السبت14/12/2019
م15:12:36
آخر الأخبار
دعوات واسعة للتظاهر في العراق رفضاً للتدخلات الخارجيةالجيش الليبي: استهدفنا مواقع تخزين طائرات مسيرة تركية بمصراتهالسيد نصر الله: الأميركيون يحاولون استغلال التحركات الشعبية في أي بلد بما يخدم مصالحهمفوز عبد المجيد تبون بالانتخابات الرئاسية في الجزائرالجمعية العامة للأمم المتحدة تجدد مطالبتها (إسرائيل) بالامتثال للقرارات المتعلقة بالجولان السوري المحتلالمؤتمر القضائي يبحث تعزيز مقومات منظومة العدالة واستقرار المنظومة القضائيةإقامة أول قداس إلهي في كنيسة القديس جاورجيوس بعربين بعد تحريرهامن أين لك هذا؟..تعميم لإبراز القضاة الجدد ما لديهم من أموالتوقعات بـ"يوم أسود" في أوروباالقوات الجوية الروسية تضع طيران الناتو تحت مراقبتهاوزير النفط: إنفراج في الغاز المنزلي.. وحتى الكهرباء قريباًاستقرار أسعار الذهب وسط تراجع الدولارمأزق إردوغان.. كيف يتخلص من غول وداود أوغلو وباباجان؟...بقلم الاعلامي حسني محلي هل عودة أقنية التواصل العربي والدولي مع الدولة السورية قريباً؟ طالب زيفا باحث في الدراسات السياسيّةلاجئ سوري يغتصب فتاة ألمانية مرتين في ناد ليليمصدر أمني يكشف المعطيات الأولية لجريمة قتل الشابتين في القرداحةلماذا لم تدمر "كا-52" الطائرة الأمريكية المنتهكة في سورياشاهد بالفيديو.. حامية مطار القامشلي تقطع الطريق أمام قوات أمريكية وتجبرها على العودةإدراج الوردة الشامية على لائحة التراث الإنساني في منظمة اليونسكوإجلاء طلاب مدرسة في طرطوس بسبب تصدعات وتساقط “الباطون” .. ومدير التربية “سيتم نقل الطلاب وترميمها”استشهاد ثلاثة أطفال وإصابة أربعة إثر انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في بلدة نصيب بريف درعاإلقـاء القبـض علـى عـدد مـن الأشــخاص الذيـن اعتـدوا علـى مبنـى ناحيــة شـرطة سلحـب ممـا أدى إلى استشـهاد النقـيب مهنـد وسـوف مديـر الناحيمخططات اليرموك والقابون التنظيمية بداية العام القادم.. خميس: إعادة الإعمار ستبدأ بالقول والفعلمحافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفة.احذر.. انفجار الأوعية الدموية....… كيف تتخلص من مخاط الأنف بطريقة صحيحة مع قدوم فصل الشتاء ؟بعيدا عن الأدوية...أطعمة ومشروبات تخفض ضغط الدم طبيعياهوى غربي التعاون الثاني بين الفنان غسان مسعود وابنتهقريباً في سورية.. غرفة تحكيمية لحل الخلافات في الوسط الفني!اكتشاف كاميرات مراقبة داخل غرف فندق عالمي في الولايات المتحدةشركة تكافئ موظفيها بـ10 ملايين دولار احتفالا بنجاحهاحزمة مزايا جديدة يستعد “واتساب” لإطلاقها مطلع العام المقبل"فيسبوك" في قلب فضيحة جديدة.. والشركة تتصرف سريعاهزيمةٌ جديدة للولايات المتحدة في لبنان .....بقلم م. ميشيل كلاغاصيفي الذكرى الـ 38 لقرار ضمه المشؤوم.. الجولان عربي سوري وجميع إجراءات الاحتلال باطلة ولاغية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

سوق للخضار والفواكه في منطقة النشابية قريباً

سوق للخضار والفواكه يضم 30 محلا تجاريا سيوضع بخدمة منطقة النشابية في الغوطة الشرقية بريف دمشق حسب المعنيين ليكون منفذا لتسويق المنتجات الزراعية لأهالي المنطقة وقراها وتخفيف الوقت والجهد عليهم لكون أقرب سوق لهم يبعد 12 كيلومترا.


رئيس المجلس البلدي في النشابية ناصر كريم أوضح في تصريح لمندوبة سانا أن السوق يقع على مدخل سوق الماشية في المنطقة وسيسهم بإيجاد منفذ لتصريف المنتجات الزراعية لسكان المنطقة والقرى المحيطة لكون أغلبهم يعتمدون على الزراعة وتربية الحيوانات وأقرب سوق اليهم يقع في دوما ويبعد 12 كيلومترا.

ولفت إلى أن إحداث السوق جاء بالتوازي مع عودة القطاع الزراعي للنهوض في المنطقة والقرى التابعة لها بعد استئناف سكانها العمل في أراضيهم وإعادة تأهيلها وزراعتها وترميم أشجارها المثمرة مثل الزيتون وغيرها مبينا أن إجمالي المساحة المزروعة بالخضار لهذا الموسم بلغ 1500 دونم علما أن إجمالي المساحات الزراعية فيها 20 ألف دونم خرج معظمها عن عملية الإنتاج بفعل الإرهاب.

وبين كريم أن كميات الأقماح المسلمة لمؤسسة الحبوب بلغت 500 طن كاشفا أن قسما كبيرا من الأقماح المزروعة في حزرما التابعة للنشابية أتلف نظرا لارتفاع منسوب المياه الجوفية.

ويجهز المجلس البلدي لاستثمار سوق شعبي يضم منتجات زراعية وغذائية وألبسة وأحذية وغيرها يفتح كل يوم اثنين وفقا لكريم الذي لفت إلى أنه سيطرح منتجات بأسعار مخفضة عن الأسواق.

وعن الواقع الخدمي في النشابية ذكر رئيس المجلس البلدي أن المرحلة الأولى من مشروع ترحيل الركام والعمل مستمر مع عودة نحو 25 بالمئة من سكان النشابية واستئناف العمل في منازلهم وأراضيهم.

وبين كريم أن المجلس نفذ مشروعا لصيانة شبكات الصرف الصحي في النشابية ومحيطها بقيمة ثلاثة ملايين ليرة وهناك مشروع آخر قيد الإنجاز بكلفة مماثلة يشمل تركيب مضخات ومولدات في النشابية وحزرما وحوش الصالحية وسينجز قبل بداية فصل الشتاء إضافة إلى مشروع لا يزال قيد التصديق سينفذ في حزرما أيضا لصيانة شبكات الصرف الصحي فيها بقيمة 6 ملايين ليرة.

وكشف رئيس المجلس عن مشروع قيد التصديق لصيانة شوارع النشابية بقيمة 7 ملايين ليرة مشيرا إلى تركيب ثلاث مضخات للمياه تغذي حي النشابية وجزءا من حي التل والعمل جار لاستكمال تغذية جميع الأحياء بالمياه فضلا عن تركيب مراكز تحويل للكهرباء في حوش الصالحية وحزرما والنشابية وحي التل ودوار الناحية باستطاعات مختلفة بينما ينتظر المجلس تركيب التجهيزات اللازمة لإعادة تشغيل المبنى بعد تأهيله.

وكان الجيش العربي السوري أعاد الأمن والاستقرار لبلدة النشابية وعدد من قرى ومزارع الغوطة الشرقية في آذار العام الماضي.

سفيرة اسماعيل


   ( الأربعاء 2019/09/18 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/12/2019 - 11:55 م

الأجندة
ردة فعل الطفل إثر دهس أمه بالسيارة...فيديو رجل ينقذ كلبا علق رسنه بمصعد دون أن تنتبه صاحبته...فيديو بطل كمال الأجسام ، يشارك حفل زفافه من حبيبته الدمية الجنسية صيني يفوز بجائزة اليانصيب بمبلغ 17 مليون دولار، ويتنكر لاستلام الجائزة والسبب !؟ سطو مسلح ببنادق "بمبكشن" يؤدي إلى مقتل 6 أشخاص... فيديو من كاميرات المراقبة بالفيديو... سجين يفاجئ الجميع بمحاولة هروبه والشرطة تستفيق في اللحظات الأخيرة بـ"العصى الغليظة".. مشهد مفزع بموقف سيارات في السعودية المزيد ...