الجمعة3/4/2020
ص6:40:35
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةكازاخستان: مستعدون لاستضافة اجتماع بصيغة أستانا حول تسوية الأزمة في سورية إجراءات تقييد الحركة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.. إيقاف تصدير البقوليات والبيض والكلور وماء الجافيل لمدة شهروزارة الصحة: تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية ليرتفع العدد إلى 16 إصابةحظر تجوال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع من الـ 12 ظهراً حتى الـ 6 صباحاًالولايات المتحدة تسجل أسوأ حصيلة يومية بنحو 1200 وفاة جراء فيروس كوروناإصابات كورونا حول العالم تتخطى المليون والوفيات 51356 شخصاًمصرف التسليف الشعبي: عدم تشميل ذوي الدخل المحدود بتأجيل سداد أقساط القروضإفلاس أول شركة نفط صخري في الولايات المتحدةأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!جريمة قتل بشعة على خلفية كورونا.. الجاني ممرض والضحية طبيبةوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!هناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كورونالتشجيع المواطنين على البقاء في المنازل...المؤسسة العامة للسينما تتيح عرض فيلمي عزف منفرد والاعترافبسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"دراسة جديدة حول كورونا "تفسّر" سر انتشاره الهائل!اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس"ترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصيالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالة
علوم وتكنولوجيا >> هذا ما تفعله الأجازة بجسمك وعقلك..

العطلة الأسبوعية أو الويك إند من الأيام الهامة التي ينتظرها كل من يعمل حتى يحصل على الراحة بعد تعب وإرهاق أسبوع كامل من العمل، علاوة على فوائدها الصحية التي أثبتتها الدراسات العلمية، في هذا التقرير نعرف ماذا تفعل الإجازة الأسبوعية في جسمك وعقلك، وفقاً لما ذكره موقع “webmd”.

تخفيف التوتر

يطلق جسمك هرمونات التوتر مثل الكورتيزول والإيبينيفرين عندما يشعر بالخطر، لكن ضغوط الحياة اليومية يمكن أن تؤدي إلى نفس رد الفعل، مع مرور الوقت ، قد يجعلك ذلك أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، وزيادة الوزن، وقلة النوم، ومشاكل صحية أخرى، لذا الابتعاد وأخذ إجازة من وقت لآخر يمكن أن يمنح جسمك فرصة لإصلاح بعض الأضرار.
الشعور بالسعادة

تكون حالتك المزاجية أفضل خلال العطلة مقارنة لحياتك اليومية، وذلك بسبب تأثير هرمونات الاسترخاء والسعادة خلال الإجازة.
تحسين صحة قلبك

قد تقلل الإجازة من خطر الوفاة من أمراض القلب التاجية، وبحسب الدراسات يمكن أن تظهر الأدلة في الاختبارات المعملية، من خفض مستويات السكر في الدم إلى المزيد من الكولسترول “الجيد” HDL. وجدت إحدى الدراسات أن الفوائد قد تبدأ فقط في حالة “البقاء” غالبًا في المنزل والاسترخاء.
نوم أفضل.
الإرهاق

قد يمتص الساعات التي تحتاجها إلى النوم، أو الالتزامات العائلية أو التوتر قد تمنعك من النوم أو البقاء نائماً، هذا يمكن أن يتركك متعبًا، غاضبًا، وحتى مريضًا، لكن الإجازة تخفف الضغوط اليومية وتحسن من جودة نومك.
التركيز بشكل أفضل
 
العمل الذي لا ينتهى مع قلة الإجازات يمكن أن يعوق عقلك، قد تجد صعوبة في التركيز وتذكر الأشياء. يمكن لوقت الإجازة أن يعيد شحنك عقليًا وجسديًا، بحيث تعود أكثر تركيزًا ونشاطاً وقد تصبح أكثر إنتاجية في العمل والمنزل.
قلة الإصابة بالمرض
 
العمل الجاد يمكن أن يزيد سرعة نظام الغدة الكظرية التي تطلق الهرمونات التي قد تضعف مناعتك، لذا قد تكون أكثر عرضة للإصابة بالزكام أو الأنفلونزا ، وحتى حالات أكثر خطورة مثل متلازمة القولون العصبي، لذا فإن الإجازة تقوى نظام المناعة لديك.
تحسين العلاقات

السفر مع شريك حياتك في إجازة تزيد من الترابط والسعادة والرضا بين الزوجين، يمكن لهذه الروابط الرومانسية والروابط الاجتماعية القوية الأخرى أن تساعد في الحفاظ على لياقتك البدنية والعقلية، خاصة عندما تكبر.

المصدر: اليوم السابع



عدد المشاهدات:1531( الأحد 06:50:29 2020/02/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 03/04/2020 - 6:30 ص

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...