الثلاثاء22/10/2019
ص2:18:17
آخر الأخبار
الحكومة اللبنانية تجتمع اليوم وترقب للورقة الإصلاحية التي سيعلنها الحريريالاحتجاجات في لبنان تتصاعد ومطالبات باستعادة الأموال المنهوبةمصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجاتجعجع يتنصّل من المسؤولية .. ويعلن الطلب من وزراء القوات الاستقالةوصول وفد عسكري روسي إلى القامشلي لمواكبة تطبيق اتفاق انتشار الجيش السوري على الحدود مع تركيابوتين وماكرون يبحثان الوضع في سوريا خلال اتصال هاتفيبرعاية الرئيس الأسد.. تدشين مشفى شهبا الوطني في السويداءوقفتان لأهالي دير الزور والقنيطرة للتنديد بالعدوان التركي والمطالبة بخروج القوات الأمريكية المحتلة من الأراضي السوريةموسكو: لا يمكن تحقيق الاستقرار في المنطقة إلا على أساس سيادة واستقلال سورية ووحدة أراضيها(التايمز) تكشف عن وجود أدلة لاستخدام قوات النظام التركي أسلحة محرمة دولياً في عدوانها على سوريةفارس الشهابي: الاقتصاد السوري كبير ولكنه مقيد بسلاسل ثقيلةالسورية للطيران تسير رحلتين إضافيتين من دمشق إلى بيروت وبالعكسيهود الدونمة .... فخري هاشم السيد رجب - الكويت سوريا تقوم، ولبنان ينهار.. أهي صدفة؟ ......سامي كليباللاذقية.. قتل صديقه وحرق جثته داخل برميلتوقيف مجموعة سرقت مبلغ (21) مليون ليرة سورية من سيارة في حلببالفيديو ...أطفال في القامشلي يرشقون قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة بالحجارة الجيش السوري يستعد لمواجهة المسلحين (النصرة و الصينيين) بريف اللاذقيةباحثة سورية تتوصل لعلاج للخلايا السرطانية بنسبة 85 بالمئةبناء مشفى أطفال و5 كليات جديدة في جامعة حلبتعزيزات للجيش نحو ريف الحسكة.. ومرتزقة «أردوغان» ينهبون رأس العينالاحتلال التركي يواصل عدوانه على الأراضي السورية… ويحتل مدينة رأس العين بريف الحسكةوزارة الأشغال تناقش المخططات التنظيمية لعين الفيجة والقابون واليرموكوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالتدخين وسرطان الرئة.. دراسة تكشف "طوق نجاة محتملا"3 مشروبات شائعة "تساهم" في إطالة العمرعبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»راعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟براءة اختراع من أبل لخاتم يتحكم في هواتف آيفونهواوي تطلق هاتفها "الرخيص" إنجوي 10أولي الأمر........بقلم د. بثينة شعبان أسرار التحرك الأمريكي المكثف لإيقاف العدوان التركي على سوريا ....بقلم إيهاب شوقي
علوم وتكنولوجيا >> تعرف على المخلوقات التي لا تموت أبدا

من المحتمل أن العديد من الأشخاص طرحوا على أنفسهم أسئلة غاية في الغرابة، من بينها، مثلا، هل توجد كائنات لا تموت (خالدة) على سطح الأرض.

هنا ستكون الإجابة على هذا السؤال، نعم، هناك بعض الكائنات والحيوانات لا تموت أبدا، إلا في حال وجود تأثير خارجي عليها (افتراس، كوارث طبيعية، إلخ).

ماذا يعني أن تكون خالدا؟

تعني هذا الحالة أن جسم الكائن لا يموت من تلقاء نفسه، أي لا تصيبه الشيخوخة وتتلف الأعضاء وتموت الخلايا، بل تكون في حالة تجدد مستمر.

ولكن في حال وجود أي مؤثرات خارجية من كائنات مفترسة أو تعرض الحيوان لبعض الحوادث الأخرى (فقدان أحد الأعضاء المهمة للحياة) فيمكن أن يموت.

ما هي الكائنات التي لا تموت؟
جراد البحر (الكركند)

الكثير من محبي الأطعمة البحرية، لا يعرفون أن جراد البحر هو (الكركند) من الكائنات التي لا تموت، حيث تحتوي قشريات هذا الكائن على أنزيم التيلوميراز، الذي يجدد باستمرار الحمض النووي ويمنع الكائن من الإصابة بالشيخوخة.

يستمر حيوان الكركند بالنمو، وفي أي مرحلة من مراحل عمره يشعر بالشباب، ولا يمكن تحديد عمره إلا حسب حجمه. وقد تم العثور على أكبر حيوان من هذا النوع ووصل وزنه إلى 20 كغ.

وفي حال لم يتم اصطياده من قبل البشر أو افتراسه من قبل الحيوانات البحرية الأخرى، فإن الكركند يواصل النمو ويعيش إلى الأبد.

قنفذ البحر

قنفذ البحر هو أيضا من المخلوقات البحرية التي تتمتع بحياة دائمة. وجد علماء الأحياء من جامعة أوريغون أن قنافذ البحر من البحر الأحمر لا تتقدم في العمر، بل تنمو فقط ويزداد حجمها.

وتتميز القنافذ الأكبر سنا بأن قدرتها الجنسية تتحسن مع تقدم العمر، فكلما زاد عمرها كلما أنجبت ذرية أعلى جودة.

كما تتمتع قنافذ البحر بميزة رائعة أخرى وهي تجدد الأعضاء، فكلما تعرض أحد أعضائها أو فقد أجزاء من جسمها، ينمو آخر مكانه.

ويبلغ عمر العديد من قنافذ البحر الحية أكثر من 200 عام، وربما كانوا عاشوا لفترات أكثر بكثير لولا أنهم يعدون من الأطعمة المفضلة والشهية لدى الإنسان.

قناديل البحر من نوع "Turritopsis Nutricula"

يتميز هذا النوع من القناديل، عن القناديل البحرية الأخرى، أنه عندما يمارس الحب مع الشريك، فإنه بذلك يجدد حياته، وهذا يحدث باستمرا.

ويعتبر هذا النوع من القناديل خالدا، ولا يموت في الظروف الطبيعية، إلا من خلال حالات الافتراس التي يتعرض لها.

علاوة على ذلك، اتضح أن جميع خلايا هذه القناديل هي خلايا جذعية، وهي الخلايا المسؤولة عن تجدد الأعضاء.

"سبوتنيك"



عدد المشاهدات:2344( الثلاثاء 07:24:41 2019/09/24 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/10/2019 - 10:15 ص

اطفال في القامشلي يرشقون قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة بالحجارة 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

النمر والأنثى.. معركة دامية بين "وحشين" من أجل الجنس اللطيف مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت المزيد ...