الأحد5/4/2020
م15:20:25
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةالانتهاء من صيانة أضرار العدوان التركي على خط نقل المياه إلى الحسكة اجتماع موسع للفريق الحكومي الاقتصادي : دعم المتضررين وضمان حقوق العاملين وآلية جديدة لتوزيع الخبز محافظة طرطوس تقرر حظر التجول على كورنيش بانياس وإغلاقه في إطار التصدي لفيروس كورونارئاسة مجلس الوزراء: تمديد تعليق الأنشطة الثقافية في المراكز الثقافية ودار الأوبرا حتى إشعار آخرالنظام التركي يسطوعلى معدات طبية متجهة إلى إسبانيا لمواجهة كوروناالصين تعلن تعافي 94 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا المستجدمصدر في «محروقات» : انخفاض استهلاك البنزين إلى النصف ولا نيّة لتخفيض المخصصاتأميركا تشتري أجهزة تنفس صناعي من شركة روسية خاضعة للعقوباتأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!شرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاوفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> ريف دمشق.. إعداد مخططات تنظيمية جديدة للمناطق المتضررة جراء الإرهاب والواقعة خارج المخطط التنظيمي

تعمل محافظة ريف دمشق على إعداد مخططات تنظيمية جديدة للمناطق التي تضررت جراء الاعتداءات الإرهابية في أنحاء المحافظة والواقعة خارج المخطط التنظيمي ليتم إلحاقها بالمخطط بما ينسجم مع نظام ضابطة البناء الحالي.

ويتشارك في إعداد المخططات الجديدة مختصون ودارسون معماريون من جامعة دمشق وهيئة التخطيط الإقليمي وفق مدير دعم القرار والتخطيط الإقليمي في محافظة ريف دمشق عبد الرزاق ضميرية الذي أوضح في تصريح لمندوبة سانا أن كل ما يتعلق بالمحيط الحيوي للمخطط التنظيمي “السكن العشوائي” ستتم إعادة النظر فيه وتنظيمه بما ينسجم مع الواقع الحالي للمخطط الموجود.

وبين ضميرية أنه يتم إنجاز دراسات تلك المناطق قبل عرضها للاستثمار الذي سيكون بالتشارك مع القطاع الخاص لافتاً إلى أن الأبنية المتضررة بنسب كبيرة والواقعة ضمن المخطط التنظيمي ستأخذ الصفة التنظيمية والعمرانية للمخطط ولا يمكن تعديلها ويمكن لأصحابها الإسهام في عمليات بنائها بعد ترحيل الأنقاض وتسوية الأرض بما فيها منطقتا عين الفيجة ووادي بردى.

وبشأن منطقة الحجر الأسود أشار ضميرية إلى أن الأعمال مستمرة لترحيل الأنقاض وفتح الطرقات وتجهيز المنطقة الواقعة ضمن المخطط التنظيمي استعداداً للمباشرة بأعمال تأهيل البنى التحتية فيها وتوفير الخدمات الضرورية بأسرع وقت ليتمكن الأهالي من العودة إلى منازلهم مبيناً أن مناطق السكن العشوائي الواقعة خارج المخطط في منطقة الحجر الأسود تخضع لدراسة جديدة أيضاً.

وفيما يتعلق بمنطقة داريا أوضح ضميرية أن وضعها يتجه نحو الأفضل وعمليات التأهيل تمضي بوتيرة عالية ولا سيما أن أعداداً لا بأس بها من الأهالي عادوا إلى منازلهم وبدؤوا بممارسة نشاطاتهم التجارية والاقتصادية وآخرين مازالوا يواصلون عمليات تأهيل بيوتهم للعودة مشيراً إلى أن مؤسسة الإنشاءات العسكرية تعمل على إنجاز المنطقة المهدمة والواقعة على يمين مدخل داريا على مساحة 150 هكتاراً بطريقة تنظيمية حديثة ونظام ضابطة بناء جديدة.

وبالنسبة للغوطة الشرقية لفت ضميرية إلى أنها بمجملها لا تحتاج إلى مخطط تنظيمي جديد لكون نسبة الملاءة في مخططها “المساحات المتوافرة” نحو 40 بالمئة مشيراً إلى أن عمليات ترحيل الأنقاض وتأهيل البنى التحتية في أنحاء الغوطة مستمرة مع العلم أنه تم رصد 3 مليارات ليرة لتزفيت الطريق الرئيس الواصل بين الغوطة ودمشق وستتم المباشرة فيه نهاية شهر نيسان القادم بدءاً من عين ترما وحتى نهاية الغوطة.

سفيرة إسماعيل



عدد المشاهدات:2768( الاثنين 06:01:48 2020/03/02 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 05/04/2020 - 10:17 م

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...