الجمعة15/11/2019
م18:53:47
آخر الأخبار
لبنان.. الأطراف السياسية تتفق على "تزكية" الصفدي رئيسا للحكومةتسمم عشرات التلاميذ في مدرسة بمصرإعادة فتح أغلب الجامعات والمدارس في لبنانلبنان | الانهيار يتسارع والمصارف ترفض طلبات بسحب 7 مليارات دولار إلى الخارج: هل يتمّ تشريع منع تحويل الأموال؟العثور على لوحة نصفية جنائزية أثرية سرقها تنظيم (داعش) الإرهابي من أحد المدافن التدمريةالجعفري: التنظيمات الإرهابية في إدلب تواصل اتخاذ المدنيين دروعاً بشرية ومن واجب الدولة تخليصهم من إرهابها-فيديوالحرارة إلى انخفاض وهطولات مصحوبة بالرعد على المناطق الغربية والجنوبيةالرئيس الأسد لقناة روسيا (24) ووكالة روسيا سيفودنيا: الوجود الأمريكي في سورية سيولد مقاومة عسكرية تؤدي إلى خسائر بين الأمريكيين وخروجهم صحيفة أمريكية: واشنطن تحذر القاهرة من شراء المقاتلة الروسية "سو-35"الخامنئي: الوجود الأمريكي في المنطقة أدى إلى انتشار التنظيمات الإرهابيةتفاقم العجز في الميزانية التركية.. وارتفاع بمعدل البطالةوزير الكهرباء: نخطط لرفع توليد الكهرباء لـ9 آلاف ميغا واط عام 2023قراءةُ الحربِ: في أُفق التفكيرِ واتجاهاتِ الفعل....بقلم د.عقيل سعيد محفوضالأصابع التي تحطمت..... نبيه البرجيحاول اغتصابها فقتلته ولم تعاقب.. هذه قصة فتاة مصرية- فيديوالقاء القبض وبالجرم المشهود على شخص من ارباب السوابق السرقة يسرق بطريقة الخلع والكسر في وضح النهارالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةالتربية تصدر برامج امتحانات شهادات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوية العامةسورية تشارك في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي بهنغارياالجيش السوري يُمسك الحدود شرق القامشلي- فيديوإصابة 3 مدنيين جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على حيي حلب الجديدة والحمدانيةنيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقوزير الإسكان يؤكد: قانون البيوع العقارية سيضع حد للمضاربين في العقاراتتعاني من الأرق.... إحذر النوبة أو السكتة!9 أحلام مخيفة "تحمل رسالة من الدماغ" لا ينبغي تجاهلها!وفاة الفنان المصري الشاب هيثم أحمد زكيوفاة الفنان التشكيلي علي السرمينينهاية مأساوية لعازفة قبل الحفل بـ 20 دقيقةتخلت عن الارتباط الأحادي.. وتزوجت 3 رجال دفعة واحدةبيع درونات صينية للشرق الأوسط تقرر بنفسها من يعيش ومن يموتالمناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديممعركة إدلب أولوية الدولة السورية في رسم التحولات الكبرىالدفاع الجوي الإسرائيلي عاجز أمام صواريخ من صنع يدوي… لماذا؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

إطلاق مركز تجديد إجازات السوق في منطقة التل بريف دمشق-فيديو

بهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات الخدمية المقدمة للمواطنين أطلقت وزارة الداخلية اليوم خدمة تجديد إجازات السوق في منطقة التل بريف دمشق وذلك ضمن خطتها لتفعيل إصدار الإجازات في باقي المناطق تباعاً.


وفي تصريح لـ سانا بين مدير منطقة التل العقيد محمد سلامة العيسى أن إطلاق المركز خطوة لتسهيل الإجراءات وتخفيف الأعباء عن المواطن موضحاً أن المركز يقدم هذه الخدمة لأبناء التل ومختلف مناطق ريف دمشق “أي إجازة سوق صادرة من فرع مرور ريف دمشق”.

ولفت العيسى إلى أن إطلاق المركز يسهم في تخفيف الازدحام عن مركز مرور ريف دمشق حيث يستطيع المواطن استلام شهادة السوق خلال دقائق بعد استكمال الأوراق المطلوبة بينما يتم الفحص الطبي في مشفى التل ودفع الرسوم المالية في مديرية مالية التل إضافة إلى وثيقة غير محكوم التي تصدر من المركز نفسه موضحاً أن عدد سكان منطقة التل وضواحيها يصل إلى مليون نسمة.

وحول تجهيز المركز وآلية عمله بين المهندس خير سرور رئيس قسم المعلوماتية بقيادة شرطة ريف دمشق أنه تم تدريب كادر العمل على البرنامج الحاسوبي الخاص بإصدار الشهادات خلال الـ 15 يوماً الماضية وبدأ المركز بتقديم خدمة تجديد إجازة السوق عبر نافذتين الأولى لاستلام استمارة تجديد الإجازة والثانية لمنح وثيقة غير محكوم وبعد دفع وصل مالي في مديرية مالية التل وإجراء الفحص الطبي في مشفى التل يتم إدخال الاستمارة إلى قاعدة بيانات ثم يصار إلى طباعة إجازة السوق بشكل مباشر.

وأشار سرور إلى أن المركز مفعل بشبكة ربط مركزي مع فرع مرور ريف دمشق وإدارة المرور تتضمن معرفة تاريخ حصول المواطن على الإجازة وتاريخ انتهائها موضحاً أنه سيتم تفعيل مراكز مماثلة في مختلف مناطق ريف دمشق حيث من المقرر أن يوضع مركز جرمانا في الخدمة قريباً.

ورأى عدد من المواطنين أن إطلاق المركز خطوة إيجابية لتخفيف الأعباء وتسهيل تقديم هذه الخدمة حيث اعتبر حاسم عويجان أنه يوفر الكثير من الوقت على أبناء المنطقة حيث يمكن الحصول على الأوراق المطلوبة في مكان واحد بينما أشار صلاح السوادي من سكان التل إلى أن تجديد إجازة السوق كان يتطلب يومين أو أكثر ولكن مع إطلاق هذه الخدمة يمكن الحصول عليها في اليوم نفسه.


   ( الثلاثاء 2019/02/26 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/11/2019 - 6:27 م

النص الكامل لحوار الرئيس الأسد مع قناة روسيا (24) ووكالة روسيا سيفودنيا

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه كريستيانو رونالدو يقع ضحية للغيرة مصر.. حفرة عملاقة "تبتلع" شاحنة وتصيب شخصين بالفيديو... أسود تنصب كمينا لفيل ولا تترك له فرصة للنجاة بالفيديو.. خطأ "مضحك" يحرم متزحلقة روسية من الميدالية الذهبية مؤقتا المزيد ...