الاثنين23/9/2019
ص10:58:48
آخر الأخبار
صحيفة أمريكية: أرامكو تحتاج لشهور لإعادة تأهيلهاالأردن يمنع مرور علب السجائر براً إلى سورية وبالعكسالسيد نصر الله: صمود شعوب دول المنطقة أفشل مخططات الغرباتفاق يسمح بمرور 800 شاحنة يومياً من سورية إلى العراقالمعلم يؤكد لبيدرسون التزام سورية بالعملية السياسية بالتوازي مع ممارسة حقها الشرعي والقانوني في مكافحة الإرهابمنظمة «الهلال الأحمر» توصل 6487 سلة غذائية ومثلها أكياس طحين إلى اللجاة وبصر الحرير بريف درعاتحركات أميركية من أجل احتلال طويل الأمد في شرق الفرات! … «قسد» تواصل الإذعان للاحتلالين الأميركي والتركي بشأن «الآمنة»يبحث في الإجراءات وآلية عمل «اللجنة الدستورية» … بيدرسون يلتقي المعلم اليوم في دمشقنائب رئيس مجلس النواب التشيكي: النظام السعودي مماثل لتنظيم “داعش” الإرهابيليندسي غراهام: لا غنى عن تركيا في عدم السماح للرئيس الاسد بالحسم العسكريسوريا تتعاقد على تصدير آلاف الأطنان من الحمضيات وعودة مرتقبة إلى أسواق العراقالسماح بإدخال الذهب الخام وإخراج المصنّع عبر المطارات حصراًآل سعود يُطلقون النار على رؤوسهم بالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حريق يلتهم مستودعات قناة سما الفضائية.. وفوج إطفاء دمشق ينجح في إخماده والأضرار تقتصر على الماديات. مشاجرة تؤدي لكشف عن متعاطي مواد مخدرة ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباته100 باحث بمؤتمـر التطوير التربوي 26 الجاري(أنا أستطيع)… مشروع تشاركي يثمر عن تشغيل 420 طالب عملأنباء عن اعتداء إرهابي على حافلة للجيش بريف السويداء.. وداعش يتبنى العثور على أسلحة وذخيرة من مخلفات الإرهابيين في قرية حربنفسه بريف حماةحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةطرق إزالة اثار القبلات أو العضات على الجسمالعلماء يحذرون من خطر غير متوقع لقلة النوم ممثلان أردنيان إلى دمشق للوقوف أمام رشيد عسافأيمن رضا يوضح حقيقة اعتزالهنادل يقتل زبوناً لأنه استفزه بطريقة طلبه تحضير وجبة الفطورمصارع لبناني يرفض مواجهة "إسرائيلي" في بطولة العالم"القارات المدفونة".. علماء يكشفون سرا من باطن الأرض"واتساب" تسمح بمشاركة المنشورات على "فيسبوك"بعد ثماني سنوات ...بقلم د. بثينة شعباننهاية الحرب على سوريا.. وشرق الفرات أولاً .....عبير بسام

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الموارد المائية: 9 سدود جديدة في سورية يتم العمل عليها

عدد من المشاريع للسدود يتم العمل عليها الآن وأهمها سد الوغر في محافظة ريف دمشق بهدف درء الفيضان عن مدينة النبك، ويقدّر حجم التخزين نحو /1/م م³، مبيناً أن العقد بهذا الخصوص أُبرم منذ عام 2010 مع الشركة العامة للمشاريع المائية، إلا أن الأعمال لتنفيذه توقفت بسبب الحرب، بينما الآن وبعد تحسن الظروف الأمنية تم استئناف العمل بتنفيذ السد ونسبة تنفيذه 75%.


وأشار معاون مدير الهيئة العامة للموارد المائية- باسل كمال الدين إلى أنه في محافظة اللاذقية يتم الآن العمل على تنفيذ عدة مشاريع وهي سد فاقي حسن المخصص للشرب والري، ويقدّر حجم التخزين نحو 1.8م م³، وأنه تم التعاقد على تنفيذه مع مؤسسة الإسكان العسكرية منذ عام 2017 وبلغت نسبة التنفيذ حتى تاريخه 40%، موضحاً أن تاريخ الانتهاء العقدي حتى عام 2020، ولفت إلى أنه في اللاذقية أيضاً هناك سد مخصص للشرب والري ويتم العمل عليه وهو سد برادون، حيث يصل حجم تخزينه إلى 50م م³، مبيناً أن أعمال العقد أُبرمت لهذا السد منذ عام 2004 مع مؤسسة الإسكان العسكرية وتوقفت أعمال تتفيذ السد مع بداية الحرب وكانت نسبة تنفيذه نحو 80%، وأوضح أنه يتم الآن المتابعة ومنح سنتين للمؤسسة للانتهاء من أعمال السد، لافتاً إلى أنه يتم العمل على سدة الزهراء في محافظة اللاذقية وحجم التخزين فيها /170000/م³ وأنه تم التعاقد لتنفيذ السدة مع الشركة العامة للبناء والتعمير منذ عام 2018 وبلغت نسبة التنفيذ 25%، ونوه كمال الدين بأنه تم حديثاً التعاقد مع مؤسسة الإسكان العسكرية لتنفيذ مشروع سدة عين التينة في محافظة اللاذقية، ويتم الآن تجهيز الموقع لتسليمه إلى الشركة المنفِّذة خالياً من العوائق.

ولفت كمال الدين إلى أنه في طرطوس هناك مشروعان يتم العمل عليهما هما سد البلوطة المخصص للشرب والري، ويقدَّر حجم التخزين فيه /2.5/ م م³، مبيناً أن العقد لتنفيذه أُبرِم مع الشركة العامة للمشاريع المائية منذ عام 2017 ونسبة التنفيذ الحالية 20%، بالإضافة إلى سدة دليمة التي يقدّر حجم التخزين فيها 250000م³، وتم التعاقد على تنفيذ السدة عام 2018 مع الشركة العامة للبناء والتعمير، موضحاً أن نسبة التنفيذ الحالية بلغت 60% وأضاف كمال الدين أنه في محافظة حماة يتم العمل على تنفيذ مشروع خزان كفر عقيذ الذي يبلغ حجم تخزينه 100000م³، وتم التعاقد مع الشركة العامة للمشاريع المائية منذ عام 2017، وبلغت نسبة التنفيذ 65%، منوهاً بأنه في محافظة حمص تم التعاقد مع الشركة العامة للمشاريع المائية لتنفيذ سدة مريمين التي يبلغ حجم تخزينها 250000م³ منذ عام 2018 ،ونسبة التنفيذ الحالية 6%.

تشرين


   ( الأربعاء 2019/02/20 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/09/2019 - 10:16 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

نعامة غاضبة تنقض على أحد المارة وتحاول دوسه بأطرافها... فيديو بالصور.. عرض عليها الزواج تحت الماء فلقي مصرعه غرقا مصر.. رانيا يوسف تثير الجدل بفستان جريء على السجادة الحمراء (صورة) مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا المزيد ...