الخميس17/10/2019
م20:30:8
آخر الأخبار
مصر: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدوليوفاة 35 معتمرا، وإصابة 4 آخرين في حادث "العمرة" بالمدينة المنورة قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سورياروسيا وإيران مستعدتان لتسهيل إجراء حوار بين تركيا وسوريارجال الجيش العربي السوري في مدينة عين العرب يرفعون العلم الوطني الرئيس الأسد لـ الفياض: عدوان نظام أردوغان على بلدنا غزو سافر سترد عليه سورية عبر كل الوسائل المشروعة المتاحةالخارجية: العدوان التركي على الأراضي السورية وليد الأطماع التوسعية والأوهام البائدة لنظام أردوغانوزير الخارجية التركي: اتفقنا مع أمريكا على جمع الأسلحة الثقيلة من وحدات "قسد" وتدمير مواقعهانائب الرئيس الأمريكي: توصلنا لاتفاق مع أردوغان لوقف إطلاق النار في شمال سورياتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدةوفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سورية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"تحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهمإسقاط طائرة مسيرة لقوات الاحتلال التركي في قرية مجيبرة زركان بريف ناحية تل تمروضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتأطعمة تخلصك من سموم الجسمغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجيمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> هيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسة

كشف مدير هيئة الاستثمار والتطوير العقاري أحمد حمصي  عن مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لما يقارب مليون نسمة، مع تأمين تسهيلات بنكية مهمة، إذ هناك قروض يتم العمل عليها لتشجيع المكتتب على الاكتتاب، وسوف تكون الأسعار مدروسة.

وبيّن أن هناك 12 فرصة جاهزة للتقدم إليها حالياً بهدف الاستثمار في مجال التطوير والاستثمار العقاري، مضيفاً: «مشاريعنا متكاملة، تقوم على إنشاء مجمّعات ومدن صغيرة، تتيح لقاطنيها العيش في مستوى جيد، وجميع الخدمات اليومية اللازمة مؤمنة ضمنها».


وتابع بالقول: «تم عرض هذه الفرص على المهتمين من عرب وأجانب خلال معرض دمشق الدولي، ووعدوا بأنه سيكون هناك اتصال للاطلاع على المزيد من المعلومات، وقد أبدى الجانب البلغاري اهتمامه في هذا المجال».

وبين حمصي أن عدد شركات التطوير العقاري المرخصة أصولاً لدى الهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري بلغ 61 شركة، من بينها 6 شركات قطاع عام، وهي المؤسسة العامة للإسكان ومؤسسة الإسكان العسكري، ومؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية، وشركة الجسور والطرق، والشركة العامة للبناء والتعمير، وشركة المشاريع المائية، وبقية الشركات هي شركات خاصة، من بينها شركات أجنبية أو مساهمة ضمن الشركات المحلية وهناك مساهمات أجنبية، مبيناً أن آخر ترخيص كان خلال الشهر الماضي، إذ تم الترخيص لشركتي تطوير عقاري.

وأشار إلى أن هناك إقبالاً كبيراً على ترخيص شركات التطوير العقاري، وهذه الشركات أغلبها محلية، وخاصة من المغتربين، إذ يسعى عدد منهم لإنشاء شركات تطوير عقاري محلية، وأغلبهم يملكون أراضي لإحداثها كمناطق تطوير عقاري، مضيفاً: «لمسنا خلال الأيام القليلة الماضية إقبالاً جيداً على الترخيص لشركات التطوير العقاري».

وأوضح حمصي أن هناك متطلبات لترخيص أي شركة، إذ يتم إجراء مقابلات مع الشركة أو المؤسسة لمعرفة تطلعاتها للمستقبل، كما يجب أن تقدم رؤيتها لمنطقة تطوير عقاري، وغيرها من الإجراءات اللازمة.

وبين أن هناك 26 مشروعاً للتطوير العقاري حتى الآن، وهناك عدة مشاريع قيد الإحداث وأخرى قيد الدراسة، مبيناً أنه من ضمن هذه المشاريع هناك 12 مشروعاً لها الأولوية، أي يمكن البدء بتنفيذها عندما تتقدم إليها شركات التطوير العقاري، وقد تم إعداد دفاتر الشروط الفنية والحقوقية والمالية لها من الجهات المعنية بالتعاون مع الهيئة، كما تم الإعلان عنها، مثل مشروع الحيدرية في حلب وهو مشروع سكني، وهناك 3 مشاريع في عدرا الصناعية (مشروع سكني، وحرفي، وآخر تجاري)، وكذلك مشروع حسياء في المدينة الصناعية، وهناك مشروع وادي الجوز بمدينة حماة تم الإعلان عنه وتقدمت إليه أكثر من شركة لتنفيذه وسوف يتم الاتفاق وتوقيع العقد في الفترة القريبة القادمة.

كما بين أن هناك مشروع وادي بردى، وهو مشروع سكني سياحي في آن واحد، ومشروع تل منين في ريف دمشق، ومشروع المقروصة جنوب دمشق، بمنطقة سكنية وصناعية، وهناك مشاريع أخرى في حلب وحمص، لافتاً إلى وجود 8 مشاريع من القطاع الخاص، جزء منها يتحرك العمل فيه بشكل سريع، وتم قطع شوط كبير لجهة العمل فيها، وبعض هذه المشاريع سوف يتم البدء بها في القريب العاجل.

وقال الحمصي: هناك تقديم من شركات لدى بعضها أراضٍ في منطقة المزة، مضيفاً: «لا يوجد الآن مشروع محدث في المزة، لكن هناك مشاريع مطروحة خارج نطاق عمل الهيئة».

الوطن



عدد المشاهدات:2149( الخميس 07:26:54 2019/09/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2019 - 8:09 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح تسع أسود ينتظرون خروج خنزير من مخبئه... فيديو بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو المزيد ...