الأحد26/1/2020
ص12:10:15
آخر الأخبار
استكمالاً لخطوات التطبيع.. القناة 12 الإسرائيلية تنشر تقريراً لمراسلها من قلب السعودية"ديلي تلغراف": هل اخترق إبن سلمان هاتف بوريس جونسون؟الأردنيون يجددون تظاهرهم ضد اتفاقية الغاز مع العدو الإسرائيليتظاهرة مليونية رفضاً للاحتلال الاميركي في العاصمة العراقية بغدادمساع عربية وغربية لإعادة هيكلة «المعارضة» السورية«الإدارة الذاتية» أكدت استعدادها للحوار في دمشق … «مسد»: مساع غربية وعربية لإعادة هيكلة «المعارضة»الإرهابيون يواصلون منع المدنيين من مغادرة مناطق انتشارهم في ريفي إدلب وحلبالرئيس مادورو: سورية التي انتصرت على الإرهاب تستحق السلامارتفاع عدد قتلى زلزال تركيا إلى 31 شخصاوزير الخارجية الأميركي "يفقد أعصابه" ويهاجم صحفيةبعد تطورات "الفيروس القاتل".. الذهب يبلغ ذروة أسبوعينمداد | تداولات بورصة دمشق 77 مليون ليرة في أسبوع والمؤشر «احمر»ديموقراطية إردوغان.. نهاية عسكر أتاتورك والسلطة ....بقلم حسنى محليرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيالقبض على أحد أخطر المطلوبين بجرائم السلب والخطف والسرقة الشرطة بالتعاون مع الأهالي تلقي القبض على سارقين في جبلةتقرير: "مرتزقة أردوغان" يهربون من ليبيا إلى أوروبا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةالعدل تعلن أسماء الناجحين في مسابقة الدورة الثالثة للمعهد العالي للقضاءحفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةالجيش يدمر مستودع ذخيرة كبيراً للإرهابيين في قرية بشقاتين ويستهدف مقراتهم في الليرمون غرب حلبالجيش يحقق تقدماً جديداً على محور عملياته باتجاه معرة النعمان ويطهر قرية الغدفة من الإرهابصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»المجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتعرف على فيروس كورونا وأعراضه وسبل الوقاية منهالعلماء يكتشفون الآلية البيولوجية المسببة للشيب!نانسي عجرم تعلق لأول مرة بعد جلسة التحقيق مع زوجها"ممارسات عنيفة" وراء إصابة الفنان خالد النبوي بجلطة قلبية!حب يتكلل بالزواج.. والسبب "رقم خاطئ" و"واتساب قديم"غضب في تركيا.. مشروع قانون لـ زواج الفتاة من مغتصبهافي أقل من دقيقة.. أمن نفسك من "هاكرز" الواتساباكتشاف مذهل.. قرش يمشي في قاع المحيط! (فيديو)العلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!يا معرة النعمان!! ....... نبيه البرجي
علوم وتكنولوجيا >> مهندس من حلب يصنع سيارة تعمل بالطاقة الشمسية (صور)

يستعد المهندس منذر البوش، الذي يدير مركزاً لتأهيل المخترعين الشباب في حلب، لعرض آخر إنجازاته قريباً في معرض دمشق الدولي، حيث أطلق مؤخراً النموذج الأولي لسيارته الجديدة الصديقة للبيئة التي تعتمد على الطاقة الشمسية والكهرباء المنزلية.

زارت "سبوتنيك"، المهندس البوش في ورشته الصغيرة بحلب واطلعت على سيارته الجديدة، التي يؤكد إمكانية تطوريها لإنتاج سيارات بجودة أعلى وتقديم الحل للكثير من السوريين وخاصة مع ارتفاع أسعار السيارات بشكل كبير مقارنة مع متوسط دخل الفرد وشح المشتقات النفطية نتيجة استيلاء الاحتلال الأمريكي وأعوانه على مكامن النفط السوري شرق الفرات، ومنع شحنات النفط من الوصول إلى موانئ سوريا استكمالا للحصار الاقتصادي الذي فرضه الغرب على البلاد منذ سنوات.

وقال المهندس البوش لـ"سبوتنيك"، "نظرا للحاجة الملحة لاستخدام الطاقة الشمسية كبديل عن الوقود، والحصار المفروض على الشعب السوري، فكرت بتصنيع هذه العربة للمرة الأولى في سوريا، وبإمكانيات متواضعة خرجت هذه السيارة إلى الوجود لتعمل على الطاقة الشمسية وفي الوقت نفسه على الكهرباء من خلال الشحن المنزلي."

وأشار المهندس البوش إلى أن سيارته تستطيع أن تسير بسرعة 50 كم في الساعة قابلة للتطوير، ومن دون ضجيج أو مخلفات فهي صديقة للبيئة وتصلح للأماكن السياحية ويمكن تطويرها لتكون مغلقة أو باستطاعة أكبر، ويمكن استخدامها مستقبلاً كسيارة أجرة لنقل الركاب في المدينة، كما أنها قابلة للاستخدام من قبل المعوقين جسديا ويمكن تعديلها لتتناسب مع نوع الإعاقة، كما يمكن استخدامها في الأرياف والمزارع وعلى الشواطئ وضمن المنشآت الكبيرة.

جدير بالذكر، أن المهندس البوش حصل سابقا على عدة براءات اختراع وجوائز عديدة في مجالات مختلفة أبرزها في مجال توليد الطاقة الكهربائية من الجاذبية الأرضية أو من المياه الجارية.



عدد المشاهدات:2125( الخميس 20:36:32 2019/08/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/01/2020 - 12:05 ص

الأجندة
كارثة بملاعب إنجلترا.. أحرز 3 أهداف لفريقه ثم لقي مصرعه لاعب فنون قتالية أمريكي يصارع امرأتين معاً.. شاهد: من المنتصر في النهاية أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) المزيد ...