الاثنين16/9/2019
ص4:1:18
آخر الأخبار
العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه اللبنانيةبعد هجمات أرامكو.. واشنطن تتعهد باستخدام الاحتياطي النفطيوزير الطاقة السعودي: الهجوم على منشأتي أرامكو تسبب في توقف 50% من إنتاج الشركةالسيسي عن سوريا: لا يمكن لحرب تقليدية أن تدمر دولة لكن الإرهاب فعل ذلكالمهندس خميس: الحكومة تواصل العمل لمواجهة العدوان الاقتصادي مركزة بشكل أساسي على تعزيز دورة الإنتاج المحليالخارجية: ممارسات ميليشيا (قسد) الإرهابية بحق السوريين تتناغم مع مشاريع دول عميلة لواشنطنالرئيس الأسد يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي ونائب وزير الخارجية الروسي والوفد المرافق.سانا| مواصلة لدورها التخريبي.. واشنطن تدخل 150 شاحنة تحمل تعزيزات عسكرية لميليشيا قسد الانفصاليةروحاني: واشنطن تدعم الإرهاب في سورية.. الشعب السوري من يقرر مستقبل بلادهطهران: اتهامات بومبيو افتراء هدفه تشويه صورة إيرانالليرة تتعافى .. والدولار دون الـ 600 ليرة .. والأسعار تنتظرعجز الميزانية الأمريكية يسجل مستويات قياسية تاريخيةسيناريوهات الحرب الإردوغانية: تسلية أم ماذا؟!....بقلم الاعلامي حسني محليما هي استراتيجية حزب الله الجديدة في مواجهة جنون العقوبات الأمريكية في لبنان؟...بقلم كمال خلفشرطة منطقة الرستن في حمص تلقي القبض على عصابة سرقة مؤلفة من أربعة أشخاص القبض على منتحل صفة “ضابط” يوهم المواطنين بقدرته على “إعفائهم من الخدمة الالزامية” في دمشقالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو شاهد بالفيديو .."مفاجأة" لحظة دخول الرئيس بشار الأسد والسيدة اسماء لحضور فيلم "دم النخل" في دار الأوبراتسيير باصات نقل داخلي لتخديم طلاب المدارس في السويداءسورية تشارك في منافسات أولمبياد إيران الدولي لهندسة الرياضياتإصابة طفلة بجروح نتيجة اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على قرية الرصيف بريف حماةاستشهاد وجرح عدد من المدنيين بانفجار شاحنة مفخخة في بلدة الراعي بريف حلب الشمالي الشرقيانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزورتعميم بمنع تداول وفتح سجلات الصحائف العقارية لغير العاملين المكلفينهيئة الغذاء والدواء الأميركية تعثر على شوائب مسرطنة في أدوية “الرانتيدين”هل تعاني من مشكلات الهضم؟.. إليك "أسهل حل" ممكن جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"طرد رجل مسن وزوجته من طائرة.. والسبب "نقرة كوع"فرنسا .. تعويض عائلة موظف مات وهو يمارس "الجنس" أثناء رحلة عمل على اعتبار أنه "حادث عمل" سامسونغ تستعين بمشهد لرجل وامرأة للسخرية من هاتف "آيفون 11"... فيديوخبراء يكشفون عمليات "تجسس واسعة" عبر شرائح الهاتفأمريكا عاجزة عن فك الشيفرة السورية - الإيرانية ....المهندس: ميشيل كلاغاصي بورصة نتنياهو! .....بقلم: وضاح عيسى

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فواتير كهرباء «منزلية» للأسر المهجرة المقيمة في المعامل الصناعية

اضطرت العديد من العائلات المهجرة للإقامة في بعض المعامل الصناعية المتوقفة، وخاصة في مدينة عدرا الصناعية التي يقطن في معاملها نحو 3500 عائلة، وهنا برزت مشكلة احتساب قيمة الكهرباء المستجرة من تلك الأسر، إذ إن المعامل مسجلة صناعياً، وتحتسب الفواتير وفق الشرائح الخاصة بها، بينما يتم استخدامها فعلياً لأغراض منزلية في تلك المعامل، والفرق كبير بين الشرائح الصناعية والمنزلية، ما دفع وزارة الكهرباء لاستصدار قرار باحتساب الفواتير وفقاً للشرائح المنزلية.

مصدر مسؤول في الوزارة بين أنّه سيتم إصدار أول فاتورة للأسر القاطنة في المعامل الصناعية المتوقفة بداية شهر تموز القادم، والتي تم تركيب عدادات منزلية لها، وبالتالي سيتم احتساب كمية استهلاكها وفقاً لشرائح الاستهلاك المنزلي التي تقدر وفقاً لشرائح كمية الاستهلاك.

وفيما يتعلق بالعدد الكبير من الأسر المقيمة في المعامل التي لم يتم تركيب عدادات كهربائية لها بسبب النقص الكبير الذي تعاني منه مؤسسة توزيع الكهرباء، أوضح المصدر أنّه سيتم تصدير فواتير شهرية لهم بشكل تقديري خلال الفترات التي سيبقون مقيمين خلالها، حيث سيتم تحديد نحو 1000 كيلو واط ساعي لكل عداد وسيتم احتساب قيمة استهلاكها بالسعر المنزلي.

وكانت قد لجأت الكثير من العائلات إلى المدينة الصناعية بعدرا منذ عام 2014 للإقامة فيها بسبب ما تعرّضت له من تهجير في المناطق التي دخلتها الجماعات المسلحة، حيث صرّح وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي مسبقاً أنه تم اتخاذ قرار بتحويل شرائح استهلاك كهرباء بعض المعامل من صناعية إلى منزلية، مبيناً أن هذا القرار يستفيد منه فقط بعض الصناعيين الذين استقبلوا المواطنين المهجرين بفعل الإرهاب في أبنية معاملهم خلال الحرب وحولوها إلى ملاجئ.

وفي سياق آخر، كشف المصدر عن انخفاض استجرار معامل البلاستيك من الكهرباء خلال الفترة القريبة الماضية بنسبة كبيرة تصل إلى 40 بالمئة تقريباً من كمية الكهرباء التي كان يتم استهلاكها مسبقاً قبل شهر تقريباً.

وأكّد المصدر أنّ معامل البلاستيك في عدرا الصناعية كانت مسبقاً تستجر طاقة كهربائية تقدر شهرياً بنحو 7 ملايين كيلو واط ساعي، إلا أنّها خلال الشهر الماضي انخفضت الكمية التي استجرتها هذه المعامل إلى 4 ملايين كيلو واط ساعي فقط.

وكان قد بيّن مدير كهرباء دمشق مسبقاً أنه تم تنظيم ضبط بحق صاحب معمل بلاستيك كان يستجر التيار الكهربائي وذلك في منطقة «عقربة»، إضافة لعدد من معامل البلاستيك في المدينة الصناعية بعدرا في ريف دمشق.

وأشار المصدر إلى أنّ هذا الانخفاض مؤشر ايجابي لكون شركة كهرباء ريف دمشق قامت بإغلاق وختم جميع الأبواب التي قد تكون مكاناً ومساعدة للسرقة وبشكل خاص الأماكن التي تمكّن أصحاب المعامل من اللجوء إلى الاستجرار غير المشروع.

ولفت إلى أنّ انخفاض استجرار المدينة الصناعية 3 ملايين كيلو واط ساعي خلال شهر واحد هو مؤشر ايجابي ومهم، ودليل على أهمية الإجراء الذي تم اتخاذه بحق أصحاب المعامل وإحكام السيطرة على المنافذ التي كانت محلاً للسرقة.

الوطن


   ( الأحد 2019/06/09 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/09/2019 - 3:53 ص

كاريكاتير

#طار_بولتون

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة فيديو يحقق ملايين المشاهدات لطفلين يتعانقان بعد غياب ثعبان ضخم يكسر عظام تمساح أمام عين سائح بالفيديو... سائق سيارة غارق في نوم عميق أثناء القيادة على طريق سريع المزيد ...