الجمعة10/4/2020
ص4:48:18
آخر الأخبار
صحيفة أمريكية: إصابة 150 من أفراد العائلة المالكة في السعودية بفيروس كوروناتحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..الخارجية: تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول استخدام مواد سامة في بلدة اللطامنة عام 2017 مضلل وتضمن استنتاجات مزيفة ومفبركةوزارة الصحة تضع دليل توعية للتصدي لفيروس كورونا لتطبيقه بالمؤسسات الصحيةالاحتلال التركي يواصل نقل أسر مرتزقته وإسكانهم في منازل السكان الأصليين في مدينة رأس العينروسيا: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ارتكبت انتهاكات فظة لمبدأ عملها وتقريرها الجديد حول سورية “غير جدير بالثقة”زاخاروفا: تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول سورية يخالف القانون الدولي وجاء بأوامر غربيةكليتشدار أوغلو: أردوغان عدو الديمقراطية وحرية الصحافةوزير التجارة الداخلية يطلع على واقع الأسواق ويبحث الآليات الجديدة لبيع مادة الخبز في حماة وحمصنقابة مقاولي الإنشاءات تصرف راتب شهر منحة للمتقاعدينالشمال السوري والمنطقة الآمنة .. من محظور إلى مُتاح....بقلم Александр Кузнецовالوباء جعل ترامب ينتبه إلى القمر القبض على أربعة أشخاص امتهنوا سرقة الموبايلات وانتحال صفة أمنية لابتزاز المواطنينفرع مكافحة المخدرات بدمشق يلقي القبض على أحد الأشخاص يقوم بالاتجار في مادة مخدرة شديدة الخطورةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينحقائق جديدة حول كورونا: 3 سلالات مختلفة تجتاح العالم والنسخة الأصلية الأكثر انتشارا في أمريكا"كذئب في ثوب حمل".. كشف كيف "يخدع" كورونا جسم الإنسان ويدخل "متخفيا"مسلسل "مقابلة مع السيد آدم".. هل يعرض في رمضان؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضصناعة سورية بالكامل... جهاز التنفس "أمل" يسلم الأسبوع القادم لوزارة الصحة لاختبارهبيل غيتس يحدد متى يصبح الناس آمنين من فيروس كوروناجبهتان لكورونا ......بقلم د.بثينة شعبان العرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

إتلاف 18 طن مواد غذائية فاسدة وإغلاق 40 منشأة في ريف دمشق

سامي عيسى:
نشاط رقابي مكثف تقوم به دوريات حماية المستهلك لدى مديرية التجارة الداخلية بريف دمشق في ظل ارتفاع واضح في الأسعار وخاصة للمنتجات والسلع الأساسية التي يحتاجها المواطن في معيشته اليومية،


 وهذه الدوريات تقوم بمحاولة ضبط الأسعار قدر الإمكان وفق الإمكانات المتاحة والمتوافرة لدى المديرية، هذا ما أكده المهندس لؤي سالم مدير مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق في تصريح لـ«تشرين»: موضحاً أن تنشيط العمل الرقابي ارتكز على عدة خطوات قامت بها المديرية لضبط تداول المواد ووصولها إلى المستهلك بصورة سليمة وواضحة، ولاسيما لجهة مادة المحروقات والغاز والدقيق التمويني وغيرها من المواد والسلع الأساسية، وفي مقدمة هذه الخطوات تشكيل دوريات متخصصة لمراقبة المواد المذكورة وذلك ضمن قطاعات لتسهيل عمل الرقابة بالصورة التي تسمح بذلك.
وبالعودة إلى نشاط الحماية منذ بداية الشهر الحالي وحتى تاريخه أكد سالم أنه تم تنظيم حوالي 680 ضبطاً تموينياً لمخالفات ارتكبت في أسواق المدينة، شملت هذه المخالفات فعاليات تجارية وصناعية مختلفة (محال سمانة – لحوم – ألبسة – أحذية – مخابز تموينية – محطات وقود- موزعي مازوت – بائعي غاز – معامل ومستودعات وغيرها من الفعاليات التجارية والصناعية).
وبتفصيل النشاط الرقابي فقد بلغ عدد الضبوط المنظمة بحق المخابز التموينية حوالي 30 ضبطاً شملت مخالفات النقص في الوزن وسوء صناعة الرغيف والتوقف عن العمل من دون إعلام المديرية، وبيع الخبز بالعدد بصورة مخالفة للقانون.
ناهيك بتنظيم حوالي 35 ضبطاً بحق محطات المحروقات وموزعي مازوت التدفئة بسبب الاتجار بالمادة في السوق السوداء، ونقص الكيل، ونزع الأختام الرصاصية عن العداد، والبيع بسعر زائد.
أما فيما يتعلق بالضبوط التي تنظمها بمخالفات حيازة المواد الفاسدة ومنتهية الصلاحية، والغش بالبضاعة ذاتها فقد أكد سالم أن عددها 30 ضبطاً، في حين بلغت الكميات التي تمت مصادرتها حوالي 18 طناً، إلى جانب مصادرة حوالي 225 أسطوانة غاز وحوالي 1300 ليتر من مازوت التدفئة.
والحال ذاتها تنطبق على نشاط المديرية خلال الفترة المذكورة حيث أكد سالم أن عدد الإغلاقات الإدارية المنفذة بحق الفعاليات المخالفة حوالي 40 عملية إغلاق، شملت معامل لإنتاج المواد الغذائية ومستودعات ومحال تجارية ومحطات محروقات وغيرها من الفعاليات التجارية.
تشرين


   ( الثلاثاء 2019/11/19 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 10/04/2020 - 3:35 ص

الأجندة
الشرطة الأمريكية تعتقل سيدة تلعق المجوهرات عمدا داخل أحد المتاجر المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" المزيد ...