السبت22/2/2020
ص6:59:50
آخر الأخبار
لبنان يعلن اكتشاف أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديدحفتر: أردوغان يستغل الهدنة في طرابلس لإرسال المزيد من إرهابييه من سورية إلى ليبيا900 شكوى ضد التحالف الدولي لارتكابه جرائم حرب في العراقنتنياهو: "الإسرائيليون" يحلقون اليوم فوق السعوديةالحكومة السورية تجتمع بحلب لإقرار خطة تنموية اقتصادية وخدمية وبشرية للمناطق المحررة .. العاصمة الصناعية والتجارية ستحظى بحصة دعم كبيرةتوسّع أميركي في الشرق: نحو إحكام السيطرة على «طريق البترول»....بقلم أيهم مرعي بالفيديو .. هكذا قام الجيش العربي السوري بالقضاء على إرهابيي أردوغان وتدمير مدرعاتهم على محور النيربدمشق تنفي تدمير أي دبابة سورية أو خسائر في الجنود بمعركة النيرب يوم أمسإيطاليا تسجل أول حالة وفاة بفيروس"كورونا" المستجدإصابات بالمئات.. "كورونا" يستشري في كوريا الجنوبية!ديون البلدان العربية .. و سورية (صفر) دين خارجيارتفاع أسعار الذهبهل ينجرّ إردوغان إلى الفخّ الأميركي؟ ....بقلم محمد نور الدين أردوغان واللعبة القذرة.... بقلم ..طالب زيفا باحث سياسيالقبض على شخصين من مروجي المخدرات في طرطوسضبط شركة وصالة لبيع الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية في دمشق يتعامل أصحابهما بغير الليرة السورية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صورفلول (داعش) الإرهابي ترتكب مجزرة بحق 11 مدنياً بمنطقة السبخة في البادية السوريةوحدات الجيش تكثف عملياتها ضد التنظيمات الإرهابية بريفي حلب وإدلبالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف نتعرف على النوبة القلبية قبل حدوثها بشهرإنفلونزا العيون مرض لا علاج لهجيني إسبر تنتقد صفة “النجمة” على هذه الممثلة والأخيرة بردّ قاس عليهاالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليامرأة أوكرانية تعود إلى الحياة بعد أن أعد أقاربها جنازتها"امرأة بلا أذن" بعد سنوات "العادة الخطيرة" والأخطاء الطبيةتعرف على أقوى هاتف ستطرحه Xiaomi لعشاق الألعابالصين تغزو الأسواق برباعية دفع منافسة - فيديوحلب.. الثّابت والمتحوّل...بقلم حياة الحويك عطية الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

مـنـوعات >> "أصبحت أكثر هدوءا"... زوجان يقرران البقاء في جزيرة بعد إخلائها من السكان

أنفق زوجان 50 ألف دولار من أموالهما الخاصة للبقاء في جزيرة كندية صغيرة، تخلى سكانها عن منازلهم فيها، وانتقلوا للعيش في أماكن أخرى، كجزء من خطة حكومية لتوفير تكاليف بقيمة 20 مليون دولار، بعد قطع الكهرباء والخدمات الأخرى.

ووفقا لموقع "سي تي في نيوز" الكندي، عاش السكان في جزيرة ليتل باي منذ نحو 70 عاما، ولكنهم بدأوا هجرتها تدريجيا، بعدما أعلنت الحكومة أنها ستقطع عن الجزيرة جميع الخدمات، بما فيها الكهرباء وخدمات النقل وتنظيف الشوارع من الثلوج، وغيرها من الخدمات الأساسية.

ومنحت الحكومة الكندية سكان الجزيرة الصغيرة مهلة حتى 31 ديسمبر الجاري لقطع خدماتها بشكل دائم.

وقد هجر جميع سكان الجزيرة منازلهم، نهائيا، باستثناء مايكل وجورجينا بارسونز، حيث أنفقا 50 ألف دولار من أموالهم الخاصة استعدادا للبقاء في الجزيرة، وقاموا بتثبيت نظام للطاقة الشمسية وبئر للمياه العذبة.

كما عمل الزوجان على تخزين الأدوية والسلع الجافة والمعلبة في ستة مجمدات كبيرة تكفيهم لمدة عامين.

[جزيرة باربادوس]
© PHOTO / PIXABAY / DIGITALSKENNEDY
منزل وشجرتان... تعرف على أصغر جزيرة مأهولة في العالم
كما يمتلك الزوجان 6 قوارب، يستخدمونها في حال احتاجوا إلى التنقل إلى البر الرئيسي، على الرغم من احتمال تعطلهما في الجزيرة لمدة تصل إلى 6 أسابيع بسبب الجليد في القطب الشمالي، في فصل الشتاء.

وقالت جورجينا "لسنا متوترين على الإطلاق"، وأضاف زوجها، "أصبحت المدينة أكثر هدوءا".

وجاء قرار إخلاء الجزيرة بعد أن صوت سكانها بالإجماع، في وقت سابق من هذا العام، لإعادة توطينهم في أماكن أخرى بعد سنوات من المحاولات الفاشلة. وذلك بسبب سوء أحوالهم الصحية والاقتصادية، بسبب إغلاق مصنع الأسماك في الجزيرة عام 2011، وإغلاق المدرسة الوحيدة قبل 4 سنوات.

ووفقًا للبيانات الرسمية، ستوفر الحكومة من عملية إخلاء الجزيرة نحو 20 مليون دولار على مدار العقدين القادمين.

ودفعت الحكومة للمقيمين مبلغا إجماليا قدره 8.7 مليون دولار، كجزء من برنامج إعادة التوطين، لمساعدتهم على الانتقال إلى مكان آخر في كندا.

وقد أثار النقل بعض الجدل، بعدما ادعى بعض السكان الذين يملكون منازل في الجزيرة، بأنهم لم يتلقوا أي مبلغ من الحكومة.



عدد المشاهدات:868( الأربعاء 23:54:19 2019/12/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/02/2020 - 6:39 ص

فيديو.. سلاح الجو السوري يستهدف بدقة مواقع المسلحين في ريف إدلب

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...