الجمعة21/2/2020
ص7:29:11
آخر الأخبار
900 شكوى ضد التحالف الدولي لارتكابه جرائم حرب في العراقنتنياهو: "الإسرائيليون" يحلقون اليوم فوق السعوديةالإمارات: أحداث إدلب تظهر غياب الدور العربي في المشهد السوريبعد تدمير سفينة تركية... إخلاء سفن كانت راسية في ميناء العاصمة الليبيةخروج محطة تحويل كهرباء تل تمر عن الخدمة نتيجة عدوان تركي على خط التوتر المغذي لها بريف الحسكة الشمالي الغربيالجيش يحبط هجوماً عنيفاً للإرهابيين على بلدة النيرب غرب سراقب ويوقع عشرات القتلى ويدمر عرباتهم ومدرعاتهممضادات الدروع السورية تتصيد الدبابات والمدرعات التركية شرق إدلبعلى خطا أميركا.. فرنسا: داعش يستعيد قوّته من جديد! … واشنطن وبروكسل تكثفان اللقاءات مع القوى الانفصالية في شمال سوريةبوتين يشدد خلال اتصال هاتفي مع ماكرون وميركل على ضرورة تحييد تهديد الإرهاب والحفاظ على وحدة سوريابرلماني روسي: تركيا ستدفع ثمنا باهظا حال توسيع عملياتها في سورياوفد وزاري يزور منشآت اقتصادية بريف حلب الغربي الجنوبي المحرر من الإرهاب ويطلع على أعمال تأهيل الطريق الدوليأفكار ومقترحات لتحسين الوضع الاقتصاديأنقرة تستنجد بـ«باتريوت الأطلسي»: رسائل روسيّة بالنار إلى تركيابين حلب وستالينغرادانتحار رجل خمسيني في السويداءإدارة الأمن الجنائي تضبط شركة في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية وتصادر مبالغ مالية كبيرة. مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صوربوتين: الوجود الروسي في طرطوس السورية هو ضمان للسلام والاستقرار في المنطقةنقطة مراقبة جديدة للاحتلال التركي على اوتوستراد حلب – اللاذقيةالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًعلامات تدل على حالة طبية خطيرة قد تقتل المريض في دقائق هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشة"ألسنة بشرية" في المنزل.. والزوجة تكشف السر الغريبأشعة ليزر "غادرة" تحرق عين طيار في السماء.. وتهدد بكارثةالموت يغيب عالم الكمبيوتر الذي اخترع "القص واللصق"اختبار طائرة شمسية يمكنها البقاء سنة كاملة في الجوحلب.. الثّابت والمتحوّل...بقلم حياة الحويك عطية الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد الله
علوم وتكنولوجيا >> كيف تكشف العسل الرديء؟

يقوم بعض تجار العسل بتزييفه أو قطفه قبل أن ينضج وذلك لتحقيق الربح.

ويفقد العسل فوائده في حال قطفه قبل أن ينضج، فيحفظه النحل لمدة شهر في أقراص العسل للحصول بعدها على منتج عالي الجودة.

ويتقسم العسل الغير الناضج إلى طبقات، حيث تصبح الطبقة العلية سائلة والسفلى جامدة أو سميكة بسبب الرطوبة الزائدة.

ومن المعلوم أن العسل الجيد ليس له مدة صلاحية ويمكن أن يحافظ على جودته حتى لمئة سنة، لكن العسل الغير الناضج يتخمر ويتحمض.

ويمكن اكتشاف العسل الرديء باستخدام الخبز، فإن غمست الخبز بالعسل وأصبح الخبز طريا فعسلك سيئ، أما إذا أصبح الخبز يابسا تقريبا فعسلك جيد، وهذا لأن العسل الناضج يمتص الرطوبة من الخبز ويحوله إلى يابس.

يمكن أيضًا التحقق من جودة العسل في مكان الشراء بوضع العسل على الورق، فإذا رأيت أن العسل ترك بقعة رطبة على الورق فالعسل سيء. 

والعسل الجيد لزج ويشكل خيطا لا ينقطع أما السيء فينقطع خيطه بسرعة.

ويمكن كشف العسل المغشوش عن طريق وزنه أيضا، حيث أن لتر من العسل الحقيقي يزن حوالي كيلو ونصف.

التحقق من الجودة باستخدام اليود

صب القليل من الماء الدافئ الصافي في كوب وضع ملعقة كبيرة من العسل فيه. أضف بضع قطرات من اليود إلى الخليط. لن يغير العسل عالي الجودة اللون عملياً، لكن تغير لونه من البني الداكن إلى اللون البنفسجي أو الأرجواني ستشير إلى عدم جودته. يظهر هذا اللون إذا تمت إضافة النشا أو الدقيق أو الشوائب الأخرى إلى العسل.

التحقق من الجودة باستخدام المياه

أضف ملعقة كبيرة من العسل إلى نصف كوب من الماء، وقم بتحريك المزيج لمدة دقيقتين تقريبًا. العسل الطبيعي سوف يذوب دون بقايا. لكنه سيشكل رواسب إن تمت إضافة شوائب إليه.

التحقق من الجودة باستخدام النار

ضع العسل على الورق واحرق طرف الورق. سوف يذوب المنتج الطبيعي، بينما إذا أضيف السكر للعسل، يمكن أن يشعل النار وينتج نكهة الكراميل. لن يعطي العسل الطبيعي المخلوط بالماء، عند ملامسة الخل، أي رد فعل ، بينما سيفور العسل الرديء أو ستظهر طبقة. لا تدع لأحد أن يغشك، فالعسل الحقيقي هو منتج استثنائي له الكثير من الخصائص المفيدة.

"سبوتنيك"



عدد المشاهدات:3154( الأحد 07:07:21 2019/09/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/02/2020 - 6:44 ص

بعد انقطاع ثماني سنوات.. مطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...