الثلاثاء12/11/2019
ص0:36:14
آخر الأخبار
السيد نصر الله: الأميركيون يعرفون جيداً أن إعادة فتح معبر البوكمال سيحيي اقتصادي سوريا ولبنانقتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة استهدفت المتظاهرين وسط بغدادالاجتماع الرباعي العراقي يعلن بدء السلطتين التنفيذية والقضائية بفتح ملفات الفساد مرشح الرئاسة الجزائري بن قرينة: سنعمل على عودة سوريا للجامعة العربيةبتوجيه من الرئيس الأسد… الهلال يزور جرحى الجيش العربي السوري في الحسكةاشتباكات بين وحدات الجيش وقوات الاحتلال التركي بريف تل تمر الشماليعودة أكثر من 1.2 ألف لاجئ سوري إلى أرض الوطن خلال الــ 24 الساعة الأخيرةدوريات جوية يومية روسية تنطلق في الشمال السوريالاتحاد الأوروبي يجمع على فرض عقوبات على النظام التركيزاخاروفا: سياسة بعض دول الغرب على الساحة الدولية تقوي الإرهاب"الجمارك" تتوقع حركة مرور منتظمة للشاحنات عبر منفذ البوكمال قريباًنقابة الصاغة: سعر الذهب هو الأعلى في تاريخ الذهب السوري( المياه) .. هل تعود الى الواجهة بين تركيا وسورياإردوغان وسوريا: بين النظرية والتطبيق........د. حسني محليخطط لقتل جدته وخنقها بالتعاون مع شخص مأجورمركز الأمن الجنائي في السلمية يكشف ملابسات جريمة قتل وقعت في حماة.لا تملكها إلا 6 دول من بينها سوريا.... 9 معلومات عن منظومة "باك إم" الصاروخية بسبب "جزية" طن زيت زيتون...قتلى باشتباكات بين النصرة وفيلق الشام في إدلب1800 طالب يتقدمون لامتحان الهندسة المعمارية الموحدتخفيض الحد الأدنى لقبول أبناء وبنات الشهداء في الصف الأول الثانوياستشهاد طفلة جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف على عدة أحياء بحلبصاروخ سوري موجه يطيح بعربة داعشية شمال حماة.. والحربي الروسي يدك معاقل القوقازيين بإدلبنيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقوزير الإسكان يؤكد: قانون البيوع العقارية سيضع حد للمضاربين في العقاراتحرِّكوا أجسامكم... وإلا !احذر... تأكيد انتقال "حمى الضنك" من خلال العلاقات الجسديةوفاة المخرج السوري خالد حصوة تعيد نجله وليد إلى دمشقمصر.. النيابة تكشف عن عنصر خطير تسبب في وفاة هيثم أحمد زكيمذيعة مصرية ترتدي فستان الزفاف على الهواء... فيديوتهمة اغتصاب عمرها 44 عاما.. والمخرج ينفياكتشاف "حيوان غريب جدا" في مصر قد يحل لغز "أبو الهول"اختراق علمي.. "فيروس سحري" لقتل خلايا السرطانميشيل إده: صاحب قضية.....بقلم د. بثينة شعبان دمشق والطريق إلى إدلب... المسار الاستراتيجي ...بقلم أمجد إسماعيل الآغا
علوم وتكنولوجيا >> أخطاء تقلل من العمر الافتراضي لأجهزتك.. أيّهما تفعله؟

تطورت الأجهزة والهواتف الذكية بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، وقد أدى ذلك إلى ارتفاع الأسعار، لذلك قد يكلفك أحدث الهواتف الذكية الرائدة من 700 دولارِِ إلى أكثر من 1000 دولارِِ، وكذلك الحال بالنسبة للحواسيب اللوحية، وبالنسبة للحواسيب المحمولة ستجد الأسعار أعلى، ومن الممكن أن تصل إلى 2000 دولارِ.

في الوقت الحاضر؛ أنت لا تشتري جهازا جديدا فقط، بل تقوم باستثمار، وبناء عليه يتعين عليك حمايته، والاهتمام به حتى يستمر معك لفترة أطول.

فيما يلي أبرز 5 أخطاء يمكن أن تقلل من العمر الافتراضي لأجهزتك:


1- اللجوء إلى البدائل الرخيصة:
بمجرد ضياع أو تلف أي ملحق من ملحقات الأجهزة الذكية، وليكن على سبيل المثال: الشاحن، يلجأ البعض لشراء البديل الأرخص دون مراعاة للمواصفات ومطابقتها مع المنتج الأصلي، حيث لا يدرك الكثيرون أن الشاحن والكابل المرفقين بالجهاز الجديد مصممان خصيصًا لهذا المنتج.

إذا فقدت شاحنك أو تعرّض كابل USB للتلف؛ فلا تشتري أرخص شاحن أو كابل يمكنك العثور عليه، لأنه من المحتمل أن تؤثر الدولارات القليلة التي توفرها بشكل سلبي على أداء جهازك.

الشواحن والكابلات ليست نوعًا واحدًا يتناسب مع أي جهاز، فكل شاحن له (أمبير شحن) amp يتناسب مع سعة بطارية الجهاز المصمم له، وشراء بديل لا يتناسب مع بطارية جهازك قد يتسبب في عدم حصول البطارية على الشحن الذي تحتاجه لشحنها بالكامل، وقد يتسبب في تقليل عمر البطارية.

الشواحن والكابلات الرخيصة يمكن أيضًا أن تمثل تهديدًا لحياتك، حيث يقول الباحثون: "إن أجهزة شحن الهواتف الأرخص من الممكن أن تتسبب في صدمات أو حروق خطيرة لأنها قد لا تكون متوافقة مع معايير اختبار الجودة، والسلامة، مقارنةً بنظيرتها التي تصنعها علامات تجارية معروفة".

الخلاصة: احرص على شراء الشواحن أو الكابلات من الشركات المصنعة لأجهزتك أو من الموزعين المعتمدين.


2- الرغبة في الحصول على نسبة شحن 100% طول الوقت:
شهدت بطاريات الأجهزة المحمولة تطورًا كبيرًا على مدى السنوات الماضية، فمعظم بطاريات أحدث الهواتف الذكية، والحواسيب اللوحية، والمحمولة مصنوعة من (ليثيوم أيون) Lithium-ion عالي الجودة، أو بوليمر ليثيوم، والشحن الزائد لها قد يؤدي إلى تلفها.

تشير الأبحاث إلى أن مستوى الشحن المثالي لهذه البطاريات يقع ما بين 40% و80%، وسيوفر لك الحصول على أقصى استفادة من عمر البطارية، ويعتبر وصولها إلى نسبة 100% طول الوقت أحد العوامل التي ستؤدي إلى تلفها إلى حد ما. وذلك لأن البطارية التي تحتوي على جهد أعلى تقع تحت ضغط أكبر بكثير، ومن المحتمل أن يكون للإجهاد تأثيرات على عمر البطارية الإجمالي من خلال إبطاء الكيمياء الداخلية للبطارية.

بالنسبة إلى الحواسيب المحمولة، فإن هذه البطاريات لها عدد محدود من دورات الشحن والتفريغ، لذلك إذا تركت البطارية تنفد تمامًا من الشحن بشكل متكرر، فإن هذا يؤثر على دورة تفريغ الشحن ويقلل من العمر الافتراضي لها، لهذا السبب حاول إبقاء البطارية مشحونة إلى مستوى 40% على الأقل.


3- ترك الشاحن في الجهاز طول الوقت:
هل تقوم بتوصيل جهازك بالشاحن وتنساه؟ لحسن الحظ؛ عندما يصل الجيل الجديد من البطاريات إلى الحد الأقصى للشحن، فإن لديها آليات لمنع الشحن الزائد، وهذا ينطبق على الأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية، والحواسيب المحمولة.

وبالرغم من ذلك فإن إبقاء هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي موصولا بالشاحن طوال الليل، قد يضر بالجهاز لأن البطارية ستفقد قدرتها تدريجيا مع كل دورة شحن، وهذا هو السبب في أنك ستلاحظ تدهورا كبيرا في سعة بطارية هاتفك بسبب التفريغ وإعادة الشحن المستمر.

كما أن إبقاء الحواسيب المحمولة متصلة طول الوقت بالشحن، يمكن أن يتسبب في ارتفاع درجة حرارة البطارية مما قد يتسبب في حدوث حرائق، وهو خطر نادر الحدوث، ولكنه محتمل.


4- عدم الاهتمام بدرجات الحرارة:
لا شك أن درجات الحرارة المرتفعة، أو المنخفضة قد تعرض أجهزتك الذكية للتلف، ودرجات الحرارة المرتفعة هي أسوأ عدو لأجهزتك، لأنها لن تؤدي إلى تسرب البطارية أو ارتفاع درجة حرارة الجهاز فحسب، بل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى فقد البيانات أو تلفها.

بالعودة إلى تجنب الملحقات غير المرخصة، لا تنطبق هذه القاعدة على أجهزة الشحن والكابلات فقط، بل تنطبق أكثر على البطاريات، لأن البطاريات التي تبيعها الجهات غير المعتمدة قد تؤدي إلى حدوث كوارث. كما أن درجات الحرارة المنخفضة قد تسبب في تلف هاتفك أيضًا، حيث يمكن أن تتوقف بطاريات الليثيوم أيون عن تفريغ الكهرباء في درجات الحرارة الشديدة البرودة، مما يؤدي إلى تقليل عمر البطارية.


5- أخطاء تنظيف الأجهزة:
سواء كنت تقوم بتنظيف هاتف ذكي، أو حاسوب لوحي، أو حاسوب محمول، فهناك بعض العناصر الهامة التي يجب أن تراعيها لتجنب تلف جهازك:

• استخدم الهواء المضغوط لتنظيف الزوايا الضيقة للغاية، والشقوق التي يصعب الوصول إليها، مع مراعاة تقليل ضغط الهواء الذي تستخدمه منعًا لتلف أي مكون في الجهاز.

• لا تستخدم منتجات التنظيف المنزلية مثل: منظفات الزجاج على أجهزتك الإلكترونية لأنها بلا شك تحتوي على نسبة مياه قد تتسبب في تلف مكونات الجهاز الداخلية، لذلك يمكنك استخدام (كحول الأيزوبروبيل) Isopropyl alcohol في التنظيف.

• استخدم الأقمشة القطنية الناعمة إذا كان لديك قطعة قماش قطنية 100% فهذا خيار مثالي.

• يمكن استخدام فرشاة أسنان ناعمة لتنظيف المناطق التي يصعب الوصول إليها، وإزالة البقع التي تحتاج إلى تنظيف خفيف.

وكالات



عدد المشاهدات:911( الأحد 13:21:17 2019/11/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 11/11/2019 - 9:58 ص

حوار الرئيس #الأسد مع قناة #RT_International_World

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هل تظن ان تفجيرات جاكرتا، هي محاولة سعودية لجر اندنوسيا الى تحالفاتها المزعومة ضد "الارهاب" !؟




شاهد ماذا فعل كلب عندما أراد فهد افتراسه وهو نائم... فيديو مجهول يشعل سيارة في السعودية ويكاد أن يقع في شر أعماله... فيديو شاهد ماذا حدث لعامل الكهرباء أثناء أداء عمله... فيديو بعد قبلة أثارت الجدل في المغرب... إيفانكا ترامب تفاجئ الجميع بـ"رقصة عربية" شاهد دودة تحاول اختراق كبد رجل بسبب طعام "غير مغسول" بالفيديو... أسد الجبال يهاجم اللاما ويقع ضحية فريسته شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه المزيد ...