الخميس2/4/2020
ص8:20:14
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةقوات الاحتلال الأمريكي تدخل قافلة شاحنات محملة بمواد لوجستية إلى مطار خراب الجير بريف الحسكةمحافظة دمشق تمدد إغلاق المحال التجارية والألبسة والحلاقين والمطاعم وباقي المهن وصالات المناسباتنقل حالتي إسعاف إلى مشفى المجتهد ويجري استقصاء حالتيهما753 مواطناً ألزموا بالحجر المنزلي في طرطوس منهم دخل بطرق غير شرعية.. لجنة الطوارئ: المحافظة بحاجة لمنافسحصيلة قياسية جديدة.. 884 وفاة بكورونا في أمريكا خلال 24 ساعةإصابة وزير الصحة "الإسرائيلي" وزوجته بفيروس كوروناإفلاس أول شركة نفط صخري في الولايات المتحدة7 معامل أدوية تعمل بطاقتها القصوى بطرطوس لتأمين الاحتياجات الدوائية والصيدلانية لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!وفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس"علماء أمريكيون يكشفون عن عضو أساسي يتلفه فيروس كورونا بعد مهاجمة الرئتين!العصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالةلحظة حقيقة .....بقلم د بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> بدء أعمال الصب البيتوني لأساسات أول مقسم في ماروتا سيتي بدمشق-فيديو

بدأت اليوم أعمال الصب البيتوني لأساسات أول مقسم حصل على رخصة بناء من قبل محافظة دمشق في منطقة ماروتا سيتي جنوب شرق المزة بدمشق.

مدير تنفيذ المرسوم التشريعي /66/ المهندس رياض دياب أشار في تصريح للصحفيين إلى أنه أول مقسم يحصل على رخصة بناء من بين 123 مقسماَ حصل مالكوها على الموافقات التصميمية المعمارية من أصل 142 طلباً مشيراً إلى أن 47 طلباً للترخيص تقدم بها مالكو المقاسم للبدء بالبناء أحيل 35 منها للمديريات المعنية لتدقيق المخططات استكمالاً لإجراءات صدور التراخيص كما يوجد لدى محافظة دمشق 7 رخص جاهزة لتسديد رسوم البناء من قبل أصحابها.

بدوره مدير التنظيم والتخطيط العمراني بمحافظة دمشق المهندس إبراهيم دياب أوضح أن المحافظة قدمت تسهيلات عدة لمالكي المقاسم لتخفيف الأعباء المالية المترتبة على منح التراخيص للمقاسم كتخفيض قيمة تأمين الواجهات والمرافق المشتركة للمقاسم المطلوب ترخيصها لتصبح بنسبة اثنين ونصف بالمئة من كلفة بناء المتر الطابقي الواحد على الهيكل بدلاً من النسبة المعمول بها سابقاً والمقدرة بـ 5 بالمئة وغيرها من التسهيلات.

كمال الشماط المهندس المنفذ لبناء المقسم أوضح أن المقسم يتألف من 12 طابقاً يضم 38 شقة سكنية بمساحات مختلفة تبدأ من 150حتى 300 متر مربع إضافة لطابق أرضي مشترك لألعاب الأطفال وقاعة اجتماعات وثلاثة مرائب للخدمات والسيارات أي بمساحة إجمالية تبلغ 13600 متر مربع داعياً جميع المقاولين للإسراع بالحصول على رخص البناء في ظل التسهيلات التي تقدمها محافظة دمشق.

وتبلغ مساحة ماروتا سيتي نحو 214 هكتارا تشمل كفرسوسة والمزة وتضم 186 برجاً سكنياً بارتفاعات تتراوح بين 11 و22 طابقاً و33 محضراً استثمارياً بارتفاعات تصل إلى 50 طابقاً.

وأنجز أكثر من 80 بالمئة من أعمال البنى التحتية لماروتا سيتي وهي بنى متكاملة وعصرية ضمن أنفاق تمتد تحت الأرض لتغطي كامل المدينة وتؤمن إطلاق الخطوة الأولى للمدن الذكية في سورية مع توفير خطوط وأنابيب الغاز بما يغطي كل متطلبات الاستعمال المنزلي والخدمي والاستثماري والتجاري والتدفئة النظيفة مع مراكز تحكم خدمية تؤمن جميع الخدمات الحكومية والبلدية والخاصة بطريقة عصرية متكاملة وتلبي كل الاحتياجات السكانية.

 

 فراس صافي - sana



عدد المشاهدات:2584( الجمعة 08:06:30 2019/11/22 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 02/04/2020 - 8:10 ص

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...