الأربعاء19/2/2020
م13:25:1
آخر الأخبار
الإمارات: أحداث إدلب تظهر غياب الدور العربي في المشهد السوريبعد تدمير سفينة تركية... إخلاء سفن كانت راسية في ميناء العاصمة الليبيةالصحة اليمنية: 35 شهيدا يمنيا في جريمة العدوان السعودي بالجوفلبناني تجسس على حزب الله لصالح "إسرائيل" يطالبها بانقاذه من الترحيل إلى وطنهمطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق بعد انقطاعه عن الخدمة لأكثر من ثماني سنوات بسبب الإرهابعوائل المعرة يدخلون مدينتهم لتفقد منازلهمأبناء العشائر العربية في الحسكة يجددون دعمهم للجيش ومطالبتهم بخروج قوات الاحتلال الأمريكية من الأراضي السوريةأمطار متوقعة بدءاً من المنطقة الجنوبية الغربية خلال ساعات المساء الكرملين يرد على تهديدات أردوغان بشأن إدلب"سنأتيكم بغتة".. أردوغان يوجه التحذير النهائي للجيش السورينقابة عمال مرفأ طرطوس تصل لاتفاق مع الشركة الروسية المشغلة حول حقوق العمال«لجنة السياسة النقدية»: تعديل أسعار الفائدة على ودائع القطع الأجنبي قيد البحثالجيش يهدّئ الميدان «تكتيكياً»: تنازلات تركية خلف الكواليسمؤازرة رسمية ....بقلم معد عيسىبعـد ثلاثــة أشــهر مـن زواجـه بهــا سـرق والدتهـا .!القبض على شخص يحول أموالاً بطريقة غير قانونية في دمشقتزايد مخاوف الجيش الأمريكي تدفعه لتهجير آلاف السوريين من محيط قاعدة امريكية غير شرعية بريف الحسكة الغربي... صور وفيديوالرواية الكاملة لإنقاذ قوة روسية وحدة أمريكية حاصرها سوريون غاضبون قرب الحسكة1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صوروحدات من الجيش تضبط ورشة لتصنيع قذائف صاروخية ومدافع محلية الصنع من مخلفات الإرهابيين بالقرب من مدينة حلبإصابة 5 مدنيين أحدهم بحالة خطيرة بانفجار عبوة ناسفة بسيارة في منطقة باب مصلى بدمشقالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياً هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمنازل "النظيفة جدا" تهدد الأطفال بمرض التهابي مزمن وشائعشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأمل بوشوشة تدخل أسرة النحّاتخلال أيام.. طلاق جديد بالأسرة الملكية البريطانيةضحايا السيلفي أكثر من قتلى سمك القرشنظارات ذكية تساعدك على التقاط الصور والترجمة الفوريّة"الصدأ" يحمي الأجهزة الفضائية من الإشعاعالتحول الإستراتيجي: تحرير إدلب...بقلم محمد عبيدهل يتخلّص الأتراك من أردوغان؟.... بقلم د. وفيق إبراهيم
علوم وتكنولوجيا >> تخلص من الطاقة السلبية... 7 أشياء تجعل حياتك أفضل

عندما يواجه بعض الأشخاص صعوبات في حياتهم، قد يستسلمون لها، بصورة تجعل حالتهم المزاجية سيئة، لكن الصواب هو البحث عن مسببات الأزمة وطرق الخروج منها.

يقول موقع "سينسيا أوسلي" الأمريكي: "عندما تفقد بعض المقربين، أو تتعرض أسرتك لمكروه، أو حتى عندما تتعرض لأزمة مالية، فإن ذلك قد يكون سببا في تعرضك لأزمة نفسية خارجة عن إرادتك".

وتؤثر الحالة النفسية للشخص على إفراز الهرمونات داخل الجسم، ويكون لذلك آثار سلبية على القدرة على التفكير والنشاط، والتركيز، بحسب الموقع، الذي لفت إلى أن وقت الأزمات يتطلب منك محاولة البحث عن أشياء تمنحك طاقة إيجابية، لتكون قادرا على مواصلة التفكير بكفاءة.

وأورد الموقع 7 خطوات، قال إن اتباعها يمكن أن ينقلك من المشاعر السلبية إلى شعور إيجابي، يمكنك من تحدي الصعاب والتغلب عليها.

1- الشاي الأخضر

يمكنك تناول 3 أكواب من الشاي الأخضر كل يوم، وتجنب مشروبات الطاقة، والمشروبات الغنية بالسكريات، ومشروبات الدايت.

ويقول الموقع إن الشاي الأخضر يمكن أن يحمي من الإصابة بالسرطان، ويكافح العديد من الأمراض، التي يمكن أن تؤثر عليك سلبا.

2- الابتعاد عن الأضواء

عندما تذهب إلى النوم يجب عليك تجنب الأجهزة الإلكترونية، بداية من الهاتف المحمول حتى شاشات التلفزيون، حتى تتمكن من النوم لمدة لا تقل عن 7 ساعات، لأن قلة النوم تعد من المسببات للعديد من الأمراض المزمنة، وأبرزها مرض السكري والسمنة، والاكتئاب.

3- الرفض

إذا كانت كلمة "نعم" تتطلب منك الكثير من الوقت والجهد والمال، فإنه يمكنك قول "لا"، دون أن تكلف نفسك الكثير من العناء، خاصة إذا لم يكن لذلك أي ضرر عليك.

4- الدعم المعنوي

يجب عليك أن تبحث عن مصادر الدعم المعنوي، التي تمنحك طاقة إيجابية كل يوم، وذلك بالبقاء مع نفسك في أجواء هادئة لمدة 20 دقيقة، تركز فيها على البحث عن السلام الداخلي، وعن الأشياء الإيجابية داخل حياتك، حتى تصبح حالتك النفسية أكثر استقرارا.

5- توقف عن متابعة الأخبار

تؤدي المتابعة المتواصلة للأحداث السلبية التي تحدث حولك، إلى أن ينتابك شعور دائم بعدم الأمان في مكانك، وربما يكون الحل في التوقف عن متابعة كل نشرات الأخبار والصحف.

ويقول الموقع إن الأخبار السيئة لها آثار سلبية على صحة البشر، على خلاف الأخبار الجيدة.

6- الفواكه

لا تركز على ما يجب عليك تناوله أو عدم تناوله، وحاول تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات، التي تكون مصدرا للعناصر الغذائية المهمة كل يوم.

7- الرياضة

يجب عليك ممارسة الرياضة يوميا، لأنها ستساهم بقدر كبير في تخلصك من المشاكل النفسية والجسدية.

وتمثل السباحة والرقص والمشي واليوغا، من أهم الرياضات التي يمكنك ممارستها 3 مرات أسبوعيا، على الأقل.

 



عدد المشاهدات:1035( الخميس 14:15:09 2019/12/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/02/2020 - 12:03 م

الأجندة
مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها "بوتن الخارق" يغزو شوارع إسطنبول.. والبلدية تتدخل فورا المزيد ...