-->
الأربعاء19/6/2019
ص9:2:57
آخر الأخبار
متحديا ترامب.. سيناتور أمريكي يتحرك لمنع بيع الأسلحة للسعوديةالرئيس العراقي: ضرورة حل الأزمة في سورية سياسياً ومواجهة الإرهابالذي دعا لـ"الجهاد" ضد الشعب السوري.. ميتا في سجنه!الإخونجي " أردوغان" حزين على " مرسي".. والأزمة المصرية التركية تتفاقمالجعفري: سورية مستمرة في الدفاع عن أرضها ومواطنيها ومكافحة الإرهاب وإنهاء الوجود الأجنبي غير الشرعيأبناء القنيطرة ينظمون في عين التينة وقفة تضامنية مع أهلنا بالجولان: قرارات سلطات الاحتلال باطلةالرئيس الأسد يصدر قانونا يجيز تعيين 5 % من الخريجين الأوائل في كل معهد أو قسم أو تخصص يمنح درجة دبلوم تقانيأهلنا في الجولان المحتل يبدؤون إضرابا عاما رفضا لمخططات الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية على أراضيهمنيبينزيا: إدلب يجب أن تعود لسيطرة الحكومة السورية والاتفاق الروسي التركي لا يمنع مكافحة الإرهابترامب يطلق رسميا حملته الانتخابية لولاية ثانية ويتعهد "بزلزال" في صناديق الاقتراعلماذا ارتفع الدولار فوق 590 ليرة في السوق الموازيةاغلاق ١٣٧ مطعما في حلب . عزالدين نابلسي .المعلم في الصين: ما الذي تستطيع بكين تقديمه؟ ....بقلم حميدي العبداللهصِرَاعُ مواقع!......د.عقيل سعيد محفوضإخماد حريقين في داريا دون أضرارضبط صاحب مكتبه يطبع قصصات ورقية ( راشيتات ) لطلاب التاسع والبكلورياوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سورياالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالسياسات التعليمية في سورية: مراجعة تحليلية نقدية للوسائل والأهدافتركيا تعيد إحياء «جند الأقصى» المحظور أميركياً وتزجه في معارك حماة! … الجيش يتصدى لمحاولات خرق «الخريطة الميدانية» فشل المعركة التي أطلقتها الفصائل المسلحةوزير السياحة: لم نصرح لأي مكاتب سياحية خاصة بـ الحج والعمرة تقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد مشروب ليلي يساعد على إنقاص الوزن أثناء النوم!أستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟منشوراتك على "فيسبوك" تكشف عن إصابتك بأمراض محددة!تجارب ناجحة... علماء روس قاب قوسين أو أدنى من تطوير "عباءة التخفي"من إدلب إلى مضيق هرمزما احتمالات المواجهة العسكرية الأميركية ـ الإيرانية؟ ....العميد د. أمين محمد حطيط

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

تحسن كميات المياه المخزنة في سدود درعا

شهدت كميات المياه المخزنة في سدود ريف درعا الغربي تحسناً ملحوظاً جراء الهطولات المطرية التي شهدتها المحافظة مؤخراً وغزارة جريان عدد من الأودية المغذية لهذه السدود ما يبشر بموسم زراعي جيد.


وأوضح مدير الموارد المائية بدرعا المهندس منير العودة في تصريح لمراسلة سانا أن المديرية أجرت تقييما صباح اليوم لمعظم سدود المنطقة الغربية من المحافظة وتبين أن تخزين سد غدير البستان بلغ 8ر4 ملايين متر مكعب من أصل إجمالي تخزين السد البالغ 6 ملايين متر مكعب وبلغت غزارة المياه الواردة إلى السد من وادي الرقاد بمحافظة القنيطرة 13 متراً مكعباً في الساعة.
ولفت إلى أن كميات المياه المخزنة في سد التسيل بلغت صباح اليوم نحو 9ر4 ملايين متر مكعب من أصل التخزين الأعظمي له البالغ 7ر6 ملايين متر وبلغت غزارة المياه الواردة إلى السد من وادي العلان وسيل اسطبل 18 متراً مكعباً في الثانية.
وأشار إلى تحسن نسب التخزين في سد عابدين حيث بلغت غزارة المياه الواردة إليه 6 أمتار مكعبة في الثانية من سيل حماطة لافتاً في الوقت ذاته إلى جريان وادي العرام الذي يمتد إلى سد مدينة الشيخ مسكين ويمر من بلدتي كفر ناسج ودير العدس ومدينة الصنمين وبلدة محجة وتراوحت غزارته بين 3 و4 أمتار مكعبة.
كما أشار العودة إلى أن تحسن الكميات المخزنة في السدود سيسهم بتحسن المحاصيل الزراعية خاصة أن معظمها يحتاج للري بشكل دوري مبيناً أنه في السابق اعتمد الفلاحون على مياه الشرب في ري محاصيلهم بعدما شارفت سدود المحافظة على النضوب إثر مواسم الجفاف المتتالية.


   ( الجمعة 2019/01/11 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/06/2019 - 8:07 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل شاهد... نسر أمريكي يقوم بتصرف نادر مثل البشر ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) المزيد ...