الثلاثاء19/11/2019
م22:29:48
آخر الأخبار
إرجاء جلسة مجلس النواب اللبناني بسبب عدم اكتمال النصابالجيش الليبي يدمر 19 مدرعة للنظام التركي في مصراتةميسي من ضيافة تركي آل الشيخ... إلى تل أبيب!مسؤول سابق في صندوق النقد الدولي: عشرات ملايين الدولارات تخرج يومياً من لبنان إلى أربيل...! وحدات الجيش توسع انتشارها غرب تل تمر وتدخل 5 نقاط جديدة بريف الحسكةسورية تدين بأشد العبارات الموقف الأميركي إزاء المستوطنات الصهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة: باطل ولا أثر قانونياً لهالجعفري: الولايات المتحدة و”إسرائيل” تضربان عرض الحائط بالإرادة الدولية لإخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النوويةتركيا تستولي على صوامع «شركراك» في الرقة بعد انسحاب «قسد» منها … الجيش يستعيد محطة «تشرين» ويفشل عرقلة «اتفاق تل تمر»الشرطة الألمانية تلقي القبض على سوري تشتبه بتخطيطه لهجوم وزارة الدفاع الروسية : إعلان تركيا عن عملية عسكرية جديدة محتملة في شمال سوريا يدعو للدهشةوزارة النفط: عودة جميع أقسام الإنتاج في مصفاة بانياس إلى العملأم شريف سورية في الفورسيزنزيتامى حلف الناتو......| تييري ميسانحقول النفط السورية في أيد (إسرائيلية)شخص يحتال على والد عسكري مفقود ويأخذ منه مبلغ مليون و 600 ألف ليرة لكشف مصير ابنهسرقة لمحل اجهزة هواتف في دمشقالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةالتربية تعلن أسماء المقبولين في معاهد التربية الرياضية-التعليم الموازي للعام الدراسي الجاريمجلة تشيكية: آثار بصرى من أجمل وأهم المعالم التاريخية في العالموحدات الجيش توسع انتشارها غرب تل تمر … ومرتزقة العدوان التركي يواصلون سرقة ونهب ممتلكات الأهالي بريف الحسكةمعارك عنيفة لصدّ الإرهابيين بريف اللاذقية وسط غارات مكثفة لـ«الحربي» الروسيالإسكان تخصص 4308 مساكن للمكتتبين في ست محافظاتمحافظة دمشق : بدء تنفيذ 38 برج للسكن البديل بعد نحو 5 أشهرتحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسبابتجنبها فورا.. أغذية ومشروبات غنية بـ"السكر الخفي"فنانة مصرية مشهورة تفاجئ جمهورها بخلع الحجابدريد لحّام يكرّم الإعلامي الكويتي سيد رجب باسم شركة «سلامة الدولية للإنتاج الفنّي» بهذه الطريقة... رجل ينجو بأعجوبة من بين فكي تمساحامرأة تنتقم شر انتقام من حبيبها الخائن"طفل عبقري".. دخل الثانوية بالسادسة وهذا موعد تخرجه الجامعيبالطقس البارد.. كم ثانية تحتاج من تشغيل السيارة حتى تحريكها؟سورية: الاحتلال الأميركي سيواجَه بالمقاومة الوطنية ...العميد د. أمين محمد حطيطإيفو موراليس والشباب العربي ....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الموارد المائية: 9 سدود جديدة في سورية يتم العمل عليها

عدد من المشاريع للسدود يتم العمل عليها الآن وأهمها سد الوغر في محافظة ريف دمشق بهدف درء الفيضان عن مدينة النبك، ويقدّر حجم التخزين نحو /1/م م³، مبيناً أن العقد بهذا الخصوص أُبرم منذ عام 2010 مع الشركة العامة للمشاريع المائية، إلا أن الأعمال لتنفيذه توقفت بسبب الحرب، بينما الآن وبعد تحسن الظروف الأمنية تم استئناف العمل بتنفيذ السد ونسبة تنفيذه 75%.


وأشار معاون مدير الهيئة العامة للموارد المائية- باسل كمال الدين إلى أنه في محافظة اللاذقية يتم الآن العمل على تنفيذ عدة مشاريع وهي سد فاقي حسن المخصص للشرب والري، ويقدّر حجم التخزين نحو 1.8م م³، وأنه تم التعاقد على تنفيذه مع مؤسسة الإسكان العسكرية منذ عام 2017 وبلغت نسبة التنفيذ حتى تاريخه 40%، موضحاً أن تاريخ الانتهاء العقدي حتى عام 2020، ولفت إلى أنه في اللاذقية أيضاً هناك سد مخصص للشرب والري ويتم العمل عليه وهو سد برادون، حيث يصل حجم تخزينه إلى 50م م³، مبيناً أن أعمال العقد أُبرمت لهذا السد منذ عام 2004 مع مؤسسة الإسكان العسكرية وتوقفت أعمال تتفيذ السد مع بداية الحرب وكانت نسبة تنفيذه نحو 80%، وأوضح أنه يتم الآن المتابعة ومنح سنتين للمؤسسة للانتهاء من أعمال السد، لافتاً إلى أنه يتم العمل على سدة الزهراء في محافظة اللاذقية وحجم التخزين فيها /170000/م³ وأنه تم التعاقد لتنفيذ السدة مع الشركة العامة للبناء والتعمير منذ عام 2018 وبلغت نسبة التنفيذ 25%، ونوه كمال الدين بأنه تم حديثاً التعاقد مع مؤسسة الإسكان العسكرية لتنفيذ مشروع سدة عين التينة في محافظة اللاذقية، ويتم الآن تجهيز الموقع لتسليمه إلى الشركة المنفِّذة خالياً من العوائق.

ولفت كمال الدين إلى أنه في طرطوس هناك مشروعان يتم العمل عليهما هما سد البلوطة المخصص للشرب والري، ويقدَّر حجم التخزين فيه /2.5/ م م³، مبيناً أن العقد لتنفيذه أُبرِم مع الشركة العامة للمشاريع المائية منذ عام 2017 ونسبة التنفيذ الحالية 20%، بالإضافة إلى سدة دليمة التي يقدّر حجم التخزين فيها 250000م³، وتم التعاقد على تنفيذ السدة عام 2018 مع الشركة العامة للبناء والتعمير، موضحاً أن نسبة التنفيذ الحالية بلغت 60% وأضاف كمال الدين أنه في محافظة حماة يتم العمل على تنفيذ مشروع خزان كفر عقيذ الذي يبلغ حجم تخزينه 100000م³، وتم التعاقد مع الشركة العامة للمشاريع المائية منذ عام 2017، وبلغت نسبة التنفيذ 65%، منوهاً بأنه في محافظة حمص تم التعاقد مع الشركة العامة للمشاريع المائية لتنفيذ سدة مريمين التي يبلغ حجم تخزينها 250000م³ منذ عام 2018 ،ونسبة التنفيذ الحالية 6%.

تشرين


   ( الأربعاء 2019/02/20 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/11/2019 - 10:19 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه كريستيانو رونالدو يقع ضحية للغيرة المزيد ...