الاثنين30/3/2020
ص5:15:36
آخر الأخبار
انسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادالداخلية: الحجر على السوريين الذين يدخلون من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وإحالتهم إلى القضاءمن هم الأشخاص الذين تم استثناؤهم من قرار منع التجول بين المحافظات؟وزارة الصحة: وفاة سيدة وتسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونامجلس الوزراء: حظر التجول بين المحافظات اعتباراً من السادسة مساء الثلاثاء القادم وحتى 16 نيسان.. واعتماد آلية لتنظيم دفع الرواتب والأجورترامب: نعمل على تجربة دواء جديد لفيروس كورونا... ونظامنا الصحي قديم و متهالكموسكو: على واشنطن إلقاء اللوم على نفسها بخصوص انتشار كوروناالاقتصاد تسمح باستيراد الدقيق لكل المستوردين من تجار وصناعيين«المركزي» يوحّد أسعار صرف التعاملات والحوالات عند 700 ليرة ويستثني المستوردات الأساسيةترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسيااتصال محمد بن زايد بالرئيس الأسد.. الهدف كورونا أم إردوغان؟....بقلم الاعلامي حسني محليوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخرعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهمبالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!مفاجأة... اكتشاف طريقة جديدة تنتقل بها عدوى "كورونا"للحفاظ على لياقتك بزمن كورونا.. نصيحة من الصحة العالميةوفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهاترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"بين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارروسيا تكشف عن جهاز فحص محمول لفيروس كورونا يظهر النتيجة بشكل فوريكيف تتأكد من تعقيم "لوحة المفاتيح" أثناء العمل من المنزل؟أفكار لاستجابات مطلوبة وداعمة في مواجهة كورونامن أنقرة إلى دمشق.. "COVID -19" معركة وجود

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي.. فرصة للاطمئنان وزيادة نسب الشفاء

دمشق-سانا| “الحملة شجعتني للقدوم وإجراء الفحوص اللازمة للكشف المبكر عن سرطان الثدي… والحمد لله كانت النتائج سليمة” بهذه العبارة بدأت ميادة 52 عاما حديثها لمندوبة سانا مشيرة إلى أهمية إجراء الفحوص بشكل دوري وكسر حاجز الخوف لدى النساء من الإصابة بمرض السرطان بشكل عام.


ميادة إحدى النساء اللواتي راجعن مركز أبي ذر الغفاري بالمزة التابع لمديرية صحة دمشق وذلك بعد الإعلان عن الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي التي انطلقت أمس تزامنا مع الشهر الوردي العالمي وتتضمن فحوصا سريرية واستقصائية مجانية للنساء فوق سن الأربعين وندوات ومحاضرات تثقيفية في مراكز صحية ومجتمعية.

وقالت السيدة كاترينا شاهين: “الحملة فرصة للاطمئنان على أنفسنا واخذ العلاج المناسب بوقت مبكر في حال وجود المرض” داعية جميع النساء إلى القيام بالفحص لضمان سلامتهن مضيفة ..”لا يوجد ما يدعو للخوف أو القلق فيما أوضحت سلمى 45 عاما أنها جاءت إلى المركز نظرا لوجود حالة عائلية سابقة لمرض السرطان وأن جلسة التوعية التي حضرتها بالمركز بينت لها ضرورة إجراء الفحوص وأخذ العلاج المناسب في حال الإصابة لضمان زيادة نسبة الشفاء.

ويستقبل مركز ابي ذر الغفاري جميع النساء الراغبات بإجراء الفحوص اللازمة من تصوير ماموغرام أو ايكو ثدي بعد تقديم جلسات توعية حول آلية الفحص الذاتي الذي يعد خطوة بدئية للكشف عن أي حالة مرضية إضافة إلى توعية النساء بعوامل الخطورة التي تزيد نسب الإصابة بالمرض بحسب الدكتورة هزار المقداد مديرة المركز.

وأشارت الدكتورة المقداد إلى أهمية الحملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي الذي يعد أكثر أنواع السرطان شيوعا لدى النساء مبينة أنه يتم إجراء الفحوص وفق معايير معتمدة من وزارة الصحة وفي حال الكشف عن وجود كتلة ورمية تتم الإحالة إلى عيادة أمراض الثدي الموجودة بالمركز كنقطة أولى يتم بعدها تحويل المريضة إلى المشافي والمراكز المختصة لمتابعة العلاج .

فنية الأشعة بالمركز ديمة سعادة أوضحت انه يتم إجراء تصوير الماموغرام للسيدات اللواتي يراجعن المركز فوق سن الأربعين بعد إحالة من طبيب النسائية بالمركز حيث تؤخذ الصورة بأكثر من اتجاه ويتم إعداد التقرير من قبل الطبيب المختص بينما لفتت الدكتورة جمانة سليمان أخصائية تشخيص شعاعي بالمركز إلى دور الحملة في نشر الوعي بشكل واسع بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي مشيرة إلى أنه ليس بالضرورة وجود أعراض مرضية لمراجعة المركز حيث تسهم الفحوصات بالكشف عن الحالات المرضية وبحسب النتائج تتم متابعة حالة كل مراجعة.

ويوجد في دمشق 40 مركزا صحيا يقدم خدمات العيادة النسائية والصحة الإنجابية والاستقصاءات والفحوص السريرية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بشكل مجاني على مدار العام وفق مديرة صحة دمشق الدكتورة هزار رائف التي لفتت الى وجود أجهزة متطورة للكشف عن الإصابات لدى النساء كالماموغرام وايكو الثدي في كل من مركزي ابي ذر الغفاري بالمزة وزهير حبي في منطقة الشيخ محي الدين ومشافي دمشق والزهراوي وابن النفيس.

وأكدت الدكتورة رائف أن الكشف المبكر عن سرطان الثدي يضمن تقديم العلاج بالوقت المناسب لإتاحة فرصة اكبر للشفاء موضحة أنه تتم متابعة حالات السيدات اللواتي يتم تشخيص إصابتهن بالمرض بعلاج مجاني في المشافي المختصة.

وفي مركز الأكرم التابع لفرع دمشق لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري تنتظر اسماء العلبي 47 عاما وأم لثلاثة أطفال دورها لإجراء الفحوص لافتة إلى دور الحملة في التوعية والتشجيع والتخلص من الخوف والشك لمتابعة الحياة بأمان لجميع السيدات وأسرهن سواء المصابات أو السليمات.

وأوضح مدير قسم الأشعة بمركز الأكرم الدكتور محمد سليمان أنهم يستقبلون النساء عن طريق إحالة من منارات الأمانة السورية للتنمية التي أمنت نقلهن بشكل مجاني إلى مراكز الهلال الأحمر العربي السوري بعد أخذ البيانات وتقديم جلسات التوعية حول الفحص الذاتي للثدي حيث يقوم المركز بإجراء فحوص الأشعة والايكو وهي فحوص آمنة وسهلة مؤكدا أن الحملة أعطت النساء دافعا كبيرا للالتزام بإجراء الفحوص بشكل دوري لضمان سلامتهن.


   ( الخميس 2019/10/03 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/03/2020 - 5:13 ص

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...