الخميس27/2/2020
م14:41:24
آخر الأخبار
السعودية تعلّق دخول المعتمرين إلى أراضيها تفادياً لكوروناالأردن يعرض مشروعاً لسكة حديد تربطه مع السعودية وسوريةعون: ساعات قليلة ويبدأ التنقيب عن النفط في لبنانالملك السعودي يستقبل حاخاماً "إسرائيلياً" في الرياضبالخرائط | التقاء قوات الجيش السوري المتقدمة في ريفي ادلب الجنوبي وحماه الشمالي الغربيالجيش يطوّع جبهتَي «الزاوية» و«شحشبو» | أنقرة تفاوض موسكو... بمعـركة سراقبفصل بين جبال «الأربعين» و«الزاوية» و«شحشبو» … الجيش يتقدم بخطا متسارعة باتجاه طريق حلب اللاذقيةلليوم الثالث على التوالي… مرتزقة الاحتلال التركي يواصلون قطع مياه الشرب عن مدينة الحسكة وتل تمر والتجمعات السكانية المحيطة بهماظريف يرد على ترامب: تنهب النفط السوري ولم تحارب داعش بل أسعدتهوسائل إعلام: مقتل 7 أشخاص في حادث إطلاق نار بمدينة ميلواكي الأمريكية المصرف المركزي : يحق للمواطن سحب 5 آلاف دولار من المصرف في حال كان الإيداع نقدي .. مسموح إدخال 100 ألف دولار كاش وإخراج 10 آلاف بعد التصريح عنها سورية تطرح مناقصة جديدة لشراء أطنان من القمح الروسيإردوغان فَقَدَ هيبته.. يعترف بـ(اتفاقية أضنة) وينكر من وقّعهاتركيا لن تخرج من سوريا.. إلا إذا....بقلم الاعلامي حسني محليسوريا.. اختطف نفسه ليبتز والده بفدية مالية كبيرةمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمص"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهابأسلحة وذخائر بعضها تركي الصنع من مخلفات الإرهابيين في المنطقة الجنوبية (صور)سانا| وحدات الجيش تتصدى لهجوم كبير للإرهابيين على سراقب وتكبدهم خسائر فادحة في الأفراد والعتادمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحصوت تحذيري يظهر أثناء النوم قد يشير إلى خطر النوبة القلبية روسيا تعلن عن لقاحات جديدة ضد فيروس كورونامرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبالأرقام.. كيف واجهت الدراما السوريّة الأزمة؟بوتين رفض فكرة استخدام شبيه له حتى عند اشتداد خطر الإرهاب في روسيارضيعة تتعافى من فيروس كورونا من دون عقاقير خلال 17 يومااقتصادية وقوية.. تحفة أخرى تنضم لأسرة مرسيدسغرائب الطبيعة.. علماء يكتشفون أول كائن حي لا يتنفسأردوغان عارياً.. السقوط الحتمي! ...... د. بسام أبو عبد اللهما الَّذي يمنع عودة الخليجيين إلى سوريا؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فنـون ودرامــا >> بسام كوسا: بعض المنتجين كانوا يعملون في سوق "تفضلي يا ست"

شام إف إم | انتفد الفنان بسام كوسا في حديثه ضمن برنامج "نبض العاصمة" مع عطيه عوض أداء المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، واعتبر أن إطلاق اسم (خبز الحياة) على مشروعها الأخير، لا يخرج عن كونه "كلمات مخدرة" للناس وتصدر أعمالا "للكب" وما تم العمل عليه هو "مُخجل"، مطالباً إدارة المؤسسة بأن تأخذ دورها في أن تكون الملاذ الأخير لإنقاذ صناعة الدراما، وتنفذ مشاريع راقية، قابلة للمشاهدة، وبأجور واقعية.

وتابع كوسا: "بدلاً من العمل على 15 عملاً وتقديم أجور زهيدة وبائسة ينفقها الممثل أثناء فترة التصوير يمكن العمل على مسلسلات بذائقة أفضل وعد أقل"، ومن المفترض أن يكون القطاع العام هو من نسند ظهرنا به ولكن تبين أنه "يا محلى القطاع الخاص".

وحول رفض أو قلة عدد النصوص خلال الفترة الأخيرة بعد نص الكاتب سامر رضوان أشار كوسا إلى أن هناك رقابة شديدة قبله وبعده ولا علاقة له بقلة عدد النصوص، معلقاً: "الجماعة أوعى بكتير مارح يلاحقوك على هاد الخطأ ويعاقبوا الوسط الدرامي"

وفي حديثه قال كوسا: "أتمنى على الجميع عدم القول "لأني بقيت" باعتبار أنه بقي في البلد وبالتالي يستحق فرصة، وإنما في حال يستحقها فعلاً يحصل عليها".

وفي تعليقه على وجود في حالة "بازارية" في الوسط الفني قال الفنان بسام كوسا: "في حال كان هناك ممثل سيضرب بميزانية العمل بالتالي المنتج "تافه"، وهذا ليس له علاقة في العملية الإنتاجية، وإنما يمكن أن يتكلم بها بعض التجار والمنتجين البازاريين، علماً أن كلمة "بازار" تليق بمن يعمل بها، وبعض المنتجين كانوا يعملون في بيع "البنطلونات" وبأسلوب سوق "تفضلي يا ست" ونقلوه إلى الوسط الفني.

وأكد كوسا أن قطاع الدراما مثل أي قطاع في البلد، فعند الحديث عن تدمير المصانع في قطاع الصناعة وأدى لمشكلة، كذلك الأمر بالنسبة للدراما فنحن محكومين بهذا النوع من الطغيان، وقطاع الفن أو الدراما هو واحد من هذه القطاعات وبالتالي سينعكس عليه كل سلبيات البلد.



عدد المشاهدات:1616( الأربعاء 03:09:04 2019/12/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/02/2020 - 12:24 م

أنفاق ومتاريس حفرها الإرهابيون في قرية معرزيتا بريف إدلب الجنوبي

الأجندة
بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو المزيد ...