الأربعاء13/11/2019
ص11:56:0
آخر الأخبار
عون متمسك بمطالب المحتجين ويدعوهم للعودة إلى منازلهمصفارات الإنذار تدوي صباحاً في مستوطنات إسرائيلية بعد إطلاق صواريخ من غزةالرئاسة العراقية تؤكد أن الإصلاح قرار وطني وترفض أيّ تدخل خارجيثلاثة شهداء فلسطينيين جراء عدوان طيران الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.. المقاومة الفلسطينية ترد وإصابة 4 مستوطنينالاحتلال الامريكي يعييد نشر قواته شمال شرقي سورياأكد أنه لا يمكن الطلب من العراق أو سورية فقط معالجة هذه المشكلة … غوتيريش: الدواعش الأجانب مسؤولية دولية مشتركةنكون أو لا نكون فنحن في مرحلة حسّاسة … رئيس الحكومة للمحافظين: عليكم الخروج من بوتقة الموظف ومن يرَ أنه غير مؤهل فليخرج من مكانهالرئيس الأسد يكشف عن الطرف الذي أخبره بدور قطر في إشعال التظاهرات في سوريا...ترامب يعرض على أردوغان صفقة بـ100 مليار دولارالاتحاد الأوروبي يجمع على فرض عقوبات على النظام التركيطهران ودمشق تستهدفان تبادلا تجاريا بمليار دولار في العامين المقبليناعتماد شركتين إسبانية وإيطالية لتسويق المنتجات الزراعية السورية بالأسواق الخارجيةلبنان والعراق: هل يُكرّر التاريخ نفسه؟..بقلم الاعلامي حسني محلي ( المياه) .. هل تعود الى الواجهة بين تركيا وسوريااتفق معه على اجر قدره ٧ ملايين .. شاب يستعين ب “قاتل مأجور” لقتل جدته في دمشقمركز الأمن الجنائي في السلمية يكشف ملابسات جريمة قتل وقعت في حماة.الحرب السورية تستدعي دبابات مزودة بالحماية الديناميةلا تملكها إلا 6 دول من بينها سوريا.... 9 معلومات عن منظومة "باك إم" الصاروخية1800 طالب يتقدمون لامتحان الهندسة المعمارية الموحدتخفيض الحد الأدنى لقبول أبناء وبنات الشهداء في الصف الأول الثانويدبابات الجيش السوري تخوض اشتباكات عنيفة على الحدود السورية التركية .. فيديو شهداء وجرحى بقصف صاروخي لفصائل تابعة لتركيا على بلدة في ريف حماةالعلبي: إعادة النظر بإيجارات أملاك الدولة في دمشق.نيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقحرِّكوا أجسامكم... وإلا !احذر... تأكيد انتقال "حمى الضنك" من خلال العلاقات الجسديةزهير قنوع يستعدّ لفيلم «البحث عن جولييت»... تجربة سينمائية حول التحرّش الجنسي وفاة المخرج السوري خالد حصوة تعيد نجله وليد إلى دمشق"خلاط" يقتل امرأة بطريقة مروعة أثناء إعدادها الطعامهاتف ذكي يقتل صاحبه وهو نائم"ثغرة خطيرة"... فيسبوك تشغل كاميرا هواتف آيفون سرا (فيديو)اكتشاف "حيوان غريب جدا" في مصر قد يحل لغز "أبو الهول"النظام الإقليمي.. أقل من الحرب المباشرة وأكثر من تسوية..... محمد نادر العمريالرئيس الأسد مطمئن ويطمئن

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

مـحـلـيـات
عدد القراء : 1367250
1 - الحرارة إلى انخفاض والجو مائل للبرودة ليلا في عدة مناطق

تميل درجات الحرارة للانخفاض بشكل طفيف مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي في طبقات الجو كافة.

2 - إخماد ثلاثة حرائق في ريف اللاذقية

أخمدت آليات دائرة الحراج في مديرية الزراعة باللاذقية اليوم ثلاثة حرائق في ريف المحافظة فيما تسعى لإخماد حريق رابع في ريف منطقة الحفة.

3 - ضبط سيارة تتاجر بمادة المازوت المدعوم في الدويلعة بدمشق

ضبطت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتعاون مع عناصر الأمن الجنائي في دمشق سيارة “شاحنة” محملة بـ 700 ليتر من مادة المازوت المدعوم بقصد الإتجار بها وبيعها للمواطنين بمبلغ 320 ليرة سورية لليتر الواحد.

4 - إعادة التيار الكهربائي لأكثر من 80 بلدة وقرية في محافظة القنيطرة

تمكنت الورشات الفنية والصيانة والإصلاح في شركة كهرباء القنيطرة من إعادة التيار الكهربائي لأكثر من 80 بلدة وقرية ومزرعة بأرياف المحافظة بعد عودة الأمن والاستقرار إليها.

5 - الحرارة تتجاوز معدلاتها بـ 9 درجات والجو بين الصحو والغائم جزئيا

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 9 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو كافة.

6 - إخماد حريق في أغصان قصب قرب قرية فديو باللاذقية

أخمد فوج إطفاء اللاذقية اليوم حريقا شب في أغصان قصب قرب قرية فديو بريف المحافظة.

7 - بدء ضخ المياه من محطة آبار علوك إلى مدينة الحسكة

 تمكنت ورشات المياه والكهرباء من الدخول إلى المحطة وإصلاح الأعطال فيها,وبدأت عملية ضخ المياه بدأت من محطة آبار علوك إلى مدينة الحسكة بعد أن .

8 - محافظة دمشق: بدء تزفيت طريق كيوان باتجاه ساحة الأمويين

باشرت ورشات الصيانة في محافظة دمشق أعمال تزفيت طريق كيوان الممتد من جسر تشرين باتجاه ساحة الأمويين.

9 - محروقات: بإمكان أي مواطن أن يحصل على مازوت غير مدعوم

أكدت مصادر في شركة المحروقات، إمكانية حصول أي مواطن على المازوت في محافظات القطر كافة بالسعر الصناعي أي بسعر 296 ليرة لليتر الواحد لمولدة أو مرجل، وذلك من خلال تقديم طلب لأي فرع من فروع شركة «محروقات» في المحافظات، مؤكدة أنه تتم الموافقة عليه فوراً، مشيرة إلى أن فروع الشركة في جميع المحافظات لا تطلب من المواطن أي إثباتات على امتلاكه مولدة أو مرجلاً.

10 - كهرباء دمشق توجه المواطنين بعدم استخدام (السخان والغسالة والمكواة) خلال ساعات معينة

تحدث مدير التشغيل في كهرباء دمشق م.محمد محلا عن إطلاق حملة "رشدها لتدوم" منذ بداية الشهر الجاري والتي تستمر حتى شباط المقبل أي خلال فترة ذروة الشتاء، مؤكداً أن أثر الحملة سيظهر مع قدوم فصل الشتاء.

11 - الأحد القادم عطلة بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء بلاغاً يقضي بتعطيل الجهات العامة يوم الأحد الواقع في الـ 13 من ربيع الأول 1441 هجري والموافق الـ 10 من تشرين الثاني الجاري وذلك بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف.

12 - 130 شركة صناعية بمهرجان (صنع في سورية) في طرطوس

انطلقت في صالة الباسل الرياضية بحي المشروع السادس في محافظة طرطوس مساء اليوم الدورة الـ 93 من مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” الذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها ويستمر حتى التاسع من الشهر الجاري.

13 - الحرارة أعلى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات متفرقة من المطر على بعض المناطق

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة.

14 - محروقات تؤكد: سيتم توزيع 400 ليتر على كافة الأسر في سورية

صرح مصدر مسؤول في شركة «محروقات» أن نسبة التسجيل كانت اكبر بكثير من نسبة التوزيع في ريف دمشق مع بداية فتح باب التسجيل، أي بداية الشهر التاسع، لأن العائلات هناك سجلت دفعة واحدة خلال عشرين يوماً من بدء التسجيل، أي بحدود 400 ألف عائلة سجلت عبر البطاقة الذكية، لافتاً إلى أنه سيتم توزيع 400 ليتر على كافة المواطنين في القطر خلال الموسم الحالي.

15 - أمطار متوقعة فوق مناطق متفرقة والحرارة إلى انخفاض

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا مع بقائها حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق مع تيارات غربية في طبقات الجو العليا.

16 - فصل الكهرباء عن السويداء غداً صباحاً لمد شبكات توتر عالي

أعلنت الشركة العامة لكهرباء محافظة السويداء أنها ستقوم يوم غد الجمعة بفصل التيار الكهربائي بشكل كامل عن المحافظة من الساعة الثامنة وحتى العاشرة صباحا.

17 - محافظة دمشق تحدد تسع مناطق لإقامة أسواق شعبية للبسطات

حددت محافظة دمشق تسع مناطق لإقامة أسواق شعبية للبسطات بهدف معالجة الإشغالات والتعديات على الأملاك العامة وانتشارها على الأرصفة والطرقات بشكل غير نظامي.

18 - وزارة الكهرباء: التدفئة على الكهرباء ستؤدي حكماً لوضع ساعات تقنين

أكد مصدر مسؤول في وزارة الكهرباءعدم وجود خطة لبرنامج التقنين في ريف دمشق، حتى تاريخه، لافتاً إلى أن ساعات التفنين ترتبط بكمية الطاقة المولدة والمستجرة، بمعنى أنه في حال كانت كمية الطاقة المولدة هي كمية الطاقة المستجرة نفسها لن يكون هناك أي تقنين، أما في حال كانت الطاقة المستجرة أو المطلوبة أكبر من الطاقة المولدة، فسوف يكون هناك ساعات تقنين.

19 - ضبط مستودع يحوي مواد غذائية منتهية الصلاحية في حماة

ضبطت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة اليوم مستودعاً ضخماً يحوي مواد غذائية منتهية الصلاحية ومعدة لإعادة تعبئتها من جديد بعد التلاعب بتاريخ صلاحيتها بشكل مخالف للقوانين والقواعد الصحية.

20 - أمطار غزيرة تؤدي إلى تشكل سيول في شوارع تدمر ترافقت مع تساقط برد بكثافة كبيرة لم تشهدها المدينة منذ أكثر من عشرين عاما

.

21 - الحرارة إلى انخفاض وزخات رعدية غزيرة أحيانا مصحوبة بالبرد فوق بعض المناطق

يستمر الجو غائما جزئيا بشكل عام يتحول إلى غائم أحيانا فيما توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة يترافق مع كتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة.

22 - دراسة للاستعانة بمحطات الوقود لتسهيل وصول مازوت التدفئة للمواطنين

 نقلت صحيفة «الوطن» من مصادر في شركة «محروقات» عن دراسة للاستعانة بمحطات الوقود في بعض المناطق لتسهيل وصول مادة مازوت التدفئة للمواطنين وتخفيف العبء عن صهاريج التوزيع في هذه المناطق، وذلك من خلال تزويدها بطلبات خاصة بمازوت التدفئة.

23 - أمطار متوقعة فوق مناطق متفرقة وتحذير من تشكل الضباب على المرتفعات والمناطق الداخلية

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في معظم المناطق وحول معدلاتها في المناطق الساحلية والشرقية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة يترافق بكتلة هوائية معتدلة ورطبة.

24 - إخماد حريق بالقرب من مفرق الحواش على اتوستراد حمص-طرطوس

أخمدت فرق الإطفاء بحمص اليوم حريقا شب في الأشجار الحراجية عند مفرق بلدة الحواش على أتوستراد حمص-طرطوس.

25 - أضرار بمنازل الأهالي وإغلاق للشوارع إثر العاصفة المطرية في قلعة جندل بريف دمشق

أدت العاصفة المطرية القوية التي أثرت أمس على قرية قلعة جندل في محافظة ريف دمشق إلى إغلاق شوارع القرية وإلحاق أضرار مادية بعدد من البيوت نتيجة وصول الأتربة المنحدرة من الجبال المحيطة إلى وسطها.

26 - محافظة دمشق: استيفاء 250 ألف ليرة عن السيارات التي تقوم بتبادل خطوط سير النقل الخارجي

أصدر مجلس محافظة دمشق اليوم قرارا باستيفاء بدل خدمة للسيارات العاملة على خطوط النقل الخارجي والتي تقوم بتبادل خطوط السير فيما بينها رسم مالي قدره 250 ألف ليرة سورية لصالح خزينة محافظة دمشق.

27 - إزالة كل المخالفات من حرم نبع الفيجة

منال الشرع:

قدم الدكتور يسار عابدين -المدير العام للشركة العامة للدراسات الهندسية – وزارة الأشغال العامة والإسكان خلال اجتماع اللجنة رقم 940 المكلفة بإعداد المخططات التنظيمية لمناطق، بسيمة – عين الخضرة – عين الفيجة عرضاً لسير العمل في هذه المشاريع، لافتاً إلى أن الشركة أنهت المرحلة الأولى من دراسة المخطط التنظيمي لنبع الفيجة، وهي في انتظار ملاحظات محافظة ريف دمشق عليه، إضافة لإمكانية التوسع في الدراسة لتشمل دير مقرن حيث تتكامل مع منطقة الفيجة. وبين عابدين أن الشركة استطاعت أن تنهي دراسة المرحلة الأولى للمخطط التنظيمي للقابون ومخيم اليرموك وتطرح إمكانية البدء في دراسة المخطط التنظيمي لمنطقة الحجر الأسود لتتكامل مع مخيم اليرموك.

28 - إخماد الحريق بين قريتي بعمرائيل وبارمايا وحريقين آخرين في ريف طرطوس

أخمد عناصر من فوج إطفاء طرطوس اليوم بالتعاون مع فوج إطفاء الشركة السورية لنقل النفط فى بانياس حريقا نشب في الأراضي الزراعية في منطقة المقالع بين قريتي بعمرائيل وبارمايا بريف بانياس.

29 - بأجنحة مخصصة للبيع المباشر انطلاق فعاليات معرض خريف حلب

محمد حنورة ـ تشرين:انطلقت اليوم فعاليات معرض خريف حلب / 2019 / في المدينة الرياضية بالحمدانية

30 - تعبيد طريق في عش الورور وتأهيل أرصفة بعدة مناطق

بدأت محافظة دمشق أعمال تعبيد وتجهيز طريق في حي عش الورور ببرزة تمهيداً لتزفيته بالتزامن مع مواصلة قشط الأسفلت المتضرر في طريق مشروع دمر-قصر الشعب باتجاه المزة وذلك في إطار العمل المستمر للنهوض بالواقع الخدمي بالمدينة.

31 - الأمطار الغزيرة تسبب اختناقات مرورية في بعض شوارع حمص

أدت الهطولات المطرية الغزيرة بمدينة حمص اليوم إلى حصول اختناقات مرورية في شوارع الخراب والمدينة الجامعية ودلال نشواتي جراء تجمع مياه الأمطار.

32 - إصلاح خطوط كهرباء القامشلي التي تأذت جراء العدوان_التركي

أكد مصدر مسؤول في الشركة العامة لكهرباء محافظة الحسكة في حديث لـ "الوطن أون لاين" أن ورش الصيانة العاملة في كهرباء المحافظة انتهت من إصلاح جميع الأعطال التي تعرضت للتخريب جراء العدوان التركي في محيط مدينة القامشلي وريفها الحدودي.

33 - الحرارة توالي انخفاضها وأمطار متوقعة فوق مناطق متفرقة

توالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بمقدمة منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

34 - الجمعة المقبل بدء العمل بالتوقيت الشتوي

تذكر رئاسة مجلس الوزراء ببدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتباراً من صباح يوم الجمعة المقبل الموافق الـ 25 من تشرين الأول بحيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة.

35 - محافظة دمشق تبدأ تزفيت شارع الخرطوم

بدأت ورشات الصيانة في محافظة دمشق أعمال تزفيت شارع الخرطوم الممتد من جامع الشيخ رسلان في باب توما حتى دوار البيطرة مع استمرارها بعمليات قشط عدة طرق في برزة والتضامن للبدء في تزفيتها.

36 - ضبط بائع مازوت يقوم باستعادة نصف الكمية المباعة إلى صهريجه في اللاذقية

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية مخالفة غش وتدليس بحق بائع مازوت جوال يقوم بالتلاعب بالكميات المباعة من مادة مازوت التدفئة.

37 - قرار بزيادة أجور السرافيس في اللاذقية

أصدر المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية قراراً يقضي بتعديل أجور ‏السرافيس العاملة على أراضي المحافظة.‏

38 - الحرارة إلى انخفاض وفرصة لهطل زخات مطرية فوق المنطقة الساحلية

تميل درجات الحرارة للانخفاض بشكل طفيف مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

39 - محافظة دمشق ترفع أسعار الفول والمسبحة وتحدد سعر السندويش

أصدرت "محافظة دمشق" نشرة أسعار رفعت بموجبها أسعار المسبحة والفول والسندويش بأنواعه في المنشآت والمطاعم الشعبية في دمشق بعد نحو سنتين على صدور آخر تسعيرة رسمية لها.

40 - السورية للتجارة تبيع اللحوم في 31 صالة بدمشق ونسب الربح لا تتجاوز 3 بالمئة

تطرح 31 صالة من صالات السورية للتجارة في دمشق مختلف أنواع اللحوم بهدف توفير هذه المادة بجودة وسعر مناسب لا تحقيق ربح حيث لا تتجاوز نسبته 3 بالمئة وفق المعنيين بالمؤسسة.

41 - كهرباء الحسكة تجهز شبكة خطوط 20 ك ف لتشغيل المجموعات الاحتياطية بمحطة مياه علوك

الحسكة-سانا | جهزت ورشات الشركة العامة لكهرباء الحسكة بالتعاون مع مؤسسة المياه وفرق الهلال الأحمر العربي السوري شبكة خطوط 20 ك.ف لمجموعات التوليد الاحتياطية العائدة لمحطة مياه علوك بغية إعادتها إلى الخدمة.

42 - المجلس البلدي في بلدة حمورية بريف دمشق يبدأ عملية تعزيل وترحيل الأتربة والركام من شوارع البلدة

بدأ المجلس البلدي في بلدة حمورية بريف دمشق عملية تعزيل وترحيل الأتربة والركام من شوارع البلدة بالتعاون والتنسيق مع المحافظة ومنظمة ادرا للتنمية والإغاثة بالتوازي مع استمراره بعدة حملات تطوعية بالتعاون مع المجتمع المحلي لرفع مستوى النظافة وإعادة فتح شوارع البلدة.

43 - إخماد حريق امتد على مساحات واسعة في بلدة منية يحمور بريف طرطوس

أخمد عناصر فوج إطفاء طرطوس بالتعاون مع مديريتي الدفاع المدني والزراعة حريقاً نشب نحو الساعة الثانية ظهراً واستمر نحو ثلاث ساعات في بلدة منية يحمور بريف المحافظة نتيجة قيام أحد أهالي المنطقة بحرق الأعشاب المنتشرة تحت أشجار الزيتون ما أدى إلى امتداد النيران على مساحات واسعة من الأراضي قبل إخمادها.

44 - الحرارة أعلى من معدلاتها

تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو3 إلى 5 درجات مئوية في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

45 - وزير الكهرباء: إصلاح خطوط الربط بين السويداء و درعا قبل حلول الشتاء

 
كشف وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي لـ"الوطن" أنه سوف يتم الانتهاء من إصلاح خطوط الربط بين محافظتي السويداء ودرعا خلال مدة شهر تقريباً وقبل حلول فصل الشتاء.
وبرعاية الرئيس بشار الأسد قام أمس خربوطلي ووزير الاتصالات والتقانة إياد محمد الخطيب رئيس اللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية في السويداء بتشغيل محطة تحويل المعمل على طريق ظهر الجبل في السويداء.

46 - الصحة تطلق غداً حملة تلقيح وطنية ضد شلل الأطفال

تطلق وزارة الصحة غداً الأحد حملة التلقيح الوطنية الثانية للعام الجاري ضد شلل الأطفال وتستمر حتى الخميس القادم وتستهدف الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة.

47 - الحرارة أعلى من معدلاتها والجو صحو بشكل عام

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

48 - إخماد حريق في مستودع للأخشاب بمدينة دوما دون وقوع إصابات

أخمد عناصر الإطفاء حريقا نشب صباح اليوم في مستودع للأخشاب بمدينة دوما في ريف دمشق طال عشرات الأطنان من الأخشاب دون وقوع إصابات بشرية.

49 - إخماد حريق في اللجاة بريف السويداء الشمالي الغربي

تمكنت فرق الإطفاء مساء اليوم من إخماد حريق كبير امتد على مساحات واسعة بين بلدات وقرى عريقة والخرسا وداما بمنطقة اللجاة بريف السويداء الشمالي الغربي.

50 - القبض على منتحل صفة موظف تموين و موظف في الكهرباء للابتزاز


ألقت دورية من قسم شرطة القنوات القبض على المدعو ( م . ي ) بالجرم المشهود أثناء دخوله إلى أحد المحلات التجارية في محلة باب الجابية 

51 - توقيف سائقي صهريج في حلب يتلاعبان بتوزيع مادة المازوت المخصصة للتدفئة

انطلاقاً من حرص وزارة الداخلية على الحفاظ على حقوق الإخوة المواطنين، وإلقاء القبض على الأشخاص الذين يستغلون حاجاتهم ويتلاعبون بالمواد الأساسية التي تدعمها الحكومة، وبخاصة مادة المازوت المخصصة للتدفئة.

52 - عطل طارئ يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة درعا

تسبب عطل طارئ على خط 66 كيلو فولط عند مدخل مدينة درعا بانقطاع التيار الكهربائي عن المدينة.

53 - الحرارة توالي انخفاضها وأمطار متوقعة فوق المرتفعات الساحلية والمناطق الشمالية الغربية

تميل درجات الحرارة للانخفاض لتقترب من معدلاتها مع تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

54 - مدير محروقات: لا داعي للقلق من انقطاع الغاز

قال مدير "شركة محروقات" مصطفى حصوية، إنه لا مبرر لأي قلق من حدوث انقطاع في الغاز، حيث إن المادة متوفرة ويتم التوريد بشكل منتظم، والكميات ضمن مستودعات الشركة تغطي الاحتياجات الفعلية للمحافظات كافة.

55 - إعادة تأهيل أقسام وأجنحة في مشفيي حلب الجامعي وأمراض وجراحة القلب

سانا| وضع مشفيا حلب الجامعي وأمراض وجراحة القلب عدة أجنحة وأقسام وتجهيزات طبية حديثة بالخدمة بقيمة تتجاوز 4 مليارات ليرة سورية بعد إعادة تأهيلها من الأضرار التي تعرضت له جراء الإرهاب.

56 - حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي.. فرصة للاطمئنان وزيادة نسب الشفاء

دمشق-سانا| “الحملة شجعتني للقدوم وإجراء الفحوص اللازمة للكشف المبكر عن سرطان الثدي… والحمد لله كانت النتائج سليمة” بهذه العبارة بدأت ميادة 52 عاما حديثها لمندوبة سانا مشيرة إلى أهمية إجراء الفحوص بشكل دوري وكسر حاجز الخوف لدى النساء من الإصابة بمرض السرطان بشكل عام.

57 - محافظة دمشق: تعزيل المطريات وتنفيذ مصائد جديدة استعداداً لموسم الأمطار

سانا|استعدادا لفصل الشتاء وتفاديا لحدوث الفيضانات وتلافي أي أضرار قد تخلفها الأمطار الغزيرة تواصل محافظة دمشق العمل على تعزيل المطريات والمصائد المطرية الكبيرة وتنفيذ مصائد جديدة واستبدال شبكات الصرف الصحي القديمة.

58 - انفراجات كبيرة على مادة الغاز المنزلي في سورية خلال الأيام القادمة

أعلن مدير فرع الغاز في دمشق وريفها نائل العلاف أن الأيام القادمة ستشهد انفراجات كبيرة على مادة الغـاز المنزلي وسهولة الحصول عليها.

59 - ضبط ورشة تصنيع “دبس رمان” ممنوع بحمص

ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص بالتعاون مع إحدى الجهات المختصة ورشة لتصنيع دبس الرمان الصناعي الممنوع تصنيعه واستخدامه وتداوله.

60 - ترحيل الأنقاض من كراج العباسيين

بدأت محافظة دمشق ترحيل الأنقاض والأتربة من مركز انطلاق الشمال “كراج العباسيين” بهدف تحسين الخدمات ووضعه في الخدمة بشكل كامل كما كان سابقاً.

61 - دمشق.. حملة مكثفة لإزالة اشغالات حجز المواقف

تستمر ورشات مديرية هندسة المرور والنقل في محافظة دمشق بإزالة كافة الإشغالات الخاصة بحجز مواقف مخالفة للسيارات سواء عن طريق وضع أعمدة أو إطارات ، 

62 - درجات الحرارة حول معدلاتها والجو صحو ومائل للبرودة ليلاً

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

63 - حملة نظافة تستهدف خان الشونة وخندق قلعة حلب

استجابة للشكاوي التي انتقدت تردي حال النظافة في الخندق المحيط بقلعة حلب التاريخية بالتزامن مع انطلاق فعاليات يوم السياحة العالمي على مدرج القلعة، نفذ مجلس مدينة حلب حملة نظافة استهدفت الخندق بالإضافة إلى خان الشونة المقابل للباب الرئيسي للقلعة.

64 - محافظة دمشق تنهي ترحيل الأتربة والأنقاض من مجمع القدم الصناعي

أنهت محافظة دمشق ترحيل الأتربة والأنقاض من مجمع القدم الصناعي وتواصل تأهيل البنى التحتية بهدف وضع المجمع في الخدمة بشكل كامل.

65 - الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

66 - إطلاق حملة (معاً في مواجهة الغش والتلاعب بالأسواق)

أطلقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك حملة لمراقبة وضبط الأسواق لمواجهة محاولة بعض ضعاف النفوس استغلال تقلبات سعر صرف العملات الأجنبية لرفع أسعار المواد والسلع الغذائية.

67 - 40 بالمئة انخفاض في الثروة الحيوانية!

كشف معاون وزير الزراعة والإصلاح الزراعي أحمد قاديش أن أهم أنواع الثروة وهي الأغنام انخفضت خلال سنوات الأزمة نحو 40 بالمئة نتيجة الضرر الكبير الذي وقع على الثروة الحيوانية للتعديات التي طالته.

68 - «حماية المستهلك» تلاحق موزعي مازوت التدفئة وتضبط مخالفاتهم داخل المنازل

سامي عيسى:

مع حملة توزيع مادة المحروقات (مازوت التدفئة) للمواطنين, تكثر الشكاوى من المواطنين نتيجة عمليات الغش والسرقة التي يقوم بها موزعو المادة, والتلاعب بالكيل, الأمر الذي استدعى استنفار حماية المستهلك للمعالجة وقمع المخالفة بالصورة القانونية, 

69 - الجمارك: أصحاب محال تجارية يخصصون أماكن بمحالهم لإخفاء المهربات

كشف رئيس ضابطة المكافحة في الجمارك المقدم إياد عدرا عن توجه الكثير من أصحاب المحال التجارية لتخصيص أماكن خاصة في محالهم لإخفاء المهربات، والاستفادة من التزام دوريات الجمارك بالاتفاق مع غرف التجارة بعدم دخول هذه المحال إلا بعد التنسيق مع ممثلي الغرفة التجارية، وفي المحصلة عرقلة العمل وتأخير تنفيذ المهمة الجمركية، بما يسمح لصاحب المحل إخفاء المهربات والتصرف بها، منوهاً بأن الكثير من المحال التجارية باتت واجهة مستودعات للمهربات.

70 - قلة البطاقات الذكية وضعف الإنترنت يصعّب على أهالي الغوطة استبدال إسطوانات الغاز


 عبد المنعم مسعود| في وقت طالب أعضاء في مجلس محافظة ريف دمشق بأن تتناسب كمية توزيع الغاز مع عدد البطاقات الذكية في كل منطقة، كشف عضو المكتب التنفيذي للمحروقات ميشيل كراز أنه لم يتم الوصول إلى كامل العائلات في الغوطة لإصدار البطاقة الذكية.

71 - الحرارة تميل للارتفاع وتحذير من تشكل الضباب في بعض المناطق

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا لتصبح حول معدلاتها في أغلب المناطق مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق  بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

72 - إعادة تفعيل العمل بمديرية النقل في شارع بورسعيد بدير الزور

بدأت مديرية النقل بدير الزور تقديم خدماتها للمواطنين في مقرها القديم بشارع بورسعيد بعد تطهيره من مخلفات الإرهابيين وإعادة تأهيله وترميمه وتأمين البنى الأساسية اللازمة له.

73 - اطلاق حملة مفتوحة المدة لمكافحة ظاهرة التسول باللاذقية

 مديرية_الشؤون_الاجتماعية والعمل باللاذقية تعلن اطلاق حملة مفتوحة المدة لمكافحة ظاهرة #التسول ، وذلك بالتعاون مع قيادة شرطة محافظة اللاذقية التي كلفت مخفر متكامل ليكون مساعد للضابطة العدلية لمكافحة التسول التابعة لمديرية شؤون اللاذقية.

74 - إخماد حريق في منشأة خاصة لصناعة الدهانات بالكسوة والأضرار مادية

أخمد عناصر من فوج إطفاء ريف دمشق مساء اليوم حريقاً نشب في منشأة خاصة لصناعة الدهانات أسفر عن أضرار مادية دون وقوع إصابات.

75 - خرافات إنقاص الوزن.. إليك 7 مفاهيم "مغلوطة"

يزخر الإنترنت بالكثير من المعلومات الخاطئة المرتبطة بطرق إنقاص الوزن والمحافظة على الصحة، الأمر الذي يفرض علينا توخي الدقة، والبحث عن النصائح الطبية من مصادرها المعتمدة.

76 - انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة والجو يميل للبرودة ليلاً

يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة لتصبح قريبة من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق مع تيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

77 - إصابة شخص وأضرار مادية جراء حريق في منزل بمنطقة برزة

أصيب شخص بحروق نتيجة نشوب حريق مساء اليوم في منطقة برزة شمال دمشق.

78 - فرع غاز دمشق يبرر: الاختناقات سببها نقص بسيط وزيادة في الضغط

أكد مدير فرع غاز الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية "محروقات" في دمشق وريفها، نائل علاف أن وضع الغاز المنزلي مقبول، وما يتم الحديث عنه من اختناقات ببعض المناطق ناتج عن زيادة الضغط على الغاز بدمشق، وانخفاض بسيط في الكميات الواردة.

79 - محافظة دمشق: غرامات وإجراءات مشددة على حجز مواقف غير نظامية للسيارات وتركيب اللوحات الإعلانية على أعمدة الإنارة

دمشق-سانا |أصدر مجلس محافظة دمشق قراراً اعتمد بموجبه آلية لتطبيق الغرامات المفروضة على الإشغالات المخالفة المتمثلة بحجز مواقف غير نظامية للسيارات سواء كانت محلات تجارية أو منازل سكنية. 

80 - سوق للخضار والفواكه في منطقة النشابية قريباً

سوق للخضار والفواكه يضم 30 محلا تجاريا سيوضع بخدمة منطقة النشابية في الغوطة الشرقية بريف دمشق حسب المعنيين ليكون منفذا لتسويق المنتجات الزراعية لأهالي المنطقة وقراها وتخفيف الوقت والجهد عليهم لكون أقرب سوق لهم يبعد 12 كيلومترا.

81 - إخماد حريقين في صحنايا والقدم دون إصابات

أخمد عناصر من فوج إطفاء ريف دمشق حريقين نشبا مساء اليوم في منطقتي صحنايا والقدم دون تسجيل أي إصابات بشرية.

82 - الحرارة إلى ارتفاع مع فرصة لهطلات مطرية فوق المرتفعات الساحلية

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم الثلاثاء أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطل زخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

83 - عدم جواز ملاحقة الموظفين أمام القضاء لجرم ناشئ عن العمل قبل إحالتهم إلى "المسلكية"

امتازت جلسة مجلس الشعب بالهدوء رغم بعض النقاشات التي حدثت بين بعض النواب أثناء مناقشات مشروع قانون مجلس الدولة.

84 - استجرارات غير مشروعة للكهرباء بقيمة /٧/ ملايين ليرة في السويداء ‏

بلغت القيمة المالية لمخالفات الاستجرار غير المشروع للكهرباء في السويداء منذ ‏بداية هذا العام ولغاية تاريخه نحو/ ٧/ ملايين ليرة. ‏

85 - شركة محروقات تبدأ بتوزيع مازوت التدفئة بريف دمشق على الرقم المباشر 9884.

أعلنت اللجنة الفرعية للمحروقات بريف دمشق أنه تم البدء بتوزيع الدفعة الأولى من مادة مازوت التدفئة للمواطنين في المحافظة بمعدل 200 ليتر لكل أسرة من خلال البطاقة الذكية بعد أن يقوم صاحب البطاقة بالاتصال على الرقم المباشر 9884.

86 - انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة وأمطار متوقعة فوق عدد من المناطق

يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة في الأجزاء الغربية والداخلية من البلاد لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية في حين تبقى حول معدلاتها في المنطقة الشرقية والجزيرة نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

87 - للموظفين.. تفاصيل الحصول على قرض السلع الكهربائية والغذائية


كشف مدير المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم بأنه تم الاتفاق مع المصارف العامة بخصوص قرض 300 ألف ليرة ويتم تقسيمه إلى مبلغ 50 ألف ليرة لكل 6 أشهر والتسديد لمدة 4 سنوات من دون فوائد، مؤكداً أنه خاص بشراء السلع الأساسية الغذائية من صالات المؤسسة.

88 - الأرصاد: الحرارة إلى انخفاض وزخات رعدية فوق المناطق الساحلية خلال ساعات بعد الظهر والمساء

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية بينما تبقى في باقي المناطق حول معدلاتها نتيجة تاثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية مقدمة لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

89 - “محروقات”: حساسات لمنع غش المازوت مؤجلة حالياً لتكلفته العالية

أكد مصدر مسؤول في شركة “محروقات” أنه كان هناك مقترحاً لتركيب حساسات على صهاريج المازوت قيد الدراسة إلا أنه مؤجل ولم يطبق إلى الآن بسبب تكلفته العالية حالياً، مبيناً أن الحساس يركب على فوهة موجودة في أعلى الصهريج في المكان الذي يتم من خلاله تعبئته بالمازوت.

90 - الحرارة قريبة من معدلاتها وفرصة لهطل زحات مطرية في المنطقة الساحلية

تبقى درجات الحرارة قرب معدلاتها مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

91 - 60 منشأة صناعية تدخل حيز الإنتاج في حمص خلال ثمانية أشهر

يشهد القطاع الصناعي والحرفي في محافظة حمص انتعاشا واضحا تمثل بزيادة عدد المنشآت التي دخلت حيز الإنتاج والعمل خلال الأشهر السابقة إضافة لقيام عدد كبير من أصحاب المنشآت الصناعية والحرفية بتأهيل منشآتهم المتوقفة والمتضررة والبدء بالعمل والإنتاج.

92 - إقـــــلاع 23 معــامــلاً للكونســــروة بطاقة يومية 200 طن في درعــــــا

وصل عدد معامل الكونسروة ورب البندورة المنتجة بدرعا هذا العام نحو 23 معملاً بطاقة استيعابية تصل لنحو 200 طن يومياً من بندورة المحافظة، 

93 - الحرارة حول معدلاتها وفرصة لزخات مطرية في المرتفعات الساحلية

تميل درجات الحرارة للارتفاع بشكل طفيف لتصبح قريبة من معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

94 - بعد تحريرهما من الإرهاب .. نصف مليار ليرة لتأهيل الشبكـة الكهربائية في مورك وخان شيخـون

بدأت وزارة الكهرباء بتقييم الأضرار التي خلفتها الجماعات الإرهابية بالمنظومة الكهربائية في بلدة مورك وفي مدينة خان شيخون التابعتين لمحافظة إدلب

95 - إنهاء أعمال إنارة طريق قاسيون

تتابع ورشات محافظة  دمشق التشطيبات النهائية لإعادة تأهيل وصيانة طريق ‏قاسيون، حيث قام فرع دمشق للإنارة - السورية للشبكات، وتحت إشراف المحافظة ‏بإعادة تأهيل وصيانة لأعمدة الإنارة.‏

96 - محروقات: دمشق تحصل على 200 ليتر مازوت تدفئة كدفعة أولى.. وبقية المحافظات 100 ليتر

نفى مصدر في شركة «محروقات» صحة ما تم تداوله مؤخراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن تخفيض مخصصات العائلات من مازوت التدفئة إلى 200 ليتر بدلاً من 400 ليتر خلال موسم الشتاء الحالي.

97 - الحرارة حول معدلاتها مع استمرار الفرصة لهطل زخات مطر فوق المرتفعات الساحلية

تستمر درجات الحرارة حول معدلاتها في معظم المناطق وأعلى من معدلاتها في المناطق الشرقية والبادية والجزيرة نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو كافة.

98 - القاء القبض على (5) أشخاص يتاجرون بمادة المازوت المدعومة من الدولة

انطلاقاً من حرص وزارة الداخلية على ملاحقة الفاسدين وبخاصة ضعاف النفوس الذين يتلاعبون بقوت الشعب وبأسعار المواد المدعومة من الدولة بهدف تحقيق مكاسب مادية على حساب المواطن. 

99 - الحرارة توالي انخفاضها مع فرصة لهطل زخات مطر فوق المناطق الساحلية

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها في معظم المناطق مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

100 - إخماد حريق غابات أبو كليفون وحراج طاحون الحلاوة وعين الكروم بمنطقة الغاب

بجهود متواصلة استمرت أكثر من 48 ساعة تمكنت فرق وطواقم الإطفاء من إخماد حريق ضخم نشب في غابات أبو كليفون وحراج طاحون الحلاوة وعين الكروم شديدة الوعورة في منطقة الغاب بمحافظة حماة.

101 - دراسة جديدة لأسعار المازوت للأعزب والأجنبي

كشف مدير  فرع محروقات دمشق إبراهيم أسعد أن موضوع تزويد الأعزب بمادة مازوت التدفئة بالسعر المدعوم كما يوزع للعائلات هو قيد الدراسة حاليا، لافتا إلى أن المواطن غير السوري المقيم ليس بإمكانه كذلك الحصول على مادة مازوت التدفئة بالسعر المدعوم.

102 - السورية للتجارة تواصل تدخلها الإيجابي في السوق مع تثبيت أسعارها

أكد مدير مؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم أن المؤسسة ثبتت أسعار المواد والسلع الأساسية في صالاتها ولم يطرأ عليها أي تغيير بالرغم من ارتفاع أسعار الصرف انطلاقاً من دورها بالتدخل الإيجابي في السوق وتأمين السلع للمواطنين.

103 - الصابوني: تعميم الضمان الصحي ليشمل أفراد الأسرة

أكد رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي عماد الصابوني بأن البرنامج الوطني لسورية ما بعد الحرب تضمن برنامجاً خاصاً بتعميم الضمان الصحي، ليصبح شاملاً لجميع أفراد الأسرة.

104 - انخفاض طفيف بدرجات الحرارة مع رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية والجنوبية

تميل درجات الحرارة للانخفاض بشكل طفيف على المناطق الغربية مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

105 - قريباً مخالفة بـ500 ليرة لمن يمارس أفعالاً غير اجتماعية في الحدائق!!

 محمود الصالح| كشف مدير الحدائق في محافظة دمشق محمود مرتضى لـ«الوطن» عن وجود ما يزيد على 1.8 مليون م2 من الحدائق في مدينة دمشق تمثل ما يقارب 15 بالمئة من المساحة الكلية للمخطط التنظيمي للمحافظة.

106 - الحرارة أعلى من معدلاتها

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي مترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

107 - إخماد حريق طال عشرات الدونمات قرب سد الروم شرق السويداء

أخمدت فرق الإطفاء بالتعاون مع الأهالي مساء اليوم حريقاً كبيراً نشب بالقرب من سد الروم في منطقة ظهر الجبل شرق مدينة السويداء طال مساحات واسعة وألحق أضراراً بأشجار حراجية ومثمرة .

108 - الخيول العربية الأصيلة بمزاد في معرض دمشق الدولي

ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي في يومه الثالث تابع زوار المعرض المزاد الدولي للخيول الذي نظمه مكتب الخيول العربية بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بمشاركة عدد من الخيول السورية صافية المنشأ.

109 - الحرارة إلى انخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل

تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

110 - أعمال صيانة طريق تدمر دير الزور الدولي تقترب من الإنجاز الكامل

شارف فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بحمص على إنهاء العمل بمشروع صيانة طريق تدمر دير الزور الدولي المتضرر في عدد من المواقع جراء اعتداءات تنظيم “داعش” الإرهابي بكلفة تبلغ نحو 900 مليون ليرة سورية وذلك بعد أن أنهى فرع المؤسسة إعادة تأهيل الجسور المدمرة على طريق عام تدمر السخنة.

111 - تعطل الجهات العامة يوم الأحد الموافق ل ٢٠١٩/٩/١ بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية

رئاسة مجلس الوزراء: 

112 - “بانتظار سراقب والمعرة” .. النقل تبدأ تأهيل طريق “دمشق – حلب” الدولي حتى خان شيخون

أعلنت وزارة النقل، بدءها أعمال إعادة تأهيل وصيانة الطريق الدولي دمشق – حلب، ابتدءاً من صوران وحتى خان شيخون على مسافة بحدود الـ ٢٠ كم، بعد يوم واحد على إعلان تحرير مدينة خان شيخون.

113 - محافظة دمشق تزيل تجاوزات الأكشاك في منطقة البرامكة

عادت محافظة دمشق، لإزالة تجاوزات الأكشاك والاشغالات غير النظامية على الأرصفة والطرقات العامة في منطقة البرامكة ومحيطها، والتي بدأت قبل 4 أشهر من الآن.

114 - قروض لشراء القرطاسية.. ومعارض المدارس مستمرة لشهر

أكد مدير المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم أن معارض القرطاسية واللوازم المدرسية سوف تستمر لحوالي الشهر بعد افتتاح المدارس لتوفير الوقت للأسر لزيارة المعارض والتسوق منها، مشيراً إلى تقديم قروض لشرائها بقيمة خمسين ألف ليرة للعاملين في القطاع العام.

115 - هيئة حكومية: اسعار اللحوم الحمراء ارتفعت نحو 17 بالمئة.. وتتوقع مزيداً من الارتفاع

 اجرت دراسة لهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار مقارنة واقعية على أسعار اللحوم المنتجة محلياً خلال الفترة من شهر تموز 2018 وحتى شباط 2019 , وبتحليل هذه الأسعار نجد أن أسعار لحم الغنم مستقرة عند سعر 5350 ليرة كغ تقريباً في الفترة ما بين أيار وحزيران 2018 لتبدأ بالارتفاع في شهر تموز وتستقر خلال الفترة الممتدة من أيلول في مستوى لها خلال العام المذكور لتبلغ 5350 ليرة وذلك بسبب الاحتفاظ والطلب على الخروف للتربية.

116 - محروقات: البدء بتوزيع مازوت التدفئة اعتباراً من 1 أيلول القادم

أعلنت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” أنه سيتم البدء بتوزيع مادة مازوت التدفئة عبر البطاقة الذكية لكل المواطنين في جميع المحافظات اعتباراً من الأول من أيلول القادم.

117 - محروقات: لا مازوت تدفئة لمن لم يحصل على البطاقة الذكية

صرّح مدير فرع محروقات دمشق إبراهيم أسعد بأنه لا يحق للعائلة التي لم تحصل على بطاقة ذكية التزود بمادة مازوت التدفئة عبر البطاقة العائلية، وذلك أسوةً بالعائلات التي لم تحصل على بطاقة ذكية ويحصلون على الغاز عبر البطاقة العائلية، مبيناً أنه منذ عامين يتم تزويد العائلات بالمازوت عبر البطاقة الذكية حصراً، ولا يتم تزويد أي عائلة بالمازوت عبر البطاقة العائلية.

118 - ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة مع رطوبة مرتفعة في المناطق الغربية والجنوبية

تميل درجات الحرارة للارتفاع بشكل طفيف لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

119 - كهرباء حمص: إعادة تأهيل شبكات الكهرباء المتضررة من ‏الإرهاب ‏

تعمل شركة كهرباء حمص على إعادة تأهيل الشبكات الكهربائية المتضررة من الإرهاب في قرى ومدن الريف ‏الشمالي والقصير وتدمر والقريتين.

120 - معرضان في " شيراتون حلب" للتوظيف وللجامعات

بحضور شعبي لافت وبمشاركة استراتيجية من شركة MTN، افتتح مساء اليوم السبت في فندق شيراتون حلب معرضان يتخصص الأول بالتوظيف والموارد البشرية (Job Fair) والثاني بالجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة (UNEX3).

121 - أكياس كنافة متعفنة وفستق الـعـبيد يتشبّه بـ «الحلبي»..32 ضبطاً لمواد منتهية الصلاحية بطـرطوس

حماة ـ سناء هاشم:

سجلت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظة منذ بداية الشهر الجاري نحو 170 ضبطاً بمواد مستلزمات العيد من الحلويات والألبسة والأحذية، وتنوعت المخالفات التموينية التي ارتكبها أصحاب المحال والتجار ما بين عدم الإعلان عن الأسعار والبيع بسعر زائد واستخدام مواد بقصد الغش في منشآت التصنيع،

122 - إخماد أربعة حرائق في دمشق دون أضرار تذكر

أخمد عناصر إطفاء دمشق مساء اليوم حرائق أعشاب في مناطق عدة من دمشق دون أضرار تذكر.

123 - الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية

توالى درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل في معظم المناطق نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

124 - إخماد ثمانية حرائق في طرطوس

أخمد عناصر فوج إطفاء طرطوس اليوم ثمانية حرائق شبت في الأراضي الزراعية بمناطق مختلفة من أرجاء المحافظة واقتصرت الأضرار على الماديات.

125 - اعادة عدد من خطوط التوتر المغذية لعدة قرى في ريف القامشلي إلى الخدمة

أعادت الشركة العامة لكهرباء محافظة الحسكة اليوم عددا من خطوط التوتر المغذية لعدة قرى في ريف القامشلي إلى الخدمة بعد توقفها جراء الرياح الشديدة التي تعرضت لها المنطقة مساء أمس.

126 - الحرارة إلى انخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها

تميل درجات الحرارة للانخفاض التدريجي مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

127 - 150 باصاً لنقل زوار معرض دمشق الدولي مجاناً

خصصت وزارة الإدارة المحلية والبيئة 150 باصاً لنقل زوار معرض دمشق الدولي في دورته الـ 61 لعام 2019 مجاناً من مدينة دمشق وريفها إلى مدينة المعارض.

128 - السورية للاتصالات ستقوم بتعديل الترقيم من سداسي إلى سباعي اعتباراً من ١ أيلول

أعلنت الشركة السورية للاتصالات أنها ستقوم بتعديل الترقيم من سداسي إلى سباعي في محافظة طرطوس لجميع أرقام الهاتف الثابت

129 - إعادة الكهرباء إلى منازل المواطنين في مدينة القنيطرة المحررة

أعادت الشركة العامة لكهرباء القنيطرة التيار الكهربائي إلى منازل المواطنين في مدينة القنيطرة المحررة بعد انقطاع لأكثر من خمس سنوات جراء الاعتداءات الإرهابية.

130 - السورية للتجارة تصدر قرارا بتخفيض أسعار اللحوم الحمراء

أصدرت المؤسسة السورية للتجارة قرارا بتخفيض سعر مبيع كيلو اللحمة الغنم الهبرة إلى 5200 ليرة بدلا من 5500ليرة والمسوفة إلى 3200 ليرة بدلا من 3500 ليرة وتخفيض سعر مبيع كيلو لحمة العجل الهبرة إلى 4200 ل.س بدلا من 4500ليرة والمسوفة إلى 2700 ليرة وذلك وفي إطار مسعى المؤسسة السورية للتجارة للتدخل الإيجابي في جميع الأسواق بما فيها أسواق اللحوم.

131 - السياحة تكثف الجولات الرقابية استعداداً لعيد الأضحى

طلبت وزارة السياحة من مديرياتها في المحافظات تكثيف الجولات الرقابية على المنشآت السياحية ومنشآت الإطعام ولاسيما في الساحل استعداداً لعطلة عيد الأضحى المبارك.

132 - الأرصاد: الحرارة حول معدلاتها والجو صحو

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

133 - مؤسسة المياه: التقنين في دمشق 14 ساعة يومياً

أكد مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق مازن الشبلي أن وضع جدول تقنين للمياه سببه تراجع منسوب نبع الفيجة، ما أدى لانخفاض المياه الواردة إلى المؤسسة بنسبة النصف تقريباً.

134 - قرار بمنع ’الميكروباصات‘ من التعاقد مع المدارس والروضات قيد الصدور!

بينّ مدير هندسة المرور في محافظة دمشق ياسر بستوني أنه سيصدر خلال الفترة القليلة القادمة قراراً يمنع بموجبه منح موافقة للميكروباصات للعمل مع جهات خاصة سواءً كانت مدارس أو معامل أو روضات أطفال.

135 - الحرارة إلى انخفاض مع فرصة ضعيفة لهطل زخات مطر على المرتفعات الساحلية

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا لتصبح حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

136 - مدير حماية المستهلك : مخالفة كل من يتقاضى العيدية

صرح مدير مديرية حماية المستهلك علي الخطيب لـ«الوطن أون لاين» بأن تشديد الرقابة على الأسواق وتكثيف الدوريات قبل فترة الأعياد لا يتم العمل فيه فقط عند إصدار التعاميم وإنما هو عمل يجري بشكل تلقائي، ولكن يتم التأكيد عليه قبل وخلال فترة الأعياد نظراً لكونها فترة إقبال زائد على الشراء، ويزداد نشاط الأسواق فيها.

137 - الحرارة إلى ارتفاع مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الغربية والجنوبية

سانا| تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

138 - رئاسة مجلس الوزراء تحدد عطلة عيد الأضحى المبارك

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء بلاغاً يقضي بتعطيل الجهات العامة بدءاً من صباح يوم الأحد 11-8-2019 ولغاية يوم الخميس 15-8-2019 بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

139 - قريباً.. السكر ومواد غذائية أخرى على البطاقة الذكية

قال معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب، إنه سيتم توزيع السكر ومواد غذائية أخرى على البطاقة الذكية.

140 - تزويد مدينة حلب بـ 4 آلاف بوابة انترنت وإعادة الخدمة الهاتفية إلى الأحياء المحررة من الإرهاب

أكد وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب أن الوزارة تعمل على وضع 4 آلاف بوابة انترنت بالخدمة في مدينة حلب هذا العام وأنه يجري العمل الجاد لإعادة الخدمة الهاتفية إلى الأحياء المحررة من الإرهاب في حلب.

141 - برنامج تزويد دمشق بمياه الشرب ‏

اعتباراً من تاريخ اليوم 30/7/2019 سيتم تزويد مدينة دمشق بالمياه من الساعة ‏الثانية عشر ليلاً حتى العاشرة صباحاً باستثناء المناطق المرتفعة (مزة 86، ‏مهاجرين جادات، أحياء ركن الدين، البحوث العلمية) فسيتم تزويدها بالمياه من ‏الساعة العاشرة مساء حتى الثانية عشر ظهراً.‏

142 - بدء أعمال صيانة وتأهيل شارع بورسعيد الذي يربط مدينة دير الزور بالريف الشرقي

باشرت ورشات مؤسسة الإنشاءات العسكرية فرع حلب بأعمال صيانة وتأهيل شارع بورسعيد بمدينة دير الزور.

143 - مساعي سورية إيرانية لتطوير صناعة رغيف الخبز

استقبل المهندس جمال الدين شعيب معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رئيس اتحاد الأفران والمخابز بإيران ومدير عام شركة مرشدكوهر مشين لتصنيع آلات صناعة الخبز محمود مرشدي.

144 - فلكيا عيد الاضحى الاحد 11 آب ...و الاجازة قد تكون الأطول

تغرب الشمس يوم الخميس الموافق للتاسع والعشرين من شهر شوال عند الساعة 19:37:06 بينما القمر يغرب الساعة 20:07:59 أي أن القمر يغرب بعد الشمس بحوالي ثلاثين دقيقة (30 دقيقة) والرؤية بالعين المجردة متاحة في القارة الأمريكية والرؤية المدعومة تلسكوبياً ممكنة في حال صفاء الجو في أفريقيا ومصر والسودان وشمال أفريقية ووبالتالي يكون يوم الجمعة 2/8/2019 الموافق للأول من شهر ذي الحجة  .

145 - ضبط أكثر من 40 طنا من الخبز التمويني يستخدم لغير الغاية المخصص لها

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية والمستهلك باللاذقية اليوم أكثر من 40 طنا من مادة الخبز التمويني في مستودع بقرية صليب التركمان بريف المحافظة يستخدم لغير الغاية المخصصة له.

146 - صيانة وترميم الأرصفة وأجهزة الإنارة على طريق المطار استعداداً لمعرض دمشق الدولي

تعرض المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية خلال مشاركتها بالدورة الـ 61  لمعرض دمشق الدولي أهم المشاريع النوعية المنجزة والوسائط البصرية والسمعية التي تعطي صورة عن الطرق المركزية وذلك ضمن الجناح المخصص لوزارة النقل والبالغ 400 متر مربع.

147 - حجز عدد من الدراجات النارية المخالفة والتي يقوم اصحابها بازعاج المواطنين

بناء على توجيهات قيادة شرطة محافظة دمشق بحجز الدراجات النارية التي يقوم اصحابها بازعاج المواطنين بدمشق وبمتابعة من رئيس فرع مرور دمشق

148 - لايوجد أي تعديل على تعرفة ركوب الباصات في العاصمة دمشق

أكد مصدر مسؤول لصحيفة "الوطن" ، عدم وجود أي تعديل على تعرفة ركوب الباصات في العاصمة دمشق، بعد شكاوي من تقاضي بعض سائقي الباصات أجرة أعلى من التسعيرة الرسمية.

149 - بدء توزيع مازوت التدفئة بداية شهر آب في دمشق

صرح مدير «محروقات» دمشق إبراهيم أسعد أنه من المتوقع البدء بتوزيع مازوت التدفئة في دمشق بداية شهر آب القادم، 

150 - ضبط أغذية أطفال منتهية الصلاحية وفروج فاسد في طرطوس

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس كميات من أغذية للأطفال (الويفر) منتهية الصلاحية، إضافة إلى كمية من الفروج الفاسد في مدينة طرطوس .

151 - ضبط صاحب فرن معجنات يستخدم (شوكولا) غير صالحة للاستخدام البشري

وردت معلومات إلى قسم شرطة الحميدية بحمص حول قيام المدعو ( ف. ش ) صاحب فرن معجنات بحي الميدان في حمص بشراء كميات من الدقيق غير المخصص للبيع، 

152 - وزارة الاتصالات السورية تحذر من برامج إلكترونية خبيثة

حذر مصدر في وزارة الاتصالات السورية من برامج خبيثة صممت لانتهاك خصوصية المواطنين في سوريا، والتي نتج عنها جرائم إلكترونية أضرت ببعض المواطنين، بحسبما نشرته "الوطن".

153 - محافظة دمشق تحدد شروط ذبح الأضاحي في العيد

قال مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق شادي خلوف لتلفزيون الخبر إنه “على أصحاب محلات القصابة مراجعة مديرية الشؤون الصحية – مجمع خدمات كفرسوسة، للحصول على الترخيص اللازم لذبح الأضاحي ضمن محلاتهم خلال أيام عيد الاضحى”.

154 - محافظة دمشق ترفع أسعار خدمات الحلاقة و الكوي أكثر من 100 بالمئة

كشف عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق لقطاع التموين مازن دباس إنه تم إصدار تسعيرة جديدة لبدل خدمات الحلاقة الرجالية والنسائية لتصبح ألف ليرة في المحلات الحاصلة على ترخيص درجة ممتازة بعد أن كانت 500 ليرة، مشيراً إلى أنها ارتفعت إلى 700 ليرة في المحلات المرخصة كدرجة أولى بدلا من 300 ليرة.

155 - انطلاق فعاليات مهرجان (الشام بتجمعنا) على أرض حديقة تشرين

انطلاق فعاليات مهرجان "الشام بتجمعنا" بدورته الثانية والذي تقيمه غرفة تجارة دمشق بالتعاون مع وزارة السياحة برعاية محافظة دمشق على أرض حديقة تشرين بحضور المهندس محمد رامي رضوان مرتيني وزير السياحة ومحافظ دمشق السيد عادل العلبي وأمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور حسام السمان وأمين سر غرفة تجارة دمشق السيد محمد حمشو وعدد من الفعاليات الاقتصادية والتجارة والفنية وحشد كبير من الزوار.

156 - عطل فني يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي عن الحسكة

أدى عطل فني على خطي نقل التوتر 230/ك.ف سد تشرين الحسكة والطبقة الحسكة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن محافظة الحسكة.

157 - الاتصالات: تقنية جديدة لزيادة سرعة الانترنت

كشف مدير الإدارة الفنية في الشركة السورية للاتصالات، أيمن حموية، في اتصال هاتفي ضمن برنامج «نبض العاصمة» (شام اف ام )أنه تم إطلاق خدمة الـ FTTH مؤخراً في عدد من الأحياء ببعض المحافظات، وذلك لإيصال الإنترنت إلى المنازل والشركات عبر الكابل الضوئي بسرعات عالية تتراوح بين 8 ميغا و16 ميغا، مشيراً إلى أن هذه الخدمة ستحل مكان خدمة الـ ADSL خلال عدة سنوات، تماشياً مع سرعات الانترنت بالعالم والتحديثات العالمية.

158 - مكاتب بيع السيارات في حلب إلى "الراموسة" دُر

دعا مجلس مدينة حلب أصحاب مكاتب بيع السيارات المنتشرة داخل المدينة إلى الإسراع في تجهيز مكاتبهم في البقعة المخصصة لهم في منطقة الراموسة عند مدخل حلب الجنوبي الغربي، والتي كانت تجمع المكاتب قبل الحرب، بغية الانتقال إليها فور انتهاء الموافقات الممنوحة لهم بالعمل ضمن المدينة.

159 - الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات مطرية فوق بعض المناطق

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

160 - محافظة دمشق تحدد المهن المسموح بممارستها في الأكشاك

 
أصدر محافظ دمشق القرار رقم 723/ م.ت القاضي بتحديد المهن المسموح ‏بممارستها ضمن أكشاك الإعانة في دمشق وهي بيع المواد الغذائية المعلبة او ‏المغلفة حصرا (بسكويت –شاي- شيبس – بوظة – البان واجبان معلبة – طون – ‏مرتديلا – سردين – موالح) باستثناء المواد المهربة،

161 - بدء تجربة لمراقبة وسائل النقل العامة في دمشق

كشف مدير هندسة المرور والنقل في محافظة دمشق ياسر بستوني عن إجراء تجربة جهاز GPS المزمع تطبيقه على السرافيس وغيرها من سيارات النقل العام بالمدينة في حال كانت ذات جدوى اقتصادية وفنية، مبيناً أن المديرية ركبته على إحدى سياراتها لإجراء التجربة والعملية بكاملها ستكون محل تقييم متكامل.

162 - إخماد حريق نشب في الربوة بدمشق دون وقوع أضرار

أخمد عناصر من فوج إطفاء دمشق حريقاً نشب صباح اليوم في منطقة الربوة غرب دمشق دون وقوع أضرار.

163 - وزير الكهرباء: إعادة التيار الكهربائي لمعظم أحياء اللاذقية-فيديو

أكد وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي عودة التيار الكهربائي إلى معظم أحياء محافظة اللاذقية.

164 - إعادة التيار الكهربائي إلى عشرين قرية في ريف الحسكة

أعادت الشركة العامة لكهرباء الحسكة التيار الكهربائي إلى عدد من قرى ريف ناحية تل حميس بعد إجراء الصيانة للشبكة الكهربائية وإعادة تركيب أعمدة كهربائية بدلا من المتضررة جراء الحرائق.

165 - وفاة امرأتين أثناء إخماد حرائق نشبت بالأراضي الزراعية في منطقة تل براك بالحسكة

ذكرت مصادر أهلية لمراسل الأخبار أن حرائق نشبت خلال اليومين الماضيين في الأراضي الزراعية التابعة لقرى تل الزبيب وطفلة والجسعة ونستل والريحانية والقشلة وتل صاهود وعالية ومسيلة وخراب السويفات وتل الشعير التابعة لناحية تل براك نحو 40 كيلومتراً شمال شرق الحسكة.

166 - مصادرة 40 طناً من الدقيق التمويني في أسواق مصياف

 
مركزان الخليل:
أكد مدير الرقابة وحماية المستهلك في مدينة مصياف نادر إسماعيل أن العمل الرقابي في المدينة يتم ضمن ظروف صعبة وخاصة لجهة نقص العناصر الرقابية لتغطية الأسواق داخل المدينة من جهة… والفعاليات التجارية والخدمية المنتشرة في ريف المدينة من جهة أخرى,

167 - إخماد حريق طال مساحات واسعة قرب سد الروم بالسويداء

أخمدت فرق الإطفاء بالتعاون مع الجهات المعنية والأهالي حريقاً كبيراً نشب قرب سد الروم شرق مدينة السويداء طال مساحات واسعة من أعشاب يابسة وأشجار حراجية ومثمرة.

168 - وفاة شخص جراء حريق امتد على مساحة واسعة من الأعشاب بمحاذاة طريق المتحلق الجنوبي من جهة داريا

توفي شخص وأصيب اثنان آخران أثناء إخماد حريق امتد على مساحة واسعة من الأعشاب اليابسة بمحاذاة طريق المتحلق الجنوبي من جهة داريا بريف دمشق.

169 - ضبط 250 كغ من الجبن الفاسد في السويداء ومعملٍ مخالفٍ في حمص

ضبطت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء 250 كغ من مادة الجبن الفاسدة غير صالحة للاستهلاك البشري ضمن معمل للأجبان والألبان في مدينة السويداء.

170 - إخماد حريق في بساتين زراعية بمنطقة كفرسوسة

أخمد عناصر من إطفاء دمشق مساء اليوم حريقا واسعا اندلع في بساتين منطقة كفرسوسة بدمشق.

171 - فرع مرور حماه يحجز (1556) دراجة نارية غير نظامية

نتيجة انتشار ظاهرة الدراجات النارية غير النظامية في محافظة حماه، والتي يقودها شبان صغار برعونة ولا يلتزمون بقوانين وأنظمة السير،ويقوم البعض منهم بحركات بهلوانية واستعراضية مما يشكل خطراً على حياتهم وحياة المواطنين .

172 - انهيار برج توتر 66 ك ف يؤدي لفصل التيار الكهربائي عن عدد من المحطات في الحسكة

قال مدير عام الشركة العامة لكهرباء محافظة الحسكة المهندس أنور عكلة: إن سبب انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الحسكة وريفها الجنوبي انهيار برج توتر “66 ك ف” بين محطتي الغزل والمبسطة جراء اصطدام معدات كانت محملة بشاحنة بخطوط نقل التوتر جنوب مجبل الإسفلت وانهيار رأس البرج.

173 - تجهيز ساحة كراج البولمان الأسبوع القادم وتفعيل خط سير السومرية البولمان

جهود مكثفة تبذلها ورشات مديرية الصيانة في محافظة دمشق لإنجاز الخدمات التي يحتاجها كراج البولمان بالقابون حيث تواصل تزفيت الساحة المحيطة به والبالغة مساحتها الإجمالية 11 ألف متر مربع وتركيب شبك معدني حول الكراج.

174 - الحرارة إلى ارتفاع وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والجزيرة

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

175 - مدير في الكهرباء »: ألاعيبهم أصبحت مكشوفة والسرقات تتركز ليلاً …


 قصي أحمد المحمد| صرّح مدير الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق خلدون حدى لـ«الوطن» بأنّه تم تنظيم نحو 3296 ضبطاً منذ بداية العام حتى تاريخه في محافظة ريف دمشق، مبيناً أن ذلك يأتي في سياق خطة شركة كهرباء الريف لقمع ظاهرة الاستجرار غير المشروع.

176 - عدم التقييد بالنظافة سيعرضك لغرامات مرتفعة

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التخطيط والإحصاء في محافظة دمشق فيصل سرور أن العمل لجعل مدينة دمشق نظيفة يتركز اليوم على تعديل قانون النظافة الخاص بالأشخاص، بعد أن تم إقرار تعديل ما يتعلق منه بالمنشآت، وذلك بفرض غرامات مالية أعلى على المواطنين لمرة أو مرتين، لافتاً إلى أن المحافظة ليست مع عقوبة السجن وحجز حرية المواطن المخالف لقانون النظافة.

177 - 125 شركة بمهرجان التسوق (صنع في سورية) في طرطوس

انطلقت في الصالة الرياضية بمحافظة طرطوس مساء اليوم فعاليات مهرجان التسوق الشهري (صنع في سورية) الذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها ويستمر حتى الثامن من الشهر الجاري.

178 - إخماد 11 حريقاً في طرطوس

أخمد عناصر فوج إطفاء طرطوس اليوم 11 حريقا شبت في مناطق مختلفة من مدن وريف المحافظة.

179 - وزارة النقل تؤجل إجراء الفحص الفني للمركبات حتى نهاية العام

أصدرت وزارة النقل، يوم الأحد، قراراً يقضي “بالتريث ولآخر فترة، في إجراء الفحص الفني على المركبات الآلية (باستثناء المسجلة بفئة الاستثمار والادخال المؤقت)، من أجل تجديد ترخيصها في الوقت الحاضر حتى 31 – 12 – 2019”.

180 - الحرارة حول معدلاتها وأمطار متوقعة فوق المرتفعات الساحلية والقلمون

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي ضعيف من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

181 - احتراق نحو “10000” دونم من الأراضي الزراعية على ضفاف الخابور الغربي بريف الحسكة

مرة جديدة تلتهم الحرائق آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية بريف الحسكة لتزيد خسائر الفلاحين وترفع حالة القلق لدى مزارعي القمح في ريف المحافظة الذين ينتظرون الموسم منذ بداية العام جراء الحرائق المتنقلة التي أتت على مساحات واسعة من حقول القمح والشعير.

182 - إغماء أكثر من 15 عامل نظافة في دمشق بسبب ارتفاع الحرارة !!

تعرض أكثر من 15 عامل نظافة، يوم الأربعاء، لحالات اغماء أثناء عملهم في مناطق مختلفة من مدينة دمشق، وذلك نتيجة درجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها البلاد.

183 - إخماد عدة حرائق بعضها طال مناطق حراجية بالسويداء

أخمدت فرق الإطفاء في السويداء بالتعاون مع الجهات المعنية والأهالي اليوم عدة حرائق في مناطق متفرقة في المحافظة بعضها أتى على عشرات الدونمات ضمن أراض حراجية تتخللها مساحات واسعة من الأعشاب اليابسة.

184 - الحرارة توالي ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8

توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم الثلاثاء

185 - إخماد عدة حرائق بدمشق وريفها وأضرار مادية بمحاصيل زراعية

أخمد عناصر إطفاء ريف دمشق عدة حرائق اليوم اندلعت ضمن أراض زراعية ومساحات من الأعشاب اليابسة مخلفة أضراراً مادية بمحاصيل زراعية.

186 - كتلة هوائية حارة تؤثر على البلاد ذروتها الأربعاء

توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي

187 - ثلاثة أيام من الأجواء الحارة ستشهدها سورية اعتبارا من الاثنين

 ستشهد سورية ثلاثة أيام من الأجواء الحارة اعتباراً من الاثنين القادم ستتجاوز فيها الحرارة معدلاتها بنحو 6 إلى 9 درجات مئوية قبل أن تعاود الانخفاض ابتداء من يوم الخميس وفق ما أكده المتنبئ الجوي هاشم شربا.

188 - 300 مليون ل.س. لإنجاز مشروعين لتغذية ريف ادلب "ابو الظهور " و بلدتي نبل و الزهراء بريف حلب بالكهرباء

نظراً لضرورة ايصال التغذية الكهربائية لمطار أبو الظهور والمناطق المحررة في ريف إدلب وإعادة تأهيل مراكز التحويل وشبكات التوتر المتوسط والمنخفض في بلدتي نبل والزهراء في محافظة حلب وافقت لجنة إعادة الاعمار في رئاسة مجلس الوزراء على تخصيص مبلغ /300/ مليون ل.س لإنجاز المشروعين.

189 - إخماد حريقين في اللاذقية دون وقوع أضرار

أخمد عناصر فوج إطفاء اللاذقية مساء اليوم حريقين في منطقتي الأبحاث بالشاطئ الأزرق وطريق رأس الشمرا دون وقوع أضرار.

190 - مستودع غاز مخالِف في جبلة.. و"التموين" يتصرف

أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية، إياد جديد، لـ" #الوطن_أون_لاين"، ضبط مستودع للاتجار بالغاز المنزلي في جبلة، مبيناً أن المستودع يحتوي على 100 أسطوانة.

191 - افتتاح مدخل مدينة عربين الرئيسي لتسهيل حركة مرور المواطنين

افتتحت محافظة ريف دمشق اليوم طريق مدخل مدينة عربين الرئيسي من فوق جسر مدينة حرستا لتسهيل حركة المواطنين من المدينة وإليها.

192 - إخماد حريق نشب في مئات الدونمات من الأراضي الزراعية والحراجية شمال بلدة قنوات بالسويداء

أخمدت فرق الإطفاء بالتعاون مع الجهات المعنية والأهالي حريقاً كبيراً نشب بعد ظهر اليوم في أراض زراعية وحراجية شمال بلدة قنوات بمحافظة السويداء وألحق أضراراً بالكروم والأشجار المثمرة.

193 - طرطوس.. وضع مخيم الكرنك في شاطئ الأحلام بالخدمة

وضع مجلس مدينة طرطوس القسم الغربي من مخيم الكرنك في شاطئ الأحلام بالخدمة وهو متاح أمام المواطنين.

194 - الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل في أغلب المناطق وأعلى من معدلاتها في المناطق الشرقية والجزيرة بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة .

 

195 - إصلاح خطط التوتر الكهربائي 66 المغذي لخمس محطات تغذية في الحسكة

أكد مدير عام الشركة العامة للكهرباء في محافظة الحسكة المهندس أنور العكلة في حديث ل “الوطن أون لاين” أن: أن الورش الفنية التابعة لكهرباء محافظة الحسكة، تمكّنت من السيطرة على العطل الفني الذي حصل في خط التوتر “66 ك ف أ” عند الساعة الثانية من بعد منتصف الليلة الماضية، وقامت بإصلاح العطل الفني عند الساعة الرابعة والنصف من صباح هذا اليوم السبت.

196 - إغلاق جسر الفيحاء بدمشق السبت المقبل لمدة عشرين يوماً للصيانة

أعلنت محافظة دمشق عن إغلاق جسر الفيحاء اعتباراً من مساء يوم السبت الموافق 15-6-2019 ولمدة عشرين يوماً بهدف تنفيذ أعمال الصيانة وتبديل الفواصل الإنشائية للجسر.

197 - محطة كهرباء تدمر تعود للعمل بعد 6 سنوات من التوقف

تمكنت ورشات الصيانة التابعة لوزارة الكهرباء من إصلاح وتأهيل محطة تحويل تدمر المتوقفة عن العمل منذ ست سنوات وإعادتها للخدمة وفقا لمدير المؤسسة العامة لنقل الكهرباء .

198 - إخماد حريق طال عشرات الدونمات غرب السويداء

أخمد فوج الإطفاء بالتعاون مع مديرية الزراعة والأهالي مساء اليوم حريقا نشب في أراضي بلدة المزرعة غرب مدينة السويداء طال عشرات الدونمات من المحاصيل الحقلية.

199 - الحرارة قرب معدلاتها وفرصة ضعيفة لهطل زخات مطر فوق مناطق متفرقة

تبقى درجات الحرارة قريبة من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

200 - محافظة دمشق: لا وجود للعقارب..وهناك مشكلة برش المبيدات بريف دمشق

أعلن مدير الشؤون الصحية بمحافظة دمشق شادي خلوف أن ما يتم تداوله حول حقيقة إنتشار العقارب هو خبر عاري عن الصحة ولا وجود لأي شكوى من أي مواطن بوجود العقارب حتى الآن ، مشيراً إلى أن “الصور التي تم تداولها، تبين بعد الاستقصاء عنها أنها ليست موجودة بالأصل في دمشق وإنما تعود إلى أفريقيا”.

201 - إصابة سبعة مواطنين بجروح جراء حادث سير على أوتوستراد طرطوس بانياس

أصيب سبعة مواطنين بجروح ورضوض متفاوتة جراء حادث سير على أوتوستراد طرطوس بانياس قرب جسر الخريبات.

202 - الحرارة إلى انخفاض وفرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا لتقترب من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

203 - فواتير كهرباء «منزلية» للأسر المهجرة المقيمة في المعامل الصناعية

اضطرت العديد من العائلات المهجرة للإقامة في بعض المعامل الصناعية المتوقفة، وخاصة في مدينة عدرا الصناعية التي يقطن في معاملها نحو 3500 عائلة، وهنا برزت مشكلة احتساب قيمة الكهرباء المستجرة من تلك الأسر، إذ إن المعامل مسجلة صناعياً، وتحتسب الفواتير وفق الشرائح الخاصة بها، بينما يتم استخدامها فعلياً لأغراض منزلية في تلك المعامل، والفرق كبير بين الشرائح الصناعية والمنزلية، ما دفع وزارة الكهرباء لاستصدار قرار باحتساب الفواتير وفقاً للشرائح المنزلية.

204 - انخفاض ملموس على درجات الحرارة في المنطقة الساحلية

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة في المنطقة الساحلية لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية فيما تبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في باقي المناطق مع أجواء سديمية حارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

205 - عاصفة "برد" عنيفة تجتاح ريف طرطوس وتفتك بالمحاصيل الزراعية

أنهكت حبات البرد كبيرة الحجم التي اجتاحت مناطق متفرقة من البلاد المحاصيل الزراعية والأشجار المثمرة، حيث تسببت بخراب كبير فيها وبشكل خاص في ريف طرطوس.

206 - فوج إطفاء السويداء يخمد حرائق عدة

أخمد فوج إطفاء السويداء اليوم عددا من الحرائق نشبت بمساحات متفاوتة من الأعشاب اليابسة بعضها بين منازل المواطنين.

207 - أبرزها صالة المسافرين ومبنى الجمارك والمداخل...تأهيل معبر نصيب الحدودي يقطع مراحل متقدمة

يعد معبر نصيب الحدودي من أكبر وأهم المعابر البرية في الشرق الأوسط، إذ تبلغ مساحته 2867 دونماً، وفيه أبنية للركاب والشحن والفعاليات الأخرى المختلفة، وساحات تقدر مساحتها بحوالي 280 دونماً،

208 - الحرارة أعلى من معدلاتها مع فرصة لهطل زخات مطرية متفرقة

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

209 - عن أهم أيام السنة عند الحلاقين

تعتبر مهنة الحلاقة من المهن القديمة جداً، التي حافظت على أهميتها، عبر العصور، وكان لأصحاب هذه المهنة مكانة اجتماعية كبيرة، وخاصة أنها ارتبطت بالطب، وعلاج بعض الأمراض عن طريق الأعشاب .

210 - إخماد حرائق عدة طالت أراضي زراعية ورعوية وأشجارا حراجية في السويداء

أخمدت فرق الإطفاء بالتعاون مع الجهات المعنية والأهالي اليوم حرائق عدة طالت أراضي زراعية ورعوية وأشجارا حراجية في مناطق متفرقة بمحافظة السويداء.

211 - النقل تصدر قراراً بعودة مدارس السياقة لمقراتها الأساسية

أصدرت وزارة النقل قراراً بعودة مدارس تعليم قيادة السيارات (المجدد ترخيصها على مكاتب) في دمشق وريف دمشق وحلب وحمص إلى مقراتها الأساسية، بعد أن أصبحت المناطق التي كانت موجودة فيها آمنة، خلال مدة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخه.

212 - فرصة لزخات رعدية من المطر خلال أيام عيد الفطر

تبقى درجات الحرارة خلال الأيام القادمة أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية ودون أي تغير يذكر حتى يوم الأربعاء القادم وفق ما أكده المتنبئ الجوي كناز كيوان.

213 - السياحة: إغلاق أية منشأة سياحية تقدم النرجيلة لمن هم دون 18 عام

أكدت #وزارة_السياحة السورية على التقيد بمنع تقديم النرجيلة لمن هم دون 18 عام ‏وذلك بتوجيهات وتعاميم لمختلف المنشآت السياحية في المحافظات، مبينة اتخاذ ‏إجراءات رادعة بحق المخالفين تصل إلى إغلاق المنشأة في حال التعمد في ‏المخالفة.‏

214 - انخفاض ملموس على درجات الحرارة في الساحل وطفيف في باقي المناطق

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة في المنطقة الساحلية لتقترب من معدلاتها وانخفاض طفيف في باقي المناطق مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية مع تأثر البلاد بمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي مرفق بامتداد مرتفع جوى شبه مداري في طبقات الجو العليا.

215 - إخماد عدة حرائق في السويداء طال بعضها أراضي زراعية

تمكنت فرق الإطفاء بالتعاون مع الجهات المعنية والأهالي من إخماد عدة حرائق كبيرة نشبت في مناطق وأراض زراعية ورعوية وحراجية متفرقة بمحافظة السويداء اليوم اتى بعضها على مساحات من محاصيل حقلية من قمح وشعير وأشجار مثمرة وحراجية.

216 - رئاسة مجلس الوزراء: تعطيل الجهات العامة بدءا من الثلاثاء القادم ولغاية الخميس بمناسبة عيد الفطر

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء بلاغا بتعطيل الجهات العامة بدءا من صباح يوم الثلاثاء الموافق 4-6-2019 ولغاية يوم الخميس 6-6-2019 بمناسبة عيد الفطر السعيد.

217 - ذروتها الأربعاء والخميس.. كتلة هوائية حارة تضرب سورية و تحذيرات من التعرض لأشعة الشمس

تتأثر البلاد للمرة الثانية خلال عشرة أيام بكتلة هوائية حارة شبه مدارية نتيجة امتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي مترافق بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

218 - إخماد 3 حرائق في كفرسوسة والعصرونية وباب توما اقتصرت أضرارها على الماديات

أخمد عناصر من فوج اطفاء دمشق اليوم ثلاثة حرائق في كفرسوسة والعصرونية وباب توما بدمشق اقتصرت أضرارها على الماديات.

219 - قانون لتثبيت الوكلاء قريباً

توقع مدير الشؤون التأمينية في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أيمن المدني أن يزيد عدد المستفيدين من قرار قبول طلبات ضم الخدمة ورفع النسبة ورد التعويض عن 19 ألف مستفيد، مرجعاً ذلك إلى العدد الكبير للمسرحين من الخدمة لكون 70 بالمئة منهم لم يكونوا موظفين وجرى تعيينهم لاحقاً.

220 - الحرارة إلى انخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها

توالي درجات الحرارة انخفاضها مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي مترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

221 - محافظ اللاذقية: حلول جذرية لمعالجة مشاكل نقص المياه

 
شدد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم على الإسراع بإنجاز ومعالجة مشكلة نقص التزود بمياه الشرب في المحافظة، مؤكداً على ضرورة وضع حلول جذرية لنقص المياه وما تتطلبه من اعتمادات مالية.

222 - إخماد حريقين في محيط ضاحية الأسد ومنطقة برزة بدمشق

أخمد عناصر الدفاع المدني حريقين اليوم في محيط ضاحية الأسد وفي منطقة برزة بدمشق دون أضرار تذكر.

223 - السورية للاتصالات: خدمة “FTTH” قريباً في مركزي المزة والمهاجرين

أعلن مدير فرع دمشق للشركة السورية للاتصالات المهندس يونس حسن أنه سيتم قريبا إطلاق خدمة “FTTH” لإيصال الانترنت إلى المنازل والمكاتب بسرعات عالية تتراوح بين 8 و16 ميغا بالثانية بواسطة الكابل الضوئي.

224 - إخماد ستة حرائق بريف القنيطرة الشمالي


أخمد عناصر مركز إطفاء الحراج بالقنيطرة بالتعاون مع عناصر الجيش العربي السوري ستة حرائق نشبت ليل أمس واليوم في عدد من المواقع بريف المحافظة الشمالي.

225 - توالي ارتفاع الحرارة إلى السبت

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 6 إلى 10 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمرتفع جوي مداري يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية حارة وجافة.

226 - افتتاح مخبز “موحسن” الآلي ومحطة مياه البوليل في دير الزور

مالك الجاسم- تشرين :زارت لجنة وزارية محافظة ديرالزور ضمت المهندس علي غانم رئيس لجنة تتبع المشاريع الخدمية والتنموية في ديرالزور وزير النفط والثروة المعدنية وريما القادري وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل،

227 - أعمال تزفيت الطريق الرئيسي القديم للغوطة الشرقية تسير بخطى سريعة تمهيداً لافتتاحه قريباً

يشكل الطريق الرئيسي القديم للغوطة الشرقية الذي تم البدء في تزفيته بعد الانتهاء من تأهيله وردم الأنفاق مرفقاً حيوياً ومهماً لبلدات الغوطة بكاملها ومدينة جرمانا كونه يختصر المسافة إلى دمشق ويسهل حركة السير ودخول وخروج المواطنين وتسويق منتجاتهم.

228 - أمطار ربيعية متوقعة فوق المرتفعات الساحلية والحرارة حول معدلاتها

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل في معظم المناطق مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

229 - إخماد أربعة حرائق في دمشق وريفها دون وقوع إصابات

أخمد عناصر الإطفاء اليوم أربعة حرائق في دمشق وريفها ضمن مساحات من الأعشاب الجافة دون وقوع إصابات.

230 - إخماد حريق أتى على مئات الدونمات من المحاصيل الزراعية والأشجار المثمرة في عقارب بحماة

أخمدت فرق وعناصر إطفاء سلمية وزراعة حماة اليوم حريقاً ضخماً اندلع في مساحات من المحاصيل الزراعية وأشجار الزيتون واللوز في موقع عقارب الصافية باتجاه تل التوت في الريف الشرقي لمحافظة حماة.

231 - التجار يتهمون محلات التجزئة برفع الأسعار..التموين: سنعاقب من يرفع أرباحه عن 20 بالمئة

يقول معظم التجار الذين استفسرنا منهم بشأن الأسعار المرتفعة، إن تراجع الواردات والتضييق المفروض على عمليات الاستيراد أديا إلى تراجع العرض، محمد 54 سنة وهو تاجر ألبسة بسوق الحميدية قال: تتوقف أسعارها على نوعية المنتج، فالسلع ذات النوعية الجيدة تكون أسعارها مرتفعة والأخرى ذات نوعية ثمنها أقل.

232 - تموين اللاذقية تنظم ضبوطا بحق 4 محطات وقود بسبب احتكار البنزين

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك فى اللاذقية ضبوطا تموينية بحق 4 محطات وقود نتيجة مخالفات تتعلق بنقص فى المكيال بنسب متفاوتة واحتكار كمية تصل الى 2400 ليتر بنزين.

233 - الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 6-9 درجات والجو سديمي وحار

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 6 إلى 9 درجات مئوية في مختلف المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا باستثناء المنطقة الساحلية حيث يطرأ انخفاض ملموس على الحرارة لتقترب من معدلاتها .

234 - إصلاح الأعطال في عدد من مراكز التحويل الكهربائي والشبكات بالحسكة والقامشلي

أصلحت الورشات الفنية التابعة للشركة العامة لكهرباء الحسكة خلال الأسبوع الحالي الأعطال التي لحقت بعدد من مراكز التحويل الكهربائي والشبكات المنخفضة والمتوسطة ضمن مركزي مدينتي الحسكة والقامشلي والمناطق المحيطة بهما وإعادة الخدمة الكهربائية إلى المشتركين.

235 - الموافقة على السماح باستيراد الموز مقابل تصدير التفاح

وافقت اللجنة الاقتصادية على السماح باستيراد مادة الموز مقابل تصدير مادة التفاح المحلي، وبناء عليه أبرقت السورية للتجارة للاتحاد المصدرين تعميماً إلى كافة التجار المنتسبين إلى الاتحاد بمضمون توصية اللجنة ومراجعة المؤسسة في حال الرغبة بشراء المادة

236 - محروقات: الازدحام على محطات الوقود ورفع تسعيرة السرافيس غير مبرر!

أكد مدير محروقات دمشق إبراهيم أسعد إن الازدحام على محطات الوقود ورفع التسعيرة من بعض خطوط السرافيس غير مبرر، مؤكداً أن ” السرافيس تأخذ مخصصاتها بشكل دائم من مادة المازوت “.

237 - وضع مياه الشرب في "صيف حلب" جيد

تحسن ضخ مياه الشرب الى مدينة حلب في الأسبوعين الأخيرين بعد وضع مضخات جديدة في الخدمة، وباتت المياه تصل إلى البيوت كل ثلاثة أيام أو كل يومين ولمدة يوم واحد.

238 - إحداث 19 مخبزاً جديداً منها 5 متنقلة لمعالجة الازدحام

رغم الحرب الإرهابية والتخريب والحصار الاقتصادي استمر إنتاج رغيف الخبز في كل المناطق السورية بما يوفر الحاجة الأساسية من الغذاء حيث أمنت الجهات المعنية مستلزمات إنتاجه من طحين ومازوت وعمال فيما عملت الشركة العامة للمخابز على تجاوز الصعوبات من خلال تأهيل المخابز التي تضررت جراء الإرهاب وإحداث مخابز جديدة في بعض المناطق لتأمين مادة الخبز للمواطنين.

239 - تنظيم عدد من الضبوط بحق سائقي تكاسي الأجرة

نظمت دوريات حماية المستهلك العديد من الضبوط بحق الفعاليات التجارية في أسواق دمشق منها عدم إعلان عن الأسعار وعدم إبراز فواتير وعدم وجود بطاقة بيان مواصفات كما تم تنظيم العديد من المخالفات بحق أصحاب تكاسي الأجرة لعدم التزامهم بتشغيل العداد وتقاضي مبالغ زائدة.

240 - الزراعة: الظروف الجوية تعاكس دخول الجراد إلى الأراضي السورية

أعلنت وزارة الزراعة اتخاذ الإجراءات المناسبة وتجهيز وسائط المكافحة للتعامل مع أي احتمالات لوصول الجراد الصحراوي إلى البلاد مؤكدة أن الظروف الجوية تعاكس دخوله الأراضي السورية.

241 - وضع كراج البولمان في منطقة القابون بالخدمة ‏

 
وضعت محافظة دمشق، اليوم الاثنين، كراج البولمان القديم في منطقة القابون ‏بالخدمة لنقل المسافرين باتجاه المناطق الشمالية والوسطى والساحلية والشرقية.‏

242 - الحرارة إلى ارتفاع والجو ربيعي دافىء

يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

243 - هكذا سيتم التأكد من أن التكسي تستهلك البنزين المدعوم لكي لا ترفع التعرفة على المواطن!

وفقا لألية اعتماد السعرين التي قامت بها وزارة النفط والثروة المعندية لمادة البنزين فمن المفترض ألا ترتقع أجور النقل لأن الدعم سيستمر  بالوصول بشكل غير مباشر لمن يستقل سيارة تكسي على اعتبار أنّ الحكومة ستستمر بدعم قطاع النقل العام.

244 - الاثنين القادم. افتتاح كراج "سيرونيكس"

كشف باسل ميهوب عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق عن انتقال جميع سيارات النقل الخارجي «البولمان» إلى الكراج الجديد الذي أعدته محافظة دمشق في مدخل مدينة دمشق الشمالي وذلك اعتباراً من السادس من أيار الجاري.

245 - ارتفاع نسب تخزين مياه سدود السويداء إلى أكثر من 24 مليون متر مكعب

ارتفعت نسب التخزين الإجمالية لمياه سدود محافظة السويداء إلى 091ر24 مليون متر مكعب وذلك بعد هطولات مطرية جيدة خلال الموسم الحالي.

246 - إجراءات لتحقيق انفراج في أزمة بنزين حلب اعتبارا من اليوم

اتخذت وزارة النفط والثروة المعدنية ومحافظة حلب جملة من الإجراءات بهدف تخفيف حدة الازدحام الحاصل على محطات الوقود للحصول على البنزين، والتي من شأنها خلق انفراج نسبي للأزمة اعتبارا من اليوم الاثنين.

247 - بدء توزيع أسطوانات الغاز عبر البطاقة الذكية في ريف دمشق اعتباراً من اليوم

بدأت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية (محروقات) اعتبارا من اليوم توزيع أسطوانات الغاز المنزلي عبر البطاقة الذكية في محافظة ريف دمشق وذلك بعد نحو شهر عن تطبيقها بدمشق.

248 - مبيدات لا تقتل "الخنافس" لكنها تدفعها للهروب! -التفاصيل الكاملة

أكد مدير الشؤون الصحية في محافظة #دمشق شادي مخلوف أن مديرية الشؤون الصحية – قسم رش المبيدات قامت منذ صباح يوم الجمعة 26/4/2019 بإجراء حملات رش مبيدات احترازية لمعالجة أسراب #الخنافس السوداء التي انتشرت مؤخراً في مدينة دمشق حيث بدأت الورشات جولاتها في أحياء المدينة كافة مستهدفة بشكل خاص المسطحات الخضراء والحدائق العامة والتجمعات السكنية القريبة منها حيث يكثر انتشار هذه الحشرة.

249 - قرارات إغلاق بحق بعض الفعاليات التجارية والخدمية لمخالفتها التعليمات الصحية بدمشق

في إطار الجهود المستمرة والمبذولة لضبط الأسواق و متابعتها وفق الشروط الصحية من قبل عناصر ودوريات مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق.

250 - ارتفاع ملموس على درجات الحرارة وأجواء ربيعية دافئة

يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

251 - وزير التموين: الإجراءات المتخذة تسير بالاتجاه الصحيح لحلّ أزمة البنزين


| علي محمود سليمان

صرّح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف لـ«الوطن» بأن الوزارة من خلال دوريات حماية المستهلك تتابع وتراقب عمليات توزيع مادة البنزين في محطات الوقود لمنع الغش والتلاعب والبيع بسعر زائد، وللمساعدة في تنظيم دور السيارات المنتظرة للتعبئة.

252 - أجواء ربيعية دافئة والحرارة توالي ارتفاعها

توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح قريبة من معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق مع تيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

253 - لأول مرة.. قروض للنساء الريفيات تصل إلى مليون ليرة

اللاذقية ـ يوسف علي: بدأت دائرة التنمية الريفية بمديرية الزراعة في اللاذقية بتقديم حزمة من القروض الصغيرة الميسرة للنساء الريفيات، وأوضحت المهندسة 

254 - حقيقة إصلاح طريق خناصر إثريا

أيمن دوري| كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع الخدمات الفنية والمواصلات في حلب ديمتري عيسى في تصريح لميلودي اف ام أنه وبمتابعة حثيثة من قبل محافظ حلب حسين دياب نعمل حاليا على صيانة طريق "سفيرة - جبول - خناصر- اثريا"

255 - 28 الجاري توزيع أسطوانات الغاز عبر البطاقة الذكية في محافظة ريف دمشق

أعلنت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية (محروقات) أن توزيع أسطوانات الغاز المنزلي عبر البطاقة الذكية في محافظة ريف دمشق سيبدأ اعتباراً من الـ 28 من الشهر الجاري.

256 - تأهيل مجموعات التوليد لاستقبال الصيف لن يصحبه تقنين قسري

أكّد معاون وزير الكهرباء إلياس توما لـ«الوطن» أنه لن يوجد تقنين قسري ضمن الكميات المتاحة حالياً من الغاز والفيول وبشكل خاص خلال تحضيرات الوزارة لإعادة تأهيل مجموعات التوليد لاستقبال فصل الصيف، لافتاً إلى أن الوزارة حالياً موفر لديها نحو 13 مليون متر مكعب من الغاز، إضافة إلى 2500 طن من الفيول وهي تؤمن تغذية ضمن هذه الكميات.

257 - وضع خط التوتر 230 ك.ف الواصل بين الطبقة والحسكة بالخدمة

وضعت الشركة العامة لكهرباء محافظة الحسكة خط التوتر 230 ك.ف الواصل بين محطة الطبقة في محافظة الرقة ومحطة الأبواب في ريف الحسكة بالخدمة الفعلية وذلك بعد خروجه من العمل بداية شباط الماضي جراء انهيار 3 أبراج بسبب العاصفة التي ضربت المنطقة.

258 - الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطل أمطار في مناطق متفرقة

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق مع تيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

259 - سحب باخرة جنحت أثناء دخولها مرفأ اللاذقية

تمكن كادر دائرة الخدمات البحرية “الإرشاد” في مرفأ اللاذقية من سحب الباخرة التي جنحت أثناء دخولها حوض المرفأ لتفريغ حمولتها نتيجة الرياح الشديدة التي سادت أمس.

260 - ضبط 350 كيلو لحم فروج فاسد و2800 كيلو عسل مغشوش بدمشق

أكدت مصادر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق ضبط مخالفة جسيمة تمثلت بحيازة بقايا لحم فروج غير صالحة للاستهلاك البشري ذات رائحة كريهة جداً بكمية ٣٥٠ كيلو غرام بمنطقة الزبلطاني سوق اللحم.

261 - الأربعاء والخميس والأحد عطلة عيدي الجلاء والفصح

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء اليوم بلاغا يقضي بتعطيل الجهات العامة أيام الأربعاء والخميس والأحد 17 و18 و21 نيسان الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيد حسب التقويم الغربي.

262 - مجلس ادارة جديد لاتحاد الجمعيات الخيرية بحلب .

عز الدين نابلسي

تم اليوم في حلب انتخاب مجلس ادارة جديد لاتحاد الجمعيات الخيرية ، وقد فاز فيه كل من السادة :
 

263 - الاتصالات تعود إلى الغوطة الشرقية بشكل كامل

سانا| رغم ما تعرض له قطاع الاتصالات من دمار وتخريب على يد الإرهابيين بالغوطة الشرقية استطاعت الفرق الفنية التابعة للشركة السورية للاتصالات وفرع ريف دمشق للاتصالات إعادة خدمة الاتصالات إلى كل بلدات ومدن الغوطة الشرقية عن طريق المقاسم السلكية أو اللاسلكية.

264 - حلب تعود إلى نظام أرقام السيارات لتعبئة البنزين

عاد نظام الأرقام الزوجية والفردية للسيارات من أجل تعبئتها بمادة البنزين في محافظة حلب، وذلك تخفيفاً للازدحامات على محطات الوقود.

265 - عودة التيار الكهربائي لمحافظة حلب

عاد التيار الكهربائي لمحافظة حلب بعد إنهاء الورشات الفنية إصلاح العطل الذي حدث على الخط 230 ك ف ا في أراضي محافظة حماة والذي يغذي محافظة حلب.

266 - تحويل الأرقام الهاتفية في اللاذقية إلى الترقيم السباعي مطلع أيار القادم

أعلن فرع الشركة السورية للاتصالات في اللاذقية عن تحويل الأرقام الهاتفية في المحافظة من الترقيم السداسي إلى السباعي بدءاً من مطلع أيار القادم.

267 - اكثر من 125 شركة في مهرجان صنع في سورية باللاذقية

انطلقت فعاليات مهرجان التسوق الشهري العائلي “صنع في سورية” بدورته الـ 85 والتي تقيمها غرفة صناعة دمشق وريفها في فندق ألمى على دوار الزراعة بمدينة اللاذقية بمشاركة أكثر من 125 شركة.

268 - محافظة ريف دمشق: مشكلة التشققات في شوارع ضاحية قدسيا قيد المعالجة

أكد نائب محافظ ريف دمشق يوسف حمود لميلودي إف إم فيما يخص التشققات والتصدعات في الطريق الواقع قبل جسر ضاحية قدسيا بسبب الهطول الغزير للأمطار أنه "تم إرسال كتاب للشركة العامة للطرق والجسور لإجراء عمليات الصيانة، حيث كشفت اللجنة عن الموضوع لمعالجة الأمر لاحقاً".

269 - إخماد حريق في منطقة المزة والأضرار مادية

أخمد عناصر فوج إطفاء دمشق حريقا نشب اليوم داخل منزل في منطقة المزة.

270 - انخفاض ملموس بدرجات الحرارة والفرصة مهيأة لهطل زخات مطر فوق مناطق متفرقة

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

271 - مركز انطلاق البولمان بحرستا في الخدمة قريباً

أعلنت محافظة دمشق أن عمليات تأهيل مركز انطلاق الحافلات السياحية (البولمان) في منطقة حرستا باتت في مراحلها النهائية وستعود قريباً كنقطة انطلاق البولمانات إلى المحافظات بدلاً من مكان وجودها الحالي على أوتستراد منطقة العدوي.

272 - تراجع في إنتاج العسل.. وما يباع على الأرصفة مغشوش

كشف رئيس اتحاد النحالين العرب في سورية إياد دعبول عن خسارة ما يقارب 70 بالمئة من الثروة النحلية خلال الحرب على البلاد لعدم تمكن النحالين من نقل النحل إلى المناطق الآمنة، مؤكداً أن الإنتاج تراجع بشكل كبير جداً إلى 500 طن من العسل في العام الماضي بعدما بلغ أكثر من 3200 طن في 2010.

273 - قرار جديد بخصوص توزيع الغاز في اللاذقية

أعلن مصدر في محافظة اللاذقية عن إعادة افتتاح مراكز توزيع الغاز المباشر في مدينة اللاذقية ومناطقها.

274 - محروقات دير الزور: إصدار نحو 3 آلاف بطاقة ذكية والبطاقة العائلية مطلع الشهر المقبل

أكد مدير فرع شركة محروقات بدير الزور أن محطات الوقود تزود بموجب بطاقة الماستر الآليات وفق الكميات المخصصة ريثما يحصل أصحابها على البطاقة الذكية.

275 - إزالة البسطات المخالفة وتعديات الأكشاك في البرامكة ومحيط جامعة دمشق

أزالت محافظة دمشق اليوم جميع تجاوزات الأكشاك والبسطات غير المرخصة في منطقة البرامكة ومحيط جامعة دمشق وموقف جسر السيد الرئيس.

276 - مياه حلب تدعو لتخزينها من الثلاثاء إلى الخميس لغرض الصيانة

دعت المؤسسة العامة لمياه الشرب في حلب المواطنين إلى تخزين المياه من الثلاثاء وحتى الخميس المقبلين حيث سيتم قطعها عن المدينة لأعراض الصيانة.

277 - ضبط معمل للبوظة بمنطقة الصناعة لحيازتة البوظة المنتهية الصلاحية بكميات كبيرة

خلال الجولات المستمرة واليومية لعناصر حماية المستهلك بمديرية دمشق لإخلاء الأسواق من المخالفات الجسيمة

278 - ضبط معمل لصناعة الكونسروة و المخللات يقوم بالغش

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق في منطقة الدير علي معمل لصناعة الكونسروة و المخللات يقوم بالغش في صناعة الكتشب

279 - إعادة فتح نفق الفيحاء في دمشق بعد إغلاقه بسبب الأمطار الغزيرة

عمل عناصر الدفاع المدني على فتح نفق الفيحاء بعد أن أدت الأمطار الغزيرة التي هطلت في دمشق ظهر اليوم إلى إغلاقه أمام حركة المرور لبعض الوقت.

280 - تدني مستوى الرؤية في السويداء بسبب الضباب

.

281 - وزارة التربية تمنع تحضير السندويش في المدارس

ادت وزارة التربية للتشديد على تطبيق التعميم رقم 5335/543(4/21) تاريخ 1/10/2018م الذي حددت فيه الشروط الخاصة ببيع الاغذية في المدارس 

282 - الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات متفرقة من المطر

توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

283 - السورية للتجارة تطرح كميات إضافية من البطاطا

طرحت المؤسسة السورية للتجارة كميات إضافية من مادة البطاطا في صالاتها ومنافذ بيعها بسعر يتراوح بين 300 و 325 ليرة سورية للكيلو غرام الواحد.

284 - الشؤون الاجتماعية تضع خط ساخن للابلاغ عن حالات التسول

أبلغ فريق رصد حالات التسول والتشرد في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عن أحد الأطفال الذي كان يبيع المحارم في منطقة البرامكة ويقوم بسلوك غريب لافت، إذ كان يبكي ويرمي علب المحارم في الطريق، ليقوم المارة بمواساته وإعادة العلب له، مكرراً هذا السلوك مرات عدة.

285 - إجراءات تسجيل المكتوم الذي أتم الـ 18 عن طريق السفارات والقنصليات السورية

أصدرت وزارة الداخلية قراراً يبين إجراءات تسجيل المكتوم الذي أتم الثامنة عشرة من عمره المولود والمقيم خارج الجمهورية العربية السورية وكان والده مسجلاً في قيود الأحوال المدنية عن طريق السفارات والقنصليات السورية في الخارج.

286 - حجم التخزين في سدود الحسكة الأعلى منذ 30 عاماً

بلغ حجم تخزين سدود محافظة الحسكة أكثر من 724 مليون متر مكعب بزيادة قدرها 611 مليون متر مكعب عن تخزين العام الماضي البالغ 113 مليون متر مكعب.

287 - ضبط كميات من الأدوية المهربة داخل أحد المشافي بحمص

ضبطت الجهات المختصة كميات من الأدوية والمعدات الطبية المهربة داخل أحد المشافي الخاصة بحي الدبلان في حمص وذلك في إطار متابعتها عمليات تهريب الأدوية والإتجار بالمواد الطبية المنتهية الصلاحية.

288 - “صنع في سورية” للألبسة الرجالية.. منصة لدعم المنتج السوري وتصديره إلى الخارج

شكل معرض “صنع في سورية” التخصصي للألبسة الرجالية منصة لترويج المنتجات النسيجية السورية وتسويقها وإبرام عقود مع رجال الأعمال من دول عدة زاروا المعرض واطلعوا على التطور الذي تشهده الصناعات النسيجية في سورية.

289 - أسعار الألبان والأجبان إلى انخفاض مستمر في أسـواق دمشق

دانيه الدوس:كشف رئيس جمعية الأجبان والألبان- عبد الرحمن الصعيدي عن انخفاض أسعار الجبنة بنسبة 15إلى 20% عما كانت عليه في الشهر الماضي، مؤكداً أن هذا الانخفاض ليس «حكي جرايد» متوقعاً استمرار انخفاضها الملحوظ إلى شهر أيار القادم,

290 - أمطار الحسكة .. هدم منازل طينية وغمر عشرات الهكتارات الزراعية

أدت الهطولات المطرية الغزيرة التي تشهدها محافظة الحسكة إلى تضرر عدد من المنازل الطينية وغمر المياه عشرات الهكتارات الزراعية ونفوق أعداد من الماشية إثر تشكل السيول ولا سيما في المنطقة الممتدة بين ريف مدينة المالكية مروراً بمناطق الجوادية والقحطانية واليعربية وانتهاء بريف ناحيتي تل حميس وتل براك.

291 - ضبط كميات كبيرة من الفستق المجروش غير قابل للاستهلاك يستخدم للحلويات وضبط أداة لحقن الفروج بالماء بهدف زيادة الوزن

قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة زياد كوسا لـ شام إف إم، انه تم ضبط كميات كبيرة من الفستق المجروش غير قابل للاستهلاك البشري يستخدم 

292 - قطاع الدواجن في طرطوس متعافي و سليم

انتشرت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي هذا اليوم صور لمداجن غرقت بالماء و نفقت الدواجن فيها على انها في طرطوس

293 - ضبط متاجرين بالمازوت ومواد إغاثية

ضبطت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص اليوم براميل وغالونات مملوءة بمادة المازوت ومضخة يدوية ضمن مغسل للسيارات على تحويلة حمص ـ طرطوس يستخدمها المخالف للاتجار بالمادة وبيعها بسعر زائد.

294 - بدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارا من صباح الجمعة

يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارا من صباح يوم غد الجمعة التاسع والعشرين من آذار الجاري بحيث يتم تقديم الساعة ستين دقيقة.

295 - البطاقة الذكية تصنع المستحيل: فائض في أسطوانات الغاز لدى الموزعين!! كشف مدير عام الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية مصطفى حصوية

كشف مدير عام الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية مصطفى حصوية أن توزيع الغاز المنزلي في مدينة دمشق لم يكن عادلاً قبل تطبيق نظام توزيع الغاز المنزلي عبر البطاقة الذكية في 25 الشهر الجاري، رغم كل الضوابط التي تم وضعها.

296 - تحسن كبير في مستويات تخزين المياه في سدود الحسكة

ارتفع مستوى تخزين المياه في سدود محافظة الحسكة العشرة نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها مختلف المناطق أمس ليبلغ مجمل الكمية المخزنة من المياه حتى تاريخه 676 مليون متر مكعب.

297 - أمطار متوقعة فوق مناطق متفرقة والحرارة دون معدلاتها

تستمر درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي مرفق بكتلة هوائية رطبة نسبيا في طبقات الجو كافة.

298 - "محروقات": عملية توزيع الغاز عبر البطاقة الذكية في دمشق منضبطة .. وهذه شروط الحصول على الغاز لمن لا يملك بطاقة عائلية

أكد مدير عام شركة (محروقات) مصطفى حصوية لميلودي اف ام أن "البطاقة الذكية التي يستطيع المواطن من خلالها الحصول على الغاز المنزلي في دمشق هي ذاتها التي يحصل من خلالها على مادة المازوت،

299 - "زعتر العلف" يثير الغضب .. والحكومة تتحرك

 نقلت صحيقة "الوطن" السورية،   عن مصدر مسؤول، إقدام بعض التجار على خلط مادة الزعتر بإعلاف حيوانات منتهية الصلاحية وبيعها للناس على أنها مادة صلاحة للأكل.

300 - جمعية اللحامين ترفع أسعار اللحوم...وتؤكد: سنعيد خفضها

كشف رئيس الجمعية الحرفية لّلحّامين إدمون قطيش لميلودي إف إم عن صدور نشرة جديدة لأسعار اللحوم ليصبح سعر لحمة الغنم 4700 ل.س للهبرة بنسبة دهنة 10%، والمسوّفة 3500 ل.س، أما كيلو لحمة العجل الهبرة فبـ4900 ل.س، عازياً السبب إلى فترة تسمين المواشي الحالية لبيعها بالأسواق بعد شهر ونصف.

301 - آلية توزيع الغاز عبر البطاقة الذكية في دمشق.. ومواعيد تطبيقها في باقي المحافظات

شام إف إم | تحدث مدير عام محروقات مصطفى حصوية لبرنامج «بالخدمة» حول آلية تنفيذ توزيع الغاز عبر البطاقة الذكية في دمشق، وقال: "التوزيع عبر البطاقة الذكية سيساهم بإيصال أسطوانة لكل عائلة كل 23 يوماً وقابلة للتخفيض بحسب الحاجة وبالتنسيق مع الموزعين والمعتمدين لكل منطقة".

302 - اعتباراً من الـ25 من الشهر الجاري...سيتم توزيع الغاز المنزلي في دمشق عبر البطاقة الذكية

أعلنت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” أن توزيع أسطوانات الغاز المنزلي عبر البطاقة الذكية في مدينة دمشق سيبدأ اعتباراً من الـ25 من الشهر الجاري.

303 - ‏"السورية للتجارة" تطرح ١٢٠ طن بطاطا بسعر ٣٣٠ ليرة

طرحت المؤسسة السورية للتجارة، اليوم الأربعاء، مائة وعشرين طناً من مادة ‏البطاطا بسعر /330/ ليرة سورية في جميع صالاتها ومنافذ بيعها بـ  دمشق، وذلك ‏تنفيذاً لما أعلنه وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف أمس أمام ‏أعضاء مجلس الشعب.‏

304 - الخميس المقبل عطلة عيد الأم

تذكر رئاسة مجلس الوزراء بعطلة عيد الأم يوم الخميس الموافق الـ 21 من شهر آذار الجاري حيث تعطل الجهات العامة بهذه المناسبة.

305 - هيئة حكومية تدعو إلى استيراد اللحوم لخفض الأسعار

اقترحت دراسة صادرة عن الهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار السماح باستيراد اللحوم الحمراء المثلجة والمبردة بأقصى سرعة ممكنة لسد النقص الحاصل والفجوة القائمة ما بين العرض والطلب عليها، إلى جانب تخفيض التعرفة الجمركية للحوم المستوردة بكافة أشكالها وأنواعها الحية والطازجة والمبردة والمجمدة لتصبح 1 بالمئة بدلاً من السائدة.

306 - ضبط كميات من اللحوم المخالفة بحمص

ضبطت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حي الميدان بحمص اليوم محل قصابة يقوم بالجمع بين نوعين من اللحم “ماعز وبقر”.

307 - غمر عشرات المنازل في حرم بحيرة سد الشهيد باسل الأسد بالحسكة

غمرت مياه بحيرة سد الشهيد باسل الأسد جنوب محافظة الحسكة عشرات المنازل للمواطنين القاطنين في الجهة الشمالية والشرقية من حرم البحيرة نتيجة ارتفاع مستويات التخزين فيها.

308 - الاتصالات: نعمل على تحسين جودة الإنترنت ونتجه لإدخال تقنيات جديدة على ‏خدمة الهاتف الثابت ‏

أوضحت الشركة السورية للاتصالات أنه من ضمن استراتيجية عملها خلال ‏المرحلة المقبلة، إتمام دراسة تقوم بها الشركة للمساهمة في قطاع الاتصالات ‏الخلوية،

309 - لا صحة لما تروجه بعض المواقع عن خطف طفلين في حلب

من خلال التدقيق والمتابعة تبين أنه لا صحة لما تروجه هذه الصفحات عن اختطاف الطفلين المذكورين، فقد تمكن قسم شرطة ميسلون في حلب من العثور عليهما في حديقة ميسلون بعد تركهما منزل جدهما وغيابهما عنه لعدة ساعات، وتم عرضهما على الطبيب الشرعي وتبين أنهما بصحة جيدة، وتم تسليمهما إلى جدهما بعد موافقة القضاء المختص .

310 - الهلال الأحمر في الحسكة يتسلم عيادات طبية متنقلة من الصليب الأحمر الصيني والياباني

تسلم فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة /4/ عيادات طبية متنقلة مقدمة من منظمة الصليب الأحمر الياباني والصليب الأحمر الصيني.

311 - السورية للتجارة تفتح باب البيع بالتقسيط للعاملين بالدولة

أعلنت المؤسسة السورية للتجارة عروض بيع بالتقسيط لكل العاملين بالدولة بمبلغ 50 ألف ليرة سورية تسدد على أقساط لمدة عشرة أشهر وذلك بمناسبة عيدي الأم والمعلم.

312 - تخصيص 1000 بوابة انترنت للمراكز الهاتفية المعاد تأهيلها في درعا

خصص فرع الشركة السورية للاتصالات بدرعا ألف بوابة انترنت للمراكز الهاتفية التي أعيد تأهيلها مؤخرا ووضعت خطة لإعادة تأهيل 4 مراكز جديدة خلال العام الحالي.

313 - "بازار حلب".. منتجات متنوعة بأسعار مخفضة

منتجات غذائية ومواد تجميل والبسة فى مهرجان التسوق/بازار حلب/الذى افتتح اليوم فى فندق شيراتون حلب مع قرب حلول عيد الام وعيد المعلم بمشاركة سيدات اعمال ونحو 90 مشاركا من مختلف المحافظات السورية.

314 - مدير مطار دمشق الدولي : لا يوجد أي قانون يمنع إقلال الناس من المطار بسيارة خاصة

نفى مدير مطار دمشق الدولي، نضال محمد، وجود أي قانون أو قرار يمنع إقلال الناس من المطار بسيارة خاصة .

315 - ضبط مطعمين يستخدمان مادة ممنوعة لتبييض الحمص

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة مطعمين يقومان باستخدام مادة الهيدرو الممنوع استعمالها في تبييض الحمص,

316 - دفعة جديدة من المساعدات مقدمة من جمهورية بيلاروس إلى الشعب السوري

تسلمت سورية اليوم دفعة جديدة من المساعدات مقدمة من جمهورية بيلاروس إلى السوريين تضم 3 مولدات كهربائية وتجهيزات ولوازم مدرسية وطبية وأغذية وألبسة وأحذية للأطفال إضافة إلى شاحنتين حمولة كل منهما 20 طنا وسيارة نقل.

317 - أشخاص يطلبون من ذوي الغائبين 100 ألف ليرة للحصول على وكالة قضائية.. تكلفتها الحقيقية ثلاثة آلاف!

الوطن | شهدت المحكمة الشرعية في دمشق ازدحاماً نتيجة كثرة الطلبات المتعلقة بوصايا السفر والوكالات القضائية الخاصة بالمفقودين والغائبين المتعلقة بتجديد بطاقات الصراف وقبض رواتبهم لتصل الأعداد "بحسب تقدير مصدر قضائي" إلى أكثر من 700 شخص منهم نحو 500 تقدموا بطلبات وصاية شرعية والبقية وكالات قضائية عن المفقودين والغائبين.

318 - تخصيص أكثر من 29 مليون ليرة لترميم قلعة بصرى الأثرية

بهدف إعادة الألق لمدينة بصرى الشام وتزامنا مع عودة الرحلات السياحية إليها تم تخصيص أكثر من 29 مليون ليرة سورية لترميم بعض المواقع في قلعة بصرى ومسرحها التاريخي.

319 - الحرارة تتجاوز معدلاتها بـ 4 درجات وتحذير من تشكل الضباب ليلاً

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في معظم المناطق مع تأثر البلاد بمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

320 - إجراءات جديدة في توزيع المحروقات بالقنيطرة مع تطبيق البطاقة الذكية

اتخذت اللجنة الفرعية للمحروقات في محافظة القنيطرة جملة من الإجراءات التي من شأنها ضمان استلام وتوزيع كميات المحروقات القادمة إلى المحطات ومراكز التوزيع ووصولها إلى مستحقيها والحد من عمليات الاتجار بها وذلك مع بدء تطبيق البطاقة الذكية.

321 - استقرار بدرجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل مع تأثر البلاد بمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

322 - درجات الحرارة توالي ارتفاعها والجو صحو بشكل عام

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

323 - منها خمسة مصممة لوذوي الإعاقة .. الإدارة المحلية تستلم 50 باص نقل داخلي حديث

تسلمت وزارة الإدارة المحلية 50 باص نقل داخلي حديثة الصنع بسعة 35 مقعداً للواحد منها، مصممة لاحتياجات الجرحى وذوي الإعاقة ليصار إلى توزيعها على المحافظات ووضعها في الخدمة.

324 - محروقات تحدد مخصصات الدراجات النارية من البنزين ومخصصات المولدات

كشف مدير فرع محروقات دمشق إبراهيم أسعد بأنه تم تحديد مخصصات الدراجات النارية النظامية الحاصلة على بطاقة ذكية من مادة البنزين بـ60 ليتراً شهرياً، موضحاً أنه يحق لمالك الدراجة تعبئة دراجته بكمية 7 ليترات يومياً في حين أن مخصصات غير النظامية 3 ليترات ويتم تزويدهم عبر بطاقة الماستر.

325 - السورية للاتصالات: مشروع لتقديم خدمات الانترنت بسرعات عالية

باشرت الشركة السورية للاتصالات فرع دمشق بتنفيذ الشبكات الفرعية في مراكز هاتف بغداد والنصر والثورة والمزة 86 والميدان والتضامن.

326 - تأهيل العاملين في الشرطة للتعامل مع النساء المعنفات

كشفت مديرة القضايا الأسرية في الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان رنا خليفاوي أن هناك توجه لتأهيل العاملين في سلك الشرطة للتعرف على أفضل سبل التعامل مع النساء المعنفات إلى جانب تدريب وتأهيل الأشخاص الذين يتلقون الشكوى على أفضل الآليات والممارسات بالتعامل.

327 - أرشفة الكترونية لـ 40 مليـون وثيـقة في «النقل»

مركزان الخليل: أكدت وزارة النقل أن خطة عملها خلال العام الحالي تصب في تطوير الخدمات التي تقدمها المؤسسات والشركات والمديريات التابعة في مختلف المحافظات ولاسيما أنها تقدم حوالي 320 خدمة في مختلف قطاعات النقل الجوي والبحري والبري والسككي والمواصلات الطرقية وغيرها من الخدمات المرتبطة مع الجهات العامة.

328 - حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة

بينت إدارة المرور في وزارة الداخلية أن جميع الطرق العامة في المحافظات سالكة باستثناء عدد من الطرق في محافظات ريف دمشق واللاذقية والسويداء جراء الأحوال الجوية السائدة في البلاد.

329 - ضبط 55 طنا من الدقيق التمويني وآلات درز وطابعة في مستودع بمصياف

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة 55 طنا من الدقيق التمويني المهرب وآلات درز وطابعة في مستودع بقرية الصارمية بمنطقة مصياف.

330 - توضيح حول كيفية الحصول على البنزين للمولدات والدراجات النارية

وردت مجموعة من الاستفسارات تتعلق بكيفية الحصول على مخصصات مادة البنزين لتشغيل المولدات، وحول تعبئة المادة للدراجات النارية غير الحاصلة على البطاقة الذكية.

331 - حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة

بينت إدارة المرور في وزارة الداخلية أن جميع الطرق العامة في المحافظات سالكة باستثناء عدد من الطرق في محافظات ريف دمشق واللاذقية والقنيطرة والسويداء جراء الأحوال الجوية السائدة في البلاد.

332 - تأهيل 681 محلاً تجارياً في الأسواق الأثرية بحمص

بيّن بهاء خزام مدير مشروع ترميم الأسواق الأثرية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP أن عدد المحال التجارية التي تم تأهيلها في الأسواق الأثرية في حمص القديمة وصلت لما يقارب 681 محلاً تجارياً، وذلك بدءاً من المرحلة الأولى التي شملت أسواق النوري والمنسوجات والحرير والمرحلة الثانية التي شملت أسواق القيصرية والفرو والعطارين والزيت وقسماً من سوق الخياطين وقسماً من شارع المعرض، لتضم المرحلة الثالثة أعمال تأهيل للأقسام المتبقية من أسواق الخياطين والقيصرية وشارع المعرض والصاغة.

333 - اليوم بدء تطبيق البطاقة الذكية لتوزيع "المازوت والبنزين" لوسائط النقل في القنيطرة

كشف مدير محروقات دمشق إبراهيم أسعد لـ"الوطن أون لاين" أنه سيتم تطبيق البطاقة الذكية لتوزيع مادتي المازوت والبنزين على وسائط النقل العامة والخاصة في محافظة القنيطرة، وذلك اعتبارا من اليوم  الخميس.

334 - محافظ دمشق يعفي مديري الحدائق والإشراف ويكلف بدلا منهما

أصدر محافظ دمشق المهندس عادل العلبي مجموعة قرارات تضمنت تكليف ‏مديرين جديدين لمديرتي (الحدائق والاشراف).‏

335 - معاون وزير الكهرباء : لا تمييز في التقنين.. ولاستبدال اللمبات بـ "الليدات"

أكد معاون وزير الكهرباء نضال قرموشة لـ"الوطن أون لاين"، أن المعنيين في القطاع الكهربائي يحاولون تطبيق برامج عادلة في نظام التقنين بين كل المحافظات، مشدداً على أنه لا تمييز بين محافظة وأخرى.

336 - الحرارة إلى انخفاض وأمطار متوقعة فوق عدد من المناطق

تميل درجات الحرارة الى الانخفاض قليلا مع بقائها اعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة في طبقات الجو كافة.

337 - إطلاق مركز تجديد إجازات السوق في منطقة التل بريف دمشق-فيديو

بهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات الخدمية المقدمة للمواطنين أطلقت وزارة الداخلية اليوم خدمة تجديد إجازات السوق في منطقة التل بريف دمشق وذلك ضمن خطتها لتفعيل إصدار الإجازات في باقي المناطق تباعاً.

338 - النقل تطلب من مدارس السواقة التقيد بالأسعار المحددة

أصدرت وزارة النقل تعميما طلبت فيه من مدارس السواقة التقيد بالأسعار المحددة من قبل الوزارة لقاء التدريب للفئتين الخاصة والعامة وهي 12150 ليرة سورية للشهادة الخاصة و13150 ليرة للعمومي ونصف السعر للراسبين الراغبين بالإعادة.

339 - الموارد المائية: 9 سدود جديدة في سورية يتم العمل عليها

عدد من المشاريع للسدود يتم العمل عليها الآن وأهمها سد الوغر في محافظة ريف دمشق بهدف درء الفيضان عن مدينة النبك، ويقدّر حجم التخزين نحو /1/م م³، مبيناً أن العقد بهذا الخصوص أُبرم منذ عام 2010 مع الشركة العامة للمشاريع المائية، إلا أن الأعمال لتنفيذه توقفت بسبب الحرب، بينما الآن وبعد تحسن الظروف الأمنية تم استئناف العمل بتنفيذ السد ونسبة تنفيذه 75%.

340 - بيان لوزارة الكهرباء السورية يوضح اسباب زيادة ساعات التقنين

تعبر وزارة الكهرباء عن خالص شكرها للأخوة المواطنين لتحملهم ظروف التقنين الكهربائي وتقدر معاناتهم بسبب زيادة ساعات التقنين في الأسابيع الأخيرة 

341 - تشكيل لجنة برئاسة محافظ اللاذقية للوقوف على أسباب الانهيار الحاصل في جزء من تحويلة الحفة صلنفة

بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس ..تشكيل لجنة برئاسة محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم 

342 - ارتفاع نسب مخازين السدود في حمص جراء الهطولات المطرية

ارتفعت نسبة المياه المخزنة في السدود الرئيسية والمتوسطة والصغيرة في محافظة حمص جراء الهطولات المطرية التي شهدتها منذ يومين.

343 - التموين تزيد مخصصات الأفران إلى145 طن يومياً

زادت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مخصصات بعض الأفران العاملة ‏في المحافظات من مادة #الدقيق التمويني لتصبح 145 طن يومياً، بمعدل 7 طن، ‏مبينة أن مخصصات هذا العام من مادة الدقيق للمخابز هي أكثر مما كانت عليه في ‏العام السابق.‏

344 - إغلاق مؤقت لتحويلة صلنفة جراء انهيار جزئي في الطريق

أغلقت مديرية منطقة الحفة باللاذقية طريق تحويلة صلنفة مؤقتاً ريثما يتم إصلاح الانهيار الجزئي في جسم الطريق الناجم عن إنزياح وانزلاق التربة المجاورة للطريق بعمق خمسة أمتار سببته الأمطار الغزيرة المتواصلة والتربة الغضارية الخالية من الصخور وذلك حرصاً على سلامة مستخدمي الطريق ويبلغ طول التحويلة 2ر4 كيلومترات وعرض القارعة المزفتة 5ر10 أمتار مع بانكيت بعرض 1 متر من كل جانب.

345 - وزارة الداخلية: لا صحة لتعرض طفلة للخطف في مساكن برزة بدمشق

أكد مصدر في وزارة الداخلية أن ما تداولته بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول اختطاف طفلة صغيرة في محلة مساكن برزة من قبل امرأة مجهولة لا صحة له.

346 - الحرارة أعلى من معدلاتها بـ3 درجات

تميل درجات الحرارة للارتفاع تدريجياً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

347 - " دمشق" تقرر إخراج التاكسي 2001 وما قبل من العمل

كشف رئيس نقابة عمال النقل البري في دمشق زكريا ياغي أنه تم اتخاذ قرار بإنهاء عمل السيارات العامة العاملة كتاكسي أجرة بالمدينة والمسجلة في عام 2001 وما قبل وتحويلها إلى سيارات خدمة " سرفيس".

348 - حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة

بينت إدارة المرور في وزارة الداخلية أن جميع الطرق العامة في المحافظات سالكة باستثناء 3 طرق في محافظة اللاذقية جراء الأحوال الجوية السائدة في البلاد.

349 - إقبال كبير على معروضات مهرجان التسوق “صنع في سورية” بحمص

يواصل مهرجان التسوق “صنع في سورية” الذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع غرفة صناعة حمص في صالة الشهيد غزوان أبو زيد الرياضية بالمدينة فعالياته وسط حضور واسع وإقبال كبير على مختلف المعروضات.

350 - الحرارة إلى ارتفاع ....أمطار أغزرها في اللاذقية

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا مع بقائها أدنى من معدلاتها من 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة يمتد في طبقات الجو كافة.

351 - إدارة الأمن الجنائي تضبط قطع أثرية وتحول دون تهريبها

وردت معلومات إلى إدارة الأمن الجنائي حول وجود قطع أثرية مخبأة لدى أحد الأشخاص في مدينة دمشق .

352 - وزارة الداخلية تبسط إجراءات الحصول على براءة الذمة من فروع المرور

بهدف تخفيف العبء عن الإخوة المواطنين الذين يراجعون فروع المرور في المحافظات للحصول على براءة ذمة لتجديد عقد التأمين الإلزامي الخاص بمركباتهم.

353 - انتخاب سيدة نقيبة لصيادلة سوريا

انتخب المؤتمر العام لصيادلة سوريا مجلسا جديدا، واختار وفاء كيشي نقيبة للصيادلة خلفا لمحمود الحسن، كما انتخب علياء الأسد رئيسة للنقابة فرع دمشق.

354 - مؤسسة مياه دمشق وريفها: لا تقنين لمياه الشرب حالياً مع فيضان نبع الفيجة

أكد مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق وريفها محمد الشيّاح، أن الوضع المائي الحالي في دمشق جيد ويتم تزويد كافة قطاعات المدينة بشكل مستمر، إلا أنه مقبول في ريف دمشق، ولا يوجد أي اختناقات سوى في بعض المناطق وهي (جديدة عرطوز، التل)، يتم العمل على معالجتها، 

355 - محروقات دمشق تنفي رفع مخصصات البنزين للسيارات.. أو بيعه بشكل حر

نفى مدير الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية "محروقات" بدمشق إبراهيم أسعد، ما أثير عن إحداث سعرين للبنزين بحيث يمكن شراء كميات إضافية عن المخصصات بسعر غير مدعوم مجرد شائعات ولا يوجد شيء رسمي صادر عن الشركة بذلك، والتسعيرة الرسمية هي 225 ليرة سورية لليتر الواحد.

356 - وزارة الداخلية تبسط إجراءات الحصول على براءة الذمة من فروع المرور

انطلاقاً من حرص وزارة الداخلية على تبسيط معاملات الإخوة المواطنين بالشكل الأمثل وتسييرها وتسهيل الإجراءات الإدارية المتعلقة بها.

357 - الأولى في سورية.. اللاذقية تبدأ بتوزيع " الغاز الذكي"

أعلن فرع محروقات اللاذقية عن البدء بتوزيع أسطوانات الغاز المنزلي وفق نظام البطاقة الذكية، لتكون اللاذقية أول محافظة تبدأ بتطبيق البطاقة الذكية في ما يخص عملية توزيع الغاز.

358 - حملة تلقيح وطنية ضد شلل الأطفال عبر 1945 مركزا صحيا و2600 فريق جوال

أطلقت وزارة الصحة اليوم حملة تلقيح وطنية ضد شلل الأطفال تستمر حتى الخميس القادم وتستهدف 7ر2 مليون طفل دون الخامسة.

359 - صدور أسس تخصيص الأكشاك لذوي الشهداء والجرحى

نفى مصدر في محافظة دمشق وجود أي قرار أو توجه بإلغاء تخصيص أو نقل أكشاك ذوي الشهداء التي تم منح ترخيص لها في أحياء دمشق، منوهاً بأنه وفي ضوء التكلفة التي تكبدها أصحاب هذه الأكشاك لن يتم اتخاذ أي إجراء جديد بخصوصها.

360 - 105 ضبوط تموينية بحق فعاليات تجارية مخالفة في حمص

نظمت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص 105 ضبوط تموينية خلال الأسبوع الماضي بحق فعاليات تجارية مخالفة منها 26 ضبطا بمخالفات تتعلق بمادة الغاز و5 لمواد مجهولة المصدر.

 

361 - وزير السياحة : نحضر لشواطئ مفتوحة للمواطنين الصيف القادم

كشف وزير السياحة محمد رامي مارتيني أنه تم إنهاء تعثر 4 مشروعات سياحية مهمة وهي "أساس، ضاحية فاضل، عمريت،

362 - مخزون سدود الحسكة يبلغ 525 مليون متر مكعب

بلغ حجم تخزين السدود العشرة المنتشرة في محافظة الحسكة 525 مليون متر مكعب من المياه يقابلها للفترة ذاتها من العام الماضي 93 مليون متر مكعب.

363 - إخماد حريقين بدمشق والأضرار مادية

أخمد فوج إطفاء دمشق اليوم حريقا في منطقة الدحاديل جنوب دمشق خلف أضرارا مادية بأحد المنازل.

364 - تأهيل الانهدام في الطريق الواصل بين قريتي حب نمرة ومرمريتا بريف حمص

تواصل الورشات والآليات التابعة لمؤسسة الإنشاءات العسكرية بحمص بالتعاون مع المواصلات الطرقية ترميم الانهدام الحاصل في الطريق الواصل بين قريتي حب نمرة ومرمريتا في وادي النضارى الذي حصل منذ أسابيع جراء السيول التي تعرضت لها المنطقة.

365 - بدء إنقاذ بردى.. ونهاية الخطة 2020

 … رفد النهر بمياه معالجة وإعادة تأهيل محطات المعالجة وقنوات الجر

366 - مقدمة منخفض جوي متوسطي المنشأ وفرصة لهطل أمطار فوق مناطق متفرقة من البلاد

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي مترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

367 - وزارة النفط: الأسبوع القادم ستصبح مادة الغاز المنزلي بمتناول جميع المواطنين

وحدات تعبئة الغاز باتت اليوم تنتج حالياً أكثر من الاستهلاك المحلي للسوق السورية مقارنة بالأعوام السابقة، ما يدل على أن هناك انفراجاً قريباً سوف يلمسه المواطن، موضحاً أنه مع الأسبوع القادم سوف تصبح مادة الغاز بمتناول جميع المواطنين وفق ما أكده مصدر مسؤول في وزارة النفط.

368 - أمطار متوقعة غداً بدءاً من المناطق الشمالية الغربية والساحلية

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو كافة.

369 - كمية بنزين مضاعفة للمركبات خارج محافظتها

أكد مدير عام محروقات المهندس مصطفى حصوية اضافة رصيد لكل الية تدخل الى محافظة غير محافظتها في نفس اليوم بمخصص يعادل الكمية الأخيرة المعبأة من المحافظة المسافر اليها و بما لا يتجاوز 40 ليترا من مادة البنزين, مع اعتبار محافظتي دمشق وريفها دائرة واحدة، 

370 - استقرار توزيع الغاز في طرطوس.. وقريباً البطاقة الذكية للتوزيع باللاذقية

بعد استقرار توريدات الغاز المنزلي وإنتاجه في وحدة تعبئة سنجوان في اللاذقية بمعدل 14 ألف أسطوانة يوميا ستكون المحافظة أمام خطوة جديدة خلال الأيام المقبلة من شأنها تخفيف الازدحام وإيصال المادة إلى المستحقين عبر تطبيق استخدام البطاقة الذكية في توزيع الغاز المنزلي على الأهالي وضمن مدينة اللاذقية كمرحلة أولى.

371 - الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

372 - تحذير من الصقيع في المرتفعات الجبلية

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

373 - 35 شركة وطنية في معرض إيميسا للتسوق بحمص

بمشاركة 35 شركة وطنية انطلقت اليوم فعاليات معرض إيميسا في صالة الشهيد غزوان أبو زيد الرياضية بحمص الذي تنظمه غرفة تجارة حمص بالتعاون مع شركة قمر للمعارض والمؤتمرات ويستمر حتى الأربعاء القادم.

374 - بمشاركة 135 شركة انطلاق مهرجان التسوق الشهري بصالة الجلاء

بمشاركة 135 شركة صناعية وطنية غذائية ونسيجية وكيميائية انطلقت مساء اليوم في مدينة الجلاء الرياضية بالمزة الدورة 81 من مهرجان التسوق الشهري صنع في سورية الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها.

375 - الاتصالات : بطئ الانترنت سببه قيام المواطن بتوصيلات خاطئة!

أوضح المدير الفني في الشركة السورية للاتصالات أيمن حموية أن ضعف جودة الإنترنت خلال الفترة الحالية يعود إلى أسباب فنية تتم متابعتها آنياً من المختصين في الشركة السورية للاتصالات وهناك بعض الأعمال يقوم بها المشتركون تؤدي إلى سوء الخدمة منها القيام بتمديدات الشبكة الداخلية الهاتفية ضمن المنزل في مسار التمديدات الكهربائية ذاتها، وكذلك استخدم كبلات هاتفية غير مخصصة لنقل الإنترنت، منوهاً بأن عدداً كبيراً من المشتركين يقع في هذا الخطأ.

376 - تعبئة البنزين عبر البطاقة الذكية للآليات في ريف دمشق بدءاً من اليوم

أعلنت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” أن تعبئة الوقود عبر البطاقة الذكية للأليات العاملة على البنزين في محافظة ريف دمشق سيبدأ اليوم الخميس.

377 - التأمينات الاجتماعية: 10 مليارات ليرة شهريا لأكثر من نصف مليون متقاعد ومستحق

بينت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن كتلة الرواتب التي تدفع شهريا لأكثر من نصف مليون صاحب معاش ومستحق تبلغ نحو 10 مليارات ليرة سورية.

378 - إغلاق 15 محطة محروقات في ريف دمشق

كشف محافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم أنه تم إغلاق 15 محطة محروقات وتحويل مخصصاتها للمحطات القريبة منها، مؤكداً أن مازوت التدفئة من حق المواطن أما المخصص للنقل فيحق لمدير المنطقة تحويله للتدفئة كنوع من دعم لعملية التوزيع المباشر.

379 - الحرارة أعلى من معدلاتها وتحذير من تشكل الصقيع وحدوث الضباب ليلا في بعض المناطق

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

380 - ضبط مخبز مخالف بقرية الفرحانية بريف حمص

ضبطت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص بالتعاون مع إحدى الجهات المختصة في قرية الفرحانية الشرقية مخبزاً تموينياً متوقفاً عن العمل منذ فترة طويلة وغير معاد تشغيله لعدم حصوله على التراخيص القانونية اللازمة يقوم بإنتاج الخبز التمويني وبيع الربطة بسعر 200 ليرة سورية.

381 - القبض على 5 أشخاص يتاجرون بالدقيق التمويني بحمص

ألقى عناصر قسم شرطة باب السباع بحمص القبض على 5 أشخاص بحوزتهم كمية من الدقيق التمويني بقصد الإتجار به في مدينة حمص.

382 - أمطار متوقعة فوق مناطق متفرقة خلال ساعات الليل

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا مع بقائها اعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

383 - كهرباء ريف دمشق: نعتذر من جميع المواطنين... ولكن هذه هي الإمكانيات

أشار مدير مؤسسة كهرباء ريف دمشق خلدون حدى، إلى أن بعض المناطق في المحافظة ونتيجة الكثافة السكانية العالية فيها كان لها الأولوية في تحسين الخدمة الكهربائية كالمعضمية، إذ أعيدت المنظومة الكهربائية للبلدة بنسبة 90 بالمئة بعد تركيب 30 مركز تحويل فيها وكذلك بلدة السبينة، لافتاً إلى المباشرة بتأهيل المنظومة في كل من عربين وحرستا ودوما وسقبا وعين ترما وغيرها، موضحاً أن الأولوية بنسب التنفيذ ستكون للمناطق ذات الكثافة السكانية الأعلى.

384 - ضبط 200 أسطوانة غاز بحمص معدة للاتجار بها بشكل مخالف

ضبطت دوريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص اليوم 200 أسطوانة غاز لدى أحد المعتمدين في حي باب هود بحمص معدة للاتجار غير المشروع.

385 - مديرية نقل ريف دمشق تعود إلى مقرها الأساسي في حرستا

أعلنت وزارة النقل أن مديرية نقل ريف دمشق عادت إلى مقرها الأساسي في حرستا بعد تحرير المدينة من الإرهاب وستقوم باستقبال المراجعين اعتبارا من يوم الأحد 26-1-2019.

 

386 - فيضان نهر راويل بريف حمص ينعش القرى والمناطق الزراعية

أنعش فيضان نهر راويل بريف حمص جراء الأمطار الأخيرة ‏القرى والمناطق التي يمر بها بعد ارتفاع منسوب المياه فيه ليعود من ‏جديد ويضفي على مناطق ريف حمص الغربي جمالا إضافيا ‏.

387 - إغلاق الطريق الصاعد من نفق الفيحاء باتجاه ابن النفيس اعتبارا من 25 الجاري للصيانة

أعلنت محافظة دمشق أنه سيتم إغلاق الطريق الصاعد من نفق الفيحاء باتجاه ابن النفيس بشكل كامل ابتداء من يوم الجمعة الـ 25 من الشهر الجاري وذلك لمدة خمسة أيام بهدف إجراء أعمال صيانة فيه.

388 - «أقبح من ذنب»....بقلم معد عيسى

فاق ارتفاع أسعار المياه المعبأه ارتفاع سعر أي سلعة، والأمر يتعلق برفعها من قبل المؤسسة العامة للصناعات الغذائية في البدء، ومن عجز وحدات تعبئة المياه عن تغطية احتياجات السوق المحلية ثانيا، وثالثاً من فساد إداري في شركة تعبئة المياه المسؤولة عن إدارة هذه الوحدات، ورابعاً من تبني حكومي لقرارات غير مدروسة مثل عدم السماح للقطاع الخاص بتعبئة المياه أو عدم السماح بالاستيراد خلال فترات معينه وفق شروط مضبوطة .

389 - نحو 400 مليون متر مكعب مياه زيادة في مخازين سدود الحسكة

قاربت الزيادة في مناسيب المياه في سدود محافظة الحسكة العشرة منذ بدء موسم الأمطار الحالي الـ 400 مليون متر مكعب بالمقارنة مع مخازين الفترة ذاتها من العام الماضي.

390 - حملة تلقيح مدرسي بالسويداء تستهدف 22 ألف تلميذ

انطلقت في عدد من مدارس محافظة السويداء اليوم حملة تلقيح مدرسي تستهدف نحو 22 ألف تلميذ من الصفين الأول والسادس في مرحلة التعليم الأساسي وتستمر حتى الـ 21 من الشهر المقبل.

391 - هام >> توجيه الى شركة محروقات لرفع انتاج وحدات الغاز المنزلي الى 160 الف اسطوانة خلال الايام القادمة لتلبية الطلب

. أعلنت وزارة النفط أنها وجهت شركة “المحروقات” لرفع إنتاج وحدات الغاز المنزلي إلى 160 ألف أسطوانة خلال الأيام القادمة لتلبية الطلب على هذه المادة الأساسية، ومنع تكرار الأزمة الحاصلة عليها حالياً.

392 - رئاسة مجلس الوزراء تصدر لوائح جديدة لتعيين 195 من ذوي الشهداء العسكريين

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، لائحة اسمية جديدة لتعيين 195 مواطناً من ذوي الشهداء العسكريين المستحقين فرصة العمل بعد دراسة الطلبات المستوفية للشروط من قبل اللجنة الخاصة بتعيينهم.

393 - حلب| مصادرة 125 اسطوانة وتوقيف11شخصا بموجب ضبوط رسمية

تتابع الجهات المعنية مجتمعة وبإشراف من المحافظة في حلب  التشدد في مكافحة ظاهرة بيع مادة الغاز في السوق السوداء وتتخذ كل الإجراءات اللازمة لضبط ومراقبة عملية التوزيع وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس

394 - زيادة استطاعة معامل الغاز 200 %

أكد معاون مدير عام الشركة السورية للغاز المهندس غسان طراف زيادة استطاعة معامل الشركة عن الاستطاعة التصميمية حيث وصلت في بعض المعامل إلى 200% وذلك بعد إجراء بعض التعديلات الفنية والتحكم بنسب المكونات الأساسية لإنتاج الغاز والمتمثلة بـ « c5 . c4 . c3».

395 - المنخفض القطبي سيبدأ بالانحسار اعتبارا من ظهر الخميس- فيديو

تشتد فعالية المنخفض الجوي القطبي المنشأ المرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة الذي يؤثر في البلاد منذ صباح الأربعاء خلال ساعات الليل ويمتد تساقط الثلوج إلى ارتفاع 800 متر، ويصبح المطر ممزوجا بالثلج على المناطق الداخلية.

396 - حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة

بينت إدارة المرور في وزارة الداخلية أن جميع الطرق العامة  في المحافظات سالكة عدا بعض الطرق في محافظات ريف دمشق وحماة واللاذقية وطرطوس وذلك نتيجة الأحوال الجوية السائدة.

397 - عشرة باصات جديدة للنقل الداخلي بالخدمة في حلب

رفدت الشركة العامة للنقل الداخلي في حلب خطوطها العاملة بعشرة باصات حديثة تم تشغيلها ووضعها بالخدمة ليصبح العدد الكلي للباصات التابعة للشركة 116 باصا موزعة على 14 خطا منها 7 خطوط لتخديم احياء المدينة والاخرى مخصصة لخدمة الريف.

 

398 - المؤسسات الخدمية بحمص تواصل أعمالها في إعادة تأهيل وصيانة المرافق الخدمية التي تعرضت للتخريب،

أكد مصدر في محافظة حمص أن المؤسسات الخدمية بالمحافظة تواصل أعمالها في إعادة تأهيل وصيانة المرافق الخدمية التي تعرضت للتخريب من قبل المجموعات الارهابية،

399 - حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة

بينت إدارة المرور في وزارة الداخلية أن جميع الطرق العامة في المحافظات سالكة عدا بعض الطرق في محافظات ريف دمشق وحماة واللاذقية وطرطوس وذلك نتيجة الأحوال الجوية السائدة.

400 - الموارد المائية باللاذقية: بحيرة سد 16 تشرين أوشكت على الامتلاء وإجراءات احترازية لتصريف المياه الفائضة

طلبت مديرية الموارد المائية باللاذقية من المواطنين القاطنين على جانبي مجرى نهر الكبير الشمالي وأصحاب الفعاليات الاقتصادية توخي أقصى درجات الحيطة والاستعداد لأي طارئ في حال فيضان النهر.

401 - إلقاء القبض على 13 محتكرا بحوزتهم 289 أسطوانة غاز وإحالتهم إلى القضاء المختص

وزير الداخلية اللواء محمد خالد الرحمون : تم تسيير دوريات شرطية في دمشق وريفها وحلب وإلقاء القبض على 13 محتكرا بحوزتهم 289 أسطوانة غاز وإحالتهم إلى القضاء المختص مشيرا إلى أنه تم تسليم المصادرات لمديريات التجارة.

402 - تحسن كميات المياه المخزنة في سدود درعا

شهدت كميات المياه المخزنة في سدود ريف درعا الغربي تحسناً ملحوظاً جراء الهطولات المطرية التي شهدتها المحافظة مؤخراً وغزارة جريان عدد من الأودية المغذية لهذه السدود ما يبشر بموسم زراعي جيد.

403 - الحرارة أدنى من معدلاتها وتحذير من تشكل الجليد والضباب

تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

404 - (محروقات): 30 ليتر بنزين للآليات غير الحاصلة على البطاقة الذكية بصورة مؤقتة

أعلنت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” أن الآليات غير الحاصلة على البطاقة الذكية في دمشق سيتم تعبئتها بكمية لا تزيد على 30 ليترا يوميا ريثما يحصل أصحابها على البطاقة.

405 - متعهد تسلم 300 أسطوانة غاز ولم يسلمها للمواطنين

أكد مدير فرع غاز دمشق وريفها منصور طه المعلومات حول تسلم متعهد 300 أسطوانة غاز ولم يسلمها للمواطنين في ضاحية قدسيا، "يبدو بقصد المتاجرة بها بالسوق السوداء"، موضحاً أنه تمت متابعة الموضوع بعد وصول كتاب رسمي بالحادثة من بلدية المنطقة.

406 - إصلاح أعطال الشبكة الكهربائية في اللاذقية جراء الأحوال الجوية

قامت الورش الفنية في الشركة العامة لكهرباء اللاذقية بإصلاح الأعطال التي تعرضت لها الشبكة جراء الأحوال الجوية التي سادت خلال الساعات الماضية.

407 - الأمطار الغزيرة تتسبب بانقطاع طريق مصياف-حمص وغمر عدد من المنازل

أدت الأحوال الجوية السائدة جراء المنخفض الجوي المصحوب بأمطار غزيرة شهدها ريف حماة إلى انقطاع طريق مصياف-حمص.

408 - شبكة كهرباء مركز نصيب الحدودي بالخدمة نهاية الشهر الجاري

تواصل ورشات الإصلاح في الشركة العامة لكهرباء محافظة درعا أعمال إعادة تأهيل شبكة الكهرباء الخاصة بمعبر نصيب الحدودي وذلك اعتباراً من بداية الشهر الحالي.

409 - حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة

أوضحت إدارة المرور في وزارة الداخلية حالة جميع الطرق صباح اليوم نتيجة الأحوال الجوية السائدة مبينة أن جميع الطرق في المحافظات سالكة عدا بعض الطرق في محافظات ريف دمشق والقنيطرة والسويداء وحماة واللاذقية وذلك بسبب تساقط وتراكم الثلوج.

410 - صنع في سورية باللاذقية بمشاركة 125 شركة صناعية

بمشاركة 125 شركة صناعية وطنية متخصصة بالصناعات النسيجية والغذائية والكيميائية والهندسية انطلقت اليوم بفندق المى في اللاذقية فعاليات مهرجان “صنع في سورية” الذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها.

411 - تحذير من الصقيع في المناطق الجبلية وتشكل الضباب في الوسطى

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح حول معدلاتها مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي مترافق بتيارات جنوبية رطبة في طبقات الجو العليا.

412 - إعادة تشغيل محطتي الشيخ مسكين ونوى

تم اليوم وضع محطتي تحويل الشيخ مسكين ونوى وخطي 230 كيلو فولط المغذيين لمحطة الشيخ مسكين في الخدمة بعد إعادة تأهيلها بكلفة بلغت 3 مليارات ليرة لتغطي احتياجات واسعة من الطاقة الكهربائية في محافظة درعا.

413 - عودة محاكم الغوطة الشرقية للعمل وتشكيل لجان قضائية في جميع المحافظات

تشرين | عملت وزارة العدل خلال عام 2018 على تجهيز العديد من المحاكم بعد انتصارات الجيش على امتداد الوطن ولاسيما في الغوطة الشرقية، حيث عاد العديد من المحاكم للعمل كمحكمة عربين وحرستا، وتم افتتاح المجمع القضائي في ببيلا وكفربطنا،

414 - الحرارة تميل للارتفاع وهطولات مطرية متوقعة في عدد من المناطق

تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا.

415 - ضبط معمل يغش الأجبان ومخابز مخالفة بحماة

بيّن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة زياد كوسا أنه بالتعاون مع مجلس مدينة حماة تم ضبط معمل لتصنيع الأجبان المغشوشة بالقرب من دوار باب طرابلس بمدينة حماة يعمل ضمن السكن ومن دون ترخيص وبيانات على المنتج .

416 - وزير النقل يفتتح مركز خدمة المركبات التخصصي في طرطوس

افتتح المهندس علي حمود وزير النقل في مبنى مديرية النقل بطرطوس مركز خدمة المركبات التخصصي 

417 - تحسن واقع تخزين السدود في طرطوس جراء الهطولات المطرية

أدت الهطولات المطرية الغزيرة التي تساقطت في محافظة طرطوس إلى تحسن واقع تخزين السدود في المحافظة بشكل عام مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

 

418 - حلب تتعافى وتفتح أبوابها أمام الزوار من جديد

بدأت مدينة حلب القديمة في التعافي من جديد بعد سنوات 7 سنوات من الحرب، إذ فتحت المدينة مؤخرا أبواب أبرز معالمها أمام الزوار، بعد إعادة إعمار استمرت عامين.

419 - وزارة النفط تنتج 130 الف اسطوانة يومياً

أنتجت وزارة النفط و الثروة المعدنية خلال الأسبوع الماضي وبمعدل يومي ما يقارب 130.000 اسطوانة غاز منزلي و هي تزيد بنسبة 30 % عن معدل الاستهلاك ، و بلغت حصة دمشق و ريفها منها حوالي 43.000 اسطوانة يومياً .

420 - أمطار متوقعة فوق المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها في المنطقة الساحلية والوسطى وحول معدلاتها أو أدنى بقليل في باقي المناطق مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

421 - بدء العمل بالبطاقة الذكية لتوزيع المحروقات على الآليات في درعا

بهدف منع الاتجار غير القانوني بالمحروقات وتأمين حصول أصحاب السيارات على مخصصاتهم بدأ العمل بالبطاقة الذكية لتوزيع المحروقات على السيارات العامة والخاصة بمحافظة درعا.

422 - ارتفاع نسبة تدفق مياه نهر الخابور في الحسكة

ارتفع منسوب مياه نهر الخابور في مدينة الحسكة جراء الأمطار التي شهدتها المنطقة الغربية من المحافظة حيث بلغت نسبة تدفقه 65 مترا مكعبا بالثانية.

423 - إغلاقات بالجمله : الشمع الأحمر يجتاج دمشق مع اقتراب الأعياد

مع استمرار الحملة التموينية على الأسواق واقتراب الأعياد أكدت مصادر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق أن عناصرها ضبطت فعاليات تجارية بمخالفات تستوجب الإغلاق بالشمع الأحمر خلال الأسبوع الماضي

424 - الحرارة تميل للارتفاع مع بقاء فرصة لهطل أمطار فوق المرتفعات الساحلية

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا لتصبح حول معدلاتها في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

425 - إعفاء مدير اتصالات حلب من منصبه

أصدر مجلس ادارة الشركة السورية للاتصالات قرارا باعفاء مدير فرع اتصالات #حلبالمهندس مصطفى المصري من مهامه و كلف بدلا منه المهندس سامر هيطلاني بتسيير أمور فرع الاتصالات ريثما يتم تسمية المدير الجديد.

426 - التجارة الداخلية ترفع أسعار الكعك والصمون والخبز السياحي بنسبة تقارب 12%

أصدرت وزارة التجارة الداخلية تعميماً رفعت بموجبه أسعار بعض المواد بنسبة تقارب 12% ، حيث حددت سعر الخبز السياحي بـ350 ليرة، والصمون القاسي 450 ليرة ، والطري 400 ليرة، وخبز النخالة السكرية 300 ليرة، والكعك بسمسم 850 ليرة، وبدون سمسم 800 ليرة.

427 - تمديد صلاحية جواز السفر للجاليات السورية في الخارج لتصبح المدة سنتين ونصف

كشف مدير إدارة الهجرة والجوازات اللواء ناجي نمير عن تمديد صلاحية جواز السفر للجاليات السورية في الخارج لتصبح المدة سنتين ونصف وفق الآتي:

428 - هطولات مطرية غزيرة متوقعة فوق المناطق الساحلية والشرقية

يستمر الجو غائما جزئيا بشكل عام الى غائم ماطر فوق مناطق متفرقة ويكون الهطل غزيرا ومصحوبا بالرعد احيانا وخاصة فوق المناطق الساحلية والشرقية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة.

429 - 4 مراكز جديدة للكهرباء لتغذية داريا ودوما

تشرين:في إطار مشاركة وزارة الكهرباء بإعادة الإعمار وتأهيل المنظومة الكهربائية التي خرجت عن الخدمة بفعل الاعتداءات الإرهابية نفّذت ورش الكهرباء مؤخراً تركيب عدد من مراكز تحويل الكهرباء وذلك في منطقتي داريا ودوما بريف دمشق.

430 - الجمارك: دراجات مهرّبة يتم تجميعها في معامل وبيعها على أنها محلية الصنع

أكد الآمر العام للضابطة الجمركية العميد آصف علوش أن الظروف العامة التي مر بها البلد خلال السنوات الماضية أدت لتغول بعض المهربين وحياكة العديد من العلاقات التي تخدمهم في تخليص قضاياهم في حال ضبطها أو الاقتراب منها.

431 - انخفاض مستويات تدفق المياه في نهر الخابور ضمن مدينة الحسكة

انخفضت مستويات تدفق المياه في نهر الخابور ضمن مدينة الحسكة اليوم لتصل إلى 85 مترا مكعبا بالثانية بعد أن سجل يوم أمس أعلى نسبة تدفق مياه خلال موسم الأمطار الحالي والتي بلغت 130 مترا مكعبا بالثانية.

432 - الجو غائم جزئيا بشكل عام وتحذير من تشكل الصقيع على المرتفعات الجبلية

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو كافة.

433 - فيضان نهر الخابور وغمر بعض المنازل على سرير النهر

تضررت بعض المنازل التي غمرتها مياه نهر الخابور في مدينة الحسكة جراء فيضان النهر نتيجة الأمطار الغزيرة.

434 - إعادة فتح الموانئ البحرية باللاذقية وطرطوس في وجه الملاحة البحرية

أعلنت وزارة النقل اليوم إعادة فتح الموانئ البحرية في اللاذقية وطرطوس في وجه الملاحة البحرية.

435 - انقطاع الكهرباء عن عدد من قرى مصياف بسبب الأحوال الجوية السائدة

أدت الأحوال الجوية السائدة بريف حماة الغربي جراء المنخفض الجوي المصحوب بأمطار ورياح شديدة إلى انهيار أحد الأبراج الكهربائية وانقطاع الكهرباء عن عدد من القرى في منطقة مصياف.

436 - محافظة دمشق: السيارات القديمة ستتحول إلى (سرفيس)

أرجع مدير هندسة المرور في محافظة دمشق عبد الله عبود السماح للتكاسي من موديل معين بالعمل ضمن خطوط المدينة وذات الموديل الأقدم بالعمل ضمن خطوط نقل ثابتة كـ«منظومة تكسي سرفيس» إلى ما سترتأيه اللجنة، مضيفاً: "إلا أن تحديث الأسطول يتطلب تطبيق هذه الطريقة".

437 - انهيار جزئي لكورنيش الدريكيش

أدت أعمال الحفر التي يقوم بها متعهد لإنشاء بناء خاص في أول كورنيش مدينة الدريكيش والتي تزامنت مع العاصفة المطرية التي تمر بها المحافظة لانهيار جزء من جدار الكورنيش بمساحة تقارب 15 متراً وتحويل حركة السير عنه كونه أصبح خطراً على السلامة العامة والمرورية.

438 - استعدوا لأول عاصفة لهذا الموسم.. أمطار وثلوج ورياح

فاد الأب ايلي خنيصر المتخصص في الأحوال الجويةعبر صفحته على “فيسبوك” انه تعود “استراحة المقاتل” من جديد، على ساحة الحوض الشرقي للبحر المتوسط وتستقر حالة الطقس، بعد 4 ايام من الأمطار، خلال يومَيالأحد والإثنين، لينقلب رأساً على عقب اعتباراً من مساء الإثنين ولغاية قبل ظهر الخميس فتتهيأ الأجواء لوصول العاصفة الأولى لهذا الموسم.

439 - مدير شركة كهرباء: لهذه الأسباب ارتفعت قيمة فواتير الكهرباء!

عن أسباب ارتفاع العديد من فواتير الكهرباء، يقول مدير الشركة العامة لكهرباء السويداء المهندس نضال نوفل: إنه في أحيان كثيرة هناك تدفئة على الكهرباء، 

440 - السموم تغزو موائد الحلبيين ..!

محمد حنورة:

أربع سنوات حصار وحرب عاشتها حلب تراجعت فيها برامج الرعاية والرقابة بعدد من مناحي الحياة اليومية لتتحول حلب إلى صندوق أسود مغلق يحتاج إعادة فتحه،للوقوف على مؤشراته ودلالاته ونتائجه.

441 - محافظ اللاذقية: لن نسمح بنقص التدفئة لطلاب المدارس … إغلاق 3 محطات تهرّب المحروقات إلى إدلب

كشف مصدر مسؤول في فرع محروقات اللاذقية، عن توزيع 5 ملايين ليتر من مادة مازوت التدفئة بموجب البطاقة الذكية على العائلات في المحافظة.

442 - بمناسبة أعياد الميلاد… فعالية ترفيهية لنحو 600 طفل في فندق الوادي

بمناسبة أعياد الميلاد أقيمت اليوم فعالية ترفيهية لنحو 600 طفل وطفلة من أبناء الشهداء والجرحى تضمنت العديد من المعزوفات والفقرات الغنائية وذلك في فندق الوادي بريف حمص.

443 - محطة الشيخ مسكين في الخدمة.. فيديو

بعد خروجها من الخدمة لأكثر من 4 سنوات ورغم كل التحديات التي واجهت القائمين على قطاع الكهرباء تمكنت الورشات الفنية في مؤسسة النقل والشركة العامة للكهرباء في درعا من إعادة محطة تحويل الشيخ مسكين بجميع أقسامها للخدمة خلال شهرين تقريبا وهي المصدر الرئيس للطاقة الكهربائية في المحافظة.

444 - ضبط مستودع لزيت زيتون مغشوش يحوي مواد مسرطنة!

أكد مصدر في مديرية الشؤون الصحية في مجلس مدينة حلب أن زيت الزيتون المغشوش الذي جرى ضبط مستودعه السري في أحد محال حي صلاح الدين التجارية الأسبوع الفائت يحوي مواد مسرطنة بموجب نتائج تحليل عيناته التي أجريت في مخبر جامعة حلب وصدرت اليوم الخميس.

445 - منح وتجديد أكثر من /1390/ جواز بحري

تقرير صادر عن وزارة النقل بين أنه تم منح وتجديد أكثر من /1390/ جواز بحري إضافة إلى منح /729/ شهادة خدمات بحرية 

446 - درجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو ماطر على فترات

shkhHتستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة.

447 - وزارتي النقل والصناعة تنظمان تعرفة مالية للحد الأعلى المسموح أن يتقاضاه أي معقب معاملات

حرصاً من  وزارة النقل على تقديم أفضل الخدمات للأخوة المواطنين ، وبهدف الحد من ابتزاز بعض ضعاف النفوس والسماسرة خلال إجراء أي معاملة في مديريات النقل .
نظمت وزارتي  النقل والصناعة تعرفة مالية للحد الأعلى المسموح أن يتقاضاه أي معقب معاملات لقاء إجراء أي معاملة في مديرية النقل .

448 - إصابات بمرض ”إنفلونزا الخنازير“.. والعلاج متوفر

أكد مصدر في وزارة الصحة لـ“الوطن أون لاين“ورود عدد من الحالات المصابة بمرض انفلونزا الخنازير أو ما يسمى حالياً بمرض H1N1 إلى عدد من المشافي خلال الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن ھذه الحالات قليلة جداً ومحدودة، علما أن ھناك إجراءات متخذة على صعيد الحجر الصحي على أية حالة واردة.

449 - قبل نهاية العام الجاري.. مجموعة تغييرات ستطرأ على التكاسي في سورية

رداً على مجموعة الشكاوى الواردة حول عدادت “التكاسي” والملصقات المستخدمة فيها، تحدث مدير هندسة المرور عبد الله عبود لبرنامج “بالخدمة” وأوضح أنه تم تشكيل لجنة من مجموعة من المعنيين لدراسة أمور المتعلقة “بالتكاسي” العمومية فيما يخص “الفوانيس، العدادت، الموديل..”، لتكون النتائج قبل نهاية العام الجاري.

450 - الكهرباء تؤكد: مستعدون لمواجهة المنخفض الجوي

كشفت مصادر خاصة في وزارة الكهرباء عن وضع جميع مراكز الطوارئ في كل المحافظات في حالة جاهزية كاملة اعتباراً من اليوم الأحد استعداداً لمواجهة المنخفض الجوي والتدخل السريع في حال حدوث انقطاعات أو أضرارا بالمنظومة الكبيرة.

451 - الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

452 - دخول مخبز درعا البلد الاحتياطي بالخدمة الفعلية

دخل مخبز درعا البلد الاحتياطي في الخدمة ليصبح العدد الإجمالي للمخابز العامة بمحافظة درعا 15 مخبزا آليا واحتياطيا لتامين احتياجات المواطنين.

453 - لجنة نقل الركاب بريف دمشق: لا دراسة لرفع تعرفة الركوب

تعمل لجنة نقل الركاب في محافظة ريف دمشق على معالجة الثغرات المرورية في بعض المناطق بالتعاون مع فرع المرور ومديرية التجارة الداخلية عبر تأمين ميكرو باصات للمناطق التي استعادت الأمان مجدداً والتي تشهد ضغوطاً مرورية إضافة إلى ترميم النقص الحاصل في عدد الباصات لمناطق أخرى.

454 - إنجاز طريق حربي بطول ٧٣ كم من السويداء إلى عمق البادية السورية

كشفت مصادر في وزارة النقل عن انجازھا لطريق حربي بين السويداء وتلول الصفا بطول ٧٣ كم وكلفة ٨.١ مليار ليرة.

455 - خمس حالات تسمم جراء تناول الفطور السامة في طرطوس

وردت إلى مشفى الباسل بطرطوس عدة حالات خطيرة نتيجة التسمم بالفطور التي نبتت بالأراضي الزراعية عقب موسم الأمطار.

456 - الصحة: قانون جديد لضبط عمل المشافي الخاصة

 اكدت مصادر وزارة الصحة وجود خطة لإحداث أربعة مراكز تخصصية بطب الأسنان مع بداية العام القادم في محافظات اللاذقية وطرطوس وحماة وحلب لتعميمها على بقية المحافظات في مراحل قادمة.

457 - الكهرباء والمياه تعود إلى دوما

أعلن المجلس البلدي في مدينة دوما أنه تم اليوم تفعيل أول مركز تحويل كهربائي في المدينة باستطاعة (630 ك ف ا) مخصص للدوائر الحكومية علماً أنه سيتم تركيب 15 محولة كهربائية كمرحلة أولى.

458 - وزارة الصحة : حليب الأطفال في طريقه إلى سورية ولا ارتفاع على الأسعار

أكدت مديرة الرقابة الدوائية في وزارة الصحة سوسن برو لميلودي إف إم أنه "لا انقطاع كامل لحليب الرضع، لكن تعاني الأسواق من نقص لبعض الأنواع،

459 - افتتاح مجمع قضائي في بصرى واستئناف العمل في محكمتي صلح المسيفرة وغزالة

سانا|  تم اليوم افتتاح مجمع قضائي في مدينة بصرى الشام واستئناف العمل في محكمتي الصلح ببلدتي المسيفرة وخربة غزالة بريف درعا في إطار الجهود الرامية إلى إعادة وتفعيل جميع مؤسسات الدولة في المناطق المحررة من الإرهاب في المنطقة الجنوبية.

460 - أمطار على دمشق.. وتوقعات بعواصف رعدية الجمعة القادمة

هطلت اليوم الامطار على المنطقة الساحلية مع توقع لاستمرارها ليوم مع احتمال امتدادها غدا للمناطق الشمالية ودمشق أيضاً.

461 - محروقات دمشق: التسجيل على المازوت عبر (الموبايل) خلال 10 أيام.

كشف مدير فرع محروقات دمشق إبراهيم أسعد أن شركة المحروقات سوف تطرح قريباً آلية جديدة للتسجيل على المادة تشبه تفعيل الرصيد على الموبايل وتعتمد على إدخال الرقم الوطني مع كود معين يشبه تفعيل الرصيد، معتبراً أنها سوف تكون أسرع وسيلة لتفعيل البطاقة الذكية وسيتم العمل بها خلال 10 أيام.

462 - وزير الكهرباء: واقع التغذية سيتغير اعتباراً من الثلاثاء القادم!

بين وزير الكهرباء زهير خربوطلي انتهاء أعمال الصيانة لعدد من المحطات خلال أسبوع، وتشمل “تشرين البخارية باستطاعة 150 ميغا، والزارة 170 ميغا، وبانياس البخارية رقم 1 120 ميغا، ومحطة بانياس البخارية رقم 2 120 ميغا، ومحطة بانياس الغازية 120 ميغا.

463 - مؤسسة توليد الكهرباء تكشف عن موعد انتهاء التقنين

كشفت مصادر خاصة في المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء أن كامل الكمية المنتجة حالياً من الطاقة الكهربائية هي من المحطات الغازية وذلك نتيجة توافر المادة بكمية تجاوزت الـ 13 مليون متر مكعب من الغاز خلال الأيام الماضية.

464 - تسجيل عقود الإيجار لم يعد مربكاً

لم يعد تسجيل عقود الإيجار مربكاً، ففي إطار تطوير العمل التنظيمي وتسهيل المعاملات، أصدرت وزارة الداخلية قراراً مهما ً يقضي بتسهيل مراحل تسجيل عقود الإيجار واختصار مراجعة المواطنين لعدة أماكن، حيث يسجل الطرفان عقد الإيجار في الوحدة الإدارية أو مركز خدمة المواطن فقط، وينتهي الأمر، إذ يسري عقد الإيجار مباشرةً في نفس اليوم!

465 - مطلع 2019...البطاقة الذكية للآليات في دمشق وريفها بالكامل

علمت صحيفة الوطن من مصادر في وزارة النفط أنه من المقرر أن تطبق البطاقة الذكية على الآليات في دمشق وريفها بالكامل مطلع الشهر الأول من العام 2019، علما أنه حاليا يتم تطبيق البطاقة الذكية على الآليات في 5 محافظات تشمل طرطوس واللاذقية وحمص وحماة

466 - تأهيل خط 230 كيلو فولط الواصل بين محطتي دير علي والشيخ مسكين بريف درعا

أنهت الورشات الفنية في المؤسسة العامة لنقل الكهرباء تأهيل خط 230 كيلو فولط الواصل بين محطتي توليد دير علي في الكسوة وتحويل الشيخ مسكين في درعا بطول تجاوز 60 كم فيما تتابع الورشات تأهيل قسم 230 كيلو فولط في محطة تحويل الشيخ مسكين ومن المتوقع الانتهاء منه في غضون أيام ووضعه في الخدمة.

467 - عينات سورية تشبه العينات اللبنانية عصائر بملونات مخالفة

كشفت مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق خلال جولة لها عينات عشوائية مطروحة في الأسواق لمادة عصير( ت) تبين بالتحليل أنها مخالفة كيميائياً لوجود أصبغة وملونات غير مسموح استخدامها كون منتج العصير يباع على أساس عصائر طبيعية لا يحق لأي شخص إضافة أي مادة كيميائية عليها.

468 - قطع التيار الكهربائي عن السويداء 3 ساعات يوميا من الاثنين إلى الأربعاء القادم

أعلنت الشركة العامة لكهرباء السويداء أنه سيتم قطع التيار الكهربائي عن المحافظة لمدة ثلاث ساعات يوميا اعتبار من يوم غد الاثنين وحتى الأربعاء القادم.

469 - درجات الحرارة توالي ارتفاعها والجو بين الصحو والغائم جزئياً

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تاثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

470 - 2000 مكرو باص للشوارع الضيقة … قرار بنقل جميع سرافيس الضواحي إلى الكراج الغربي

  محمود الصالح | كشف المدير العام لشركة النقل الداخلي في دمشق سامر حداد عن عزم وزارة الإدارة المحلية والبيئة الموافقة على استيراد 2000 مكرو باص سعة 24 راكباً لحل مشكلة النقل الداخلي في المناطق الضيقة التي لا تستطيع باصات النقل الداخلي المرور فيها، في دمشق وباقي المحافظات.

471 - فساد بعض المسؤولين عن توزيع المازوت تسبب في نقص الكميات المخصصة لريف دمشق

منهل الصغير:خصصت الحكومة خلال فصل الشتاء 400 ليتر من مادة المازوت لكل أسرة من أجل التدفئة مقابل 180 ليرة لليتر الواحد، بينما تكون على استعداد لمنح الصناعيين ما يحتاجونه من المادة مقابل 293 ليرة لليتر، ونفت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية وجود نية لرفع أسعار المشتقات النفطية، مبينة أنه تم تخصيص مليون و 686 ألف ليتر من المازوت لشهر تشرين الثاني من أجل التدفئة.

472 - كل عام وانتم بخير ...الثلاثاء المقبل عطلة عيد المولد النبوي الشريف

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء بلاغاً يقضي بتعطيل الجهات العامة بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف يوم الثلاثاء الواقع في 20-11-2018 ميلادي الموافق لـ 12-3-1440 هجري.

473 - الحرارة إلى ارتفاع.. وتحذير من الضباب في بعض المناطق الداخلية

تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي مترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

474 - فيضان الوديان وتشكل سيول بريف الحسكة جراء الأمطار الغزيرة

أدت الأمطار الغزيرة التي عمت كل مناطق الحسكة اليوم إلى تشكل السيول في الوديان خاصة في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة دون تسجيل أضرار حتى اللحظة.

475 - المرور تحدد نسبة العتامة المسموحة في نوافذ السيارات (الفيميه)

أعلن رئيس فرع المرور العميد خالد الخطيب عن وصول الأجهزة المخصصة للكشف عن نسبة “العتامة” لنوافذ السيارات والتي لايجوز أن تتجاوز نسبة 30%.

 

476 - حملات مستمرة لمكافحة المواد المهربة ومجهولة المصدر

كثفت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مؤخرا دورياتها بالأسواق والمحال والمستودعات التجارية ضمن حملة واسعة لمكافحة المواد مجهولة المصدر والمهربة والمزورة والمقلدة للماركات الأجنبية لما تشكله من أخطار على صحة المواطنين والاقتصاد الوطني.

477 - متنبئ جوي : الفعالية الجوية ستزداد مساء الغد وهطولات مطرية غزيرة مصحوبة بالرعد

يستمر الجو خلال ساعات الليل غائماً جزئياً إلى غائم وماطر على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحيانا وخاصة فوق المناطق الشرقية والجزيرة والبادية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية رطبة وفق المتنبئ الجوي رضوان عيسى في تصريح لـ سانا.

478 - تموين طرطوس تنفي وجود تلوث في المتة

نفى مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس المهندس حسان حسام الدين وجود أي نوع من مادة المتة الملوثة في الأسواق.

479 - وزير الكهرباء: لهذه الأسباب زادت ساعات التقنين

أكد وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي بأن الأسباب الحقيقية لزيادة عدد ساعات التقنين ترتبط بإجراء الصيانات والإصلاحات الدورية التي تجريها الوزارة خلال هذه الفترة، مشيراً إلى أنها سوف تنتهي منها كحد أقصى في الخامس من كانون الأول القادم.

480 - اتصالات الحسكة تبدأ تزويد الدوائر الرسمية ببواباب انترنت

أعلن فرع الشركة السورية للاتصالات في الحسكة عن تجهيز عدد من بوابات الانترنت (أي دي اس ال) بعد انقطاع الخدمة عن المحافظة لأكثر من سبع سنوات جراء الأعمال الإرهابية وتخريب الكابل الضوئي .

481 - ضبط زيت زيتون مجهول المصدر بطرطوس

وفي طرطوس صادرت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، اليوم، كمية 821 تنكة زيت زيتون مجهولة المصدر 

482 - مخابز خاصة ترفع سعر ربطة الخبز السياحي إلى 350 ليرة بلا قرار رسـمي

يبدو أن الثلج بدأ يذوب لكشف ضعف الرقابة التموينية , فبعض الأفران السياحية أصبحت تخالف القوانين والأنظمة النافذة بشكل علني عبر تقاضي سعر زائد عن السعر المحدد لها، من دون حسب أو رقيب.أحد الأفران السياحية المعروفة كانت بعيدة عن أعين الرقابة، فكان سابقاً يسعر الربطة الكبير للخبز السياحي بـ275 ليرة ويبيعها ضمن صالته الواقعة على أوتوستراد درعا الدولي بـ300 ليرة، ليقوم فجأة من غامض علمه برفع سعر الربطة الكبيرة إلى 300 ليرة وبيعها بـ350 ليرة.

483 - ضبط ١,٢ طن من الخميرة و ٥٠ كغ من بودرة الكاكاو منتهية الصلاحية في مخبزين بدمشق

ضبطت دوريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق مواد منتهية الصلاحية في مخبزين سياحيين في القصور وباب توما

484 - ٣٥ ألف ليرة سعر صفيحة زيت الزيتون في السويداء

من الواضح تماماً أن إرهاق مزارعي الزيتون مالياً نتيجة ما بات يترتب عليهم من أعباء مادية إضافية والملازمة لهم منذ أكثر من ٨ سنوات من جراء التحليق المستمر واللامتوقف لمستلزمات الإنتاج، 

485 - التموين: إحالة 432 بائعاً مخالفاً إلى القضاء موجوداً!

أكد المهندس جمال شعيب معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك إن التركيز على نوعية المخالفات لضبط المخالفات

486 - “التجارة الداخلية” تحذّر التجار من رفع الأسعار.. وضبط أرز فاسد ودقيق مملوء بالحشرات في طرطوس

رامي منصور ـ تشرين:

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس كمية 17 كيس أرز إيطالي منتهي الصلاحية في مستودعٍ بالمنطقة الصناعية “وزن الكيس 20 كغ”، إضافة إلى ضبط 4 أكياس دقيق ماركة الشرق الأوسط مملوءة بالحشرات “وزن 50 كغ”.

487 - الأرصاد الجوية تحذر من حدوث السيول في الوديان المنحدرات

تستمر درجات الحرارة أدنى من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

488 - هطولات مطرية غزيرة على دمشق والمنطقة الجنوبية حتى الأحد المقبل

شهدت دمشق وريفها والمناطق الجنوبية منذ صباح اليوم هطولات مطرية متفاوتة الغزارة يتوقع أن تستمر خلال ساعات المساء والليل مترافقة بالرعد حتى يوم الأحد المقبل.

489 - فتح بوابات لمنع غمر الأراضي الزراعية في الغاب

 
فتحت مديرية الموارد المائية بمحافظة حماة بوابتين من بوابات القرقور وبوابة الشريعة في منطقة الغاب لتصريف مياه الأمطار، تجنباً لغمر أي مساحات من الأراضي الزراعية وعدم إلحاق أي ضرر بالمزارعين.

490 - البدء بترميم مبنى محافظة القنيطرة

بدأت الورشات الخدمية في مؤسسة الإنشاءات العسكرية أعمال ترميم وإصلاح مبنى محافظة القنيطرة بكلفة تقديرية بلغت 425 مليون ليرة بعد القضاء على الإرهاب وعودة الأمن والاستقرار إلى المنطقة.

491 - ضبط ٢٠ طن من المواد الفاسدة و المتعفنة و الغير صالحة للاستهلاك البشري

 ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق خلال الخمسة ايام الفائتة من الشهر الحالي كمية حوالي ٢٠ طن من المواد الفاسدة و المتعفنة و الغير صالحة للاستهلاك البشري (رب بندورة زيتون تفل تفاح مربى المشمش ) ضمن ثلاثة معامل لانتاج الكونسروة

492 - البدء بترميم جسر الرقاد في القنيطرة

بدأ فرع الطرق والجسور بالقنيطرة أعمال الإصلاح والترميم لجسر الرقاد الذي يربط بين مدينتي البعث والقنيطرة بعد عودة الأمن والاستقرار للمحافظة.

493 - “الاتصالات” تعيد الإنترنت إلى دير الزور

في إطار إعادة تأهيل الشبكة وصيانتها تمكنت الورشات الفنية التابعة للشركة السورية للاتصالات اليوم من إعادة خدمة الانترنت إلى مدينة ديرالزور كما تمت إعادة خدمة الاتصالات إلى مشتركي قرية الصيادية بحمص.

494 - ضبط أجبان وألبان مغشوشة بريف حمص

ضبطت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في مسكنة بريف حمص مواد كيميائية “بيكربونات الصوديوم.. كربولا” ضمن أحد معامل الأجبان والألبان وهي مواد غير مسموح باستخدامها في صناعة الأجبان والألبان.

495 - حرائق الخريف… إخماد 18 حريقاً في ريف اللاذقية يومي الجمعة والسبت

  عبير سمير محمود | كشف مصدر في محافظة اللاذقية لـ«الوطن»، عن قيام عناصر مكافحة الحرائق في مديرية زراعة اللاذقية بالتعاون مع الدفاع المدني والإطفاء، إذ أخمدوا نحو 18 حريقاً حراجياً في مناطق متفرقة بريف المحافظة يومي الجمعة والسبت، مبيناً أن أوسع الحرائق وأكثرها خطورة الحريق الذي شبّ نحو الساعة السابعة والنصف من مساء يوم السبت، في جبل الأربعين، مشيراً إلى أنه تم إخماده نحو الساعة الخامسة من صباح يوم السبت.

496 - “باركود” على أكياس الطحين وعدادات خبز على خطوط الإنتاج

دانيه الدوس ـ تشرين: تستعد وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لإنشاء خمس صويمعات معدنية في مراكز استلام الحبوب (تل السوس، جب ماضي، مسكنة، بردة، جبرين) والتي تم تأهيلها خلال هذا العام حيث تم تجهيز القبابين، الساحات، السور، الطرق، بناء المخبر، وبناء الإدارة، 

497 - (التموين) تنفي وجود دراسة لرفع سعر الكعك والصمّون

نفت معلومات واردة من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك علمها بوجود أي دراسة لرفع سعر الكعك والخبز الصمون بما يتجاوز 25%.

498 - الموارد المائية : تفريغ مياه سد الضمير الذي مازال قائماً خطوة استباقية احترازية

كشفت مصادر خاصة في وزارة الموارد المائية للثورة عن قرار استباقي تم اتخاذه وتنفيذه مؤخراً يقضي بتفريغ كامل الكمية المخزنة من المياه في سد الضمير الترابي

499 - تلاعب وغش في تعبئة المازوت في ريف دمشق«حماية المستهلك»

مايا حرفوش: اشتكى عدد من المواطنين من عمليات غش كبيرة تحصل عند تعبئة المازوت للمواطنين في العديد من مناطق ريف دمشق فقد وصلت شكاوى عديدة إلى صحيفة «تشرين» من مواطنين وقعوا في فخ بعض أصحاب الصهاريج الذين يقومون بتوزيع المازوت في ريف دمشق.

500 - مشروع توسعة لتخفيف الازدحام في مشفى الأمراض القلبية في جامعة حلب

ولاء كيالي: يعاني أصحاب القلوب المريضة الازدحام الشديد في مشفى جراحة القلب والأوعية الدموية في جامعة حلب.

501 - الشؤون الصحية بدمشق تسحب شراب عصير من الأسواق

كشف مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق ماهر ريا عن إغلاق المديرية خلال العام الحالي لـ1450 فعالية تجارية وخدمية في مدينة دمشق منها 145 إغلاقاً خلال شهر تشرين الأول الماضي، ولمدد مختلفة، حسب نوع المخالفة والأثر الذي تسببه في صحة المواطنين.

502 - تحديد سعر كيلو الموز اللبناني بـ450 ليرة

حددت "مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق" سعر الكيلوغرام الواحد من مادة الموز البلدي اللبناني بـ375 ل.س للمستورد والجملة، و450 ل.س للمفرق كحد أقصى، اعتباراً من 31 تشرين الأول الجاري.

503 - حرصاً على سلامة المواطنين.. الكهرباء ستقطع عن دمشق في حال عودة السيول إليها

كشف مدير الشركة العامة لكهرباء دمشق باسل عمر أنه في حال عودة السيول الجارفة خلال الأيام القادمة سيقومون بقطع الكهرباء بشكل احترازي حرصاً على سلامة المواطنين ولاسيما في الجادات العالية حيث تتجمع السيول أمثال جادات المهاجرين وركن الدين وأن الكهرباء ستعود مباشرة في حال وقوف السيول،

504 - ضبط أكثر من 2000 حالة غش و تلاعب و تزوير في ريف دمشق خلال ثلاثة أشهر

أفاد تقرير رسمي عن تشغيل 17 مخبزاً خاصاً في المناطق المحررة حديثاً التي فيها مواطنون في (الغوطة الشرقية- كفر حور- بيتيما..)، لتباشر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة ريف دمشق بتوزيع أكشاك لبيع الخبز في مناطق المحافظة التي ليس فيها مخابز لتلبية حاجة المواطنين.

505 - بازار خيري يعرض منتجات ذوي الإعاقة بحمص

ضم البازار الخيري الذي تقيمه جمعية رعاية الطفل في حي الحمراء بحمص معروضات وقطعا فنية من إبداعات الأطفال ذوي الإعاقة وإنتاج النساء المعيلات لأسرهن في المطبخ التابع للجمعية ونتاج المشاغل الثلاثة التابعة للجمعية.

506 - وفاة شابين بريف القامشلي صعقا بالكهرباء

توفي شابان من أهالي قرية زنود بريف القامشلي صباح اليوم صعقا بالكهرباء أثناء تسلقهما أحد أبراج التوتر العالي الموجودة في المنطقة.

507 - مازوت التدفئة متوفر وبالكميات المطلوبة

أكد مدير عام شركة المحروقات مصطفى حصوية توافر مازوت التدفئة وبالكميات المطلوبة ويتم التوزيع في #دمشق بشكل مستمر منذ بداية الشهر التاسع، وفقاً للسعر المحدد 180 ل.س لليتر الواحد.

508 - الغاء الحبس لمخالفات المرور و الغاء نظام النقاط و الاستعاضة عنها بغرامات

درس مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية مشروع قانون بتعديل المادة /199/ من قانون السير والمركبات رقم /31/ لعام 2004/ لجهة إلغاء نظام النقاط والاستعاضة عنها بغرامة مالية ، وكذلك إلغاء عقوبة الحبس التي ترافق بعض المخالفات .

509 - محافظة دمشق تدرس منظومة انذار مبكر للسيول

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التخطيط والمالية في محافظة دمشق فيصل سرور  أن المحافظة ستدرس مقترح بتفعيل منظومة انذار مبكر مع الجهات المعنية بحالة الطقس والطرقات، وتنبيه السائقين والسكان بالأماكن التي قد تتجمع أو تتشكل بها السيول قبل وقوعها لتلافي الخسائر".

510 - تميل درجات الحرارة للارتفاع لتقترب من معدلاتها..أمطار في عدد من المحافظات أغزرها بالحسكة

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتقترب من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

511 - درعا.. تأهيل الطرق المؤدية إلى المخيم ودرعا البلد

.في إطار خطة متكاملة لفتح الطرقات وتسهيل حركة مرور المركبات والمواطنين تتابع آليات مجلس مدينة درعا ومديرية الخدمات الفنية فتح الطرقات المؤدية إلى المخيم وأحياء درعا البلد وطريق السد.

512 - المتحف الوطني بدمشق يعاود فتح أبوابه

أوضح مدير عام الآثار والمتاحف الدكتور محمود حمود أنه سيتم افتتاح قسم من مبنى المتحف الوطني بدمشق يوم الأحد القادم لأن القسم الآخر يحتاج إلى أعمال ترميم وإمكانيات كبيرة حيث سيضم أربعة أقسام هي عصور ما قبل التاريخ والعصور التاريخية والعصور الكلاسيكية والعصور الإسلامية التي ستحوي مئات القطع الأثرية المهمة جداً وتعبر عن صفحات تاريخ سورية وحضارة شعبها الذي بنى هذه الحضارة وحقق أهم الإنجازات عبر العصور.

513 - عودة التيار الكهربائي إلى محافظة القنيطرة

عاد التيار الكهربائي إلى كل بلدات وقرى محافظة القنيطرة بعد إنهاء الورشات الفنية إصلاح الاعطال في خطوط وشبكات نقل الطاقة.

514 - بدء العمل بالتوقيت الشتوي ..اعتبارا" من اليوم الجمعة

بدأ العمل بالتوقيت الشتوي اعتبارا من صباح اليوم الجمعة السادس والعشرين من تشرين الأول الجاري بحيث تم تأخير الساعة ستين دقيقة.

515 - انقطاع التيار الكهربائي عن كامل محافظة القنيطرة جراء العاصفة المطرية

تسببت الأحوال الجوية السائدة بانقطاعات متكررة في التيار الكهربائي عن كامل محافظة القنيطرة.

516 - هطولات مطرية في عدد من المحافظات أغزرها 28 مم بالغاب

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية رطبة وباردة نسبيا.

517 - الجهات المختصة تضبط ورشتين لصناعة المواد الغذائية

ضبطت مديرية التجارة الداخلية و حماية المستهلك بريف دمشق بالتعاون مع الجهات المختصة ورشتين لصناعة المواد الغذائية

518 - الأرصاد الجوية: عاصفة مطرية مشابهة للسابقة نهاية الاسبوع

الأرصاد الجوية ومن خلال الحديث مع المتنبئ الجوي شادي جاويش بينت أن هذه الحالة الجوية التي شهدتها مدينة دمشق مساء أمس الأول

519 - ربع موسم الأمطار يسقط على دمشق أمس في ساعة ونصف فقط

شهدت العاصمة دمشق وريفها وعدد من المحافظات الجنوبية يوم أمس هطولات مطرية غزيرة مصحوبة بالرعد شملت مختلف المناطق في أول هطولات غزيرة لهذا الموسم.

520 - شركة القدموس تسير أولى رحلاتها بين درعا ودمشق

سيرت شركة القدموس للنقل صباح اليوم أولى الرحلات بين مدينتي دمشق ودرعا وافتتحت مكتبا جديدا لها في مدينة بصرى الشام وذلك بعد عودة الأمن والاستقرار للمحافظة.

521 - مؤسسة مياه الشرب بدمشق: المياه ستعود إلى نقائها خلال وقت قصير

أكد مدير الصيانة بالمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق المهندس منذر أمين أن سبب عكارة مياه الشرب اليوم في دمشق وريفها يعود إلى الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي حملت الاتربة إلى نبع الفيجة لافتا إلى أن مياه الشرب أصبحت صافية بالنبع وخلال فترة قصيرة ستصل المياه الصافية إلى المنازل.

522 - الحرارة إلى انخفاض وأمطار متوقعة فوق مناطق متفرقة من البلاد

تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل مع استمرار تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

523 - «نبع الحياة».. مصدر للشفاء وهبته الطبيعة

يتبع نبع الحياة إلى منطقة «جباب» في محافظة درعا ويقع عند منتصف المسافة تقريباً بينها وبين دمشق إلى الغرب من الطريق الدولي بعدة مئات من الأمتار.

524 - ضبط أكثر من 5 أطنان من الدقيق التمويني المخالف بريف حمص

ضبطت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص أكثر من خمسة أطنان من الدقيق التمويني المخالف في مخبز كفرنان بريف حمص قام صاحب الفرن بالتصرف بها لغير الغاية المخصصة لها.

525 - موسم السيول.. قبل أن (تقع الفاس بالراس)

بدأ موسم المطر لهذا العام، ومع بدئه ارتسمت من جديد معالم معاناة الأهالي المتوقعة في بعض المناطق، وخاصة المرتفعات السكنية في دمشق، التي أتت السيول عليها وبالاً في موسم الأمطار خلال العام الماضي.

526 - … 216 ألف لتر سُرقت من مخصصات افران ريف دمشق وبيعت في ريف حمص وطرطوس

عبد المنعم مسعود | كشف مدير التجارة وحماية المستهلك بريف دمشق لؤي السالم عن تنظيم 100 ضبط تمويني بحق أفران خلال شهري آب وأيلول، مشيراً إلى أن الضبوط شملت أغلب مخابز ريف دمشق الخاصة ومخبزين حكوميين.

527 - التجاري السوري يبدأ العمل في مكتب خدمة المواطن بكفرسوسة

بدأ المصرف التجاري السوري العمل في مكتب الخدمات المصرفي بمركز خدمة المواطن في منطقة كفرسوسة.

528 - قريباً التحرك لإعادة تأهيل خط حماة ـ حلب لنقل300 ميغا واط

عامر ياغي | كشفت مصادر خاصة في وزارة الكهرباء للثورة أن قرار المباشرة الخاص بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل خط حماة ـ حلب بطول 153 كيلو متراً سيصدر خلال الأيام القليلة القادمة.

529 - وزارة الإدارة المحلية تمنح إعانات مالية لأربع محافظات

شرين: لمعالجة الانهيارات الحاصلة نتيجة الهطلات المطرية الغزيرة في بعض المحافظات, أصدرت وزارة الإدارة المحلية ثلاثة قرارات منحت بموجبها

530 - وزارة النقل تباشر بصيانة الاتسترادات الدولية

وبحسب بيان للمواصلات الطرقية،  وصلت الأطوال لما يقارب الـ ١٠٠٠ كم تم تخطيطھا من أصل مايقارب ٨٩٠٠ كم منھا عدا عن المناطق التي لازالت تحت سيطرة جماعات إرھابية مسلحة وأھمھا

531 - لجنة تعديل قانون السير تقترح إلغاء نظام النقاط

اقترحت اللجنة المشكلة لتعديل قانون السير المعمول به حالياً، حذف نظام النقاط من القانون، إضافة إلى إقرار مقترح سابق من مجلس الشعب لإلغاء عقوبة الحبس واستبدالها بغرامة مالية فيما يتعلق بمخالفة تجاوز السرعة، وفق ما ذكره رئيس اللجنة معاون وزير النقل عمار كمال الدين.

532 - عودة البث الاذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد انقطاع دام 7 سنوات

نتيجة قيام العصابات الإرهابية المسلحة بتخريب محطات البث الاذاعي والتلفزيوني المنتشرة في محافظة دير الزور عاد اليوم البث الإذاعي والتلفزيوني

533 - بدء عودة التيار الكهربائي إلى محافظتي طرطوس واللاذقية

بدأ التيار الكهربائي بالعودة إلى محافظتي طرطوس واللاذقية بعد إصلاح العطل الفني الذي وقع صباح اليوم في محطة جندر بمحافظة حمص المغذية للمنطقة الساحلية.

534 - عدّادات كهرباء جديدة قريباً..وإجراءات لتلافي الانقطاع المتكرر

قدمت مديرة المعلوماتية في مؤسسة توزيع الكهرباء رسائل تطمينية أن المرحلة القادمة ستشهد وضع حزمة من الإجراءات الإدارية التبسيطية الهادفة لخدمة المواطن بشكل أفضل، بهدف إزالة أكبر المشاكل المتعلقة بالانقطاع المتكرر وبالفواتير العالية القيمة وغيرها.

535 - وصول 800 محولة كهرباء مقدمة كمنحة من الصين إلى سورية

وصلت إلى مرفأ اللاذقية أمس 800 محولة كهرباء باستطاعات مختلفة وكابلات كهربائية بطول 60 كيلومترا مقدمة كمنحة من جمهورية الصين الشعبية إلى سورية.

536 - محافظة دمشق: ساحة العباسيين بحلة جديدة خلال أيام

 بدأت محافظة دمشق مؤخراً بإعادة تأهيل ساحة العباسيين شرقي العاصمة تزامناً مع بدء تنفيذ خطة تجميل مداخل المدينة، وبين مدير الإشراف على المشاريع في المحافظة المهندس علي حلباوي إلى أن المحافظة وضعت خطة استراتيجية لإعادة تأهيل الساحات والمداخل وباشرت في ترجمتها على الواقع بدءاً من ساحة العباسيين

537 - الجفاف يهدد المجرى الحيوي لنهر العاصي وبحيرة قطينة

سانا| أدى انخفاض الهطولات المطرية وتراجع غزارة نهر العاصي إلى نقص حاد في كمية المياه المخزنة ببحيرة قطينة في محافظة حمص لتبلغ نحو 18 مليون متر مكعب من المياه علما بأن الحد الميت للبحيرة حدد ب50 مليون متر مكعب ورغم الانخفاض الكبير في كمية المياه إلا أن شركة الأسمدة ومصفاة حمص لا تزالان تستجران المياه منها لضرورتها في عمليات التشغيل والإنتاج.

538 - الصحة تطلق حملة تلقيح وطنية ضد شلل الأطفال حتى الخميس القادم

أطلقت وزارة الصحة اليوم حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال وتستهدف حتى الـ 11 من تشرين الأول الجاري جميع الأطفال دون سن الخامسة بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة.

539 - ضبط 6 كيلو غرام من الحشيش في مطار دمشق الدولي.. والموز يتصدر قضايا التهريب!

كشف مصدر مسؤول في الجمارك عن ضبط نحو 6 كيلو غرامات من الحشيش في مطار دمشق لدولي، ولم يرغب المصدر في التوسع حول تفاصيل القضية لكونها قيد التحقيق، وأنه سيتم العمل على تحليل هذه الكميات وتحديد نوعها والغرامات الواجبة عليها، مبيناً أن هناك حالة تعاون بين الجمارك والعديد من الجهات المختصة في قضايا التهريب وخاصة قضايا تهريب الحشيش والمخدرات.

540 - مصائد مطرية كبيرة في دمشق..استعداداً لفصل الشتاء

أكدت الشركة العامة للصرف الصحي بدمشق جاهزيتها (الجيدة) لبدء فصل الشتاء واتخاذها الإجراءات اللازمة استعداداً لاستقبال أمطار هذا الفصل،

541 - هدية كهربائية صينية لسورية بـ14 مليون دولار.. 800 مركز تحويل و60 كيلو متر كابلات .....

كشفت مصادر خاصة في وزارة الكهرباء عن وصول الدفعة الأولى من المنحة الكهربائية الصينية إلى مرفأ اللاذقية وهي عبارة عن 800 مركز تحويل “400 ـ 630 ـ 1000 ك . ف . أ” إلى جانب 60 كيلو متر من الكابلات بقيمة 14 مليون دولار أمريكي.

542 - ضبط مخبزين يتاجران بالدقيق التمويني في عربين

عماد نصيرات ـ تشرين:

نظّمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة ريف دمشق اليوم الجمعة في مدينة عربين 

543 - يحدث في دير عطية....بقلم معذى هناوي

إذا أردنا أن نعرف ماذا في معظم البلدات والمدن علينا أن نعرف ماذا في دير عطية.. سؤال استوحيناه من الفنان الكوميدي المرحوم حسني البورظان وسؤاله العالمي الشهير لنسقطه محلياً على أرض الواقع في دير عطية بعد أن رفع أهلها شعاراً مفاده «دير عطية بلا حاويات»،

544 - ضبط منشآت صناعية (تسرق الكهرباء) في حسياء!

قال مدير مراقبة الشبكات في شركة “كهرباء حمص” المهندس “حسين الحسين” إن: " عناصر الضابطة العدلية وخلال جولاتهم الدورية على المدينة الصناعية في حسياء، قامت بضبط 4 معامل بسكويت وبلاستيك وفحم، تستجر الكهرباء بشكل غير مشروع، وبطريقة احترافية، حيث تم مصادرة الأدوات المستخدمة وتنظيم الضبوط، وإحالتها للقضاء أصولاً".

545 - «التجارة الداخلية»: تجربة الرغيف الصغير لم تفشل ونسبة تهريب الطحين انخفضت

دانيه الدوس:

ربما بدأت بوادر الانفراج تظهر على الأفران، فطوابير الزحمة التي تكتّم المعنيون عن ذكر سببها بجواب شاف قلّت نوعاً ما، مع غياب معرفة الإجراءات السحرية المتخذة من قبلها.

546 - بدء عمليات تنظيف وتأهيل سد الضمير

بدأت الورشات الفنية لدى الهيئة العامة للموارد المائية عملها بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنظيف وتأهيل سد الضمير بريف دمشق.

547 - 132 مؤسسة صحية ومجتمعية تنضم للحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي

سانا| أعلن المشرفون على الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي المقامة بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي قائمة المشافي والعيادات والنقاط الطبية والمراكز الصحية والمجتمعية المشاركة فيها لتوفير فحوص طبية وشعاعية مجانية للسيدات ونشاطات توعوية وتثقيفية.

548 - بعد الانتهاء من أعمال إعادة تأهيله… طريق حماة أبو الضهور في الخدمة

أنهت الشركة العامة للطرق والجسور في محافظة حماة أعمال تأهيل وترميم طريق حماة -أبو الضهور بطول يبلغ 100 كيلومتر.

549 - الحرارة أعلى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات رعدية فوق مناطق متفرقة

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها اعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

550 - الغربي يأمر بفحص عينات من زيت الزيتون بعد شائعات عن دخول عبوات مؤكسدة من إدلب

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي تعميما طالب فيه مديريات التجارة الداخلية بالمحافظات بسحب عينات من زيت الزيتون للتأكد من مطابقتها للمواصفات السورية.

551 - انخفاض منسوب مياه بحيرة المزيريب بريف درعا نتيجة الآبار المخالفة

انخفض منسوب المياه في بحيرة المزيريب بريف درعا الغربي نتيجة التعديات وحفر الآبار المخالفة والعشوائية في محيط البحيرة التي تعد أهم المصادر المائية وأبرز المقاصد السياحية في محافظة درعا.

552 - الوزير خربوطلي: رفد الشبكة الكهربائية بـ 900 ميغا إضافية قريباً

أكد وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي أنه يتم حاليا إجراء صيانة عامة على محطات التوليد وستستمر حتى 1/12/2018 بخبرات وأيدي وطنية وذلك استعدادا لفصل الشتاء.

553 - عودة التيار الكهربائي لمحافظة حلب

عاد التيار الكهربائي لمحافظة حلب بعد إنهاء الورشات الفنية إصلاح العطل الفني الذي حصل على الحدود الإدارية بين محافظتي حلب وحماة للخط 230 ك ف ا المغذي لمحافظة حلب.

554 - بدء تأهيل شارع القوتلي في درعا المحطة وفتح معظم شوارع حي شمال الخط

تشرين| بدأت الورشات الفنية في مجلس مدينة درعا بالتعاون مع دائرة العلاقات المسكونية والتنمية تأهيل شارع القوتلي في منطقة درعا المحطة وذلك بعد استقرار الوضع وعودة الأمان إلى المدينة بفضل تضحيات الجيش العربي السوري.

555 - ضبط معمل لتصنيع البسكويت والشوكولا غير صالحة للاستهلاك البشري في اللاذقية

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية اليوم معملا لتصنيع البسكويت وشوكولا الأطفال غير صالحة للاستهلاك البشري في بساتين بلدة كرسانا.

556 - توقيف ( 22 ) شخص من متعاطي ومروجي المخدرات في عدة محافظات

نتيجة الجهود الحثيثة والمتابعة المستمرة في ملاحقة المطلوبين بجرائم المخدرات في كافة المحافظات، تمكنت فروع فروع مكافحة المخدرات من توقيف / 22 / اثنان وعشرين شخصاً في عدة محافظات، ضبط بحوزة المقبوض عليهم كميات من المواد والحبوب المخدرة، وبالتحقيق معهم اعترفوا بحيازتهم المواد المخدرات وتعاطيها وترويجها، توزعت على الشكل التالي :

557 - مستودع لتعبئة المنظفات بماركات مختلفة

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية مستودعاً لتعبئة المنظفات ووضع لصاقات لماركات مختلفة عليها وتوزيعها في أسواق المدينة إضافة إلى تعبئة سائل مبرد السيارات.

558 - إغلاق جزئي لشارع فارس الخوري أمام حركة المرور لمدة خمسة أيام بسبب أعمال الصيانة

أعلنت محافظة دمشق أنه سيتم إغلاق الجانب اليساري لشارع فارس الخوري بين ساحة العباسيين وكراجات العباسيين.

559 - الحرارة حول معدلاتها وفرصة لزخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

560 - مديرية المخابز: لا تعديل على سعر الرغيف.. وسيتم محاسبة أي فرن مخالف فوراً

نفى مدير شركة المخابز جليل إبراهيم كل ما يشاع عن إجراءات قريبة لرفع سعر ربطة الخبز، مضيفاً بأن الدعم الحكومي لرغيف الخبز لايزال قائماً، ولا صحة لأي حديث عن وجود دراسات لرفع السعر.

561 - إخماد حريق اندلع في بلدة عين حلاقيم بحماة

أخمد عناصر فوج اطفاء مصياف في محافظة حماة حريقا اندلع اليوم في الأراضي الزراعية لبلدة عين حلاقيم.

562 - ندوة وطنية حول السلامة الغذائية في غرفة تجارة حلب

عز الدين نابلسي - حلب

 في إطار الجهود المبذولة للحفاظ على الأمن الغذائي وهوية وجودة وسلامة المنتج الوطني اقامت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتعاون مع غرفة تجارة حلب ندوة وطنية حول السلامة الغذائية 

563 - قريباً.. توسيع وحدة معالجة الأورام بمشفى الباسل في طرطوس

كشف مدير الهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس الدكتور اسكندر عمار عن خطة لتوسيع وحدة معالجة الأورام بالمشفى قريباً من خلال زيادة عدد الأسرة ومخصصاتها الدوائية.

564 - الحرارة إلى ارتفاع والفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق المرتفعات

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

565 - ورشات الكهرباء تعيد التيار إلى كامل محافظة اللاذقية بعد إصلاح الأضرار الناجمة عن العدوان

أعادت ورشات وزارة الكهرباء التغذية الكهربائية إلى كامل محافظة اللاذقية بعد إصلاحها الأضرار التي لحقت بالشبكة جراء العدوان الذي استهدف المدينة مساء اليوم.

566 - عودة الخدمة الهاتفية لمركز اتصالات سقبا بالغوطة الشرقية

نجحت الفرق الفنية التابعة للشركة السورية للاتصالات فرع ريف دمشق بإعادة الخدمة الهاتفية لمركز اتصالات سقبا في الغوطة الشرقية بعد انقطاع دام لعدة سنوات بسبب الإرهاب.

567 - وزير التجارة يحذر الأفران من التلاعب بالخبز ..بانتظار الخريطة الالكترونية

أوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبدالله الغربي أن ما تشهده بعض المخابز من ازدحام  ولغط هي حالات مفتعلة أمام المخابز تهدف لإفشال الاجراءات التي اتخذتها الوزارة بخصوص التصدي  لعمليات الهدر وتهريب مستلزمات إنتاج الخبز لاسيما الطحين والمازوت و الخميرة.

568 - قرار جديد يضمن وصول ربطة الخبز طازجة إلى المنزل

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي قراراً، ألزم بموجبه كافة معتمدي مادة الخبز التمويني بوضع الخبز بأكياس نايلون صحية وضمن صناديق بلاستيكية مخصصة ومعدة لنقل الخبز بشكل دقيق وسليم ووفق كميات محددة، مع اتخاذ العقوبات المنصوص عليها بحق المخالفين.

569 - مجلس الوزراء يكليف الدكتور محمد مهند بطل بوظيفة مدير عام مستشفى التوليد وامراض النساء الجامعي في حلب

اصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس قرارا يقضي بتكليف الدكتور محمد مهند بطل بوظيفة مدير عام مستشفى التوليد وامراض النساء الجامعي في حلب . 

570 - «النفط» تجهز 11 محطة جديدة للعمل على البطاقة الذكية وتعلن اعتماد اللون البنفسجي للبنزين في «الكازيات» اعتباراً من السبت …

أكد وزير النفط علي غانم الانتهاء من جميع التجهيزات من المعنيين في الوزارة لتطبيق اللون الجديد «البنفسجي» لمادة البنزين اعتباراً من السبت القادم وذلك ضمن الإجراءات التي اتخذتها وزارة النفط لضبط أي تلاعب بالمادة وأي تهريب إلى دول الجوار، 

571 - الحرارة تعود للارتفاع

توقعت مديرية الارصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمياَ في المناطق الشرقية والبادية والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

572 - تقديم الدعم لأصحاب المحلات في سوق الخابية بحلب

عز الدين نابلسي | دعت غرفة تجارة حلب بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سورية

573 - النقل تؤكد:كل دراجة بعد عام 2005 إما حكومية أو مهرّبة

كشف مدير في الجمارك ل عن ضبط 150 دراجة نارية مهربة كانت في مستودعات بمدينة جبلة على شكل قطع حيث تمت مصادرتها وإيداعها في مستودعات الجمارك، حيث يتم العمل على تركيبها ليتم تسليمها للجهات العامة وفق التوجيهات الخاصة بذلك، مبيناً أنه يتم العمل من أصحاب المهربات للمصالحة على البضاعة وتسوية المخالفة، لكن ذلك لا يعني إعادة البضاعة للمهرب لكونها ممنوعة.

574 - وزارة الداخلية تخصص رقم واتس اب لتلقي شكاوي الإخوة المواطنين

انطلاقاً من حرص وزارة الداخلية على الاهتمام بقضايا الإخوة المواطنين، وتعزيز طرق التواصل معهم وتنويع وسائله وأساليبه،

575 - الجهات العامة تعطل يوم الثلاثاء الموافق ل 11/ 9/ 2018 بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس بلاغا يقضي بتعطيل الجهات العامة يوم الثلاثاء الموافق ل 11/9/2018 

576 - 11 مركزاً في دمشق لانطلاق باصات نقل زوار معرض دمشق الدولي

حددت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية بالتعاون مع محافظة دمشق 11 مركزا لانطلاق باصات النقل من مدينة دمشق إلى مدينة المعارض الجديدة على طريق مطار دمشق الدولي و بالعكس.

577 - محروقات دمشق: تطبيق البطاقة الذكية للبنزين في دمشق بداية العام القادم

أكد مدير عام شركة محروقات دمشق مصطفى حصوية لبرنامج البلد اليوم أن عملية توزيع مادة المازوت بدأت منذ الخامس من الشهر الماضي،

578 - قطارات محطة القدم جاهزة لنقل زوار معرض دمشق الدولي من وإلى مدينة المعارض-فيديو

أيام قليلة ويقصد السوريون معرض دمشق الدولي بدورته الستين المقامة على أرض مدينة المعارض على طريق المطار.. والجديد هذا العام في خطة النقل توافر النقل عبر القطار من محطة القدم التي باتت جاهزة بطاقة نقل تصل إلى 25 ألف زائر يوميا.

579 - سوريا تفتتح معمل أدوية سرطانية الأول من نوعه في الشرق الأوسط

 كشف أمين سر نقابة الصيادلة بسوريا عن افتتاح أول معمل دوائي متخصص في الأدوية السرطانية في البلاد مطلع 2019، سيعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط لإنتاج عقاقير مكافحة السرطان.

580 - تجهيزات طبية منحة من الحكومة اليابانية

تسلمت وزارتا الصحة والتعليم العالي من منظمة الصحة العالمية اليوم مجموعة من التجهيزات الطبية عالية التقانة مقدمة كمنحة من الحكومة اليابانية للمشافي العامة التابعة للوزارتين بقيمة تزيد على 12 مليون دولار بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

581 - استعدادات لإقامة معرض الباسل في دورته الاستثنائية ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي

سانا| اتخذ أعضاء اللجنة التحضيرية لمعرض الباسل للإبداع والاختراع مجموعة من الإجراءات والترتيبات لتنسيق إقامة دورة استثنائية من المعرض بالتزامن مع فعاليات الدورة 60 من معرض دمشق الدولي المقرر إقامتها في الـ 6 من أيلول القادم ولغاية الـ 15 منه.

582 - محافظة دمشق تحدد شروط وأماكن تموضع الدعاية الانتخابية لمرشحي مجلس المحافظة

حددت محافظة دمشق أماكن لصق الصور والبيانات والنشرات والبرامج الانتخابية للمرشحين المقبولين لعضوية مجلس محافظة دمشق.

583 - ضبط فستق حلبي مهرب ملوث بسموم فطرية...وإحالة التاجر للقضاء

كشفت مصادر مطلعة عن إلقاء القبض على تاجر في محافظة حماة كان قد أدخل شحنة من الفستق الحلبي المهرب من تركيا إلى الأسواق السورية وقام ببيعها لمعامل الحلويات بأسعار منافسة،

584 - عودة التيار الكهربائي إلى حلب بعد إصلاح العطل الفني

عاد التيار الكهربائي إلى محافظة حلب بعد انقطاعه صباح اليوم إثر عطل فني حدث في الخط المغذي للمحافظة في المنطقة الواقعة بين أثريا وخناصر.

585 - أمين «اتحاد التأمين» ينفي تأجيل براءة الذمة لإلزامي السيارات

نفى الأمين العام للاتحاد السوري لشركات التأمين محمد عبادة مراد ما يدور حول تأجيل نفاذ قرار الحكومة بضرورة الحصول على براءة ذمة من إدارة المرور خاصة بالمركبة المراد التأمين عليها مع منتصف الشهر الجاري، 

586 - خلال أيام.. إطلاق “البنزين البنفسجي” في دمشق بسبب لبنان

دمشق: كشفت مصادر في وزارة النفط أن الوزارة تستعد لإطلاق البنزين البنفسجي الذي سيبدأ العمل فيه خلال أيام.

587 - تأهيل محطة تحويل الباسل للكهرباء في المسيفرة بريف درعا

أنهت ورشات الشركة العامة للكهرباء في درعا أعمالها في إعادة تأهيل محطة تحويل الباسل في بلدة المسيفرة شمال شرق مدينة درعا بنحو/25/ كم.

588 - 90 ألف ليرة ثمن (أضحيـة العيد) بـدمشق...

.سامي عيسى| (عيد الأضحى) مناسبة دينية لها خصوصيتها وقدسيتها وطقوس خاصة يمارسها المسلمون في كل مكان أهمها التضحية في هذه المناسبة وإنفاق المال وغيرهما من الأعمال الدينية والخيرية المرافقة لهما, لكن أهمها (الأضحية) حيث يتم فيها ذبح الخرفان وتوزيعها على العائلات الفقيرة وغيرها وهذه من أبرز معالم عيد الأضحى المبارك..

589 - «التجارة الداخلية»: إجراءات لـضـبط الأسواق وأجور النقل بين المحافظات وعقوبات رادعة بحق المخالفين

غيداء حسن | أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق المهندس عدي شبلي لـ«تشرين» أنه نظراً لقرب حلول عيد الأضحى المبارك

590 - معرض دمشق الدولي يستقبل زواره بدءا من الـ 7 من أيلول ولغاية الـ 15 منه

قال مدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية فارس كرتلي: إن معرض دمشق الدولي سيستقبل زواره بدءا من يوم الجمعة الـ 7 من أيلول المقبل ولغاية الـ 15 منه.

591 - كهرباء القنيطرة: قرابة 3 مليارات ليرة قيمة الأضرار جراء اعتداءات الإرهابيين

تواصل ورشات الصيانة أعمال إعادة تأهيل شبكات الكهرباء ومحطات التحويل في قرى القطاع الشمالي من محافظة القنيطرة بعد إنهاء الوجود الإرهابي فيها.

592 - النقل تعلن جاهزية محطتي القدم ومدينة المعارض لنقل زوار معرض دمشق الدولي

أعلنت وزارة النقل اليوم أن محطتي القدم ومدينة المعارض على طريق المطار اصبحتا جاهزتين للخدمة لتسهيل نقل زوار معرض دمشق الدولي الذي ستنطلق فعاليات دورته الستين من ال6 إلى ال15 من أيلول المقبل.

593 - وزارة الصحة استعدت لعطلة عيد الأضحى المبارك

أعلنت وزارة الصحة عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستمرار توفير الخدمات الطبية والإسعافية للمواطنين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

594 - رفع أجور نقل الركاب من حي الورود لمدينة دمشق إلى 75 ليرة

رفعت محافظة دمشق تعرفة أجور نقل الركاب من مساكن الحرس حي الورود إلى مدينة دمشق من 55 ليرة سورية إلى 75 ليرة.

595 - إغلاق معمل يغش اللبنة وإتلاف 1350كغ بدمشق

رولا عيسى | أكدت مصادر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق للثورة أن دورياتها ضبطت أحد المعامل بمنطقة الصناعة بمخالفة مواصفات تصنيع مادة اللبنة بإضافة النشاء و الدسم النباتي وقامت بحجز١٣٥٠ كغ من تلك المواد و إتلافها فوراً و إغلاق المعمل لمدة أسبوع بعد اتخاذ الإجراءات القانونية و إحالة الضبوط المحررة بحقه للقضاء المختص.

596 - رسميا.. السعودية تعلن أول أيام عيد الأضحى

أعلنت السعودية يوم السبت أن أول أيام عيد الأضحى للعام الهجري 1439 هو الثلاثاء الموافق الـ 21 أغسطس 2018.

 

597 - الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

598 - المركزي يعتذر عن التأخر بحل مشكلة الـ 50 ليرة المهترئة ويجدد الوعود بحلها

سحف | اعتذر حاكم مصرف سوريا المركزي عن التأخر باستبدال ورقة الـ 50 ليرة المهترئة مجدداً الوعود بحل هذه المشكلة قبل نهاية العام الحالي.

599 - تعديلات على تعرفة الركوب لبعض الخطوط في دمشق

 صحف | أقرت محافظة دمشق أمس تعديل تعرفة ركوب السرافيس والباصات للنقل الداخلي العاملة على المازوت في المدينة، حيث أصبحت أجور الركوب للخط القصير لغاية 10 كم للباصات والميكروباصات من 35 إلى 40 ليرة، أما الخط الطويل فوق الـ 10 كم للباصات والميكروباصات من 45 إلى 50 ليرة.

600 - تجاوزات مستثمري رمال “الشاطئ الأزرق” تثير سخط مرتاديه

أثارت تجاوزات مستثمري رمال الشاطئ الأزرق في اللاذقية حفيظة وسخط مرتاديه، الأمر الذي نغص عليهم قضاء إجازاتهم أو رحلة اصطيافهم في أهم المواقع السياحية في الساحل السوري.

601 - الحكومة توافق على استثناء الشاحنات الناقلة للأعلاف إلى المحافظات الشرقية من مبدأ الحمولات المحورية

وافقت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء على استثناء السيارات الشاحنة الكبيرة والصغيرة العامة والخاصة الناقلة للمواد العلفية من كافة فروع المؤسسة العامة للأعلاف إلى المحافظات الشرقية من التقيد بمبدأ الحمولات المحورية.

602 - الاتصالات السورية تطلق خدمة فايبرنت تصل الى 100 ميغا بت/ثا

هي خدمة انترنت بسرعات عالية تتيح لك الاستفادة من الانترنت بفعالية متميزة مع سرعات متعددة تبدأ من 20 ميغا بت /ثا وتصل الى 100 ميغا بت/ثا وذلك عبر الالياف الضوئية مخصصة للشركات والفعاليات الاقتصادية.

603 - ابتداء من ١٥ آب ..براءة ذمة من المرور شرط لتقديم طلب التأمين الالزامي السنوي للسيارات

كشف مصدر مطلع في الاتحاد السوري لشركات التأمين لموقع بزنس تو بزنس سورية أن الاتحاد أصدر اليوم تعميما لزم فيه جميع المتقدمين بالحصول على التأمين 

604 - الغربي يوافق على فتح المحلات المغلقة لمدة شهر بعد تعهد صاحب المخالفة بعدم التكرار

بينت غرفة تجارة حمص أنه ونتيجة للاجتماع مع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي تم موافقة الوزير على فتح المحلات المغلقة لمدة شهر على أن يتعهد صاحب المخالفة كتابياً بعدم تكراره للمخالفة وإلا ستكون مدة الإغلاق لمدة شهرين مع ذكر اسم التاجر واسم محله على القائمة السوداء بصفحة الوزارة.

605 - مهرجان بلودان الكبير بين الـ 2 والـ 5 من آب القادم

تستعد وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة ريف دمشق لإطلاق مهرجان بلودان السياحي في الـ 2 من آب القادم ويستمر على مدى أربعة أيام .

606 - مدير المواصلات الطرقية بحماة: المسار المعتمد لأوتستراد حمص مصياف بعيد عن الأضرحة والمقابر

سانا| يواجه مشروع أوتستراد حمص مصياف عدة عقبات تتمثل في تغيير واقع المسار الفعلي للمشروع الذي تم اقراره في العام 2010 بعد دراسة كامل الخيارات إضافة إلى تشييد المواطنين منازلهم ضمن الشريحة الاستملاكية على الرغم من علمهم بمسار الطريق والتوجيه للمجالس المحلية بعدم منح رخص للبناء على هذا المسار.

607 - تأهيل الشبكة الكهربائية في قرى وبلدات ريف حماة الشمالي

أعادت الشركة العامة لكهرباء حماة تأهيل الشبكة الكهربائية في عدد من قرى وبلدات ريف حماة الشمالي التي تضررت نتيجة الأعمال التخريبية للمجموعات الإرهابية.

608 - محافظ دمشق يستجيب لشكاوى السكان ويبدأ حملة لِلَجْم المقاهي من التمدد وإزعاج المارة والجوار

الوطن| استجاب محافظ دمشق لعدة حالات وردت فيها شكاوى متعددة حول تمدد غير طبيعي للمقاهي والإزعاج الذي تسببه للسكان والمارة، وبدأت المحافظة بالفعل حملة منظمة لإعادة فرض القانون وتطبيقه في جميع الحالات ومهما بلغت «الواسطات».

609 - الحرارة توالي انخفاضها وفرصة لهطل زخات مطر فوق المرتفعات الساحلية

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

610 - 34 مليون ليرة لمشروع صرف صحي بحماة

باشرت الشركة العامة للمشاريع المائية ” فرع المنطقة الوسطى” أعمال تنفيذ مشروع للصرف الصحي في حي الشيخ عنبر بمدينة حماة بكلفة 34 مليون ليرة.

611 - دوار السودان.....بقلم معد عيسى

اثارت جولة وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الى الاسواق جدلا بين التجار وهناك قناعة لدى كل تاجر ان اي دورية تدخل الى أي محل سيكون عندها مبرر لمخالفة صاحب المحل إما بالتسعيرة لأنها إما غير موجودة او غير ظاهرة , او لعدم وجود شهادة منشأ,

612 - تشغيل 27 مخبزاً في مناطق درعا المحررة

تشرين| أوضح المهندس وائل المفلح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في درعا أنه بهدف تأمين مادة الخبز للمدن والبلدات المحررة 

613 - السورية للاتصالات تركب 73 ألف بوابة العام الحالي

أكدت الشركة السورية للاتصالات عملها على تنفيذ عدد من المشاريع لأهم التقنيات الحديثة في مجال الاتصالات كتقنية أنظمة منصات وتقديم الخدمات المتكاملة /IMS/، بالإضافة إلى تقنيات حديثة أخرى للتحسين والتحديث النوعيان وتوفير بنية تحتية متطورة عالية لأداء الشبكة.

614 - أربع اتفاقيات تعاون بين وزارة الإدارة المحلية وأكساد

وقع المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” يوم أمس أربع اتفاقيات تعاون مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة في الجمهورية العربية السورية في مجالات إنتاج السماد العضوي والبدائل العلفية ووقف تدهور الأراضي والتصحر.

615 - افتتاح مقسم اتصالات هرابش وثلاث محطات للمياه- فيديو

دير الزور-سانا | في إطار برنامج العمل المتكامل الذي تنفذه الحكومة لإعادة الخدمات الأساسية إلى دير الزور تم افتتاح مقسم اتصالات هرابش و3 محطات للمياه في ريف دير الزور الغربي ومحطة معالجة في حقل الشولا النفطي بعد إعادة تأهيلها وإصلاح الأضرار التي لحقت بها جراء اعتداءات إرهابيي تنظيم “داعش”.

616 - مع اقتراب موعد الترشيح لانتخابات المجالس المحلية... شروط وإجراءات الترشيح لعضوية هذه المجالس

المتمثلة بأن يكون المرشح متمتعاً بجنسية الجمهورية العربية السورية منذ عشر سنوات على الأقل بتاريخ تقديم طلب الترشيح ويستثنى من هذا الشرط من منح الجنسية العربية السورية بموجب المرسوم التشريعي رقم/49/ بتاريخ 7/4/2011 وأن يكون متماً الخامسة والعشرين من عمره ومتمتعاً بحقوقه المدنية والسياسية وألا يكون محروماً من ممارسة حق الانتخاب.‏

617 - اتصالات حلب تنجز مشاريع ربط الريف بالمدينة

تشرين | يواصل فرع الشركة السورية للاتصالات في حلب تنفيذ مشاريع الخدمة الهاتفية السلكية واللاسلكية وخدمة الانترنت لكل القطاعات والفعاليات الاقتصادية والمواطنين في الريف والمدينة وخاصة المناطق التي لحقت بها الأضرار جراء الإرهاب.

618 - منح مخططات الاستقامة المصدقة للمواطنين ورفع اجور اشغال الرصيف المشغلة من قبل القطاع العام الى مبلغ / ٢٥ / ل س لكل م٢ يوميا .

حلب - عزالدين نابلسي .
تركزت مداخلات أعضاء مجلس مدينة حلب على ضرورة الارتقاء بالمستوى الخدمي للمدينة من خلال الإسراع في انجاز المشاريع الخدمية وخاصة الجاري تنفيذها في الأحياء المطهرة والتركيز على تحسين واقع النظافة والاهتمام بالحدائق وتحسين واقع الشوارع والأرصفة وإنارة الشوارع والساحات في مختلف أنحاء المدينة.

619 - النفط: تغذية محطة التيم في ديرالزور بالغاز لتوليد الكهرباء

قام فنيو وزارة النفط والثروة المعدنية بتأمين إيصال 300 ألف م3 من الغاز يومياً إلى المجموعة الغازية الأولى في محطة التيم بديرالزور عبر خط بديل بطول 350 كيلومترا لوضع المحطة بالخدمة وتأمين التغذية الكهربائية للمدينة.

620 - البنزين السوري بلون «بنفسجي» و لا يؤثر في المواصفات

كشف وزير النفط علي غانم لـ«الوطن» أنه تم إقرار مشروع اللون الجديد للبنزين من رئاسة مجلس الوزراء بعد موافقة جميع الجهات الوصائية وذلك لتغيير لون البنزين وإجراء تعديل على المواصفة عن طريق هيئة المواصفات والمقاييس.

621 - مشفى تشرين الجامعي نحو الأتمتة والتعاقد مع 175 عاملاً جديداً

تعتبر أتمتة المشفى أمر في غاية الأهمية لأن أتمتة كافة المعاملات والإجراءات الطبيىة يسهّل العمل لدى الكوادر الإدارية ويستغرق جهد ووقت أقل بالنسبة للمرضى والإداريين.

622 - انخفاض استهلاك الغاز في دمشق

بين منصور طه مدير فرع الغاز في دمشق أنه تم خلال النصف الأول من العام الحالي توزيع 2,7 مليون أسطوانة غاز من سعة 10 كغ و93 ألف اسطوانة من سعة 16 كغ.

623 - دواجن حمص تبيع منتجاتها بأقل من التكلفة

تشرين| بيّن مدير منشأة دواجن حمص الدكتور محمد قيمر أن المـنشأة تعاني من تذبذب أسعار المنتجات خلال الأشهر الثلاثة الماضية، حيث انخفضت أسعار المنتج من صوص وبيض مائدة وتم بيعها بأقل من التكلفة.

624 - التجارة الداخلية تتراجع عن قرار تشديد الرقابة على البالة

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أمس كتابا إلى مديرياتها في المحافظات  تضمن إنهاء العمل بمضمون كتاب وزارة التجارة الداخلية وحماية

625 - إبراهيم: لم يتوقف منح تعويض الأضرار وفوضنا البلديات بتقييمها

أعلن محافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم أنه لم يتم توقيف منح تعويض الأضرار لمن تضررت منازلهم في الأزمة، مضيفاً: كل فترة يتم توزيع التعويض بحسب الدور والأولويات وأنه شهرياً يتم تخصيص تعويض أضرار للمواطنين.

626 - منعا" للتزوير.. دمغة الكترونية بدلاً من الورقية في رسومنا القنصلية

كشفت مصادر خاصة في وزارة المالية أن الأخيرة انتهت من إعداد المشروع الخاص بالدمغة الالكترونية ( الطابع الالكتروني ) بهدف استبدال الطوابع الورقية بأخرى الكترونية حديثة ومتطورة وبمواصفات أمنية محددة بحيث لا يمكن نزعها أو تزويرها أو تصويرها.

627 - الانتهاء من أعمال تحويلة صلنفة – الحفة في اللاذقية

أنهت ورشات المواصلات الطرقية في محافظة اللاذقية من أعمال تحويلة الحفة صلنفة، ليصبح الطريق جاهزاً لفتحه أمام المواطنين، الأمر الذي من شأنه تخفيف الازدحام والضغط عن مدينة الحفة.

628 - بكلفة 10 مليارات ليرة.. وضع محولة تل قرطل وخط حماة2 جندر بالخدمة

سانا تم اليوم وضع محولة تل قرطل الكهربائية بمحافظة حماة بالخدمة الفعلية باستطاعة 300 ميغا واط وإعلان بدء استثمار خط حماة 2 جندر بطاقة 400 كيلو فولت الواصل إلى محطة تحويل تل قرطل والمخصص لنقل الطاقة الكهربائية من المنطقة الجنوبية إلى المناطق الوسطى والشمالية والساحلية.

629 - المواصلات إلى الغوطة تعود تدريجيا.. وإزالة المزيد من حواجز العاصمة …

 تواصل إزالة الحواجز الأمنية من وسط العاصمة دمشق، حيث تمت إزالة الحواجز الإسمنتية وفتح الطريق المجاور لمبنى مجلس الشعب من إشارة شارع الحمراء وحتى إشارة وزارة الصناعة، وذلك بعد عودة الأمن والأمان إلى العاصمة ومحيطها.

630 - الحرارة إلى ارتفاع والجو سديمي حار في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل في معظم المناطق مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

631 - سلسلة هزات أرضية في منطقة طبريا والحدود السورية التركية

أعلن المركز الوطني للزلازل في وزارة النفط والثروة المعدنية أنه تم رصد خمس هزات أرضية وقعت فجر اليوم في منطقة بحيرة طبريا شمال شرق فلسطين وهزتين أرضيتين قرب الحدود السورية التركية.

632 - توقيف العمل ببرنامج التقنين الكهربائي في سورية حتى إشعار أخر

 تم توقيف العمل ببرنامج التقنين الكهربائي الطارئ الذي لجأت إليه الوزارة نتيجة الكميات الكبيرة "المضافة" على مؤشر الاستجرار والذي تزامن مع موجة الحر الشديد التي شهدتها البلاد خلال الأيام الثلاثة الماضية تم تجميده اعتباراً من مساء السبت وتوقيف العمل به حتى أشعار آخر وذلك وفق مصادر خاصة.

633 - التقنين يعود إلى ريف دمشق ويبدأ بثلاثة ساعات لكل فترة

قال مدير كهرباء ريف دمشق خلدون حدى: “إن عملية التقنين بدأت يوم الخميس في ريف دمشق وبناء عليه ستكون عملية توزيع التيار الكهربائي 3 ساعات مقابل مثلها انقطاع”، مرجعاً الأسباب إلى زيادة استهلاك الطاقة الكهربائية إضافة إلى وجود إشكال فني في 3 عنفات للتوليد ينتظر إصلاحه.

634 - معرض الزهور ...أجواء من البهجة والفرح

سانا| يحظى معرض الزهور باستقطاب المئات من زوار مهرجان “الشام بتجمعنا” المقام في حديقة تشرين بدمشق حيث توافدت عائلات لتمتع ناظريها برؤية أصناف تشكيلة واسعة من نباتات الزينة والأشجار المعمرة التي بعثت مشاعر الفرح في أجواء آمنة تعيشها العاصمة بعد خلاصها مع محيطها من الإرهاب.

635 - مهرجان التسوق العائلي في حلب .

  حلب - عزالدين نابلسي .
تقيم غرفة صناعة دمشق وريفها مهرجان التسوق العائلي الشهري على ارض المدينة الرياضية في منطقة الحمدانية بحلب وذلك في الفترة من ١/٧/ ٢٠١٨ ولغاية ٨/٧/ ٢٠١٨ .

636 - الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

637 - السرافيس تعود إلى الغوطة وتأهيل الطريق لم يبدأ بعد

كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة ريف دمشق بسام قاسم بتسيير وسائط النقل العامة إلى بلدات ببيلا ويلدا وبيت سحم وعقربا، ومرج السلطان وكفر بطنا عبر جسرين وسقبا وحمورية.

638 - الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 7 درجات

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

639 - 49 مشاركة محلية ودولية في معرض الزهور الدولي

49 مشاركة محلية ودولية في معرض الزهور الدولي بدورته 39 شملت جهات حكومية والعديد من الشركات المحلية تنوعت بين مشاتل،

640 - الحياة تعود إلى محيط العاصمة وفلاحو جنوب دمشق يستأنفون زراعة أراضيهم

وكالات | مع عودة الحياة إلى طبيعتها في بلدات ريف دمشق الجنوبي بعودة الأهالي وفتح الطرقات الرئيسية بعد استعادتها من الإرهابيين، عمد الأهالي إلى استئناف زراعة أراضيهم بعد سنوات من حرمانهم من ذلك.

641 - في اللاذقية..ضبط مواد غذائية وألبسة ومبيدات زراعية مهربة تركية

تم ضبط ومصادرة مواد مهربة متنوعة في أسواق اللاذقية (ضمن محال أو مستودعات أو سيارات) معظمها من منشأ وصناعة تركية مهربة

642 - الحرارة إلى انخفاض وأمطار متوقعة فوق المنطقة الساحلية والشمالية الغربية

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل مع تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

643 - احتراق أكثر من 163 دونماً من القمح والشعير في سهل الغاب

شب حريق في أكثر من 163 دونماً من القمح والشعير في سهل الغاب بريف حماة.

644 - تسعيرة دخول المسابح ذات النجوم الخمسة تحلق .. والسياحة : لا يوجد ضابط سعري لها

ميلودي – باتريسيا غنام | وصلت أسعار الدخول إلى بعض مسابح مدينة دمشق إلى 5000 ل.س للشخص الواحد بينما وصل الاشتراك الشهري في ذات المسبح إلى 50 ألف ليرة، 

645 - إزالة الأنقاض في حرستا متواصلة والطريق الرئيسي في الخدمة خلال 10 أيام

تواصل الورشات الفنية لمحافظة ريف دمشق بالتعاون مع الشركة العامة للطرق والجسور أعمال إزالة الأنقاض والردميات وفتح الشوارع الرئيسية والفرعية في مدينة حرستا بهدف إعادة الأهالي إلى منازلهم بعد أن حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

646 - الحرارة تميل للانخفاض مع فرصة لهطل زخات مطر فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية

تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح قريبة من معدلاتها في معظم المناطق مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي مترافق مع تيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

647 - الداخلية تدعو إلى الابتعاد عن إطلاق المفرقعات والعيارات النارية بمناسبة عيد الفطر

دعت وزارة الداخلية المواطنين إلى الابتعاد عن المظاهر غير الحضارية مثل استخدام المفرقعات والألعاب النارية وإطلاق العيارات النارية بمناسبة عيد الفطر.

648 - الكهرباء: عقلنة الترشيد تحول دون التقنين.. وعيد الفطر مريح كما الصيف

عامر ياغي

وصف مصدر خاص في وزارة الكهرباء ما تقوم به عشرات فرق العمل المنتشرة في محافظات ريف دمشق وحمص وحماة ودير الزور وأريافها والتي تضم المئات «ألف تقريباً»

649 - محافظة دمشق تحدد مواقع ألعاب الأطفال خلال عيد الفطر

حددت محافظة دمشق أماكن ألعاب الأطفال في المدينة خلال عطلة عيد الفطر ووفق قرار أصدره المكتب التنفيذي بالمحافظة 

650 - إزالة حواجز جديدة من محيط العاصمة

أزالت الجهات الأمنية اليوم الكتل الإسمنتية وحواجز التفتيش من منطقتي دمر ومشروع دمر (الربوة، كليوبترا، والتعمير).

651 - خط التوتر 230 ك.ف بين الرقة والحسكة في الخدمة بعد توقفه لأكثر من 3 سنوات جراء الإرهاب

وضعت الشركة العامة لكهرباء محافظة الحسكة خط التوتر 230 ك.ف الرقة الحسكة القادم من سد الفرات بالخدمة الفعلية بعد إنجاز أعمال إصلاحه من قبل ورشات مديرية نقل الطاقة.

652 - رئاسة مجلس الوزراء: عطلة عيد الفطر من 1 شوال وحتى 3 منه

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء بلاغا يقضي بتعطيل الجهات العامة بدءا من صباح الأول من شهر شوال 1439 هجرية ولغاية الثالث منه وذلك بمناسبة عيد الفطر.

653 - الحرارة إلى انخفاض والجو صحو بشكل عام

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

654 - انطلاق العمل بمشروع أوتستراد حمص مصياف بكلفة ٢٢ مليار ليرة سورية

أوضح وزير النقل علي حمود في تصريح لـ”الوطن اون لاين” أنه يتم العمل بوتيرة متسارعة لإنجاز مشروع طريق حمص مصياف.

655 - الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار نسبيا

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي السطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

656 - عمل متواصل لإعادة التيار الكهربائي لجميع بلدات الغوطة الشرقية

تواصل ورشات الصيانة أعمال إعادة تأهيل شبكات الكهرباء ومحطات التحويل في بلدات الغوطة الشرقية المحررة من الإرهاب وفق سلم اولويات وضعته وزارة الكهرباء ويراعي بشكل أساسي الكثافة السكانية واحتياجات النشاط الاقتصادي والصناعي والتجاري في المنطقة.

657 - ندوة بعنوان ( دور المؤسسات المالية في اعادة الاعمار ) في غرفة تجارة حلب .

حلب - عزالدين نابلسي .| تقيم غرفة تجارة حلب بالتعاون مع شركة ( المشورة للاستشارات والتدريب ) الدمشقية يوم السبت القادم ندوة بعنوان ( دور المؤسسات المالية في اعادة الاعمار ) وذلك في مقر الغرفة الساعة / ٢ / بعد الظهر .

658 - تصغير رغيف الخبز بعد عيد الفطر والربطة تصبح 11 رغيفاً

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي عن إنجاز التحضيرات لتركيب خط إنتاج رغيف الخبز الصغير، وذلك في المرحلة التجريبية، وفق خطة الوزارة لتصغير رغيف الخبز للحدّ من الهدر.

659 - الموارد المائية: العمل على إنشاء واستكمال 3 سدود عالية التخزين في الساحل

قالت مصادر خاصة في وزارة الموارد المائية ان خطة الوزارة تشتمل على دراسة 63 موقعا في مختلف أنحاء سورية لإنشاء السدات المائية فيها، مبينة أن 59 سدة منها أصبحت بحكم الواقع،

660 - “الكهرباء”: أسعارنا ثابتة منذ أكثر من عامين ولا يوجد أي حديث عن زيادتها

أكد مصدر في وزارة الكهرباء لـ “الوطن أون لاين” أن وزارة الكهرباء تنفي جملة وتفصيلا كل ما يشاع حول زيادة في أسعار التغذية الكهربائية للمواطنين، مؤكدا أن الأسعار ثابتة للمرحلة الحالية والمقبلة ولم تتغير منذ أكثر من عامين.

661 - الخارجية تعلن آلية جديدة لإصدار سندات الإقامة من السفارات السورية

دمشق: ذكرت صفحة وزارة الخارجية والمغتربين على “الفيسبوك” أنه بدءاً من اليوم الأحد سيتم تطبيق آلية الجديدة لإصدار سندات الإقامة من قبل السفارات السورية حيث يتم استصدار سند الإقامة وفق نموذج جديد مؤتمت وتصديقه من وزارة الخارجية والمغتربين واعتماده لدى مديرية التجنيد العامة عبر قراءة السند الكترونياً دون الحاجة لإعادة إرساله إلى السفارة.

662 - عروض كبيرة وأسعار مخفضة في مهرجان التسوق الشهري بصالة الجلاء بدمشق

انطلقت مساء أمس فعاليات مهرجان التسوق الشهري صنع في سورية الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها

663 - إعادة تأهيل شوارع المدينة القديمة بحلب-فيديو

يعود نبض الحياة لأزقة وشوارع مدينة حلب القديمة بشكل تدريجي وتنتشر ورشات العمل في أزقتها وأحيائها لفتح محاورها وترحيل الأنقاض وإزالة الأتربة والحجارة وتسهيل حركة المرور إلى خاناتها وأسواقها ومد قمصان الزفت لمحاورها المختلفة.

664 - افتتاح صالة للسورية للتجارة في مدينة الرستن.. وطريق عام حمص حماة بالخدمة خلال الأيام القليلة القادمة

زارت اليوم الخميس محافظة حمص اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع إنجاز المشاريع الخدمية والتنموية بمحافظة حمص والمؤلفة من وزيري الصحة الدكتور نزار اليازجي والتجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي وجالت على مختلف القرى والبلدات بالريفين الشمالي والشمالي الغربي وتفقدت الواقعين الخدمي والصحي فيها بعد إعادة الأمن والاستقرار إليها.

665 - مخالفات في المواصفات والاسعارها..تحذير من شراء اللحوم المفرومة مسبقاً..

ازدادت في الآونة الأخيرة المخالفات المتعلقة بمواصفات وأسعار اللحوم التي تباع في بعض المحلات بدمشق، في هذا الوقت شددت مديرية التجارة الداخلية تواجدها في الأسواق مسجلة عددا من الضبوط والاغلاقات منذ بداية شهر رمضان.‏

666 - بخبرات وطنية.. إنجاز صيانة ميكانيكية لعنفة كهربائية في سد الفرات

أنجزت الورشات الفنية في المؤسسة العامة لسد الفرات أعمال الصيانة الميكانيكية لعنفة التوليد الكهربائي رقم 7 في سد الفرات المتوقفة عن العمل منذ نحو عامين بعد الأضرار الكبيرة التي لحقت بمكوناتها جراء الاعتداءات الإرهابية.

667 - «الكهرباء» ذكية بعد عامين … مشروع للتحكم بالعدادات عن بعد لمعالجة الفاقد والسرقات..

قصي المحمد | كشف مدير المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء عبد الوهاب الخطيب لـ«الوطن» عن توجّه وزارة الكهرباء لإطلاق مشروع نظام الإدارة والتحكم بالعدادات الإلكترونية الذكية ضمن بيئة «AMI» التحتية المتقدمة للعدادات الكهربائية، وذلك بغية تطوير واقع المنظومة الكهربائية بكل مفاصلها ومستوياتها.

668 - الحرارة تميل للانخفاض مع فرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة

تميل درجات الحرارة للانخفاض تدريجيا مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بمقدمة منخفض جوي مرفق بكتلة معتدلة ورطبة نسبيا في طبقات الجو العليا.

669 - الشؤون الاجتماعية : ضبط عصابات تسول في جرمانا .. ودراسة لتشديد عقوبة التسول

كشفت مديرة خدمات الشؤون الاجتماعية والعمل ميساء ميداني لميلودي اف ام عن ضبط عصابات من المتسولين في جرمانا وضمن مدينة دمشق"، مضيفةً أنه "يتم الأن إعادة النظر في قانون العقوبات الخاص بالتسول لتشديد العقوبات على من يمتهن التسول مما سيساهم في حل هذه المشكلة".

670 - الجو اليوم بين الصحو والغائم جزئيا وفرصة لهطل زخات مطرية

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

671 - بدء فعاليات معرض الأعراس الأول بكاتدرائية سيدة النياح في باب شرقي

سانا| بدأت اليوم فعاليات المعرض السنوي الأول للأعراس في كاتدرائية سيدة النياح بباب شرقي وتستمر يومين.

672 - الوضع المائي في اللاذقية آمن … نسبة التخزين 83.6 بالمئة وهي الأعلى منذ عشرين عاماً

أكد مدير الموارد المائية باللاذقية عمر كناني لـ«الوطن»، أن الوضع المائي في محافظة اللاذقية آمن، مبيناً أن نسبة تخزين السدود وصلت إلى 83.6 بالمئة وهي نسبة لم تصل بالمحافظة منذ عشرين عاماً.

673 - 200 مخالفة صحية في دمشق في الأسبوع الأول من رمضان … لا صحة لما يشاع عن بيع لحوم كلاب وحمير

 محمود الصالح | نفى مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق ماهر ريا ما يشاع عن ضبط أحد محلات بيع اللحوم تبيع لحم كلاب وحمير، واستغرب ريا ترويج مثل هذه الأكاذيب، مؤكداً أن دمشق لا تقبل وجود مثل هذه الظاهرة غير الأخلاقية، مشيراً إلى أنه تمت مصادرة 300 كغ لحم مفروم بشكل مسبق لكنه صالح للاستهلاك و250 كغ لحوم كاملة ذبح خارج المسلخ، وتم ختم المحال بالشمع الأحمر.

674 - فرصة عمل للمتبرعين....بقلم معد عيسى

حُرمت الكثير من القرى والبلدات من إقامة مشاريع خدمية مثل المدارس والمستوصفات ومقرات البلديات والتعاونيات رغم أن الجهات العامة رصدت المبالغ المطلوبة لإقامة هذه المشاريع،

675 - الحرارة إلى انخفاض مع فرصة لهطل زخات مطر فوق المناطق الشرقية والجزيرة

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

676 - مدير السياحة: فنادق وشاليهات طرطوس محجوزة بالكامل في عيد الفطر

وصلت الحجوزات في منشآت المبيت بالمحافظة لفترة عيد الفطر القادم وصلت إلى مئة بالمئة خاصة في المنشآت الشاطئية (فنادق وشاليهات) وفق ما أكده مدير السياحة بطرطوس يزن الشيخ.

677 - إصلاح 80% من خط الدار الكبيرة.. الكهرباء تصل تلبيسة والغنطو وتير معلة خلال أيام

أنجزت ورشات الكهرباء بحمص أعمال تأهيل وصيانة 80 بالمئة من خط كهرباء الدار الكبيرة المغذي لقرى الدار الكبيرة وهبوب الريح والهجانة والغنطو وقسم من بلدة تلبيسة بريف حمص الشمالي.

678 - الحرارة تتجاوز معدلاتها بنحو 6 إلى 7 درجات اليوم وغداً

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بامتداد لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

679 - السورية للتجارة: تخفيض سعر السكر والتقسيط بدون فوائد للعاملين الدائمين وحسومات لأسر الشهداء طوال شهر رمضان

عممت وزارة التجارة الداخلية إلى المؤسسة السورية للتجارة منح أسر الشهداء حسم على جميع المواد الغذائية والمنظفات والألبسة والعصرونية والكهربائية المتوافرة في صالاتها ومنافذ بيعها المنتشرة بالمحافظات على أن يستمر الحسم مدة مستمرة طوال شهر رمضان.‏

680 - تحديد ساعات الدوام خلال شهر رمضان من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة عشرة ظهراً

حددت رئاسة مجلس الوزراء ساعات دوام العاملين بالوزارات والادارات والجهات العامة خلال شهر رمضان من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة عشرة ظهرا.

681 - مشاريع كهربائية تحمل النور المستدام لمدينة حلب

سانا| تسعى مديرية نقل الطاقة الكهربائية بحلب لإقامة مشاريع توفير الطاقة الكهربائية وتأمين الخطوط الاحتياطية وإعادة تأهيل وصيانة خطوط التوتر العالي والأبراج الكهربائية والمحولات التي تعرضت للتخريب بسبب الأعمال الإرهابية لتوفير الكهرباء بشكل مستمر وتخفيض ساعات التقنين عن المحافظة.

682 - تخفيض أسعار الحلويات 10%

رولا عيسى | حددت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق أسعار الحلويات المصنعة بالسمن الحيواني والنباتي من النوعين الأول والشعبي في نشرة أسعارها الجديدة الصادرة قبل شهر رمضان بانخفاض وصل إلى 10 %

683 - القاضي الشرعي الأول بدمشق يدعو لالتماس هلال شهر رمضان مساء الثلاثاء

دعا القاضي الشرعي الأول بدمشق محمود المعراوي المواطنين إلى التماس هلال شهر رمضان مساء يوم  الثلاثاء الواقع في الـ29 من شعبان 1439هجري الموافق لـ 15 أيار 2018.

684 - الوزير خربوطلي: نعد المواطنين بصيف مريح كهربائياً

كشف وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي عن مبلغ 442.5 مليار ليرة سورية، وفّرتها الورشات الوطنية السورية في الوزارة بعد انتهائها من عمليات إعادة تأهيل وإجراء الصيانات لمحطات التوليد على مستوى القطر، مؤكّداً أنّ اعتماد الكهرباء على الغاز في التوليد، يوفر يومياً ما يقارب 675 مليون ليرة سورية أيضاً على الدولة.

685 - “الخير بغوطتنا2” في دوما.. إقبال شعبي لافت للتسوق

حشد لافت شهده اليوم الثاني من مهرجان “الخير بغوطتنا2” في مدينة دوما توافدوا من مختلف الأعمار لما يقدمه من منتجات تلبي احتياجاتهم بعد سنوات صعبة قضوها تحت سيطرة التنظيمات الإرهابية التي حرمتهم من أبسط حاجياتهم وتاجرت بلقمة عيشهم.

686 - إغلاق معمل للكونسروة بالمدينة الصناعية في حلب بسبب مواد منتهية الصلاحية

أغلق مكتب الشؤون الصحية في مجلس مدينة حلب معمل “الأريام” للكونسروة في المدينة الصناعية بالشيخ نجار، وذلك بسبب ضبط مواد منتهية الصلاحية فيه.

687 - ارتفاع نسبة تدفق نهر الخابور في الحسكة

ارتفع مستوى تدفق مياه نهر الخابور اليوم ليصل إلى 60 مترا مكعبا بالثانية في مركز مدينة الحسكة وسط تحذيرات لاهالي المنازل القريبة من سرير النهر لاخلاء منازلهم تحسبا لارتفاع النسبة نتيجة السيول المتشكلة من الأمطار.

688 - ورشات كهرباء حمص تواصل تجهيز خطوط التوتر المتوسط ومراكز التحويل في الريف الشمالي للمدينة

أنهت ورشات مديرية كهرباء حمص صيانة الخطوط الكهربائية المغذية لمحطات المياه في الريف الشمالي لحمص وتعمل حاليا على تجهيز خطوط التوتر المتوسط ومراكز التحويل في الريف الشمالي للمدينة.

689 - الحرارة أدنى من معدلاتها مع فرصة لهطل زخات م