الاثنين6/4/2020
م19:28:32
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةحلب.. إلزام سائقي السيارات وعمال المرافق الخدمية بارتداء الكمامات والقفازات اعتباراً من يوم غدصحة حمص: وفاة السيدة الخمسينية التي كانت بمركز الحجر الصحي ناجمة عن احتشاء عضلة قلبية«الجوار المرّ»... وثيقة «الميادين» على الخيانة العظمى!استمرار حملات التنظيف والتعقيم في دمشق وحلبميركل: فيروس كورونا أكبر اختبار يواجهه الاتحاد الأوروبيذريعة جديدة يقدمها البنتاغون لتبرير ترك معدات عسكرية للإرهابيين في سوريةالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟أين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!وفاة طبيب وإصابة أفراد عائلته جراء انفجار سخان كهربائي بمنزلهم بالسويداءشرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضرريناختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعةما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي
علوم وتكنولوجيا >> كشف آلاف من دردشات "واتس آب" الخاصة عبر غوغل

كُشف عن الآلاف من محادثات مجموعات "واتس آب" الخاصة، بما فيها تلك المستخدمة لتجارة صور إساءة معاملة الأطفال جنسيا، في نتائج بحث غوغل.

 

ويحذر خبراء الإنترنت من أن ميزة الدردشة الجماعية لتطبيق المراسلة "ليست آمنة"، كما قد يعتقد المستخدمون، ويمكن أن تُكشف أرقام هواتف المستخدمين والمحادثات أيضا.

وعادة ما يكون الانضمام إلى المجموعات متاحا فقط عن طريق دعوة مباشرة داخل التطبيق، أو عن طريق إنشاء رابط دعوة رقمية يمكن مشاركته في أي مكان.

ومع ذلك، يبدو أن "واتس آب" يحدد الروابط بطلب عدم فهرستها بواسطة محركات البحث، مثل غوغل. وأضيف نحو 470 ألف رابط دعوات مماثل إلى فهرس غوغل، ما يسمح بسحبها باستخدام مصطلحات بحث بسيطة.

وبعد تحديد المشكلة، عدّل "واتس آب" موقع الدردشة الآن ليطلب من محركات البحث، مثل غوغل، عدم فهرسة روابط الدعوة.

ومع ذلك، فإن هذه الروابط المكشوفة ما تزال تظهر على محركات البحث الأخرى، التي تربط بين Bing و Yandex و DuckDuckGo، ويمكن نشرها في مكان آخر على الإنترنت.

ويمكن لمستخدمي "واتس آب"، الذين يخشون من احتمال كشف مجموعات الدردشة، إعادة تعيين روابط دعوة المجموعة الخاصة بهم عبر إعدادات المجموعة داخل التطبيق.

وأُبلغ عن المشكلة الأمنية أولا على "تويتر"، بواسطة الصحفي جوردان وايلدون، من Deutsche Welle. وكتب وايلدون: "مجموعات "واتس آب" الخاصة قد لا تكون آمنة كما تظن".

وشملت هذه المجموعات تلك التي أنشئت على ما يبدو لتبادل "أشرطة الفيديو بمشاهد عارية"، وصور الاعتداء الجنسي على الأطفال.

وقال متحدث باسم "واتس آب" في بيان "إن مسؤولي المجموعة في مجموعات تطبيق الدردشة قادرون على دعوة أي مستخدم "واتس آب" للانضمام إلى تلك المجموعة من خلال مشاركة رابط أنشأوه.

ومثل كل المحتوى يتم مشاركته في القنوات العامة القابلة للبحث، يمكن العثور على روابط ينشرها الجمهور على الإنترنت، بواسطة مستخدمي "واتس آب" الآخرين. إن الروابط التي يرغب المستخدمون في مشاركتها بشكل خاص مع أشخاص يعرفونهم ويثقون بهم لا ينبغي نشرها على موقع ويب متاح للعامة".

وفيما يتعلق بوجود دردشات جماعية لمشاركة الصور الإباحية للأطفال، قالت "واتس آب" إنها تتبع سياسة عدم التسامح مطلقا حول الاعتداء الجنسي على الأطفال وتحظر نحو 250 ألف حساب كل شهر تقريبا.



عدد المشاهدات:1149( الأربعاء 07:17:51 2020/02/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 06/04/2020 - 5:04 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...