الثلاثاء12/11/2019
ص10:16:15
آخر الأخبار
السيد نصر الله: الأميركيون يعرفون جيداً أن إعادة فتح معبر البوكمال سيحيي اقتصادي سوريا ولبنانقتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة استهدفت المتظاهرين وسط بغدادالاجتماع الرباعي العراقي يعلن بدء السلطتين التنفيذية والقضائية بفتح ملفات الفساد مرشح الرئاسة الجزائري بن قرينة: سنعمل على عودة سوريا للجامعة العربيةارتقاء شهيدين وإصابة 10 أشخاص آخرين جراء استهداف معاد بعدة صواريخ لبناء سكني في منطقة المزة بدمشقبتوجيه من الرئيس الأسد… الهلال يزور جرحى الجيش العربي السوري في الحسكةالجيش يخوض اشتباكات مع قوات الاحتلال التركي بريف تل تمر.. وإرهابيو أردوغان ينهبون الممتلكات في المنطقةعودة أكثر من 1.2 ألف لاجئ سوري إلى أرض الوطن خلال الــ 24 الساعة الأخيرةالاتحاد الأوروبي يجمع على فرض عقوبات على النظام التركيزاخاروفا: سياسة بعض دول الغرب على الساحة الدولية تقوي الإرهاب"الجمارك" تتوقع حركة مرور منتظمة للشاحنات عبر منفذ البوكمال قريباًنقابة الصاغة: سعر الذهب هو الأعلى في تاريخ الذهب السوري( المياه) .. هل تعود الى الواجهة بين تركيا وسورياإردوغان وسوريا: بين النظرية والتطبيق........د. حسني محلياتفق معه على اجر قدره ٧ ملايين .. شاب يستعين ب “قاتل مأجور” لقتل جدته في دمشقمركز الأمن الجنائي في السلمية يكشف ملابسات جريمة قتل وقعت في حماة.لا تملكها إلا 6 دول من بينها سوريا.... 9 معلومات عن منظومة "باك إم" الصاروخية بسبب "جزية" طن زيت زيتون...قتلى باشتباكات بين النصرة وفيلق الشام في إدلب1800 طالب يتقدمون لامتحان الهندسة المعمارية الموحدتخفيض الحد الأدنى لقبول أبناء وبنات الشهداء في الصف الأول الثانوياستشهاد طفلة جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف على عدة أحياء بحلبصاروخ سوري موجه يطيح بعربة داعشية شمال حماة.. والحربي الروسي يدك معاقل القوقازيين بإدلبنيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقوزير الإسكان يؤكد: قانون البيوع العقارية سيضع حد للمضاربين في العقاراتحرِّكوا أجسامكم... وإلا !احذر... تأكيد انتقال "حمى الضنك" من خلال العلاقات الجسديةوفاة المخرج السوري خالد حصوة تعيد نجله وليد إلى دمشقمصر.. النيابة تكشف عن عنصر خطير تسبب في وفاة هيثم أحمد زكيمذيعة مصرية ترتدي فستان الزفاف على الهواء... فيديوتهمة اغتصاب عمرها 44 عاما.. والمخرج ينفياكتشاف "حيوان غريب جدا" في مصر قد يحل لغز "أبو الهول"اختراق علمي.. "فيروس سحري" لقتل خلايا السرطانميشيل إده: صاحب قضية.....بقلم د. بثينة شعبان دمشق والطريق إلى إدلب... المسار الاستراتيجي ...بقلم أمجد إسماعيل الآغا
علوم وتكنولوجيا >> تفسير أكثر الأحلام شيوعا وكيف نتعامل مع الكوابيس؟

واجه خبراء وباحثون صعوبات كبيرة في تفسير سر الأحلام التي نراها أثناء نومنا، دون القدرة على تحديد أسبابها بالضبط.

وتوضح الدكتورة نيرينا راملاخان، خبيرة النوم في Silentnight، بالقول: "نواجه الكثير من الأحداث خلال ساعات اليقظة، لذا قد تكون أحلامنا وسيلة لمعالجتها حتى نتمكن من الاستيقاظ والبدء من جديد. ويمكن أن تكون الأحلام منفذا أيضا لفهم المشاعر، التي نقمعها بدل التعامل معها".

وفي حين تشير نيرينا إلى أن معنى الأحلام يختلف من شخص لآخر، هناك بعض السيناريوهات الشائعة، التي سيجد معظمنا أن عقولنا تستحضرها في مرحلة ما أثناء النوم.

- أحلام حول: السقوط

سواء كان سقوطا في منحدر أو مجرد سقوط حر في الهواء، فهو سيناريو شائع للغاية يحلم به الكثير منا.

وتقول الخبيرة نيرينا: "مع عملائي، ينشأ هذا عادة عن القلق وعدم القدرة على التخلي. وقد يعني ذلك أنك تحاول استعادة السيطرة على الموقف، ولكن لا يمكنك ذلك تماما".

وهذا النوع من الحلم لا يتعلق بإحساس السقوط الذي يجعلك تستيقظ فجأة. ويحدث ذلك بسبب انتقال عضلاتك من التوتر إلى الاسترخاء بسرعة كبيرة.

- أحلام حول: الخيانة الزوجية

هذا لا يعني بالضرورة أن الحالم يريد الخيانة، ولكنها إشارة إلى أنه/أنها قد يرغب في استكشاف أمر مفقود في العلاقة.

وتقول نيرينا: "غالبا ما ترتبط الأحلام هذه بشيء تشعر بعدم وجوده، أو حاجة لم تلبَ".

- أحلام حول: فقدان الأسنان

أوضحت نيرينا أن الأحلام هذه قد تكون ذات صلة بالتغيير والخوف من الخسارة، أو فقدان شيء ما.

وتضيف: "بالنسبة لبعض الأشخاص، فإن هذا قد يعني أن هناك شيئا يحتاجون إلى قوله، ولكنهم يتراجعون".

- أحلام حول: عدم الاستعداد

هل حلمت بعدم الاستعداد لمقابلة عمل، أو عدم تجهيز ما يكفي من الأغراض لعطلة طويلة؟.

أوضحت نيرينا أن هذا الأمر الشائع يحدث عادة لأولئك الذين يميلون إلى الكمال.

- لماذا نرى أحلاما متكررة؟

قالت نيرينا: "عندما تتكرر لدينا مخاوف لا واعية أو نستمر في معالجتها خلال ساعات اليقظة، يمكن أن يُجبر العقل الباطن على الاستمرار في الحلم بها ليلا. لذا ينبغي أخذ هذا الأمر كعلامة لمعالجة أي مشكلة تتكرر لدينا.

- كيف نتعامل مع الأحلام السيئة؟

1- كتابة الأمور المزعجة على ورقة قبل النوم، أو المهام والواجبات التي يجب القيام بها في اليوم التالي، لإيقاف هذا الخوف الذي يخترق أحلامنا.

2- خفض استهلاك الكافيين والسكر قبل النوم، وكذلك وقف متابعة البرامج التلفزيونية، التي تشجع العقل على النشاط. بالإضافة إلى الحد من استخدام الهاتف، حيث ترتبط الأحلام السيئة بالإفراط في تحفيز الجهاز العصبي.

3- توفير مساحة للإبداع، مثل البحث عن أنشطة يمكن القيام بها في وقت الفراغ، بدلا من قمع الجانب الإبداعي.

4- طلب المشورة عند التعرض لحدث مؤلم أو صدمة، ما يساعد على المضي قدما.

وفي الوقت نفسه، كشفت نيرينا أن الأحلام السيئة يمكن أن تكون دلالة على الإبداع، حيث يمكن للمبدعين تجربة الأحداث على مستوى عاطفي أعمق.

ويمكن أن تستمر الأحلام لبضع ثوان، أو 20-30 دقيقة، حيث يتوقف ذلك على مدى عمق النوم.

المصدر: ميرور



عدد المشاهدات:1996( الثلاثاء 15:26:37 2019/10/22 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 12/11/2019 - 8:18 ص

حوار الرئيس #الأسد مع قناة #RT_International_World

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هل تظن ان تفجيرات جاكرتا، هي محاولة سعودية لجر اندنوسيا الى تحالفاتها المزعومة ضد "الارهاب" !؟




شاهد ماذا فعل كلب عندما أراد فهد افتراسه وهو نائم... فيديو مجهول يشعل سيارة في السعودية ويكاد أن يقع في شر أعماله... فيديو شاهد ماذا حدث لعامل الكهرباء أثناء أداء عمله... فيديو بعد قبلة أثارت الجدل في المغرب... إيفانكا ترامب تفاجئ الجميع بـ"رقصة عربية" شاهد دودة تحاول اختراق كبد رجل بسبب طعام "غير مغسول" بالفيديو... أسد الجبال يهاجم اللاما ويقع ضحية فريسته شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه المزيد ...