الجمعة24/1/2020
ص4:11:17
آخر الأخبار
وزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفتراستمرار التظاهرات في لبنان واشتباكات عنيفة مع قوى الأمن غاز "إسرائيل" في مصر والرئيس "الإسرائيلي": هذا يوم للاحتفال!الاحتلال يقصف مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزةمنخفض قطبي سريع يضرب سوريا يعد الأبرد حتى الآنالمقداد يؤكد خلال لقائه السفير الهندي في دمشق عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقينعرسان: جهود الأمم المتحدة ستبقى هشة طالما هناك إجراءات قسرية وحصار ضد الشعب السوريمذكرة تفاهم بين سورية وإيران لتبادل الخبرات في تطوير العملية التعليمية وترميم المدارسترامب يدعو نتنياهو وغانتس إلى واشنطن الأسبوع المقبل لمناقشة صفقة القرنغروسبيتش: وجود القوات الأمريكية في سورية احتلال غايته نهب ثرواتهارئيس جمعية صاغة دمشق: تسعير الذهب وفق دولار المركزي يلزمه قرار يمنع تهريبهمزاد حكومي لبيع 250 سيارة.. سعر بعضها يصل إلى 200 مليون ليرةرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيالتصعيد الأميركي إلى أين؟.....بقلم قاسم عزالدينالداخلية: شخص من أصحاب السوابق يدير صفحة على الفيس بوك تنشر أخباراً ملفقة عن أسعار صرف الليرةضبط 15 كيلو غراما من الحشيش المخدر وكميات من الهروين بدمشق وريفها جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟جامعة دمشق تمدد فترة التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياحفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةإصابة طفلة بجروح باعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على حي جمعية الزهراء بحلبمقتل عدد من جنود الاحتلال التركي ومرتزقته بانفجار سيارة مفخخة في ريف الرقة الشماليالمجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …أي حليب يحافظ على الشباب؟هكذا تتغلبين على تشقق الكعبين بوصفات منزليةمعين شريف بزي الجيش السوري على جبهات القتال بحلبالتعامل مع ملف مقتل السوري أصبح أكثر جدية....نانسي عجرم تؤكد استمرارها في "ذا فويس كيدز" بطريقتها الخاصةرجل يلقى حتفه بعد صراع مع ديكتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندبتجميد الدماغ.. شركة روسية تطرح خدمات ما بعد الموت2019.. ثاني أشد الأعوام سخونة في التاريخالانتقام من الفشل 
في تخريب سوريةحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبان
علوم وتكنولوجيا >> علماء يحددون موعد سقوط القمر على الأرض

يبتعد القمر عن الأرض تدريجيا وزادت سرعة ابتعاده إلى 3.8 سم في السنة، ورغم ذلك هناك علماء يؤكدون أن القمر يمكن أن يسقط على الأرض، لكن لحسن الحظ لن يحدث هذا قريبا.

وصرح عالم الفضاء الأمريكي جيسون بارنز قبل عامين، أن القمر قد يسقط على الأرض بعد 65 مليار عام، بحسب مجلة "فوربس".

وأوضح الباحث، أنه بحلول ذلك الوقت ستتباطأ سرعة دوران محور الأرض كثيرًا. ووفقًا لتقديرات مختلفة، يمكن أن يحدث هذا في حوالي 50 مليار عام، عندما يحدث الرنين المداري بين الأجرام السماوية السماوية وفي هذه الحالة يمارس جرمان يدوران تأثيرا جاذبيا دوريا على بعضهما البعض فيغيران مدارات بعضهما البعض. نتيجة لذلك، لن يبتعد القمر، لكنه سينجذب إلى كوكبنا. ومن المثير للاهتمام، أن شمسنا يمكن أن تساعده في هذا. 

بعد حوالي 5 مليارات سنة، سينتهي الهيدروجين داخل شمسنا، وهو مصدر طاقة النجوم. سينتقل نجمنا إلى مرحلة جديدة في تطورها، حيث يتحول إلى العملاق الأحمر. وسوف يزداد لمعان النجم، ويزيد الضغط داخله، وستبدأ القشرة الخارجية في التوسع. يمكن لأقوى انبعاثات من الغلاف الجوي للعملاق الأحمر تغيير مدار القمر بسرعة، مما يجبر الأخير للبدء في التحرك ببطء نحو الأرض. 

ولن يكون هناك اصطدام كالذي نراه في مقطع الفيديو، فعندما يقترب القمر على مسافة 18 ألف كم من الأرض فإنالتفاعل المد والجزر لكوكبنا مع القمر سوف يمزق الأخير إلى كومة هائلة من الحطام، وبعدها سيشكل جزء من الحطام حلقات حول الأرض مع مرور الوقت ، سيبدأ الجزء الرئيسي من الحلقات في الانهيار، وسوف تصطدم البقايا بالأرض.

على أي حال بحلول هذا الوقت ستكون الحياة على الأرض مستحيلة، وعندما تتحول الشمس إلى النجم الأحمر سيصل غلاف النجم الجوي إلى مدار الأرض، قبل ذلك، سيتم تدمير الكواكب الأقرب إلى الشمس، عطارد والزهرة، بالكامل.

يعتقد معظم المنظرين أن قمرنا تشكل منذ حوالي 4.5 مليار عام، من التحام المادة الناتجة بعد ارتطام كوكب بحجم المريخ بالأرض الناشئة.

 

"سبوتنيك"



عدد المشاهدات:2744( السبت 20:15:49 2019/10/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/01/2020 - 4:06 ص

الأجندة
أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...