الخميس27/2/2020
م14:46:19
آخر الأخبار
السعودية تعلّق دخول المعتمرين إلى أراضيها تفادياً لكوروناالأردن يعرض مشروعاً لسكة حديد تربطه مع السعودية وسوريةعون: ساعات قليلة ويبدأ التنقيب عن النفط في لبنانالملك السعودي يستقبل حاخاماً "إسرائيلياً" في الرياضبالخرائط | التقاء قوات الجيش السوري المتقدمة في ريفي ادلب الجنوبي وحماه الشمالي الغربيالجيش يطوّع جبهتَي «الزاوية» و«شحشبو» | أنقرة تفاوض موسكو... بمعـركة سراقبفصل بين جبال «الأربعين» و«الزاوية» و«شحشبو» … الجيش يتقدم بخطا متسارعة باتجاه طريق حلب اللاذقيةلليوم الثالث على التوالي… مرتزقة الاحتلال التركي يواصلون قطع مياه الشرب عن مدينة الحسكة وتل تمر والتجمعات السكانية المحيطة بهماظريف يرد على ترامب: تنهب النفط السوري ولم تحارب داعش بل أسعدتهوسائل إعلام: مقتل 7 أشخاص في حادث إطلاق نار بمدينة ميلواكي الأمريكية المصرف المركزي : يحق للمواطن سحب 5 آلاف دولار من المصرف في حال كان الإيداع نقدي .. مسموح إدخال 100 ألف دولار كاش وإخراج 10 آلاف بعد التصريح عنها سورية تطرح مناقصة جديدة لشراء أطنان من القمح الروسيإردوغان فَقَدَ هيبته.. يعترف بـ(اتفاقية أضنة) وينكر من وقّعهاتركيا لن تخرج من سوريا.. إلا إذا....بقلم الاعلامي حسني محليسوريا.. اختطف نفسه ليبتز والده بفدية مالية كبيرةمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمص"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهابأسلحة وذخائر بعضها تركي الصنع من مخلفات الإرهابيين في المنطقة الجنوبية (صور)سانا| وحدات الجيش تتصدى لهجوم كبير للإرهابيين على سراقب وتكبدهم خسائر فادحة في الأفراد والعتادمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحصوت تحذيري يظهر أثناء النوم قد يشير إلى خطر النوبة القلبية روسيا تعلن عن لقاحات جديدة ضد فيروس كورونامرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبالأرقام.. كيف واجهت الدراما السوريّة الأزمة؟بوتين رفض فكرة استخدام شبيه له حتى عند اشتداد خطر الإرهاب في روسيارضيعة تتعافى من فيروس كورونا من دون عقاقير خلال 17 يومااقتصادية وقوية.. تحفة أخرى تنضم لأسرة مرسيدسغرائب الطبيعة.. علماء يكتشفون أول كائن حي لا يتنفسأردوغان عارياً.. السقوط الحتمي! ...... د. بسام أبو عبد اللهما الَّذي يمنع عودة الخليجيين إلى سوريا؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فنـون ودرامــا >> قريباً في سورية.. غرفة تحكيمية لحل الخلافات في الوسط الفني!

شام إف إم – أعلن المحامي، بسام يغمور، خلال استضافته في برنامج «نبض العاصمة» مع عطية عوض، عن إنشاء غرفة لحل الخلافات الفنية في سابقة فريدة من نوعها على مستوى الوطن العربي.

وتحدث يغمور عن فكرة الغرفة قائلاً: "تضم الغرفة حوالي 20 شخصاً من فنانين ومحامين وأساتذة جامعات وقضاة ومدراء إنتاج، بحيث نضمن خضوع القضايا الواردة للمركز إلى متابعة فنية وقانونية مختصة"، ذاكراً بعض الأسماء مثل: "حسام الشاه، ريم عبد العزيز، رامز الأسود، علي وجيه، وسيم الخاني، زكريا فرحات، وغسان مسعود كداعم روحي للمشروع.."، إضافة إلى وجود مجلس استشاري يضم أسماء وشخصيات كبيرة من الوسط الفني والقانوني لمعالجة القضايا الكبيرة.

وعن آلية عمل المركز، نوه يغمور إلى أن الموضوع "اتفاقي" بالدرجة الأولى، إذ يجب على الأطراف المتنازعة أن تكون متفقة على اللجوء إلى الغرفة لحل الخلاف القائم بينها، بحيث يتم فيما بعد دراسة الخلاف من جميع جوانبه الفنية والقانونية وحله بطريقة سرية وسريعة دون اللجوء إلى القضاء غير الملم بهذا النوع من الخلافات التي تحتاج إلى معالجة من قبل مختصين.

ونوه يغمور إلى أن الهدف من المشروع هو تحقيق "إنجاز" متميز يخص سورية وحدها وينطلق من دمشق، على الرغم من وجود مؤسسات وجهات عربية قد قدمت عروضاً لتبني المشروع، مشيراً إلى أن المردود المادي للقائمين على الفكرة يتمثل بأتعاب الحكام فقط.

وعن خلفية المشروع، ذكر يغمور أن المركز رصد الأعراف الفنية المتراكمة في سورية عبر الزمن والتي تحتاج إلى وضعها في قوانين لجمعها فيما بعد ضمن كتاب يمثل مرجعاً لمثل هذه القضايا، كما يهدف المشروع إلى وضع تعريف محدد للعقد الفني وتحديد شروطه، إضافة إلى مساعدة الفنانين الجدد على صياغة عقودهم الفنية.

وتنطلق غرفة التحكيم الخاصة بحل الخلافات الفنية بتاريخ 15/1/2020، يسبقها مؤتمر صحافي بتاريخ 17/12/2019، وتعتبر حالياً شخصية اعتبارية مستقلة.



عدد المشاهدات:3159( الجمعة 06:40:05 2019/12/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/02/2020 - 12:24 م

أنفاق ومتاريس حفرها الإرهابيون في قرية معرزيتا بريف إدلب الجنوبي

الأجندة
بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو المزيد ...