السبت22/2/2020
م19:6:44
آخر الأخبار
الدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسسية لتحالف العدوان السعوديالرئيس الجزائري : سوريا لن تسقط وهي الدولة الوحيدة التي لم تطبع حتى الآنلبنان يعلن اكتشاف أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديدحفتر: أردوغان يستغل الهدنة في طرابلس لإرسال المزيد من إرهابييه من سورية إلى ليبيامجلس الوزراء يقر خلال اجتماعه بحلب خطة متكاملة للنهوض بمختلف القطاعات في المحافظة ويخصص نحو 145 مليار ليرة لتنفيذهاالخارجية: انزعاج الولايات المتحدة من عودة دورة الحياة إلى طبيعتها في حلب مرده إلى الإحباط والشعور بالمرارة نتيجة اندحار مشروعهاوزير النقل يعلن افتتاح الطريق الدولي دمشق حلب بشكل رسميالقيادة العامة للجيش: أي اختراق للأجواء السورية سيتم التعامل معه على أنه عدوان خارجي والتصدي له بالوسائل المتاحة"أسوأ سيناريو قد يقع".. روسيا إلى جانب الجيش السوري إن اعتدت تركياإردوغان: تهربنا من "النضال" في عموم المنطقة سيكون باهظ الثمن مستقبلاًديون البلدان العربية .. و سورية (صفر) دين خارجيارتفاع أسعار الذهبهل ينجرّ إردوغان إلى الفخّ الأميركي؟ ....بقلم محمد نور الدين أردوغان واللعبة القذرة.... بقلم ..طالب زيفا باحث سياسيالقبض على شخصين من مروجي المخدرات في طرطوسضبط شركة وصالة لبيع الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية في دمشق يتعامل أصحابهما بغير الليرة السورية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 1999التعليم العالي: التعاقد مع 28 مشروعاً بحثياً ورصد الاعتمادات اللازمة لإنجازها1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينالجيش يواصل عملياته ضد الإرهابيين بريفي إدلب وحلب ويدمر لهم مقرات وعتاداً وآلياتفلول (داعش) الإرهابي ترتكب مجزرة بحق 11 مدنياً بمنطقة السبخة في البادية السوريةالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف نتعرف على النوبة القلبية قبل حدوثها بشهرإنفلونزا العيون مرض لا علاج لهجيني إسبر تنتقد صفة “النجمة” على هذه الممثلة والأخيرة بردّ قاس عليهاالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليامرأة أوكرانية تعود إلى الحياة بعد أن أعد أقاربها جنازتها"امرأة بلا أذن" بعد سنوات "العادة الخطيرة" والأخطاء الطبيةتعرف على أقوى هاتف ستطرحه Xiaomi لعشاق الألعابالصين تغزو الأسواق برباعية دفع منافسة - فيديوحلب.. الثّابت والمتحوّل...بقلم حياة الحويك عطية الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

مـنـوعات >> أحداث فلكية مثيرة يشهدها العالم في شهر سبتمبر

إذا كنت من هواة الفلك، فستكون سعيدا لسماع أن هناك العديد من الأحداث المثيرة التي يمكنك متابعتها طيلة شهر سبتمبر.

ويبدو أن شهر سبتمبر سيكون مليئا بالأحداث الفلكية المثيرة، ومن بينها ظهور قمر الحصاد والاعتدال الخريفي، الذي يعني بالنسبة إلى سكان نصف الكرة الشمالي، توديع الصيف والانتقال إلى فصل الخريف.

وفي ما يلي أبرز الأحداث الفلكية في شهر سبتمبر حسب تسلسلها الزمني:

- يوم 9 سبتمبر: نبتون في المقابلة

تبدأ الأحداث الفلكية في شهر سبتمبر بتاريخ يوم 9، عندما يكون نبتون في المقابلة، وهو مصطلح يعني وجود جرمين سماويين في الجهة المقابلة لبعضهما البعض عند رصدهما من موقع محدد، وغالبا ما تكون الأرض.

وفي تاريخ 9 سبتمبر، سيكون نبتون في أقرب نقطة له من الأرض، وسيضاء وجهه بالكامل بواسطة الشمس.

ويقع نبتون على بعد أكثر من 2.7 مليار ميل من الأرض، وسيكون أكثر إشراقا من أي وقت آخر من العام، إلا أنه سيتعين الاستعانة بتلسكوب أو مناظير خاصة لرؤيته، حيث سيظهر نبتون من خلال هذه الأجهزة بمثابة نقطة زرقاء صغيرة في سماء الليل.

- 14 سبتمبر: قمر الحصاد

من المنتظر أن يظهر البدر يوم 14 سبتمبر، حيث سيكون القمر الخاص بنا على الجانب الآخر من الأرض في مواجهة مع الشمس (بين الأرض والشمس)، ما يعني أن وجهه سيكون مضاء بالكامل.

وكان بدر هذا الشهر يُعرف باسم قمر الحصاد لدى أوائل القبائل الأمريكية الأصلية، نظرا لظهوره أثناء وقت حصاد الذرة.

ويعرف قمر الحصاد بأنه اكتمال القمر الذي يظهر بالقرب من الاعتدال الخريفي من كل عام.

- 23 سبتمبر: الاعتدال الخريفي

في هذا التاريخ سنودع فصل الصيف رسميا بدخول فصل الخريف. ويحدث الاعتدال في سبتمبر عندما تشرق الشمس مباشرة على خط الاستواء، ويكون هناك تساو تقريبا بين الليل والنهار حول العالم.

وبالنسبة لأولئك الذين يتواجدون في نصف الكرة الشمالي، فإن 23 سبتمبر يمثل اليوم الأول من الخريف، بينما في نصف الكرة الجنوبي فسيصادف هذا التاريخ اليوم الأول من فصل الربيع.

- 28 سبتمبر: القمر الجديد

يتمثل الحدث الفلكي الأخير في شهر سبتمبر بظهور القمر الجديد، والذي يتزامن مع يوم 28 سبتمبر. وخلال هذا الحدث، يقع القمر على الجانب نفسه من الأرض مثل الشمس، ما يجعله غير مرئي في سماء الليل.

ونظرا لأن القمر لن يكون مرئيا، فسيكون هذا أحد أفضل الأوقات لرصد الأبراج والمجرات.

المصدر: ميرور 



عدد المشاهدات:1756( السبت 16:40:08 2019/08/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/02/2020 - 6:58 م

فيديو.. سلاح الجو السوري يستهدف بدقة مواقع المسلحين في ريف إدلب

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...