الثلاثاء24/9/2019
ص9:40:11
آخر الأخبار
منتسب في مكافحة الإجرام يدير عصابة لاختطاف الأجانب في العراقصحيفة أمريكية: أرامكو تحتاج لشهور لإعادة تأهيلهاالأردن يمنع مرور علب السجائر براً إلى سورية وبالعكسالسيد نصر الله: صمود شعوب دول المنطقة أفشل مخططات الغربوفد سوريا برئاسة المعلم للمشاركة بأعمال الدورة الـ/74/ لـ الجمعية العامة للأمم المتحدةأسابيع تفصلنا عن انطلاق «اللجنة الدستورية» … المعلم لرافضي عمل «اللجنة» من «الإدارة الذاتية»: ومن قال إنكم مشاركون؟ السفير الروسي في دمشق: قريبا سيتم تفكيك مخيم الركبانغوتيريس يعلن نجاح تشكيل اللجنة الدستورية السوريةطهران تعلن أن ناقلة النفط البريطانية المحتجزة يمكنها المغادرةنائب رئيس مجلس النواب التشيكي: النظام السعودي مماثل لتنظيم “داعش” الإرهابيمداد | استقرار سعر الصرف وتوقعات بتحسن الليرة قريباًسوريا تتعاقد على تصدير آلاف الأطنان من الحمضيات وعودة مرتقبة إلى أسواق العراقالفيسبوك .. وصفحات التطبيل وتمجيد المدراء ..!!....بقلم : ا. معن الغادريالأخطبوط الأمريكي هل بدأ يهرم؟وأين نحن؟... طالب زيفاالجهات المختصة تضبط كمية من المخدرات مهربة في صهريج محروقات بريف حمصحريق يلتهم مستودعات قناة سما الفضائية.. وفوج إطفاء دمشق ينجح في إخماده والأضرار تقتصر على الماديات ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهدراسة تكشف كيف يؤثر التلفزيون وألعاب الفيديو على أداء الأطفال الدراسي100 باحث بمؤتمـر التطوير التربوي 26 الجاريمدفعية الجيش السوري تستهدف رتل تعزيزات للمسلحين الصينيين جنوب إدلبأنباء عن اعتداء إرهابي على حافلة للجيش بريف السويداء.. وداعش يتبنىشركات حكومية صينية تدرس تنفيذ عدة مناطق تطوير عقاري في سوريةحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةاستخدام الهواتف المحمولة خلال الوجود في المرحاض يسبب مرضا خطيراطرق إزالة اثار القبلات أو العضات على الجسمبالصورة ...(ما في شيء يستاهل)... هكذا علقت هيفاء وهبي على صورتها "المثيرة" ممثلان أردنيان إلى دمشق للوقوف أمام رشيد عسافنادل يقتل زبوناً لأنه استفزه بطريقة طلبه تحضير وجبة الفطورمصارع لبناني يرفض مواجهة "إسرائيلي" في بطولة العالمتعرف على المخلوقات التي لا تموت أبدا"القارات المدفونة".. علماء يكشفون سرا من باطن الأرضتداعيات ما بعد عملية أرامكو - بقيق: سقوط الأوهام وانقلاب المشهد...بقلم العميـد د. أمين محمد حطيط بعد ثماني سنوات ...بقلم د. بثينة شعبان
علوم وتكنولوجيا >> كيف تكشف العسل الرديء؟

يقوم بعض تجار العسل بتزييفه أو قطفه قبل أن ينضج وذلك لتحقيق الربح.

ويفقد العسل فوائده في حال قطفه قبل أن ينضج، فيحفظه النحل لمدة شهر في أقراص العسل للحصول بعدها على منتج عالي الجودة.

ويتقسم العسل الغير الناضج إلى طبقات، حيث تصبح الطبقة العلية سائلة والسفلى جامدة أو سميكة بسبب الرطوبة الزائدة.

ومن المعلوم أن العسل الجيد ليس له مدة صلاحية ويمكن أن يحافظ على جودته حتى لمئة سنة، لكن العسل الغير الناضج يتخمر ويتحمض.

ويمكن اكتشاف العسل الرديء باستخدام الخبز، فإن غمست الخبز بالعسل وأصبح الخبز طريا فعسلك سيئ، أما إذا أصبح الخبز يابسا تقريبا فعسلك جيد، وهذا لأن العسل الناضج يمتص الرطوبة من الخبز ويحوله إلى يابس.

يمكن أيضًا التحقق من جودة العسل في مكان الشراء بوضع العسل على الورق، فإذا رأيت أن العسل ترك بقعة رطبة على الورق فالعسل سيء. 

والعسل الجيد لزج ويشكل خيطا لا ينقطع أما السيء فينقطع خيطه بسرعة.

ويمكن كشف العسل المغشوش عن طريق وزنه أيضا، حيث أن لتر من العسل الحقيقي يزن حوالي كيلو ونصف.

التحقق من الجودة باستخدام اليود

صب القليل من الماء الدافئ الصافي في كوب وضع ملعقة كبيرة من العسل فيه. أضف بضع قطرات من اليود إلى الخليط. لن يغير العسل عالي الجودة اللون عملياً، لكن تغير لونه من البني الداكن إلى اللون البنفسجي أو الأرجواني ستشير إلى عدم جودته. يظهر هذا اللون إذا تمت إضافة النشا أو الدقيق أو الشوائب الأخرى إلى العسل.

التحقق من الجودة باستخدام المياه

أضف ملعقة كبيرة من العسل إلى نصف كوب من الماء، وقم بتحريك المزيج لمدة دقيقتين تقريبًا. العسل الطبيعي سوف يذوب دون بقايا. لكنه سيشكل رواسب إن تمت إضافة شوائب إليه.

التحقق من الجودة باستخدام النار

ضع العسل على الورق واحرق طرف الورق. سوف يذوب المنتج الطبيعي، بينما إذا أضيف السكر للعسل، يمكن أن يشعل النار وينتج نكهة الكراميل. لن يعطي العسل الطبيعي المخلوط بالماء، عند ملامسة الخل، أي رد فعل ، بينما سيفور العسل الرديء أو ستظهر طبقة. لا تدع لأحد أن يغشك، فالعسل الحقيقي هو منتج استثنائي له الكثير من الخصائص المفيدة.

"سبوتنيك"



عدد المشاهدات:2623( الأحد 07:07:21 2019/09/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/09/2019 - 9:31 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

عرض مذهل لطلاب صينيين خلال التحضيرات ليوم التعليم (فيديو) قرش يخلع الصخر في أعماق المحيط ليفترس أخطبوطا... فيديو نعامة غاضبة تنقض على أحد المارة وتحاول دوسه بأطرافها... فيديو بالصور.. عرض عليها الزواج تحت الماء فلقي مصرعه غرقا مصر.. رانيا يوسف تثير الجدل بفستان جريء على السجادة الحمراء (صورة) مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي المزيد ...