السبت22/2/2020
ص6:50:10
آخر الأخبار
لبنان يعلن اكتشاف أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديدحفتر: أردوغان يستغل الهدنة في طرابلس لإرسال المزيد من إرهابييه من سورية إلى ليبيا900 شكوى ضد التحالف الدولي لارتكابه جرائم حرب في العراقنتنياهو: "الإسرائيليون" يحلقون اليوم فوق السعوديةالحكومة السورية تجتمع بحلب لإقرار خطة تنموية اقتصادية وخدمية وبشرية للمناطق المحررة .. العاصمة الصناعية والتجارية ستحظى بحصة دعم كبيرةتوسّع أميركي في الشرق: نحو إحكام السيطرة على «طريق البترول»....بقلم أيهم مرعي بالفيديو .. هكذا قام الجيش العربي السوري بالقضاء على إرهابيي أردوغان وتدمير مدرعاتهم على محور النيربدمشق تنفي تدمير أي دبابة سورية أو خسائر في الجنود بمعركة النيرب يوم أمسإيطاليا تسجل أول حالة وفاة بفيروس"كورونا" المستجدإصابات بالمئات.. "كورونا" يستشري في كوريا الجنوبية!ديون البلدان العربية .. و سورية (صفر) دين خارجيارتفاع أسعار الذهبهل ينجرّ إردوغان إلى الفخّ الأميركي؟ ....بقلم محمد نور الدين أردوغان واللعبة القذرة.... بقلم ..طالب زيفا باحث سياسيالقبض على شخصين من مروجي المخدرات في طرطوسضبط شركة وصالة لبيع الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية في دمشق يتعامل أصحابهما بغير الليرة السورية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صورفلول (داعش) الإرهابي ترتكب مجزرة بحق 11 مدنياً بمنطقة السبخة في البادية السوريةوحدات الجيش تكثف عملياتها ضد التنظيمات الإرهابية بريفي حلب وإدلبالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف نتعرف على النوبة القلبية قبل حدوثها بشهرإنفلونزا العيون مرض لا علاج لهجيني إسبر تنتقد صفة “النجمة” على هذه الممثلة والأخيرة بردّ قاس عليهاالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليامرأة أوكرانية تعود إلى الحياة بعد أن أعد أقاربها جنازتها"امرأة بلا أذن" بعد سنوات "العادة الخطيرة" والأخطاء الطبيةتعرف على أقوى هاتف ستطرحه Xiaomi لعشاق الألعابالصين تغزو الأسواق برباعية دفع منافسة - فيديوحلب.. الثّابت والمتحوّل...بقلم حياة الحويك عطية الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فنـون ودرامــا >> "حسني" و"شعبان" ذرّفا على الـ 88 عاماً ولن يعتزلا التمثيل ؟؟

محمد حجازي

 الفنانان الكبيران "حسن حسني" و"يوسف شعبان" (بلغا الـ 88 عاماً) كانا في الأيام القليلة الماضية حديث الوسط الفني، الأول كرمته الدورة الرابعة لمهرجان نقابة المهن التمثيلية في القاهرة ومنحته درعها التذكاري عن كامل مسيرته، والثاني عاد عن إعتزاله لمجرد أن دوراً أعجبه في نص الكاتب "إسلام حافظ" بعنوان "سيف الله" الذي يحكي سيرة القائد "خالد بن الوليد" (يجسده عمرو يوسف)، وأكد أن السبب فني وليس مادياً.

رغم أن هناك ندرة في الأدوار المكتوبة للمتقدمين في السن من الفنانين، إلاّ أن أصحاب الباع الطويل في المهنة يجدون متعة في التجسيد الخاص لشخصيات صعبة مركّبة يعبّرون من خلالها عن مدى خبرتهم في إجادة التعامل مع أدوار تحتاج إلى خبير في ميدانه، من دون الإلتفات إلى كثرة أو قلة هذه الأدوار في النصوص الجديدة، هذا المناخ عبّر عنه الممثل "حسني" حين أشار إلى أن أمنية عمره وهو في هذه السن أن تُسند إليه أدوار فيها جهد خاص وطاقة إضافية لكي يعطيها كل ما خبره ميدانياً، وبالتالي سيشكل له هذا المناخ إمتاعاً فكرياً لا حدود له، وأكد "أنا لا أطلب بطولات بل كاراكتيرات لأناس مختلفين تماماً مثلنا نحن في هذه السن لكي نقول أكثر وأكثر من دون حدود إلاّ فضاء الإبداع الرحب" أضاف "لن أتوقف عن التمثيل إلاّ حين أموت" (إشاعات وفاته أرهقته).

أما الفنان "شعبان" الذي عاصر معظم الكبار وتعاون معهم أمام وخلف الكاميرا فكان قبل سنوات قليلة أعلن إعتزاله التمثيل لأن المخرجين لا يهتمون بالممثلين حين يتخطون السبعين وبالتالي فإن الكتّاب لا يرسمون في نصوصهم أدواراً تحاكي خصوصية هؤلاء سنّاً وخبرة، لذا عندما طرق بابه المخرج "رؤوف عبد العزيز" لكي يشارك في مسلسله "سيف الله" قرأ وبادر سريعاً إلى الموافقة معلناً كسر إعتزاله لأن هناك من إحترمه وقدّره وأراد أن يرد له فضله الفني، فأصاب في محاكاته مما دفعه للتجاوب وهو الذي يمتلك نوستالجيا إلى الأعمال الدينية الضخمة (الكعبة المشرفة، محمد رسول الله، محمد رسول الله إلى العالم،الأزهر الشريف منارة الإسلام، وغيرها) التي أفردت له مكاناً ومكانة في العصر الذهبي للتلفزيون المصري وأعماله الخالدة.

الإثنان "حسني" و"شعبان" من علامات الإجادة الطويلة الأمد في ميدان التمثيل للشاشتين والخشبة، ويتطلب موقفهما الواحد من أدوارتُكتب خصيصاً لمن هم في مثل سنهما، تحفيزاً حاسماً للكتاب والمنتجين، كي يُولوا هذين الكبيرين ومن بلغ سنهما من المجيدين في المهنة، الإهتمام والرعاية الفنية بحيث يظل الجمهور قادراً على الإستفادة من خبرتهما طالما عندهما القدرة اللازمة على العمل.

المصدر : الميادين نت



عدد المشاهدات:3489( الجمعة 10:21:21 2019/12/27 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/02/2020 - 6:39 ص

فيديو.. سلاح الجو السوري يستهدف بدقة مواقع المسلحين في ريف إدلب

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...