الأربعاء19/2/2020
م13:54:30
آخر الأخبار
الإمارات: أحداث إدلب تظهر غياب الدور العربي في المشهد السوريبعد تدمير سفينة تركية... إخلاء سفن كانت راسية في ميناء العاصمة الليبيةالصحة اليمنية: 35 شهيدا يمنيا في جريمة العدوان السعودي بالجوفلبناني تجسس على حزب الله لصالح "إسرائيل" يطالبها بانقاذه من الترحيل إلى وطنهمطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق بعد انقطاعه عن الخدمة لأكثر من ثماني سنوات بسبب الإرهابعوائل المعرة يدخلون مدينتهم لتفقد منازلهمأبناء العشائر العربية في الحسكة يجددون دعمهم للجيش ومطالبتهم بخروج قوات الاحتلال الأمريكية من الأراضي السوريةأمطار متوقعة بدءاً من المنطقة الجنوبية الغربية خلال ساعات المساءلافروف: تركيا لم تنفذ التزاماتها بشأن إدلب ولا عودة إلى الوضع القائم سابقا الكرملين يرد على تهديدات أردوغان بشأن إدلبنقابة عمال مرفأ طرطوس تصل لاتفاق مع الشركة الروسية المشغلة حول حقوق العمال«لجنة السياسة النقدية»: تعديل أسعار الفائدة على ودائع القطع الأجنبي قيد البحثالجيش يهدّئ الميدان «تكتيكياً»: تنازلات تركية خلف الكواليسمؤازرة رسمية ....بقلم معد عيسىبعـد ثلاثــة أشــهر مـن زواجـه بهــا سـرق والدتهـا .!القبض على شخص يحول أموالاً بطريقة غير قانونية في دمشقتزايد مخاوف الجيش الأمريكي تدفعه لتهجير آلاف السوريين من محيط قاعدة امريكية غير شرعية بريف الحسكة الغربي... صور وفيديوالرواية الكاملة لإنقاذ قوة روسية وحدة أمريكية حاصرها سوريون غاضبون قرب الحسكة1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صوروحدات من الجيش تضبط ورشة لتصنيع قذائف صاروخية ومدافع محلية الصنع من مخلفات الإرهابيين بالقرب من مدينة حلبإصابة 5 مدنيين أحدهم بحالة خطيرة بانفجار عبوة ناسفة بسيارة في منطقة باب مصلى بدمشقالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياً هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمنازل "النظيفة جدا" تهدد الأطفال بمرض التهابي مزمن وشائعشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأمل بوشوشة تدخل أسرة النحّاتخلال أيام.. طلاق جديد بالأسرة الملكية البريطانيةضحايا السيلفي أكثر من قتلى سمك القرشنظارات ذكية تساعدك على التقاط الصور والترجمة الفوريّة"الصدأ" يحمي الأجهزة الفضائية من الإشعاعالتحول الإستراتيجي: تحرير إدلب...بقلم محمد عبيدهل يتخلّص الأتراك من أردوغان؟.... بقلم د. وفيق إبراهيم
علوم وتكنولوجيا >> 5 نصائح للوقاية من الاحتيال الإلكتروني

ينفق الأمريكيون مئات المليارات من الدولارات على الإنترنت سنويا، وهو ما يخلق الكثير من الفرص للمحتالين الإلكترونيين والقراصنة للنصب والاحتيال.

يقول المدير الإداري للمخاطر السيبرانية في شركة "كرول" Kroll، وهي شركة استشارية مقرها نيويورك، آلان بريل: "لم يكن الإنترنت مصمما ليكون آمنا"، إلا أن تجار التجزئة وخبراء تنفيذ القانون يقولون إن هناك بعض الخطوات التي قد تساعدك على حماية نفسك، ووقاية حسابك المصرفي، وفيما يلي 5 نصائح:

تحقق 3 مرات من عنوان الـ URL

لعل أول الأشياء التي يجب النظر إليها، هو العنوان الموجود أعلى الصفحة، ووفقا لمدير التواصل في شركة "سيسكو تالوس" Cisco Talos، الذراع الأمني لـ "سيسكو"، كريغ ويليامز، فإن المستهلكين يبحثون بشكل متزايد اليوم عن بضائعهم من خلال منشورات وإعلانات موجودة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما يعني أنه يجب توخي الحذر للتأكد من أن الموقع المستهدف هو الموقع الأصلي للمنتج.

ترقّب مواقع الشبكة العنكبوتية التي تمثل مواقعا رئيسية. يقول ويليامز: "نرى المزيد من المجالات ذات الشرعية المتغيرة، بمعنى أنه قد يكون هناك خطأ مطبعي في الاسم، أو رقم بدلا من حرف، أو حرف علة مفقود، أو حرف مكرر". كل هذه علامات خطر، وإشارات حمراء يجب الانتباه إليها.

اقرأ الآراء والتعليقات وتحقق من الصور

يعلن التجار المزيفون عن مواقعهم من خلال صور عالية الجودة، نقلت من مواقع أصلية راقية، أو مجلات للأزياء. ويعني ذلك أن السترة الجلدية التي يعلن عنها مقابل 25 دولارا، يمكن بسهولة أن يكون سعرها الحقيقي 100 ضعف.

لذلك يتعين عليك القيام بواجبك المنزلي، وقراءة التعليقات حول المنتج، ولكن لاحظ أنه بالإمكان تزوير هذه التعليقات أو حذف السلبي منها، ابحث عن البائع على الإنترنت، للتأكد عمّا إذا كانت هناك شكاوى احتيال أو تزوير بشأنه.

كذلك يقول نائب رئيس التجارة الإلكترونية في شركة "أوفرلاند شيبسكين" Overland Sheepskin، غابرييل أوبينشو، إن تقنية البحث عن الصور بواسطة غوغل، تساعد على تحديد مئات المواقع التي تستخدم الصور المحمية بحقوق الطبع والنشر، وعلى الرغم من أن المواقع المخادعة قد أصبحت أكثر تطورا في كيفية إعادة استخدام الصور المسروقة، بتغيير الخلفية، أو استبدال أجزاء من الصورة، إلا أن الأمر يستحق المحاولة.

استخدم بطاقة الائتمان أو "باي بال" PayPal

يتابع آلان بريل: "إن اخطر شيء يمكنك القيام به هو استخدام البطاقة المرتبطة بحسابك المصرفي Debit Card، وهو ما يفتح حسابك المصرفي للأشرار".

بدلا من ذلك، يتابع الخبير، يتعين الدفع مقابل المشتريات عبر الإنترنت باستخدام بطاقات الائتمان أو خدمات "باي بال" PayPal أو Apple Pay أو Samsung Pay، والتي توفر درجة إضافية من الحماية. ولكن إذا ما انتهى بك الأمر إلى الوقوع ضحية، فأول خطوة يجب أن تفعلها، وفقا لكريغ ويليامز، الاتصال بالتاجر لاسترداد أموالك، وإذا لم ينجح ذلك، فقد حان الوقت للاتصال بشركة بطاقة الائتمان أو بالمصرف لإيقاف العملية، وعمل بطاقة جديدة، وتلك خطوة هامة للغاية، لأنك لا تعرف لمن أعطيت معلوماتك الشخصية.

حينما يساورك الشك استخدم الرقم الفريد "الافتراضي" لبطاقة الائتمان

بعض المصارف مثل "بنك أوف أمريكا" Bank Of America، "كابيتال وان" Capital One، والشركات مثل آبل Apple، تمنح الآن أرقاما "افتراضية" مؤقتة يمكن ضبط صلاحيتها لتنتهي بمجرد اكتمال عملية الشراء، وهذه الأرقام الفريدة هي طريقة جيدة لمنع المحتالين من سحب أموال في عمليات شراء وهمية من بطاقتك، وفقا لويليامز، الذي يتابع: "إذا كان هناك حاجة ملحة لإعطاء بياناتك الشخصية لموقع لا تعرفه، فتلك هي أكثر الطرق أمانا لفعل ذلك".

إذا كانت الصفقة تبدو صفقة الأحلام

يمتلئ موسم العطلات والأعياد والتسوق بصفقات من عالم الأحلام، وتخفيضات لا تصدق، لكن ويليامز يرى أنه يتعين عليك أن تكون دائما حذرا: "حتى في يوم الجمعة السوداء، لا يعقل أن تحصل على محفظة ثمنها 2000 دولار بسعر 20 دولارا فقط!".

ويرى ويليامز وآخرون أيضا أن على المستهلكين أن يحموا أنفسهم من خلال مقارنة الأسعار مع تلك الموجودة على المواقع الأخرى، وإذا لم يتمكنوا يمكن ساعتها اللجوء للحدس والمنطق والعقل.

يتابع بريل: "قد يكون الإنترنت مليئا بكل شيء، لكنه ليس أرض المعجزات، فإذا كنت تبحث عن لعبة ما، ولم تجدها في جميع متاجر التجزئة الكبرى، ووجدتها لدى أحد المواقع، التي لم تسمع عنها من قبل، فذلك مدعاة للقلق".

المصدر: واشنطن بوست



عدد المشاهدات:1031( السبت 17:33:21 2020/01/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/02/2020 - 1:42 م

الأجندة
مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها "بوتن الخارق" يغزو شوارع إسطنبول.. والبلدية تتدخل فورا المزيد ...