السبت16/11/2019
م23:26:0
آخر الأخبار
قتيل و 16 جريحاً بانفجار عبوة في بغداد وصدامات بين قوات الأمن والمتظاهرينطعن 3 فنانين خلال عرض مسرحي في السعوديةالمدير السابق لـCIA: "المال ينفد تدريجيا من السعودية" وهذا سر اكتتاب "أرامكو"الأسيوطي: على المجتمع الدولي محاكمة أردوغان جراء جرائمه في سورية انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وأمطار متوقعة فوق مناطق مختلفةنهب النفط السوري.. جريمة منظمة واستكمال لسياسات أمريكية قديمة للسيطرة على موارد المنطقة الطبيعيةالجمعية العامة تجدد التأكيد بأغلبية ساحقة على سيادة سورية على الجولان المحتل وتطالب (إسرائيل) بالكف عن استغلال موارده الطبيعيةعودة أكثر من 700 لاجئ سوري إلى أرض الوطن خلال الــ 24 ساعة الأخيرةالشرطة الفرنسية تقمع محتجي (السترات الصفراء) وتعتقل 61 متظاهراًولايتي: استراتيجية واشنطن تقوم على استهداف الدول ونهب ثرواتهاوكالة "ستاندرد آند بورز" تخفض تصنيف لبنان درجتينتفاقم العجز في الميزانية التركية.. وارتفاع بمعدل البطالةالأميركيون ينقضّون على موازنات القوى الجديدة في الشرق ...د.وفيق إبراهيمقراءةُ الحربِ: في أُفق التفكيرِ واتجاهاتِ الفعل....بقلم د.عقيل سعيد محفوضوفاة طفلين وإصابة 13 شخصاً جراء حادث اصطدام قطار بحافلة نقل ركاب بريف حمصقسم شرطة الحميدية يلقي القبض على إمرأة تقوم بنشل المواطنين بمنطقة الحميدية والبزوريةالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةالتربية تطلق غداً حملة التلقيح المدرسي في جميع المحافظاتالتربية تصدر برامج امتحانات شهادات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوية العامةالجيش السوري يسيطر على قرى جديدة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي ويحيد أعدادا من الإرهابيينمدفعية الجيش السوري تخترق دفاع المسلحين في إدلب... فيديونيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقوزير الإسكان يؤكد: قانون البيوع العقارية سيضع حد للمضاربين في العقاراتتجنبها فورا.. أغذية ومشروبات غنية بـ"السكر الخفي"علامات "غريبة" تدل على نقص فيتامين B12شيرين عبد الوهاب تحدث ضجة في الرياض بسبب تصريحاتها عن "الرجل"محمد حداقي: أنا أجازف.. لا أتردد ولا أخافامرأة تنتقم شر انتقام من حبيبها الخائناكتشاف "كارثة" تحت بطن امرأة حاملميزة "ثورية" من غوغل تساعد على نطق الكلمات بشكل صحيحبيع درونات صينية للشرق الأوسط تقرر بنفسها من يعيش ومن يموتمعركة إدلب أولوية الدولة السورية في رسم التحولات الكبرىالدفاع الجوي الإسرائيلي عاجز أمام صواريخ من صنع يدوي… لماذا؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

إزالة كل المخالفات من حرم نبع الفيجة

منال الشرع:

قدم الدكتور يسار عابدين -المدير العام للشركة العامة للدراسات الهندسية – وزارة الأشغال العامة والإسكان خلال اجتماع اللجنة رقم 940 المكلفة بإعداد المخططات التنظيمية لمناطق، بسيمة – عين الخضرة – عين الفيجة عرضاً لسير العمل في هذه المشاريع، لافتاً إلى أن الشركة أنهت المرحلة الأولى من دراسة المخطط التنظيمي لنبع الفيجة، وهي في انتظار ملاحظات محافظة ريف دمشق عليه، إضافة لإمكانية التوسع في الدراسة لتشمل دير مقرن حيث تتكامل مع منطقة الفيجة. وبين عابدين أن الشركة استطاعت أن تنهي دراسة المرحلة الأولى للمخطط التنظيمي للقابون ومخيم اليرموك وتطرح إمكانية البدء في دراسة المخطط التنظيمي لمنطقة الحجر الأسود لتتكامل مع مخيم اليرموك.


وبخصوص الفيجة أكد عابدين أنه بعد مناقشة مجمل الدراسات المقدمة من قبل شركة الدراسات الهندسية تم التأكيد من رئيس وأعضاء اللجنة على إزالة المخالفات كلها في حرم النبع والبحث عن منطقة تصلح سكناً بديلاً لأصحاب الأراضي المستملكة وللمتضررين، حيث تكون من ضمن أملاك الدولة، كما تم التأكيد على أن تكون منطقة الفيجة بلدة بيئية سياحية أثرية نظراً لغناها بالآثار وأن يتم خلق فرص تنموية سياحية تعود بالفائدة على الأهالي. من جهته، بين المهندس كمال حسن -مدير فرع المنطقة الجنوبية في الشركة العامة للبناء والتعمير أن نسبة التنفيذ في العقد الأول في منطقة عين الفيجة منفذ بالكامل من النبع باتجاه عين الخضرة وهو هدم وترحيل الأبنية الآيلة للسقوط مع طحن لهذه المواد، والعقد الثاني منفذ بنسبة 75% والمتبقي أعمال الهدم والطحن. كما أوضح المهندس عماد الخليل -مدير فرع دمشق للشركة العامة للطرق والجسور أن أعمال الهدم وتكسير وترحيل الأبنية البيتونية والآيلة للسقوط باستخدام القاضمة مع الترحيل لمسافة 5كم أنجزت بالكامل وما تبقى من أعمال ترحيل وفرز وطحن الأنقاض نسبة الإنجاز فيها تجاوزت 65%، ونوه خليل بالأعمال النوعية التي تقوم بها الشركات الإنشائية مطالباً بتكثيف العمل للحصول على المزيد من المشاريع، وقال: إن الأسبوع القادم سيتم وضع برنامج زمني مناسب للعمل بالتنسيق مع محافظة ريف دمشق، مشيراً إلى أن الشركات الإنشائية لن تتوقف عن العمل تحت أي ظرف طارىء. وشدد خليل على أولوية إيجاد المنطقة المناسبة لإقامة ضاحية سكنية لأهالي المنطقة الذين استملكت أراضيهم لمصلحة حرم نبع الفيجة، حيث تتضمن هذه الضاحية مقومات التنمية المناسبة لطبيعة المنطقة وبما يحقق الفائدة للأهالي، لافتاً إلى أنه تم الاطلاع على عدد من المناطق التي تمكن إقامة ضاحية سكنية عليها. الجدير ذكره أن اللجنة رقم 940 المشكلة بقرار من رئيس مجلس الوزراء تاريخ 23 -5 من العام الحالي مكلفة بمتابعة إعداد المخططات التنظيمية للمناطق الواقعة في محيط دمشق / القابون – مخيم اليرموك – جوبر / ومحور بلدات / بسيمة – عين الخضرة – عين الفيجة /

ومتابعة أعمال هدم وإزالة المخالفات في حرم نبع الفيجة وتأمين السكن البديل وكل الأعمال التي تم إقرارها خلال زيارة الوفد الحكومي للمنطقة المشار إليها.

"تشرين"


   ( الخميس 2019/10/24 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/11/2019 - 9:21 م

النص الكامل لحوار الرئيس الأسد مع قناة روسيا (24) ووكالة روسيا سيفودنيا

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه كريستيانو رونالدو يقع ضحية للغيرة مصر.. حفرة عملاقة "تبتلع" شاحنة وتصيب شخصين المزيد ...