الجمعة3/4/2020
ص8:50:2
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةكازاخستان: مستعدون لاستضافة اجتماع بصيغة أستانا حول تسوية الأزمة في سورية إجراءات تقييد الحركة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.. إيقاف تصدير البقوليات والبيض والكلور وماء الجافيل لمدة شهروزارة الصحة: تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية ليرتفع العدد إلى 16 إصابةحظر تجوال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع من الـ 12 ظهراً حتى الـ 6 صباحاًالبنتاغون يقيل قائد حاملة طائرات أمريكية أصيب طاقمها بكورونا بعد رسالة شديدة اللهجة لقيادتهالولايات المتحدة تسجل أسوأ حصيلة يومية بنحو 1200 وفاة جراء فيروس كورونامصرف التسليف الشعبي: عدم تشميل ذوي الدخل المحدود بتأجيل سداد أقساط القروضإفلاس أول شركة نفط صخري في الولايات المتحدةأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!جريمة قتل بشعة على خلفية كورونا.. الجاني ممرض والضحية طبيبةوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!هناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كورونالتشجيع المواطنين على البقاء في المنازل...المؤسسة العامة للسينما تتيح عرض فيلمي عزف منفرد والاعترافبسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"دراسة جديدة حول كورونا "تفسّر" سر انتشاره الهائل!اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس"ترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصيالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالة
علوم وتكنولوجيا >> أندرويد وأيفون.. كيف تعرف أن هاتفك صار قديما ومعرضا للاختراق؟

كلما صار الهاتف الذكي ذو إصدار أقدم، أصبح معرضا لخطر الاختراق بصورة أكبر، وأي شخص لديه هاتف ذكي جديد يتمتع بحماية أفضل من الأشخاص الذين يستخدمون هواتف أقدم، لذلك من المهم أن يتحقق كل شخص من من أن جهازه آمن.

لماذا تعد أجهزة أندرويد وأيفون أقل أمانًا مع تقدم العمر؟

وجد تحقيق، خلال هذا الأسبوع، أن ما يصل إلى 40% من مستخدمي أندرويد لم يعودوا يتلقون "تحديثات أمنية حيوية" من جوجل، كما تتجه أبل إلى قطع إمداد الهواتف القديمة بالإصدارات الجديدة من iOS، ونفذت ذلك بالفعل، بحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية.

ليس من العملي لشركة أبل أو جوجل تحديث كل هاتف قديم إلى الأبد، لذلك لا يفعلون ذلك، وإذا كنت تستخدم جهازًا أقدم لا يتم تحديثه، فستفقد إصلاحات الأمان المهمة، لأن هذ التحديثات تغلق الثقوب والثغرات التي يمكن للمتسللين استغلالها لسرقة معلوماتك أو خداعك، لذلك إذا كنت تريد حقًا أن تظل آمنًا، فستحتاج إلى استخدام طرازات هواتف أحدث.

ومع ذلك، فأنت لست في مأمن من هجمات الاختراق حتى لو كان لديك آخر التحديثات، لذلك لا تنخدع بشعور زائف بالأمان، ومن المهم اختيار كلمات مرور قوية، وعدم منح الآخرين إمكانية الوصول إلى حساباتك، وتأكد من عدم النقر فوق أي روابط مشبوهة أو مرفقات بريد إلكتروني غير موثوقة.

كيفية معرفة ما إذا كان جهاز أندرويد قديم بحيث لا يكون "آمنًا"

بشكل عام، يجب أن تحاول استخدام هاتف يمكن تحديثه بأحدث البرامج، ومع ذلك، يمكن إيقاف هذا بعد عام أو عامين فقط على هواتف أندرويد، على سبيل المثال، أنت محمي جيدًا لو كنت من مستخدمي أندرويد 9 أو 10.

إن استخدام إصدارات البرامج القديمة جدًا مثل أندرويد 4 يعرضك لخطر أكبر من هجمات الاختراق، وللتحقق من إصدار البرنامج، انتقل إلى "الإعدادات" ثم انقر فوق "حول الهاتف"، وهناك ستتمكن من رؤية إصدار البرنامج الحالي، والتحقق من وجود تحديثات.

ومن المهم أن تبقي هاتف أندرويد محدثًا إلى أحدث إصدار ممكن، وإذا كنت تستخدم هاتفًا قديمًا للغاية ولا يمكنه تلقي تحديثات، فمن المفيد التفكير في الترقية.

كيفية معرفة ما إذا كان جهاز أيفون قديم بحيث لا يكون "آمنًا"

اعتادت أبل تقديم تحديثات iOS التي تدعم طرازات أيفون القديمة إلى حد ما، على سبيل المثال، يمكن تنزيل أحدث نظام، iOS 13، على أي جهاز أعلى من أيفون 6S، والذي تم إصداره قبل حوالي 5 سنوات.

يعمل تحديث iOS 12، الذي صدر عام 2018 على أيفون 5S، الذي تم إطلاقه أصلاً في عام 2013، وأصلحت أبل ثغرات الأمان في نظام iOS 13، لذلك من الأفضل أن تستخدم هاتفًا يمكنه تثبيت هذا التحديث، لكنك ستكون آمنًا بشكل عام من معظم هجمات الاختراق على iOS 12 أيضًا.

إذا كنت تستخدم إصدارات برامج قديمة جدًا مثل iOS 6 أو iOS 7 ولا يمكنك التحديث، فعليك بالتأكيد التفكير في الترقية.

وإذا كان لديك جهاز أيفون قديم، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو التأكد من أنك تستخدم أحدث البرامج الممكنة، وللقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات> عام وابحث عن تحديث البرنامج.



عدد المشاهدات:1485( الخميس 06:41:17 2020/03/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 03/04/2020 - 6:30 ص

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...