الثلاثاء28/1/2020
م13:40:33
آخر الأخبار
الإعلام العبري عن خطة ترامب: غير قابلة للتنفيذ ودول الخليج تعتبرها بداية جيدةوصفها بـ«مبادرة الحرب والفوضى»..عبد الهادي : «صفقة القرن» لن تمر مادام هناك فلسطيني على سطح الأرضمقتل شخصين في حادث سقوط مقاتلة عسكرية جزائرية بولاية أم البواقيمقتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي في تعز جنوب غرب اليمنالكوادر الفنية بوزارة النفط تبدأ عمليات تقييم وإصلاح الأضرار بمرابط النفط في بانياس- فيديوالرئيس الأسد يستقبل لافرنتييف وفيرشينين واللقاء يتناول الأوضاع في حلب وإدلب في ظل الاعتداءات الإرهابية على المناطق الآمنةالإرهابيون وداعموهم يستهدفون مجدداً مرابط النفط البحرية لإعاقة توريد المشتقات النفطيةالمهندس خميس يلتقي المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين: تشكيل جمعية سكنية وإعانة مالية للصندوق التعاوني الاجتماعيدهقان: الوجود الأمريكي بالمنطقة السبب الرئيسي لانعدام الأمن فيهاترامب: سننشر خطتنا للسلام في الشرق الأوسط الثلاثاء ودول عربية كثيرة وافقت عليها و تعتبرها صفقة عظيمة!!؟أسواق الذهب في سورية تعاني الجمود.. ومهنة الصاغة مهددة بالانقراضوزارة المالية تسعى لاستقطاب 300 مليار ليرة تكثيف التحركات الأميركية شرقاً: لإفشال جهود موسكو السياسيةانكشاف التضليل.. كيف تستّرت أميركا على خسائرها في (عين الأسد)؟الأمن الجنائي يقبض على أشخاص متعاملين بغير الليرة السورية ويضبط أكثر من مئة ألف دولارضبط طن ونصف الطن من المواد المخدرة مهربة ضمن سيارة لنقل الخضار بريف درعاتقرير: "مرتزقة أردوغان" يهربون من ليبيا إلى أوروبا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةجامعة دمشق تمدد التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليا التعليم العالي تعلن عن 500 منحة دراسية روسية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العلياالتنظيمات الإرهابية تتعامل بوحشية مع الراغبين بالمغادرة إلى المناطق الآمنة وتواصل اتخاذهم دروعا بشريةكسر خطوط دفاع الإرهابيين … الجيش يحرر «الدانا» ويقطع الطريق الدولي بين معرة النعمان وسراقبالسياحة تصدر قرارين لتعديل معايير التصنيف السياحي لمنشآت الإقامة والإطعامصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»إصابة طبيب صيني مشهور بفيروس كورونا القاتل عبر العينينمنها الزنجبيل والقرنفل.. أطعمة تقضي على ديدان الأمعاءنانسي عجرم تعلق لأول مرة بعد جلسة التحقيق مع زوجها"ممارسات عنيفة" وراء إصابة الفنان خالد النبوي بجلطة قلبية!ملك أوروبي يعترف بنسب سيدة بعد تجاوزها الخمسين من عمرهاعجوز بريطانية تقع في حب شاب مصري ينفي أن يكون طامعا في أموالهافخ الأمطار.. نصائح للحفاظ على الإطارات في هذا الطقسفي أقل من دقيقة.. أمن نفسك من "هاكرز" الواتسابالكليّ والجزئيّ....بقلم د. بثينة شعبانالعلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

مـنـوعات >> لهذه الأسباب لا يجب وضع المقلاة الساخنة تحت الماء البارد أو تنظيفها فوراً

غير مطهوّ في الجانب الآخر؟ إذا كان الأمر كذلك، فلا تلم إلا نفسك، لخرقك إحدى قواعد الطبخ الأساسية، وهي

وضع المقلاة الساخنة تحت الماء البارد.

لماذا يمنع وضع المقلاة الساخنة تحت الماء البارد؟

إذ يقول خبير تطوير العلامة التجارية لشركة «كالفالون» لصناعة أواني الطبخ، إنّ وضع المقلاة الساخنة تحت الماء
البارد يحدث صدمة حرارية بها، ما يمكن أن يخربها مع الوقت.

إذ إنّ خفض درجة حرارة المعدن بسرعة قد يؤدي إلى تشوهه أو انكساره، ما قد يجعل سطح المقلاة غير مستوٍ،

الطعام بالتساوي.

أما فيليسيا فراسون، مديرة الإنتاج في شركة «أول كلاد» لأواني الطبخ، فتقول إنّ المعادن تتمدد قليلاً بالحرارة في
ما يُعرَف بـ «التمدد الحراري»، وتنكمش بالتبريد في ما يعرف بـ «الانكماش الحراري».

وتؤكد لموقع Huffpost الأمريكي أنّ مقلاة بحجم 10 بوصة تتمدد إلى حجم 10.05 بوصة لدى تسخينها إلى حرارة 400 فهرنهايت، وتنكمش إلى حجمها السابق عند تبريدها لدرجة حرارة الغرفة مجدداً.

كما شددت فراسون على أنّ التمدد والانكماش الحراري صغيران للغاية، بحيث لا يمكن ملاحظتهما، إلا أنهما يؤثران بأواني الطبخ، لذلك نصحت بترك المقالي تبرد تلقائياً قبل غسلها.

ما الطريقة الأفضل لغسل الأواني؟

يمكن غسل الأواني عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

ملء نصف الحوض بماء ساخن يمكن احتماله، ويمكن استخدام وعاء كبير لملئه بالماء بدلاً من الحوض.
ملء أوعية الطبخ والأواني التي تمتلك أوساخاً ملتصقة بها بالماء الساخن ووضعها جانباً مدة 10-15 دقيقة.
إضافة قطرتين من صابون غسيل الأطباق إلى الماء داخل الحوض، وتحريكه باستخدام اليدين، ليتكون محلول متجانس ملئ بالفقاعات داخله، ويمكن ارتداء القفازات المطاطية لحماية اليدين.
البدء بتنظيف الأواني الزجاجية، والأوعية الرقيقة المستخدمة للحلويات، والأطباق المستخدمة لتناول الطعام، ثم الانتقال لأوعية الطبخ التي تم نقعها جانباً، وبشكل عام يجب الحرص دائماً على تنظيف الأوعية الرقيقة والقابلة للكسر أولاً، ثم الانتقال للأوعية الأكثر اتّساخاً، وهي في العادة الأوعية المستخدمة للطهي؛ حتى لا تسبب اتساخ الحوض، وأدوات التنظيف المستخدمة.
البدء بغسل الأوعية عن طريق غمر الأطباق في الماء، وفرك الدهون، والصلصات، أو الطعام الملتصق بها عن طريق استخدام فرشاة مطبخ، أو إسفنجة، أو (سلكة الجلي) التي يجب تجنب استخدامها على المواد الحساسة؛ مثل الفولاذ المقاوم للصدأ.
الحرص على تنظيف كل جزء من الأوعية؛ بما في ذلك أيادي الأواني، والأكواب.
استبدال الماء وإضافة المزيد من الصابون عند امتلائه بالأوساخ، أو عند برودة المياه، أو اختفاء الفقاعات.
غسل الأواني بالماء الجاري من الصنبور، أو في الحوض الثاني بعد ملئه بالمياه الفاترة، ويمكن إضافة كوب من الخل الأبيض إلى ماء التشطيف؛ لمنع المعادن من الترسّب على الأطباق عند جفافها عند عسر المياه.

كما يمكن التنظيف بصودا الخبز

يمكن استخدام الخل وصودا الخبز لتنظيف الأواني عن طريق اتباع إحدى الطرق الآتية:

إضافة ملعقتين إلى ثلاث ملاعق صغيرة من صودا الخبز إلى الماء والصابون، لزيادة قوة التنظيف، وإزالة الروائح.
رش كمية جيدة من صودا الخبز على الأواني الفخارية، والمقالي، وتركها عدة دقائق، واستخدام إسفنجة مرطّبة بالقليل من الماء الساخن لتحويلها إلى عجينة؛ لإزالة الدهون الملتصقة، وبقايا الطعام الجافة، ويمكن ترك العجينة عليها طوال الليل؛ لإزالة البقع العنيدة.
إزالة بقع القهوة والشاي الموجودة داخل الأكواب، وأواني القهوة، وأباريق الشاي عن طريق إضافة ربع كوب من صودا الخبز إلى 950 مل من الماء الدافئ، ووضع المحلول بداخلها، ثم تركها مدة ساعة، كما يمكن فرك الأكواب بمزيج من الخل والملح.
صنع عجينة عن طريق خلط ثلاثة أجزاء من صودا الخبز مع جزء من الماء، واستخدامها لتلميع الأواني الفضية، والأطباق، عن طريق فركها بالعجينة، ثم غسلها بالماء الدافئ، ثم تجفيفها بقطعة قماش ناعمة.
نقع أوعية حفظ الطعام البلاستيكية في خليط من صودا الخبز والماء الساخن طوال الليل؛ لإزالة روائح الطعام عنها تماماً.

no3oma.net



عدد المشاهدات:2405( السبت 00:22:29 2019/11/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/01/2020 - 12:52 م

الأجندة
بست قبلات فتاة تنوم جراءها...فيديو كارثة بملاعب إنجلترا.. أحرز 3 أهداف لفريقه ثم لقي مصرعه لاعب فنون قتالية أمريكي يصارع امرأتين معاً.. شاهد: من المنتصر في النهاية أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب المزيد ...