الخميس19/9/2019
ص4:29:40
آخر الأخبار
"مستقبل" الحريري مغلق بسبب الأعباء المادية المتراكمة!العراق.. مناقشة قانون إخراج القوات الامريكية في البرلمان الأسبوع المقبلتوقيف "داعشي" في لبنان سوري الجنسية ، خبير في إعداد الأحزمة الناسفةعودة عميل صهيوني تكشف مخاطر كبرى تحدق بلبنان ... العميد د. أمين حطيطالنواب يسألون لماذا ميزات قضاة مجلس الدولة أكثر من ميزات القضاة؟ … وزير العدل يرد: في قانون السلطة القضائية الجديد سنقدم ميزات مماثلة للقضاروسيا: إشاعة الاستقرار في سورية يتطلب سحب القوات الأميركيةللبحث في الإجراءات وآليات عمل «اللجنة الدستورية» … بيدرسون يحط في دمشق بداية الأسبوع ويلتقي المعلم الإثنينمقابل استمرار الجيش بالتهدئة.. تركيا تعد بمكافحة الإرهاب وتوسيع «المنزوعة السلاح»وزير الدفاع الإيراني يرد على اتهامات تورط بلاده في "هجوم أرامكو"إيران في مذكرة سياسية إلى أميركا: سنرد رداً فورياً وقاسياً على أي عدوانحاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سوريةحتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمد وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفرالجمارك تضبط كمية كبيرة من الدخان المهرب داخل صهريج لنقل المشتقات النفطيةمصدر: ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي غير دقيقعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو الضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةثمانون مشروعاً وبحثاً تطبيقياً لخدمة الإعمار في معرض طلابي بجامعة دمشقالعثور على مدافع وذخائر من مخلفات إرهابيي "جيش العزة" في مزارع كفرزيتا بريف حماة الشمالي دمر عربتين لداعش في البادية.. و«النصرة» استمرت في احتجاز أهالي إدلب … ميليشيات أردوغان تواصل خرق وقف إطلاق النار شمالاً!.. والجيش يردهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قياحذر من تناول هذه الأطعمة ليلاهل سمعت عن ملح الثوم؟ إليك بعض الفوائد المدهشة جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"جلطة داخل سيارة ليموزين... موت عروس حامل قبل لحظات من زفافهانرويجي يصطاد "السمكة الديناصور"حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرةبعد طرح "آيفون 11"... صدمة لأصحاب الهواتف القديمةدقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاثنين القادم. افتتاح كراج "سيرونيكس"

كشف باسل ميهوب عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق عن انتقال جميع سيارات النقل الخارجي «البولمان» إلى الكراج الجديد الذي أعدته محافظة دمشق في مدخل مدينة دمشق الشمالي وذلك اعتباراً من السادس من أيار الجاري.


وأضاف في تصريح خاص لـــ«الوطن» أن محافظة دمشق ونظراً إلى عودة الأمن والأمان إلى جميع مناطق دمشق وريفها، وانتهاء حالة الخطر التي كانت تسببها المجموعات الإرهابية لباصات النقل الخاصة إلى المحافظة، ولإنهاء حالة الفوضى والعشوائية في عملية النقل إلى خارج المحافظة، نتيجة الوقوف والانطلاق وتحميل الركاب الكيفي الذي كانت تقوم به شركات النقل خلال السنوات الماضية، وعرقلة المرور على مدخل دمشق في منطقة العدوي على جانبي الطريق، بدأت بتأهيل المنطقة الواقعة في مدخل دمشق الشمالي مقابل شركة سيرونيكس في نفس كراج الوصول القديم، مع بعض التوسع ليصبح مركز انطلاق ووصول لجميع باصات النقل العاملة على المحافظات في المناطق الشرقية والشمالية والوسطى والساحلية، والتي كانت تنطلق من مركز القابون القديم.

وبين ميهوب أن هذا الموقع تبلغ مساحته 9 آلاف م2، حيث قامت ورشات الصيانة في محافظة دمشق بتأهيل الموقع وإزالة الأنقاض، وتنفيذ البنى التحتية من صرف صحي ومياه وكهرباء واتصالات، وجميع الخدمات اللازمة لتشغيل هذا المركز، إضافة إلى وضع مكاتب مسبقة الصنع لمكاتب شركات النقل، وإنجاز دورات مياه ومظلات ومقاعد للركاب، ووضع خزانات مازوت لتزويد الباصات بالمازوت، وتوفير محلات الخدمة الأخرى التي يحتاجها المسافر.
وأكد ميهوب أنه واعتباراً من السادس من الشهر الجاري لن يسمح لأي باص الوقوف على الطريق العام في العدوي، وجميع الشركات ملزمة بالانطلاق والعودة إلى هذا الكراج، وكل باص يخالف ذلك ستطبق بحقه الإجراءات القانونية، مضيفاً: وبعد السادس من الشهر الجاري ستقوم محافظة دمشق بإعادة تأهيل اوتستراد العدوي لإصلاح الضرر الذي تعرض له الطريق والأرصفة نتيجة توقف هذه الباصات لفترة طويلة فيه.
وأوضح ميهوب أن القرار يشمل كل الشركات المرخصة على خطوط المناطق التي ذكرناها، وحتى الآن لم تحدد هذه الشركات عدد الباصات التي ستشغلها على هذه الخطوط، لأن هناك عدداً من الشركات تعرضت باصاتها للحرق أو السرقة، وبالتالي تحتاج إلى ترميم أسطولها خلال الفترة القادمة.
وأكد عضو المكتب التنفيذي أن هذه الخطوة من شأنها ضبط عمل الشركات وإلزامها بالتسعيرة المحددة، وضبط حركة الدخول والخروج إلى مركز الانطلاق، مما سيوفر الكثير من الراحة على المواطنين القادمين والمغادرين لمدينة دمشق.

محمود الصالح - الوطن 


   ( الأربعاء 2019/05/01 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/09/2019 - 4:29 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب أثناء السباحة... كائن مميت يتسلل لداخل فتاة ويفتك بها في 7 أيام ضحكة مثيرة لبطة تلفت انتباه المارة... فيديو فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة المزيد ...