الأربعاء13/11/2019
م18:13:14
آخر الأخبار
عون متمسك بمطالب المحتجين ويدعوهم للعودة إلى منازلهمصفارات الإنذار تدوي صباحاً في مستوطنات إسرائيلية بعد إطلاق صواريخ من غزةالرئاسة العراقية تؤكد أن الإصلاح قرار وطني وترفض أيّ تدخل خارجيثلاثة شهداء فلسطينيين جراء عدوان طيران الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.. المقاومة الفلسطينية ترد وإصابة 4 مستوطنينعشرات المهجرين يعودون إلى مناطقهم المطهرة من الإرهاب قادمين من مخيمات اللجوء في الأردنمجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع القانون الجديد الخاص بنقابة الفنانينالرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري أندونيسيا وجنوب أفريقيا لدى سوريةالمهندس خميس يبحث مع وفد إيراني تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين في ظل المتغيرات بالمنطقةالهند تؤكد دعمها الكامل لسورية في حربها على الإرهاب واستعدادها للمساهمة في إعادة إعمارهاترامب يعرض على أردوغان صفقة بـ100 مليار دولارطهران ودمشق تستهدفان تبادلا تجاريا بمليار دولار في العامين المقبليناعتماد شركتين إسبانية وإيطالية لتسويق المنتجات الزراعية السورية بالأسواق الخارجيةلبنان والعراق: هل يُكرّر التاريخ نفسه؟..بقلم الاعلامي حسني محلي ( المياه) .. هل تعود الى الواجهة بين تركيا وسوريااتفق معه على اجر قدره ٧ ملايين .. شاب يستعين ب “قاتل مأجور” لقتل جدته في دمشقمركز الأمن الجنائي في السلمية يكشف ملابسات جريمة قتل وقعت في حماة.الحرب السورية تستدعي دبابات مزودة بالحماية الديناميةلا تملكها إلا 6 دول من بينها سوريا.... 9 معلومات عن منظومة "باك إم" الصاروخية1800 طالب يتقدمون لامتحان الهندسة المعمارية الموحدتخفيض الحد الأدنى لقبول أبناء وبنات الشهداء في الصف الأول الثانويدبابات الجيش السوري تخوض اشتباكات عنيفة على الحدود السورية التركية .. فيديو شهداء وجرحى بقصف صاروخي لفصائل تابعة لتركيا على بلدة في ريف حماةالعلبي: إعادة النظر بإيجارات أملاك الدولة في دمشق.نيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقإثبات خطورة تناول دواء ومكمل غذائي على الصحةحرِّكوا أجسامكم... وإلا !زهير قنوع يستعدّ لفيلم «البحث عن جولييت»... تجربة سينمائية حول التحرّش الجنسي وفاة المخرج السوري خالد حصوة تعيد نجله وليد إلى دمشق"خلاط" يقتل امرأة بطريقة مروعة أثناء إعدادها الطعامهاتف ذكي يقتل صاحبه وهو نائم"ثغرة خطيرة"... فيسبوك تشغل كاميرا هواتف آيفون سرا (فيديو)اكتشاف "حيوان غريب جدا" في مصر قد يحل لغز "أبو الهول"النظام الإقليمي.. أقل من الحرب المباشرة وأكثر من تسوية..... محمد نادر العمريالرئيس الأسد مطمئن ويطمئن

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

إحداث 19 مخبزاً جديداً منها 5 متنقلة لمعالجة الازدحام

رغم الحرب الإرهابية والتخريب والحصار الاقتصادي استمر إنتاج رغيف الخبز في كل المناطق السورية بما يوفر الحاجة الأساسية من الغذاء حيث أمنت الجهات المعنية مستلزمات إنتاجه من طحين ومازوت وعمال فيما عملت الشركة العامة للمخابز على تجاوز الصعوبات من خلال تأهيل المخابز التي تضررت جراء الإرهاب وإحداث مخابز جديدة في بعض المناطق لتأمين مادة الخبز للمواطنين.


وأكد المهندس جليل ابراهيم مدير عام الشركة العامة للمخابز في تصريح لـ سانا استمرار أعمال تأهيل وصيانة المخابز القائمة واستكمال إحداث مخابز جديدة في بعض المحافظات لتلبية احتياجات تلك المناطق من مادة الخبز حيث تم تأهيل وصيانة عدد من المخابز في عدة مناطق حسب الوضع الفني لها شملت البناء وآلات وخطوط الإنتاج في 18 مخبزاً وخاصة المناطق التي تحررت من الإرهاب فتمت إعادة تأهيل 9 مخابز في محافظة درعا و6 مخابز في حلب ومخبز في كل من حماة وحمص وريف دمشق.

وأشار ابراهيم إلى استكمال إحداث 14 مخبزاً جديداً في بعض المناطق تدعم استقرار العملية الإنتاجية وتوفر الخبز بنوعية جيدة وبيسر وسهولة توزعت في محافظة حماة 4 مخابز وفي حمص 3 مخابز وطرطوس 3 مخابز واللاذقية 3 مخابز وفي حلب مخبز واحد.

ودخل من مجموع المخابز اثنان حيز الإنتاج و3 جاهزة للإنتاج وقال: نعمل على تطوير تجربة المخابز المتنقلة والتي تمثل حلاً إسعافياً للمناطق التي تشهد ازدحاماً أو تلك المحررة ريثما يتم تأهيل المخابز الموجودة فيها وبلغ عددها 5 مخابز متنقلة أربعة أحادية القطعة توزع على المحافظات حسب الحاجة والخامس حديث ثنائي القطعة بقطر رغيف صغير يعمل حالياً بمنطقة باب توما لتخفيف الازدحام فيها.

وعن الإجراءات المتخذة لمعالجة الازدحام وتحسين جودة الخبز قال ابراهيم: بلغ إنتاجنا اليومي من الخبز في كل مخابزنا 2702 طن فيما وصلت كمية الإنتاج عام 2018 إلى أكثر من 820 ألف طن ونقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين جودة الرغيف من خلال تجارب لإنتاج رغيف خبز بقطر صغير على غرار إنتاج المخبز المتنقل الحديث فيما نعمل على معالجة ظاهرة الازدحام الناتجة عن التغير الديمغرافي بسبب هجرة المواطنين من مناطقهم بفعل الأعمال الإرهابية حيث نتدخل سريعاً من خلال سيارات توزيع الخبز في الأماكن الأكثر ازدحاماً كما يتم توزيع المخابز المتنقلة على المناطق حسب الحاجة ونعمل بالتنسيق مع صالات السورية للتجارة لبيع الخبز فيها إضافة لتأهيل وصيانة المخابز المتضررة في المناطق المحررة وإحداث مخابز جديدة حسب الحاجة التموينية.

وبالنسبة للتباين في نوعية الخبز فيعود ذلك لأسباب خارجة عن سيطرة الشركة منها الظروف الخارجية كالطقس وعوامل الإنتاج كمواصفات الدقيق والخميرة وقلة اليد العاملة الخبيرة في موضوع العجن.


   ( الجمعة 2019/05/10 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/11/2019 - 6:11 م

حوار الرئيس #الأسد مع قناة #RT_International_World

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هل تظن ان تفجيرات جاكرتا، هي محاولة سعودية لجر اندنوسيا الى تحالفاتها المزعومة ضد "الارهاب" !؟




التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) شاهد: صاحب مقهى صيني يصبغ فرو كلابه بألوان البندا لجذب الزائرين… بسعر فلكي.. "مجهول" يشتري أغلى ساعة يد في التاريخ بالفيديو... قطة عجيبة تدعى "بطاطا" تجذب آلاف المتابعين شاهد ماذا فعل كلب عندما أراد فهد افتراسه وهو نائم... فيديو مجهول يشعل سيارة في السعودية ويكاد أن يقع في شر أعماله... فيديو شاهد ماذا حدث لعامل الكهرباء أثناء أداء عمله... فيديو المزيد ...