السبت4/4/2020
ص2:34:14
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةرئاسة مجلس الوزراء: تمديد تعليق الأنشطة الثقافية في المراكز الثقافية ودار الأوبرا حتى إشعار آخركازاخستان: مستعدون لاستضافة اجتماع بصيغة أستانا حول تسوية الأزمة في سورية إجراءات تقييد الحركة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.. إيقاف تصدير البقوليات والبيض والكلور وماء الجافيل لمدة شهروزارة الصحة: تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية ليرتفع العدد إلى 16 إصابةالاتحاد الأوروبي يتوجه نحو تخفيف العقوبات على بعض الدول بينها سورياكورونا.. تسجيل 562 حالة وفاة جديدة في ولاية نيويوركقرارات حكومية لخفض أسعار الأجبان والبقوليات والمعقماتمحافظة دمشق: السماح لمحال إصلاح السيارات ومعامل النسيج والمطابع بالعمل من الـ 9 صباحاً وحتى الـ 4 عصراًأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!جريمة قتل بشعة على خلفية كورونا.. الجاني ممرض والضحية طبيبةوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!هناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كورونالتشجيع المواطنين على البقاء في المنازل...المؤسسة العامة للسينما تتيح عرض فيلمي عزف منفرد والاعترافبسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"دراسة جديدة حول كورونا "تفسّر" سر انتشاره الهائل!اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس"ترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصيالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالة
علوم وتكنولوجيا >> نظارات ذكية تساعدك على التقاط الصور والترجمة الفوريّة

النظارات الذكية أو Smart glasses، أول من أنتجها هي "غوغل، وتعمل هذه النظارات من خلال الصوت وإعطاء التعليمات الصوتية. وتحتوي على كاميرا عالية الجودة HD camera، وميكروفون، يتمكن من خلالهما الفرد التقاط الصور والفيديو من دون الحاجة لاستعمال اليدين ومشاركتها مع الآخرين.

تعمل هذه النظارات من خلال الصوت وإعطاء التعليمات الصوتية.

مع التطور التكنولوجي السريع الذي يشهده العالم منذ سنوات، لم يعد مستغرباً ابتكار أشياء كانت مستحيلة سابقاً. فالهاتف الذكي أو Smart phone والساعة الذكية أو Smart watch، كانا نتاج عمل جبّار من الكثير من المختصين في مجال التكنولوجيا.

لكن الجديد الآن هي النظارات الذكية أو Smart glasses. وكانت شركة "غوغل" أول من قام بإنتاجها، وتعمل هذه النظارات من خلال الصوت وإعطاء التعليمات الصوتية. وتحتوي على كاميرا عالية الجودة HD camera، وميكروفون، يتمكن من خلالهما الفرد التقاط الصور والفيديو من دون الحاجة لاستعمال اليدين ومشاركتها مع الآخرين.

ولا يقتصر الأمر على ذلك، فمن خلال الاتصال بالإنترنت إما عن طريق الـWiFi أو عن طريق إنترنت الهاتف الذكي Smart phone data connection، بإمكان المستخدم تصفح الانترنت للبحث عن المعلومات مباشرة أمام العين من خلال عدسات النظارات، وأيضاً المساعدة في الحصول على ترجمة فورية لأي كلمة تحتاجها. 

تدعم هذه النظارات أيضاً خاصّية الإتصال الصوتي أو الفيديو، ويستطيع مستخدمها أيضاً الرد على الرسائل الإلكترونية من خلال إعطاء التوجيهات عن طريق الصوت.

في المقابل، تقوم شركة Bosch بتطوير نظارات ذكية مختلفة، أطلق عليها إسم "Bosch "Light Drive، وتسعى من خلالها التفوق على تلك المتوفرة في الأسواق من قبل "غوغل".  هذه النظارات تعتمد على تعاون العقل مع التكنولوجيا ومُقل العيون من أجل تجارب أكثر واقعية فهي تعتمد على الـAugmented reality. 

 يبدأ الاختلاف من الشكل الخارجي، إذ تظهر تماماً مثل النظارات الطبية العادية، وتزن أقل من 10 غرامات. وتعتمد هذه النظارات على Microelectromechanical mirror أو مجموعة مرايا الكتروميكانيكة لتوجيه laser ليزر ثلاثي يتألف من الألوان الأحمر والأخضر والأزرق، وذلك بهدف عكس الضوء على العدسة اليمنى ورسم الصورة مباشرة على شبكة العين.

وتتصل النظارات بالهاتف الذكي و يتم التحكم بها عن طريق اللمس. وما يميزها هو تشابه النص المعروض على العدسة مع أي نصّ كبير وبعيد، كالذي يعرض على اللوحات الإعلانية أو نص صغير وقريب كالموجود في المجلات، وذلك اعتماداً على البيئة المحيطة للعين. وتعتمد على نظام إضاءة يسمح بالرؤية بسهولة في النهار، وتتميز باستهلاك طاقة منخفض، وذلك من خلال وجود بطارية إلى جانب الإطار.

العدسات المستخدمة شفافة ولا ينعكس أضواء الصور إلى الآخرين وبالتالي لا يمكن تميزها عن تلك العادية. ومن المحتمل أن تتوفر هذه النظارات في العام المقبل بأسعار متقاربة أو منخفضة عن النظارات الذكية المتوفرة حالياً في الأسواق.  
 

المصدر : الميادين



عدد المشاهدات:1374( الأربعاء 07:42:35 2020/02/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 03/04/2020 - 7:38 ص

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...