الاثنين16/9/2019
ص4:32:28
آخر الأخبار
العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه اللبنانيةبعد هجمات أرامكو.. واشنطن تتعهد باستخدام الاحتياطي النفطيوزير الطاقة السعودي: الهجوم على منشأتي أرامكو تسبب في توقف 50% من إنتاج الشركةالسيسي عن سوريا: لا يمكن لحرب تقليدية أن تدمر دولة لكن الإرهاب فعل ذلكالمهندس خميس: الحكومة تواصل العمل لمواجهة العدوان الاقتصادي مركزة بشكل أساسي على تعزيز دورة الإنتاج المحليالخارجية: ممارسات ميليشيا (قسد) الإرهابية بحق السوريين تتناغم مع مشاريع دول عميلة لواشنطنالرئيس الأسد يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي ونائب وزير الخارجية الروسي والوفد المرافق.سانا| مواصلة لدورها التخريبي.. واشنطن تدخل 150 شاحنة تحمل تعزيزات عسكرية لميليشيا قسد الانفصاليةروحاني: واشنطن تدعم الإرهاب في سورية.. الشعب السوري من يقرر مستقبل بلادهطهران: اتهامات بومبيو افتراء هدفه تشويه صورة إيرانالليرة تتعافى .. والدولار دون الـ 600 ليرة .. والأسعار تنتظرعجز الميزانية الأمريكية يسجل مستويات قياسية تاريخيةسيناريوهات الحرب الإردوغانية: تسلية أم ماذا؟!....بقلم الاعلامي حسني محليما هي استراتيجية حزب الله الجديدة في مواجهة جنون العقوبات الأمريكية في لبنان؟...بقلم كمال خلفشرطة منطقة الرستن في حمص تلقي القبض على عصابة سرقة مؤلفة من أربعة أشخاص القبض على منتحل صفة “ضابط” يوهم المواطنين بقدرته على “إعفائهم من الخدمة الالزامية” في دمشقالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو شاهد بالفيديو .."مفاجأة" لحظة دخول الرئيس بشار الأسد والسيدة اسماء لحضور فيلم "دم النخل" في دار الأوبراتسيير باصات نقل داخلي لتخديم طلاب المدارس في السويداءسورية تشارك في منافسات أولمبياد إيران الدولي لهندسة الرياضياتإصابة طفلة بجروح نتيجة اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على قرية الرصيف بريف حماةاستشهاد وجرح عدد من المدنيين بانفجار شاحنة مفخخة في بلدة الراعي بريف حلب الشمالي الشرقيانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزورتعميم بمنع تداول وفتح سجلات الصحائف العقارية لغير العاملين المكلفينهيئة الغذاء والدواء الأميركية تعثر على شوائب مسرطنة في أدوية “الرانتيدين”هل تعاني من مشكلات الهضم؟.. إليك "أسهل حل" ممكن جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"طرد رجل مسن وزوجته من طائرة.. والسبب "نقرة كوع"فرنسا .. تعويض عائلة موظف مات وهو يمارس "الجنس" أثناء رحلة عمل على اعتبار أنه "حادث عمل" سامسونغ تستعين بمشهد لرجل وامرأة للسخرية من هاتف "آيفون 11"... فيديوخبراء يكشفون عمليات "تجسس واسعة" عبر شرائح الهاتفأمريكا عاجزة عن فك الشيفرة السورية - الإيرانية ....المهندس: ميشيل كلاغاصي بورصة نتنياهو! .....بقلم: وضاح عيسى

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

استقرار توزيع الغاز في طرطوس.. وقريباً البطاقة الذكية للتوزيع باللاذقية

بعد استقرار توريدات الغاز المنزلي وإنتاجه في وحدة تعبئة سنجوان في اللاذقية بمعدل 14 ألف أسطوانة يوميا ستكون المحافظة أمام خطوة جديدة خلال الأيام المقبلة من شأنها تخفيف الازدحام وإيصال المادة إلى المستحقين عبر تطبيق استخدام البطاقة الذكية في توزيع الغاز المنزلي على الأهالي وضمن مدينة اللاذقية كمرحلة أولى.


ولهذه الغاية ترأس وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم اجتماع لجنة المحروقات في محافظة اللاذقية لبحث آلية استخدام البطاقة الذكية في توزيع الغاز المنزلي ووضع مخطط لتوزع الموزعين على القطاعات الجغرافية في المحافظة وتخصيص الكميات المناسبة لهم حسب عدد السكان فيها واستمرار تدخل التجارة الداخلية في المناطق التي لا يتوفر بها موزعون ولا سيما أن هذا الإجراء يعطي ارتياحا للناس بتوفر المادة.

وبين وزير النفط خلال الاجتماع أن تطبيق البطاقة الذكية في توزيع الغاز المنزلي سيكون ضمن المدينة كمرحلة الأولى على أن تكون متزامنة في مرحلتها الأولى مع استخدام البطاقة العائلية لتحقيق العدالة في التوزيع وإيصال المادة إلى المستحقين لحين استقرار عملية التوزيع.

ويمكن لاستخدام البطاقة الذكية في توزيع الغاز أن يحقق عدالة في التوزيع ضمن المدينة ولا سيما أن المحافظة نجحت حتى الآن في استصدار أكثر من 217 ألف بطاقة عائلية ذكية لتغطي جميع عائلات المحافظة مع نسبة كبيرة من العائلات الوافدة والمقيمة فيها حسب بيانات مديرية الشؤون الفنية بالمحافظة المعنية بهذا الجانب.

وأوضح الوزير غانم أن استقرار التوريدات ورفع الإنتاج مع إجراءات لضبط توزيع المادة وتشديد الرقابة على التوزيع والتشدد بالعقوبات الرادعة سيسهم في تعزيز الانفراجات وتخفيف الازدحام وإيصال المادة إلى المستحقين في المحافظة وستظهر نتائج وفرة المادة في السوق.

ولضمان حسن سير توزيع المادة ستعمل المحافظة على إقامة أماكن خاصة لتوزيع المادة في الحدائق أو بجانب مراكز الخدمات في المناطق التي لا يوجد بها أصحاب رخص مع تأمين نقل المادة عبر سيارات القطاع العام بالتعاون مع مؤسستي السورية للتجارة وعمران بهدف الاستغناء نهائيا عن الوكلاء حسب محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم الذي أشار إلى أنه سيتم الانتهاء من نقل المادة عبر الوكلاء خلال الأسبوع القادم وهو ما سيسهم في الحد من مشاكل التوزيع.

وفي إطار الاهتمام بتوزيع المادة على أسر الشهداء والجرحى اطلع الوزير غانم على آلية التوزيع المتبعة في رابطة أبناء وبنات الشهداء التي يتم فيها التسجيل على المادة مسبقا وتوزيعها في اليوم التالي ضمن خطة لإيصال المادة إلى منازل هذه الأسر حيث أوضح المحافظ أنه تم توزيع نحو 15600 أسطوانة على أسر الشهداء والجرحى خلال أسبوع.

وفي طرطوس اطلع الوزير غانم على آلية توزيع الغاز عبر السيارات الجوالة في أحياء “الفندارة والمشروع السادس وسوق الباعة والتموين” في المدينة.

وفي تصريح للصحفيين لفت غانم إلى أن المحافظة شهدت خلال الأيام الماضية انفراجاً ملحوظاً وبسرعة قياسية مقارنة بالمحافظات الأخرى فيما يتعلق بتأمين الغاز المنزلي معتبرا أن الأمر يعود للإجراءات المطبقة من لجنة المحروقات بالمحافظة.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان حسام الدين أكد أن سيارات الباعة الجوالين لمادة الغاز المنزلي عادت لشوارع طرطوس منذ الخميس الماضي وقامت بالتوزيع أيام “الخميس والأحد والاثنين” وقد وصل عدد الأسطوانات الموزعة إلى 2200 أسطوانة موضحا أنه مع كل سيارة مراقب تمويني وعنصر شرطة وبإشراف من لجنة المحروقات بالمحافظة.

وعبر المواطنون عن ارتياحهم الكامل لهذه الخطوة التي خففت من حالة الاختناق التي شهدتها المحافظة مؤخرا مؤكدين أن الإجراء خفف عنهم الأعباء المادية والمعاناة في الحصول على الأسطوانة التي يتم بيعها بسعر 2500 ليرة سورية.

"سانا"


   ( الاثنين 2019/02/04 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/09/2019 - 4:26 ص

كاريكاتير

#طار_بولتون

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة فيديو يحقق ملايين المشاهدات لطفلين يتعانقان بعد غياب ثعبان ضخم يكسر عظام تمساح أمام عين سائح بالفيديو... سائق سيارة غارق في نوم عميق أثناء القيادة على طريق سريع المزيد ...