من أصل 120 ليستكمل الباقي تدريجياً مؤكداً أن واقع الكهرباء أصبح “جيداً” في مختلف الأحياء والعمل جار لتركيب عدادات الكهرباء وتوصيلها على الشبكة للحد من الاستجرار غير المشروع للكهرباء مع وجود رقابة لمنع ذلك وإزالة الأكبال العشوائية.

وبالنسبة لواقع الاتصالات ذكر رئيس قسم الكوابل في مركز هاتف سبينة أحمد حسن شاويش أن المركز يشمل عشرة آلاف رقم و4000 بوابة انترنت وهناك خطة لزيادة عدد الخطوط والبوابات مع زيادة عدد السكان مبيناً أن البلدة تحتاج إلى نحو 3000 بوابة جديدة لتغطية احتياجاتها.

بدوره بين رئيس المكتب الفني في بلدية السبينة المهندس نورس أبو فخر أن نسبة ترحيل الأنقاض من الشوارع بلغت 60 بالمئة وأنه تمت صيانة الشارع الرئيس وإنارته بقيمة مئة مليون ليرة كاشفاً أنه ستتم المباشرة بتزفيت الشوارع الفرعية خلال أيام قليلة بقيمة 24 مليون ليرة.

ونفذ المجلس البلدي في السبينة خلال الفترة الماضية مشاريع عدة وفق رئيسه عز الدين شحادة منها إعادة تأهيل الأرصفة والأطاريف والحديقة والمركز الطبي وتأهيل أربع مدارس من أصل 16 كما سينتهي مشروع صيانة شبكة الصرف الصحي بقيمة 7 ملايين ليرة.

شحادة أشار إلى أن المجلس البلدي بصدد تنفيذ مشروع استثماري بعد إنهاء المشاكل العالقة حول الأرض يتضمن إحداث صالة أفراح ومحلات ومكاتب تجارية داعياً للإسراع في تصديق العقود وتخصيص التمويل اللازم لها من قبل وزارة الإدارة المحلية والبيئة.

عمال بلدية سبينة أكدوا خلال لقائهم مع مندوبة الأخبار التزامهم بالعمل حتى في أيام العطل لتقديم الأفضل ولفت محمد صالح وإبراهيم علي إلى ضرورة تعاون الأهالي معهم لتبقى البلدة نظيفة فيما أشار مراقب العمال في البلدية مصطفى محمود إلى ضرورة زيادة عدد العمال لسد النقص الموجود إضافة لتوفير مزيد من الآليات.

فيما أبدى عدد من سكان البلدة ارتياحهم للمستوى الخدمي بشكل عام حيث بين خالد المصري “من الفعاليات الاقتصادية” أن وضع المياه والكهرباء والنظافة جيد قياسا بالإمكانيات ودعا محي الدين زكريا إلى الحد من المخالفات والاستجرار غير المشروع للكهرباء.

سميحة باكير اعتبرت أن الوضع الخدمي للبلدة يتطور باستمرار فيما نوه شتيوي فياض بالجهود المبذولة من قبل المجلس البلدي لتحسين أغلب الخدمات وقال محمد نبوتي إن “الخدمات في البلدة باتت أفضل” مطالباً بتعاون الأهالي مع عمال النظافة للحفاظ على نظافة البلدة.

وكان أهالي السبينة بدؤوا العودة إليها في الأشهر الأخيرة من عام 2017 بعد أن كان الجيش العربي السوري أعاد الأمن والاستقرار إليها وخلصها من الإرهاب.

سفيرة إسماعيل


   ( الأربعاء 2019/11/20 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 07/12/2019 - 10:03 م

خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! 

الأجندة
شاهد.. حسناوتان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة فهد يداعب ظبيا صغيرا لمدة ساعتين ومن ثم يفترسه... فيديو مصافحة حارة بين ماكرون وميلانيا بعد يوم مشحون مع زوجها ترامب "فيديو" أجمل نساء الأرض... الإيرانية ماهلاغا جابري تشارك بفعاليات موسم الرياض الترفيهي (فيديو) "قطة دراكولا" تجتذب آلاف المتابعين بأنيابها البارزة..فيديو غواص يراقص سمكة قرش في مشهد رومنسي... فيديو عصابة مسلحة تخطف رجلا من المشفى وتقطعه... فيديو المزيد ...