السبت18/1/2020
ص3:25:51
آخر الأخبار
صور.. العراق يقبض على مفتي داعش "البدين"الجيش العراقي: خروج القوات الأمريكية قرار سيادي ويشمل جميع أراضي البلادبعد الزيارة المشبوهة.. استجواب برلماني "لاذع" للغنوشياستهداف عجلة محملة بمواد لوجستية تابعة للسفارة الأمريكية في العراقملتقى قبائل وعشائر دير الزور .. التمسك بالوحدة الوطنية ومؤازرة الجيش في مواجهة الإرهابالمقداد يبحث مع ميشود القضايا المتعلقة بعمل مكتب الأمن والسلامة التابع للأمم المتحدة في سوريةمقتل جنديين للاحتلال التركي و5 إرهابيين بانفجار سيارة مفخخة بريف الرقةوصول جزء من تجهيزات محطة حلب الحرارية .. بدء التحضيرات لإطلاق العمل بالمجموعة الخامسة خلال ١٨ شهراً النواب الأمريكي يطلب بومبيو للشهادة بشأن قتل سليماني ويهدده بـ"إجراءات قاسية"كيليتشدار أوغلو: أردوغان يرتكب أخطاء فادحة في سورية وليبيا 265 معملاً جديداً في «الشيخ نجار» سينطلق هذا العاملماذا ارتفع سعر الصرف إلى هذا الحدّ؟ لا احد يشتري ولا أحد يبيع؟ فمن المتهم الرئيسي بهذا التلاعب الخطير بسعر الصرفخسائر عسكرية وانكفاء ميداني في سورية.. ما هي الرسالة الأمريكية؟زوجة قتيل فيلا نانسي عجرم تروي ما فعله قبل مصرعهدمشق| ضبط تاجر مخدراتمدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحجامعة دمشق تعلن عن مفاضلة ملء شواغر لمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليا بعد تحريرها بيوم... الجيش السوري يحبط هجوما للمسلحين على محور "أبو جريف" ما أهمية ريف حلب الغربي لـ الجيش السوري؟توقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …صرف بدلات الإيجار وتأمين السكن البديل للقاطنين في المنطقة التنظيمية الأولى للمرسوم 66دراسة: المشاكل المالية تسبب اضطرابات نفسية وعقليةأي حليب يحافظ على الشباب؟مصر.. ما قصة قبلة فاتن حمامة التي أفقدت عمر الشريف وعيه؟الفنان “جورج سيدهم” يظهر من جديد “مبتسمًا” بعد شائعات وفاتهتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندظلت تحت الثلوج 18 ساعة.. ونجت من الموتتعرف إلى ترتيب الدول العربية من حيث سرعة الإنترنتبتجميد الدماغ.. شركة روسية تطرح خدمات ما بعد الموتحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبانإدلب على موعد مع التحرير ....بقلم ميسون يوسف

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> محافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفة

أصدر محافظ دمشق، المهندس عادل العلبي، قراراً سمح بموجبه وبصورة مؤقته تغطية الوجائب المكشوفة للمطاعم والمقاهي والكافتيريا المرخصة إدارياً بمواد غير ثابتة حصراً قابلة للفك والتركيب ( الزجاج – الفيبر كلاس – وماشابه ذلك ) على أن يتقدم صاحب العلاقة بطلب التغطية مرفقاً معه المصورات المعمارية للوضع الراهن مبيناً أسلوب التغطية.

واقتضى القرار على عدم منح صاحب العلاقة أي حق تجاه المحافظة ويحق للمحافظة إزالتها وإعادة الوضع إلى ما كان عليه كما ولا تعتبر التغطية بناء مرخص.

أما مخالفات البناء بالوجائب الخاصة والمشتركة فيتم معالجتها في حال كانت المخالفة مثبتة القدم ومسواة تبقى كمخالفة بناء ويسمح بضمها إلى مساحة الترخيص الإداري، وحدد القرار مدة الترخيص بسنة مالية ويجدد بناءً على طلب صاحب العلاقة دون الحاجة إلى تقديم وثائق جديدة ويحق لمحافظة دمشق عدم الموافقة على التجديد.
وشدد القرار على ضرورة موافقة مالكي أو شاغلي مقاسم الجوار السكني بذات العقار لتغطية الوجائب والتراسات والأسطحة حيث ميز القرار بين حالتين ملكية خاصة وملكية مشتركة، فبالنسبة للخاصة طلب موافقة الجوار السكني المباشر للوجائب بنسبة 100 % وللتراسات والأسطحة بنسبة 75 % لباقي الجوار، أما الملكية المشتركة فالأمر يتطلب موافقة الجوار بنسبة 100 % للوجائب والتراسات والاسطحة.
واستثنى القرار موافقة مالكي وشاغلي المقاسم التجارية والمرائب والمهنة الفكرية والمقاسم المحولة إلى تجاري أو مهنه فكرية.
أما بالنسبة للحاصلين على تراخيص إدارية مؤقتة فيتم منحهم موافقة تتناسب مع مدة الترخيص المؤقت.
وحدد القرار آلية احتساب بدل التغطية السنوي وفق شريحتين الأولى 30% من قيمة رسوم ترخيصها في حال كانت التغطية تساوي مساحة المحل المرخص إدارياً أو أقل منه، و 40% في حال كانت المساحة تزيد عن مساحة المحل المرخص إدارياً.
كما وافق القرار على التغطية على الوضع الراهن اعتباراً من تاريخ ثبوت إشادتها وبرسم 50 % من رسوم الترخيص وفقاً لنظام البناء النافذ وفي حال وجود شكوى تعالج الشكوى أولاً وبعدها يتم استكمال إجراءات الترخيص للتغطية.
المهندس لؤي علوش مدير دوائر الخدمات أوضح أن الغاية من صدور القرار للحد من مخالفات بناء الوجائب للمطاعم والمقاهي والكافتيريا، وللحد من التشوه البصري لهذه المخالفات بحيث يتم تجميلها بصرياً بما يتناسب مع الواقع الحضاري والجمالي لمدينة دمشق من جهة وبما يعود بالفائدة المادية على المستثمرين من خلال استمرار العمل في الأماكن المكشوفة من عقاراتهم خلال فصل الشتاء من جهة ثانية وبالفائدة المادية لمحافظة دمشق بما يساهم في زيادة خدماتها للمواطنين ولمدينة دمشق.

محمود الصالح – الوطن 



عدد المشاهدات:10738( الاثنين 00:01:59 2019/12/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/01/2020 - 11:17 ص

الأجندة
حصان يدهس مشجعا خلال سباق ويدخله العناية المركزة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها في حالة نادرة.. "ثعبان بشري" في الهند يستحم كل ساعة! (صور+ فيديو) ركاب غاضبين تأخرت رحلتهم 7 ساعات حاولوا فتح باب الطوارئ... فيديو المزيد ...