الثلاثاء28/1/2020
م19:40:14
آخر الأخبار
رفض فلسطيني لـ (صفقة القرن): من يوافق عليها يرتكب الخيانةالإعلام العبري عن خطة ترامب: غير قابلة للتنفيذ ودول الخليج تعتبرها بداية جيدةوصفها بـ«مبادرة الحرب والفوضى»..عبد الهادي : «صفقة القرن» لن تمر مادام هناك فلسطيني على سطح الأرضمقتل شخصين في حادث سقوط مقاتلة عسكرية جزائرية بولاية أم البواقيتطهير معظم أحياء مدينة معرة النعمان من الإرهاب… ووحدات الجيش تبدأ عمليات تمشيط واسعة-فيديوالكوادر الفنية بوزارة النفط تبدأ عمليات تقييم وإصلاح الأضرار بمرابط النفط في بانياس- فيديوالرئيس الأسد يستقبل لافرنتييف وفيرشينين واللقاء يتناول الأوضاع في حلب وإدلب في ظل الاعتداءات الإرهابية على المناطق الآمنةالإرهابيون وداعموهم يستهدفون مجدداً مرابط النفط البحرية لإعاقة توريد المشتقات النفطيةدهقان: الوجود الأمريكي بالمنطقة السبب الرئيسي لانعدام الأمن فيهاترامب: سننشر خطتنا للسلام في الشرق الأوسط الثلاثاء ودول عربية كثيرة وافقت عليها و تعتبرها صفقة عظيمة!!؟أسواق الذهب في سورية تعاني الجمود.. ومهنة الصاغة مهددة بالانقراضوزارة المالية تسعى لاستقطاب 300 مليار ليرة تكثيف التحركات الأميركية شرقاً: لإفشال جهود موسكو السياسيةانكشاف التضليل.. كيف تستّرت أميركا على خسائرها في (عين الأسد)؟الأمن الجنائي يقبض على أشخاص متعاملين بغير الليرة السورية ويضبط أكثر من مئة ألف دولارضبط طن ونصف الطن من المواد المخدرة مهربة ضمن سيارة لنقل الخضار بريف درعاتقرير: "مرتزقة أردوغان" يهربون من ليبيا إلى أوروبا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةجامعة دمشق تمدد التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليا التعليم العالي تعلن عن 500 منحة دراسية روسية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العلياالتنظيمات الإرهابية تتعامل بوحشية مع الراغبين بالمغادرة إلى المناطق الآمنة وتواصل اتخاذهم دروعا بشريةكسر خطوط دفاع الإرهابيين … الجيش يحرر «الدانا» ويقطع الطريق الدولي بين معرة النعمان وسراقبالسياحة تصدر قرارين لتعديل معايير التصنيف السياحي لمنشآت الإقامة والإطعامصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»إصابة طبيب صيني مشهور بفيروس كورونا القاتل عبر العينينمنها الزنجبيل والقرنفل.. أطعمة تقضي على ديدان الأمعاءنانسي عجرم تعلق لأول مرة بعد جلسة التحقيق مع زوجها"ممارسات عنيفة" وراء إصابة الفنان خالد النبوي بجلطة قلبية!ملك أوروبي يعترف بنسب سيدة بعد تجاوزها الخمسين من عمرهاعجوز بريطانية تقع في حب شاب مصري ينفي أن يكون طامعا في أموالهافخ الأمطار.. نصائح للحفاظ على الإطارات في هذا الطقسفي أقل من دقيقة.. أمن نفسك من "هاكرز" الواتسابالكليّ والجزئيّ....بقلم د. بثينة شعبانالعلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

نحو 400 مليون متر مكعب مياه زيادة في مخازين سدود الحسكة

قاربت الزيادة في مناسيب المياه في سدود محافظة الحسكة العشرة منذ بدء موسم الأمطار الحالي الـ 400 مليون متر مكعب بالمقارنة مع مخازين الفترة ذاتها من العام الماضي.


وبين مدير الموارد المائية المهندس عبد الرزاق العواك في تصريح لمراسل سانا أن هناك زيادة كبيرة حصلت في مناسيب تخزين السدود ناتجة عن فيضان الأنهار والروافد والأودية التي تصب فيها منذ منتصف شهر تشرين الأول الماضي وحتى منتصف الشهر الحالي وعلى فترات متتابعة مبيناً أهمية هذه الزيادة التي ستستخدم في إرواء المساحات الزراعية المنتشرة حولها في حال انحباس الأمطار وتخصيص قسم منها لمياه الشرب الخاصة في مدن القامشلي ورميلان والمالكية والتجمعات الإدارية المحيطة بها.

ولفت المهندس العواك إلى أن مجموع المخازين الحالية في سدود المحافظة يبلغ 483 مليون متر مكعب منها 436 مليوناً مخزون سد الشهيد باسل الأسد جنوب مدينة الحسكة مبيناً أن تدفق المياه في مجاري الأنهار عاد إلى طبيعته بعد الارتفاع الكبير الذي شهده منذ أسبوعين حيث يبلغ تدفق المياه الحالي في نهر الخابور بمنطقة الحسكة 10 أمتار مكعبة بالثانية والجرجب 4 أمتار مكعبة والجغجغ 3 أمتار مكعبة .

من جهة ثانية كشف العواك أن اللجنة الفنية التابعة لمديرية الموارد الخاصة بمراقبة السدود قامت يوم أمس بزيارة تفقدية على سد الشهيد الباسل للوقوف على واقع تخزين المياه فيه والذي تجاوز معدل أعلى نسبة تخزين وصل إليها منذ وضعه بالخدمة عام 2002 مؤكداً السلامة الفنية والتخزينية للسد الذي يبلغ حجم التخزين الأعظمي فيه 605 ملايين متر مكعب.

يشار إلى أن مجموع مخازين سدود المحافظة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي كانت 89 مليون متر مكعب منها 63 مليوناً في سد الباسل.


   ( الاثنين 2019/01/21 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/01/2020 - 7:38 م

الأجندة
بست قبلات فتاة تنوم جراءها...فيديو كارثة بملاعب إنجلترا.. أحرز 3 أهداف لفريقه ثم لقي مصرعه لاعب فنون قتالية أمريكي يصارع امرأتين معاً.. شاهد: من المنتصر في النهاية أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب المزيد ...