الثلاثاء12/11/2019
م19:11:45
آخر الأخبار
ثلاثة شهداء فلسطينيين جراء عدوان طيران الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.. المقاومة الفلسطينية ترد وإصابة 4 مستوطنين السيد نصر الله: الأميركيون يعرفون جيداً أن إعادة فتح معبر البوكمال سيحيي اقتصادي سوريا ولبنانقتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة استهدفت المتظاهرين وسط بغدادالاجتماع الرباعي العراقي يعلن بدء السلطتين التنفيذية والقضائية بفتح ملفات الفسادالرئيس الأسد يكشف عن الطرف الذي أخبره بدور قطر في إشعال التظاهرات في سوريا...قوات الاحتلال التركي ومرتزقته يستهدفون بالأسلحة الثقيلة قرى عدة بريف تل تمر ارتقاء شهيدين وإصابة 10 أشخاص آخرين جراء استهداف معاد بعدة صواريخ لبناء سكني في منطقة المزة بدمشق - فيديو بتوجيه من الرئيس الأسد… الهلال يزور جرحى الجيش العربي السوري في الحسكةالاتحاد الأوروبي يجمع على فرض عقوبات على النظام التركيزاخاروفا: سياسة بعض دول الغرب على الساحة الدولية تقوي الإرهاب"الجمارك" تتوقع حركة مرور منتظمة للشاحنات عبر منفذ البوكمال قريباًنقابة الصاغة: سعر الذهب هو الأعلى في تاريخ الذهب السوري( المياه) .. هل تعود الى الواجهة بين تركيا وسورياإردوغان وسوريا: بين النظرية والتطبيق........د. حسني محلياتفق معه على اجر قدره ٧ ملايين .. شاب يستعين ب “قاتل مأجور” لقتل جدته في دمشقمركز الأمن الجنائي في السلمية يكشف ملابسات جريمة قتل وقعت في حماة.لا تملكها إلا 6 دول من بينها سوريا.... 9 معلومات عن منظومة "باك إم" الصاروخية بسبب "جزية" طن زيت زيتون...قتلى باشتباكات بين النصرة وفيلق الشام في إدلب1800 طالب يتقدمون لامتحان الهندسة المعمارية الموحدتخفيض الحد الأدنى لقبول أبناء وبنات الشهداء في الصف الأول الثانوي شهداء وجرحى بقصف صاروخي لفصائل تابعة لتركيا على بلدة في ريف حماةاستشهاد طفلة جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف على عدة أحياء بحلبنيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقوزير الإسكان يؤكد: قانون البيوع العقارية سيضع حد للمضاربين في العقاراتحرِّكوا أجسامكم... وإلا !احذر... تأكيد انتقال "حمى الضنك" من خلال العلاقات الجسديةوفاة المخرج السوري خالد حصوة تعيد نجله وليد إلى دمشقمصر.. النيابة تكشف عن عنصر خطير تسبب في وفاة هيثم أحمد زكيمذيعة مصرية ترتدي فستان الزفاف على الهواء... فيديوتهمة اغتصاب عمرها 44 عاما.. والمخرج ينفياكتشاف "حيوان غريب جدا" في مصر قد يحل لغز "أبو الهول"اختراق علمي.. "فيروس سحري" لقتل خلايا السرطانميشيل إده: صاحب قضية.....بقلم د. بثينة شعبان دمشق والطريق إلى إدلب... المسار الاستراتيجي ...بقلم أمجد إسماعيل الآغا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي.. فرصة للاطمئنان وزيادة نسب الشفاء

دمشق-سانا| “الحملة شجعتني للقدوم وإجراء الفحوص اللازمة للكشف المبكر عن سرطان الثدي… والحمد لله كانت النتائج سليمة” بهذه العبارة بدأت ميادة 52 عاما حديثها لمندوبة سانا مشيرة إلى أهمية إجراء الفحوص بشكل دوري وكسر حاجز الخوف لدى النساء من الإصابة بمرض السرطان بشكل عام.


ميادة إحدى النساء اللواتي راجعن مركز أبي ذر الغفاري بالمزة التابع لمديرية صحة دمشق وذلك بعد الإعلان عن الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي التي انطلقت أمس تزامنا مع الشهر الوردي العالمي وتتضمن فحوصا سريرية واستقصائية مجانية للنساء فوق سن الأربعين وندوات ومحاضرات تثقيفية في مراكز صحية ومجتمعية.

وقالت السيدة كاترينا شاهين: “الحملة فرصة للاطمئنان على أنفسنا واخذ العلاج المناسب بوقت مبكر في حال وجود المرض” داعية جميع النساء إلى القيام بالفحص لضمان سلامتهن مضيفة ..”لا يوجد ما يدعو للخوف أو القلق فيما أوضحت سلمى 45 عاما أنها جاءت إلى المركز نظرا لوجود حالة عائلية سابقة لمرض السرطان وأن جلسة التوعية التي حضرتها بالمركز بينت لها ضرورة إجراء الفحوص وأخذ العلاج المناسب في حال الإصابة لضمان زيادة نسبة الشفاء.

ويستقبل مركز ابي ذر الغفاري جميع النساء الراغبات بإجراء الفحوص اللازمة من تصوير ماموغرام أو ايكو ثدي بعد تقديم جلسات توعية حول آلية الفحص الذاتي الذي يعد خطوة بدئية للكشف عن أي حالة مرضية إضافة إلى توعية النساء بعوامل الخطورة التي تزيد نسب الإصابة بالمرض بحسب الدكتورة هزار المقداد مديرة المركز.

وأشارت الدكتورة المقداد إلى أهمية الحملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي الذي يعد أكثر أنواع السرطان شيوعا لدى النساء مبينة أنه يتم إجراء الفحوص وفق معايير معتمدة من وزارة الصحة وفي حال الكشف عن وجود كتلة ورمية تتم الإحالة إلى عيادة أمراض الثدي الموجودة بالمركز كنقطة أولى يتم بعدها تحويل المريضة إلى المشافي والمراكز المختصة لمتابعة العلاج .

فنية الأشعة بالمركز ديمة سعادة أوضحت انه يتم إجراء تصوير الماموغرام للسيدات اللواتي يراجعن المركز فوق سن الأربعين بعد إحالة من طبيب النسائية بالمركز حيث تؤخذ الصورة بأكثر من اتجاه ويتم إعداد التقرير من قبل الطبيب المختص بينما لفتت الدكتورة جمانة سليمان أخصائية تشخيص شعاعي بالمركز إلى دور الحملة في نشر الوعي بشكل واسع بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي مشيرة إلى أنه ليس بالضرورة وجود أعراض مرضية لمراجعة المركز حيث تسهم الفحوصات بالكشف عن الحالات المرضية وبحسب النتائج تتم متابعة حالة كل مراجعة.

ويوجد في دمشق 40 مركزا صحيا يقدم خدمات العيادة النسائية والصحة الإنجابية والاستقصاءات والفحوص السريرية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بشكل مجاني على مدار العام وفق مديرة صحة دمشق الدكتورة هزار رائف التي لفتت الى وجود أجهزة متطورة للكشف عن الإصابات لدى النساء كالماموغرام وايكو الثدي في كل من مركزي ابي ذر الغفاري بالمزة وزهير حبي في منطقة الشيخ محي الدين ومشافي دمشق والزهراوي وابن النفيس.

وأكدت الدكتورة رائف أن الكشف المبكر عن سرطان الثدي يضمن تقديم العلاج بالوقت المناسب لإتاحة فرصة اكبر للشفاء موضحة أنه تتم متابعة حالات السيدات اللواتي يتم تشخيص إصابتهن بالمرض بعلاج مجاني في المشافي المختصة.

وفي مركز الأكرم التابع لفرع دمشق لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري تنتظر اسماء العلبي 47 عاما وأم لثلاثة أطفال دورها لإجراء الفحوص لافتة إلى دور الحملة في التوعية والتشجيع والتخلص من الخوف والشك لمتابعة الحياة بأمان لجميع السيدات وأسرهن سواء المصابات أو السليمات.

وأوضح مدير قسم الأشعة بمركز الأكرم الدكتور محمد سليمان أنهم يستقبلون النساء عن طريق إحالة من منارات الأمانة السورية للتنمية التي أمنت نقلهن بشكل مجاني إلى مراكز الهلال الأحمر العربي السوري بعد أخذ البيانات وتقديم جلسات التوعية حول الفحص الذاتي للثدي حيث يقوم المركز بإجراء فحوص الأشعة والايكو وهي فحوص آمنة وسهلة مؤكدا أن الحملة أعطت النساء دافعا كبيرا للالتزام بإجراء الفحوص بشكل دوري لضمان سلامتهن.


   ( الخميس 2019/10/03 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 12/11/2019 - 7:09 م

حوار الرئيس #الأسد مع قناة #RT_International_World

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هل تظن ان تفجيرات جاكرتا، هي محاولة سعودية لجر اندنوسيا الى تحالفاتها المزعومة ضد "الارهاب" !؟




شاهد ماذا فعل كلب عندما أراد فهد افتراسه وهو نائم... فيديو مجهول يشعل سيارة في السعودية ويكاد أن يقع في شر أعماله... فيديو شاهد ماذا حدث لعامل الكهرباء أثناء أداء عمله... فيديو بعد قبلة أثارت الجدل في المغرب... إيفانكا ترامب تفاجئ الجميع بـ"رقصة عربية" شاهد دودة تحاول اختراق كبد رجل بسبب طعام "غير مغسول" بالفيديو... أسد الجبال يهاجم اللاما ويقع ضحية فريسته شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه المزيد ...