الثلاثاء7/4/2020
ص3:27:37
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةمقتل ضابط أمريكي وعنصرين من (قسد) بتفجير مجهول شرق الفراتحلب.. إلزام سائقي السيارات وعمال المرافق الخدمية بارتداء الكمامات والقفازات اعتباراً من يوم غدصحة حمص: وفاة السيدة الخمسينية التي كانت بمركز الحجر الصحي ناجمة عن احتشاء عضلة قلبية«الجوار المرّ»... وثيقة «الميادين» على الخيانة العظمى!بعد تخطي الـ 10 آلاف وفاة في أمريكا... البيت الأبيض يحذر من الذهاب إلى المتاجرميركل: فيروس كورونا أكبر اختبار يواجهه الاتحاد الأوروبيالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟كورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟وفاة طبيب وإصابة أفراد عائلته جراء انفجار سخان كهربائي بمنزلهم بالسويداءشرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضرريناختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعةما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فنـون ودرامــا >> نجوم سوريا: بالضحك نحارب كورونا!

نشر باسم ياخور فيديو قال فيه إنه عثر على وصفة لمكافحة الكورونا وهي أكل كميات كبيرة من البصل والثوم

يجمع الاختصاصيون على أن الخوف يخفف المناعة! وقوة المناعة هي السلاح الوحيد المحتمل في مواجهة الجائحة العالمية كورونا! لذا، فإنه من المنطقي مجابهة القضية بسخرية ودعابة من دون أن تفقد الإجراءات أي جزئية من صرامتها، أو تأخذها نحو الاستهتار.

بداية المشوار في السخرية السورية من الفيروس الشهير كانت لنشر صور وجوه بالكمامات مكتوب عليها «الحب في زمن الكورونا». الحالة دفعت الشاعر السوري هاني نديم إلى الاحتجاج على صفحته على الفايسبوك لكن بشكل ساخر. إذ قال: «هذا وقد شوهد غابرييل غارسيا ماركيز يخرج من مثواه الأخير وهو يبكي ويقول أرجوكم بكماماتكم البيضاء والملونة توقفوا عن كتابة الحب في زمن الكورونا». على ضفة مشابهة، كان لنجوم الوسط الفني حضورهم في هذا الإطار. هكذا، بعث النجم سعد مينه رسالة لرفاقه يقول فيها: «الكورونا مثل الزواج، أوّله لا تشعر بأيّ أعراض. ثم تبدأ حياتك بالتدهور. تنعزل. وتنحشر وحيداً في البيت، ويمنع عليك لمس أحد، وتصبح حركاتك مراقبة، ويتوجّب عليك الإخبار عن كلّ من احتككت به، ويصبح لديك صعوبات بالتنفّس!».
أما على الصعيد المرئي، فقد استعاد الجمهور مشهداً من سلسلة «مرايا» للكوميديان ياسر العظمة وهو يتوخى معايير السلامة والوقاية وعدم الاختلاط مع الناس من خلال أغنية كان قد اعتاد أن ينهي حلقاته بواحدة منها. في هذه الأغنية، يتجنب العظمة مصافحة الناس، والاختلاط بهم في وسائل النقل العامة ويغني عن انتشار الأوبئة والأمراض. وشاركت النجمة ديمة قندلفت لوحة لها من سلسلة «بقعة ضوء» لعبت بطولتها بمشاركة النجم أحمد الأحمد وتلعب فيها دور امرأة مهووسة بالنظافة واتباع تعليماتها. من جانبها شاركت السيناريست نور الشيشكلي المقطع نفسه، معتبرةً بأنه بمثابة استشراف للمستقبل كونها كاتبة اللوحة. أما النجم أيمن رضا، فاختار أن يقدّم لجمهوره أغنية ساخرة مع عزف عود يقول في كلماتها «وزّع كورونا وعدينا وعلى أقرب مشفى ودّينا... وزع لكلّ الموجودين ومن عنّا لبلاد الصين». وسبق ذلك نشره مقطعاً يسخر فيه من الإجراءات الوقائية التي تتبعها وزارة الصحة على المنافذ الحدودية من خلال قياس درجة حرارة المسافرين واقتطع جزءاً من كلام الطبيب عن الصوت الذي يخرجه جهاز فحص الحرارة إذا كانت درجة حرارة المسافر مرتفعة، وركبّه على لوحة قديمة من «بقعة ضوء» لسائق باص وركابه المتفاعلين مع زمّوره! من جهته، اختار المخرج الليث حجو صفحاته التي يديرها فريق مختص، لينشر صوراً لشخصيات أعماله كي ينقل النصائح الطبية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية.
هكذا، اختار شخصية سمعان (أحمد الاحمد) من «الخربة» (كتابة ممدوح حمادة) ليورد النصيحة الأولى التي تفيد بأن النظافة هي خط الدفاع الأوّل. وشخصية جودة (باسم ياخور) في «ضيعة ضايعة» (نفس الكاتب) لنصيحة الابتعاد عن الوجبات السريعة وطهي الطعام جيداً، وشخصية (جمال العلي) في «الواق واق» (الكاتب نفسه) لتقليل التعامل مع الحيوانات الحية، وأخيراً شخصيتي كاريس بشار وعبد المنعم عمايري من مسلسل «مسافة أمان» (كتابة إيمان السعيد) للتذكير بضرورة عدم الاقتراب من الأشخاص لمسافة أقل من متر، والحرص على عدم لمس الوجه والعينين بشكل متكرر.
سبق كل هؤلاء الكوميديان باسم ياخور الذي نشر فيديو قال بأنه عثر من خلاله على وصفة لمكافحة الكورونا وهي أكل كميات كبيرة من البصل والثوم صباحاً حتى يهرب جيمع الناس من السلام أو التعاطي مع هذا الشخص وبذلك يكون قد حمى نفسه من أيّ عدوى! ونشرت صفحات عدة إعلاناً تجارياً قديماً جسّده الثنائي أيمن رضا وباسم ياخور لماركة بسكويت اسمها قريب من كورونا في إشارة للفيروس الخطير!

https://www.facebook.com/DimaKandalaftOfficial/videos/1649075028575687/

الاخبار



عدد المشاهدات:3021( الثلاثاء 08:09:14 2020/03/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 06/04/2020 - 9:20 ص

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...