الاثنين6/4/2020
ص4:25:5
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالمية«الجوار المرّ»... وثيقة «الميادين» على الخيانة العظمى!استمرار حملات التنظيف والتعقيم في دمشق وحلبالكشف عن خريطة انتشار إصابات كورونا في المحافظات السوريةمجلس الوزراء يعتمد البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا.. ومكافأة مالية للكوادر الصحية في وزارات الصحة والتعليم العالي والدفاعنقل رئيس الوزراء البريطاني إلى المستشفىأكثر من 68 ألف وفاة في العالم جراء فيروس كورونا المستجدالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟أين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!شرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاوفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟كشف خطر الغريب فروت المميت“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

المجلس البلدي في بلدة حمورية بريف دمشق يبدأ عملية تعزيل وترحيل الأتربة والركام من شوارع البلدة

بدأ المجلس البلدي في بلدة حمورية بريف دمشق عملية تعزيل وترحيل الأتربة والركام من شوارع البلدة بالتعاون والتنسيق مع المحافظة ومنظمة ادرا للتنمية والإغاثة بالتوازي مع استمراره بعدة حملات تطوعية بالتعاون مع المجتمع المحلي لرفع مستوى النظافة وإعادة فتح شوارع البلدة.


رئيس المجلس البلدي محمد سعيد البوبو أكد في تصريح لسانا أن البلدة بدأت تستعيد نشاطها وعافيتها إذ وصل عدد المواطنين الذين عادوا وأهلوا منازلهم إلى نحو عشرين ألف نسمة من أصل ثمانية وعشرين ألف نسمة وبالمقابل استأنف حرفيو النجارة نشاطهم وعملهم لإعادة الألق لهذه الحرفة التي تشتهر بها سقبا وحمورية لكنه بين أن نقص المحولات الكهربائية في البلدة يشكل معاناة لهؤلاء.

وأشار البوبو إلى أنه يوجد بالبلدة ست محولات كهربائية فقط علماً أنها تحتاج إلى عشرين محولة لتغذية البلدة بشكل كامل وإعادة انطلاق الأعمال والحرف كافة لاسيما القطاع الزراعي إذ يعاني المزارعون في البلدة من صعوبة تشغيل مضخاتهم وسقاية مزروعاتهم نظراً لنقص المحولات علماً أن إجمالي المساحات الزراعية في حمورية يبلغ أربعمئة وعشرة هكتارات أغلبها مزروع بالخضار وقسم منها يحضر حالياً ليزرع بالقمح.

رئيس المجلس لفت إلى أن البلدة تعاني من نقص في مياه الشرب والعادية نظراً لتضرر خزانات المياه الأساسية التي كانت تغذي كامل البلدة جراء الإرهاب إضافة إلى أن مركز هاتف زملكا أهل لكنه لم يشغل بعد بانتظار الانتهاء من إصلاح شبكة الخطوط الأرضية.

وبحسب البوبو يوجد في البلدة تسع مدارس عاملة تضم ستة آلاف طالب وطالبة وواحدة قيد التأهيل وثلاث مدارس مدمرة بالكامل جراء الإرهاب مضيفاً إن المدارس تعاني من نقص في الكادر التدريسي ويتم التعويض عنه من خلال الوكلاء.

وأكد رئيس المجلس البلدي في حمورية أن الأمور تتجه نحو الأفضل بشكل تدريجي.


   ( الاثنين 2019/10/14 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 06/04/2020 - 3:29 ص

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...