الأربعاء29/1/2020
م21:2:10
آخر الأخبار
إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال فعالية حماية الأغوارزاسبكين: سورية وحلفاؤها ماضون في محاربة الإرهاب«جيش التحرير»: ستؤدي إلى مزيد من الحروب والقتل … «الجهاد الإسلامي»: نرفض «مؤامرة ترامب»شاكراً دول الخليج.. ترامب يعلن بنود صفقة القرن.. حل الدولتين على رأسهابالفيديو ... سرقة وتخريب في متحف معرة النعمان الوطنيالدفاع الروسية: واشنطن تعرقل استعادة الحياة الطبيعية في سورية وتعبر عن قلقها عندما يتعرض الإرهابيون للهزيمةالمعلم وبيدرسون : أهمية الالتزام بقواعد وإجراءات عمل لجنة مناقشة الدستور للحفاظ على قرارها السوري المستقلسورية تدين بشدة وترفض ما تسمى (صفقة القرن) وتجدد وقوفها مع كفاح الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه المشروعةماكرون: تركيا أخلّت بتعهدات اتفاق برلين ورصدنا سفنا تركية تنقل مرتزقة سوريين إلى ليبياصحفي تركي: أردوغان لا يلتزم بتعهداته وهو مستمر بدعم الإرهابيين في إدلب صالات السورية للتجارة تستعد لإطلاق مشروع تطبيق البطاقة الإلكترونية لتوزيع المواد الغذائيةخبر سار للمزارعين.. الحكومة تقرّر دعم الحمضيات: 20 ألف ليرة للمزارع عن كل طن ومثله للمصدّرتكثيف التحركات الأميركية شرقاً: لإفشال جهود موسكو السياسيةانكشاف التضليل.. كيف تستّرت أميركا على خسائرها في (عين الأسد)؟إدارة الأمن الجنائي توقف مدير شركة فنية لتعامله بغير الليرةالأمن الجنائي يقبض على أشخاص متعاملين بغير الليرة السورية ويضبط أكثر من مئة ألف دولارفيديو... لحظة إصابة مراسلة قناة "أر تي" في انفجار بسورياتقرير: "مرتزقة أردوغان" يهربون من ليبيا إلى أوروباالخامنئي: “صفقة القرن” سياسة شيطانية تنتهجها واشنطن حيال الفلسطينيينالتعليم العالي توسع مجالات التقدم للمنحة الروسية في الدراسات العلياإصابة مراسلة قناة RT في منطقة معرة النعمان جراء استهدافها وفريق العمل من قبل التنظيمات الإرهابيةاستعاد كفرروما بوابة جبل الزاوية الشرقية وتلالاً حاكمة شرقي خان طومان بحلب … الجيش يستأصل الإرهاب من مدينة أبي العلاء المعريالسياحة تصدر قرارين لتعديل معايير التصنيف السياحي لمنشآت الإقامة والإطعامصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»؟العديد من المفاجآت... منتجات تزيد هرمون الأنوثة لدى الرجلإصابة طبيب صيني مشهور بفيروس كورونا القاتل عبر العينيندريد لحام: سنصبر على الحصار... وللتجار: "تخفيض أسعاركم أقرب لله من صلاتكم"نانسي عجرم تعلق لأول مرة بعد جلسة التحقيق مع زوجهاملك أوروبي يعترف بنسب سيدة بعد تجاوزها الخمسين من عمرهاعجوز بريطانية تقع في حب شاب مصري ينفي أن يكون طامعا في أموالهاالصين سلمت روسيا "السر".. والبلدان يتحدان ضد "كورونا"دودة في دماغ رجل لمدة 10 سنوات.. كيف دخلت وماذا فعلت بدماغه؟الكليّ والجزئيّ....بقلم د. بثينة شعبانالعلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!
علوم وتكنولوجيا >> "هواوي" تعتزم اتخاذ إجراءات انتقامية ردا على القرارات الأمريكية

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن شركة "هواوي" الصينية تخطط لاتخاذ إجراءات جوابية، ردا على القرارات الأمريكية بإدراجها في القائمة السوداء.

 

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مصادر مطلعة قولها إن شركة "هواوي" تخطط لتسريح عدد كبير من موظفيها في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن تشمل عمليات التسريح وظائف في وحدة البحث والتطوير التابعة لشركة "هواوي" في الولايات المتحدة، التي توظف نحو 850 شخصا في معامل أبحاث في أرجاء أمريكا، بما في ذلك بولايات تكساس وكاليفورنيا وواشنطن، إلا أن هواوي رفضت التعليق حول هذا الموضوع.

وتابعت الصحيفة أنه لا يمكن تحديد عدد العمال المراد تسريحهم، إلا أن مصدرا مطلعا رجح للصحيفة أن يكون عدد هؤلاء العمال بالمئات، في الوقت ذاته أبلغت الشركة العاملين الصينيين بخيار العودة إلى بلادهم، ومواصلة العمل في الشركة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الشركة أبلغت عددا من الموظفين بتسريحهم، بينما قد يتم الإعلان قريبا عن إلغاء المزيد من الوظائف.

وكان رئيس مجلس إدارة شركة "هواوي" ليانغ هوا، قد قال إن إدراج وزارة التجارة الأمريكية للشركة في القائمة السوداء قد يؤثر على عمليات الشركة في جميع أنحاء العالم، كما أنه قد تسبب بأضرار مباشرة للشركات الأمريكية، لذلك تطلب هواوي من الولايات المتحدة أن تستبعدها تماما من القائمة التقييدية المقابلة، واصفا القرار الأمريكي بأنه غير ملائم تماما، لأنه قد يؤثر على توفير الخدمة لعملاء هواوي في أكثر من 170 دولة.

وفرضت واشنطن قيودا على "هواوي"، ما أثر على علاقات الشركة الصينية بشركات التكنولوجيا الأمريكية، مثل "غوغل" و"إنتل" و"مايكروسوفت"، حيث تم حظر تثبيت نظام "أندرويد" على هواتف "هواوي" الجديدة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصدر في 15 مايو الماضي مرسوما يدخل نظام حالة الطوارئ لحماية البنية التحتية المعلوماتية للولايات المتحدة ضد التهديدات الخارجية. ونتيجة هذا المرسوم أدخلت وزارة التجارة الأمريكية هذه الشركة الصينية ابتداء من 17 مايو الماضي ضمن القائمة السوداء بسبب ما وصفته بـ "خطرها على الأمن الوطني الأمريكي".

لكن ترامب وبعد اجتماعه بنظيره الصيني في قمة "العشرين" واتفاقهما على استئناف المفاوضات التجارية، تعهد برفع بعض القيود عن مبيعات التكنولوجيا الأمريكية للشركة الصينية.

المصدر: وول ستريت جورنال



عدد المشاهدات:2001( الأحد 15:18:15 2019/07/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/01/2020 - 8:57 م

الجيش يطهر مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي من الإرهاب التكفيري

الأجندة
لص فاشل حاول سرقة متجر هواتف ليسجن نفسه داخله.. فيديو شاهد ماذا اكتشفت الشرطة البرازيلية تحت ملابس فتاة تزور صديقها في السجن... فيديو معركة حاسمة بين ثلاثة أسود وجاموس... فيديو بست قبلات فتاة تنوم جراءها...فيديو كارثة بملاعب إنجلترا.. أحرز 3 أهداف لفريقه ثم لقي مصرعه لاعب فنون قتالية أمريكي يصارع امرأتين معاً.. شاهد: من المنتصر في النهاية أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) المزيد ...