الأربعاء8/4/2020
ص6:41:15
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالمية الصحة العالمية : دمشق تبذل أقصى طاقتها لمواجهة فيروس كوروناالاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيون يعتدون بالقذائف على القرى الآمنة بريف الحسكةوزارة الصحة: شفاء حالة ثالثة من الإصابات المسجلة بفيروس كوروناأهالي قرية حامو وعناصر الجيش يعترضون رتلا لقوات الاحتلال الأمريكي بريف الحسكةترامب يهاجم الصحة العالمية : مُضلّلة وتعمل لصالح الصينأكثر من 11 ألف وفاة جراء كورونا في الولايات المتحدةتسهيلات مالية لاستيراد الأعلافتراجع أسعار الذهبكورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟إصابة طفل رضيع جراء انهيار أرضية منزل عربي قديم بالميدانوفاة طبيب وإصابة أفراد عائلته جراء انفجار سخان كهربائي بمنزلهم بالسويداءشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضرريناختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعةما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبجبهتان لكورونا ......بقلم د.بثينة شعبان العرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

وزير الكهرباء: إصلاح خطوط الربط بين السويداء و درعا قبل حلول الشتاء

 
كشف وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي لـ"الوطن" أنه سوف يتم الانتهاء من إصلاح خطوط الربط بين محافظتي السويداء ودرعا خلال مدة شهر تقريباً وقبل حلول فصل الشتاء.
وبرعاية الرئيس بشار الأسد قام أمس خربوطلي ووزير الاتصالات والتقانة إياد محمد الخطيب رئيس اللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية في السويداء بتشغيل محطة تحويل المعمل على طريق ظهر الجبل في السويداء.

وأوضح خربوطلي أن محطة تحويل المعمل في السويداء 66/20 ك.ف باستطاعة 60 ميغا واطاً مع الخط المغذي لها 66 ك.ف بتكلفة 6 مليارات ليرة، مشيراً إلى أن المحطة نفذت بالكامل من كوادر وخبرات فنية وطنية وستساهم في تخفيف الأحمال على خط 66 ك. ف المغذي لمركز المدينة وتؤمن الكهرباء لمنطقة التطوير السياحي في ظهر الجبل إضافة إلى تأمين الاستقرار لمنظومة الكهرباء في السويداء وتلبية الطلب على الطاقة.

واعتبر الوزير الخطيب أن مشروع محطة التحويل يضاف إلى جملة من المشروعات المهمة التي جرى تنفيذها خلال الفترة الماضية في محافظة السويداء ومن بينها مطحنة أم الزيتون التي بدأت تستلم الأقماح بعد أن تم الانتهاء من مرحلة المعايرة والتجريب للآلات والتأكد من جاهزيتها التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 300 طن من القمح.
وأوضح مدير عام المؤسسة العامة لنقل الكهرباء فواز الظاهر أن المحطة تأتي ضمن خطة الوزارة في تنفيذ عدد من محطات التحويل الجديدة وتوسيع أخرى، مؤكداً أنه جرى تنفيذها بأيادٍ وطنية وخلال فترة زمنية قياسية بعد أن كانت عمليات تنفيذ مثل هذه المحطات تتم من شركات أجنبية ويستغرق التنفيذ أكثر من 10 أشهر.
ورأى الظاهر أن فوائد المحطة تكمن في إنهاء التقنين القسري الناتج عن زيادة التحميل والحملات الكبيرة والصغيرة على مستوى المحافظة بشكل كامل وخصوصاً في الشتاء.

السويداء- عبير صيموعة


   ( الأحد 2019/10/13 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 08/04/2020 - 5:05 ص

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...