الأربعاء13/11/2019
م16:50:16
آخر الأخبار
عون متمسك بمطالب المحتجين ويدعوهم للعودة إلى منازلهمصفارات الإنذار تدوي صباحاً في مستوطنات إسرائيلية بعد إطلاق صواريخ من غزةالرئاسة العراقية تؤكد أن الإصلاح قرار وطني وترفض أيّ تدخل خارجيثلاثة شهداء فلسطينيين جراء عدوان طيران الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.. المقاومة الفلسطينية ترد وإصابة 4 مستوطنينالرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري أندونيسيا وجنوب أفريقيا لدى سوريةالمهندس خميس يبحث مع وفد إيراني تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين في ظل المتغيرات بالمنطقةبالفيديو...القوات الأمريكية تنسحب من قاعدة (صرين) في عين العرب وتدمرها متجهة إلى الحسكةأكد أنه لا يمكن الطلب من العراق أو سورية فقط معالجة هذه المشكلة … غوتيريش: الدواعش الأجانب مسؤولية دولية مشتركةترامب يعرض على أردوغان صفقة بـ100 مليار دولارالاتحاد الأوروبي يجمع على فرض عقوبات على النظام التركيطهران ودمشق تستهدفان تبادلا تجاريا بمليار دولار في العامين المقبليناعتماد شركتين إسبانية وإيطالية لتسويق المنتجات الزراعية السورية بالأسواق الخارجيةلبنان والعراق: هل يُكرّر التاريخ نفسه؟..بقلم الاعلامي حسني محلي ( المياه) .. هل تعود الى الواجهة بين تركيا وسوريااتفق معه على اجر قدره ٧ ملايين .. شاب يستعين ب “قاتل مأجور” لقتل جدته في دمشقمركز الأمن الجنائي في السلمية يكشف ملابسات جريمة قتل وقعت في حماة.الحرب السورية تستدعي دبابات مزودة بالحماية الديناميةلا تملكها إلا 6 دول من بينها سوريا.... 9 معلومات عن منظومة "باك إم" الصاروخية1800 طالب يتقدمون لامتحان الهندسة المعمارية الموحدتخفيض الحد الأدنى لقبول أبناء وبنات الشهداء في الصف الأول الثانويدبابات الجيش السوري تخوض اشتباكات عنيفة على الحدود السورية التركية .. فيديو شهداء وجرحى بقصف صاروخي لفصائل تابعة لتركيا على بلدة في ريف حماةالعلبي: إعادة النظر بإيجارات أملاك الدولة في دمشق.نيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقإثبات خطورة تناول دواء ومكمل غذائي على الصحةحرِّكوا أجسامكم... وإلا !زهير قنوع يستعدّ لفيلم «البحث عن جولييت»... تجربة سينمائية حول التحرّش الجنسي وفاة المخرج السوري خالد حصوة تعيد نجله وليد إلى دمشق"خلاط" يقتل امرأة بطريقة مروعة أثناء إعدادها الطعامهاتف ذكي يقتل صاحبه وهو نائم"ثغرة خطيرة"... فيسبوك تشغل كاميرا هواتف آيفون سرا (فيديو)اكتشاف "حيوان غريب جدا" في مصر قد يحل لغز "أبو الهول"النظام الإقليمي.. أقل من الحرب المباشرة وأكثر من تسوية..... محمد نادر العمريالرئيس الأسد مطمئن ويطمئن

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

أرشفة الكترونية لـ 40 مليـون وثيـقة في «النقل»

مركزان الخليل: أكدت وزارة النقل أن خطة عملها خلال العام الحالي تصب في تطوير الخدمات التي تقدمها المؤسسات والشركات والمديريات التابعة في مختلف المحافظات ولاسيما أنها تقدم حوالي 320 خدمة في مختلف قطاعات النقل الجوي والبحري والبري والسككي والمواصلات الطرقية وغيرها من الخدمات المرتبطة مع الجهات العامة.


وأضافت الوزارة أن تبسيط الإجراءات والتخفيف من الورقيات أول الخطوات التي تسعى لتحقيقها, إضافة لتوحيد أماكن العمل وتفعيل مبدأ النافذة الواحدة في كل مديريات النقل وهذه مسألة مهمة جداً لارتباطها الوثيق مع شريحة واسعة مع المواطنين وتؤمن عشرات المليارات من الليرات سنوياً إلى خزينة الدولة.

والخطوة المهمة لدى الوزارة هو السعي لاستكمال مشروع الأرشفة في مديريات النقل والوصول إلى أرشفة حوالي 40 مليون وثيقة عند إنجاز كامل مديريات النقل، علماً أن الوزارة قد انتهت من أرشفة حوالي 10 ملايين وثيقة حتى تاريخه تتعلق بعمل مديريات النقل في محافظات طرطوس- اللاذقية – حمص، ويتم حالياً أرشفة مديرية نقل ريف دمشق وإ دخالها ضمن نظام الأرشفة الإلكترونية.
أما فيما يتعلق بتفعيل عمل دوائر النقل الفرعية فالوزارة تستكمل إجراءاتها لتوسيعها في مختلف المحافظات وافتتاح دوائر جديدة لتخفيف الأعباء عن المواطنين، علماً بأنه تم افتتاح فروع جديدة في دمشق وريفها وطرطوس ودرعا وحمص وخاصة في المناطق التي تبعد عن مركز المحافظة, ناهيك باستكمال إصدار الرخص الإلكترونية الذي طبق في معظم المحافظات باستثناء محافظات درعا والقنيطرة والحسكة ودير الزور, والأهم أيضاً هو سعي الوزارة لتفعيل نشاط الصالة الواحدة ضمن مديريات النقل في المحافظات وذلك بعد استكمال الإجراءات والموافقات المطلوبة والتنسيق مع الجهات المعنية، ولاسيما وزارة المالية والداخلية والعدل ونقابة عمال النقل البري بحيث يتم إلغاء دور شرطي المرور لبراءة ذمة المرور.
ومن الإجراءات التي تسعى وزارة النقل لتحقيقها خلال العام الحالي هو التنسيق والربط مع وزارة الداخلية للحصول على براءة ذمة إلكترونية من دون مراجعة فرع المرور كخطوة أولى ومن ثم تحصيل المخالفات المرورية عن طريق برنامج المركبات كخطوة لاحقة، والتنسيق أيضاً مع وزارة المالية ومديرياتها في المحافظات ليتم تحصيل الرسوم عن طريق موظف النقل للوصول إلى النافذة الواحدة، والتنسيق أيضاً مع اتحاد نقابات العمال من أجل الربط الإلكتروني مع النقابة، حيث يتم تحصيل الرسوم من خلال إرسالية مديريات النقل من خلال موظف المديرية والحال ذاته مع وزارة العدل من أجل مطابقة الوكالات العدلية التي تمت أرشفتها إلكترونياً ما يساعد على توفير زمن المطابقة, ناهيك بإجراءات أخرى سوف تتخذها الوزارة بالتعاون مع المؤسسات لتبسيط العمل وتقديم أفضل الخدمات في مجال النقل وبأقل زمن، بحيث يشعر المواطن بالراحة والأمان خلال سير الإجراءات وتطبيقها في كل قطاعات النقل, علماً بأن الوزارة اتخذت جملة من الإجراءات وأصدرت العديد من التشريعات والقوانين التي من شأنها تبسيط آلية العمل منها على سبيل المثال لا الحصر صدور مرسوم تشريعي لتعديل رسوم نقل الملكية وآخر لإعفاء السيارات المعبأة لمصلحة الدولة من غرامة الرسوم وإعفاء من قيمة اللوحات ورخص السير في حال فقدانها ومرسوم تشريعي عن تسوية أوضاع السيارات المصفحة والسماح باستيرادها، وقرار أيضاً يقضي السماح بالإبقاء على لون السيارة الأساسي للسيارات السياحية التي تعمل على الخط الخارجي وغيرها من المراسيم والقرارات التي صدرت بهذا الخصوص.

تشرين


   ( الاثنين 2019/03/04 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/11/2019 - 4:48 م

حوار الرئيس #الأسد مع قناة #RT_International_World

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هل تظن ان تفجيرات جاكرتا، هي محاولة سعودية لجر اندنوسيا الى تحالفاتها المزعومة ضد "الارهاب" !؟




التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) شاهد: صاحب مقهى صيني يصبغ فرو كلابه بألوان البندا لجذب الزائرين… بسعر فلكي.. "مجهول" يشتري أغلى ساعة يد في التاريخ بالفيديو... قطة عجيبة تدعى "بطاطا" تجذب آلاف المتابعين شاهد ماذا فعل كلب عندما أراد فهد افتراسه وهو نائم... فيديو مجهول يشعل سيارة في السعودية ويكاد أن يقع في شر أعماله... فيديو شاهد ماذا حدث لعامل الكهرباء أثناء أداء عمله... فيديو المزيد ...