الخميس20/2/2020
م23:50:34
آخر الأخبار
900 شكوى ضد التحالف الدولي لارتكابه جرائم حرب في العراقنتنياهو: "الإسرائيليون" يحلقون اليوم فوق السعوديةالإمارات: أحداث إدلب تظهر غياب الدور العربي في المشهد السوريبعد تدمير سفينة تركية... إخلاء سفن كانت راسية في ميناء العاصمة الليبيةخروج محطة تحويل كهرباء تل تمر عن الخدمة نتيجة عدوان تركي على خط التوتر المغذي لها بريف الحسكة الشمالي الغربيالجيش يحبط هجوماً عنيفاً للإرهابيين على بلدة النيرب غرب سراقب ويوقع عشرات القتلى ويدمر عرباتهم ومدرعاتهممضادات الدروع السورية تتصيد الدبابات والمدرعات التركية شرق إدلبعلى خطا أميركا.. فرنسا: داعش يستعيد قوّته من جديد! … واشنطن وبروكسل تكثفان اللقاءات مع القوى الانفصالية في شمال سوريةبرلماني روسي: تركيا ستدفع ثمنا باهظا حال توسيع عملياتها في سوريا الهدف الوحيد للعملية التركية هو الجيش السوري..وزير الحرب التركي: لا ننوي الاشتباك مع القوات الروسية في إدلبأفكار ومقترحات لتحسين الوضع الاقتصاديقــــــرار بتشــميل العـاملــين بالــــــدولة الملتحقين بالقــــوات الرديفــــة بإصــابات العمــــلبين حلب وستالينغرادتكهنات بـ(انقلاب جديد) في تركيا.. لماذا الآن؟إدارة الأمن الجنائي تضبط شركة في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية وتصادر مبالغ مالية كبيرة.تحرير طفل مسجون من قبل والده وزوجة والده في اللاذقية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صورالجيش يعثر على مشفى ميداني يحتوي معدات طبية وأدوية منها سعودية وقطرية من مخلفات الإرهابيين بريف حلب- فيديوبالصور ...العثور على مقر لمتزعمي تنظيم (جبهة النصرة) الإرهابي على طريق حلب إعزازالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًعلامات تدل على حالة طبية خطيرة قد تقتل المريض في دقائق هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشة"ألسنة بشرية" في المنزل.. والزوجة تكشف السر الغريبأشعة ليزر "غادرة" تحرق عين طيار في السماء.. وتهدد بكارثةالموت يغيب عالم الكمبيوتر الذي اخترع "القص واللصق"اختبار طائرة شمسية يمكنها البقاء سنة كاملة في الجو الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد اللهأباطرة العرب....بثلم نبيه البرجي
علوم وتكنولوجيا >> معتقدات خاطئة حول ممارسة التمارين الرياضية

كشف خبراء عن وجود العديد من المفاهيم الخاطئة حول التمارين الرياضية غير معروفة لدى الجميع، ساردين وكيفية ممارستها لتحقيق الفوائد المرجوة منها.

وعرض موقع “ساينس ألرت” أهم وأشهر المعتقدات الخاطئة الشائعة التي هي الاعتقاد بأن “ممارسة الرياضة لا يحتاج إلى نظام منتظم”.

وبين الخبراء أن “الفوائد الصحية لممارسة الرياضة لن تدوم عند عدم اتباع نظام تمرين منتظم، ويمكن أن يؤدي التهرب من التمارين، إلى خسارة ملحوظة في الفوائد الأولية، مثل اللياقة البدنية للقلب والأوعية الدموية والتحمل”.

وأشار الموقع إلى أن “الحفاظ على مستويات عالية من النشاط البدني طوال الحياة، هو ما يعود بأفضل النتائج الصحية”.

وسرد الموقع معتقد آخر خاطئ يتعلق بـ “الوقوف على القدمين طوال النهار”، قائلاً أن “هذا الأمر لا يقدم فائدة مماثلة للتمرين الرياضي”.

ويشير التنقل طوال الأيام على القدمين، إلى مستوى مرتفع من النشاط البدني المعزز للصحة، ولكن لتحسين الفوائد، ينبغي زيادة مستوى التمرين الرياضي بما يكفي لزيادة معدل التعرق.

والمعتقد الثالث الخاطئ هو حول مدة التمارين الرياضية، التي يظن البعض أنها يجب أن تستمر لـ 10 دقائق أو أكثر، وإلا فإنها مضيعة للوقت.

وألغت الإرشادات الحديثة “الحاجة إلى ممارسة النشاط البدني بوتيرة مدتها 10 دقائق على الأقل، ولا يوجد حد أدنى للفوائد الصحية”.

وينصح الخبراء بممارسة تمارين رياضية “على مدى 3 إلى 5 جولات قصيرة، نصف دقيقة إلى دقيقتين، من النشاط على مدار اليوم، مثل تسلق بضع درجات من السلالم”.

أما الاعتقاد الرابع فهو بما يتعلق بوجود مرض مزمن لدى الشخص ومنه يجب أن يتجنب ممارسة الرياضة”.

ونفى الخبراء صحة هذا الاعتقاد قائلين أن “النشاط الرياضي يساهم في تقوية الجسم خاصة لدى الإصابة بمجموعة من الحالات المزمنة، بما في ذلك السرطان وأمراض القلب ومرض الانسداد الرئوي المزمن”.

ويُنصح الخبراء “الحفاظ على النشاط قدر الإمكان، وممارسة الرياضة المعتدلة مدة 150 دقيقة في الأسبوع”.

ونوه الخبراء بأن “هذا الأمر يسمح به بعد الحصول على تصريح طبي من الطبيب حال وجود احتياجات صحية معقدة، قبل البدء بممارسة تمرين جديد”.

وبالانتقال لاعتقاد آخر خاطئ، فهو الظن بأن كبر السن يمنع ممارسة الرياضة، حيث بين الخبرا أن هذا الأمر “ليس صحيحاً”.

وأضافوا: “تشير الدلائل إلى أن الشيخوخة وحدها ليست سبباً للمشكلات الرئيسية، حتى بلوغ منتصف التسعينات من العمر، وويمكن زيادة القوة وكتلة العضلات، حتى مع التقدم في العمر”.

ومن الاعتقادات الخاطئة المنشرة بشكل كبير في ممارسة الرياضة، هو الظن أن ممارستها ستجعل الشخص أنحف.

وشرح الخبراء حول هذا الأمر أنه “ينبغي تقييد استهلاك السعرات الحرارية مع ممارسة النشاط البدني، لفقدان الوزن الناجح، وليس الرياضة فقط”.

ويمكن أن يحتاج الأشخاص الذين لديهم أهداف كبيرة لفقدان الوزن (أكثر من 5% من وزن الجسم)، إلى ممارسة التمارين المعتدلة “أكثر من 300 دقيقة في الأسبوع”.



عدد المشاهدات:1456( الجمعة 23:21:15 2020/01/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/02/2020 - 10:07 م

بعد انقطاع ثماني سنوات.. مطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...