الثلاثاء24/9/2019
ص8:48:30
آخر الأخبار
منتسب في مكافحة الإجرام يدير عصابة لاختطاف الأجانب في العراقصحيفة أمريكية: أرامكو تحتاج لشهور لإعادة تأهيلهاالأردن يمنع مرور علب السجائر براً إلى سورية وبالعكسالسيد نصر الله: صمود شعوب دول المنطقة أفشل مخططات الغربوفد سوريا برئاسة المعلم للمشاركة بأعمال الدورة الـ/74/ لـ الجمعية العامة للأمم المتحدةأسابيع تفصلنا عن انطلاق «اللجنة الدستورية» … المعلم لرافضي عمل «اللجنة» من «الإدارة الذاتية»: ومن قال إنكم مشاركون؟ السفير الروسي في دمشق: قريبا سيتم تفكيك مخيم الركبانغوتيريس يعلن نجاح تشكيل اللجنة الدستورية السوريةطهران تعلن أن ناقلة النفط البريطانية المحتجزة يمكنها المغادرةنائب رئيس مجلس النواب التشيكي: النظام السعودي مماثل لتنظيم “داعش” الإرهابيمداد | استقرار سعر الصرف وتوقعات بتحسن الليرة قريباًسوريا تتعاقد على تصدير آلاف الأطنان من الحمضيات وعودة مرتقبة إلى أسواق العراقآل سعود يُطلقون النار على رؤوسهم بالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟الجهات المختصة تضبط كمية من المخدرات مهربة في صهريج محروقات بريف حمصحريق يلتهم مستودعات قناة سما الفضائية.. وفوج إطفاء دمشق ينجح في إخماده والأضرار تقتصر على الماديات ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهدراسة تكشف كيف يؤثر التلفزيون وألعاب الفيديو على أداء الأطفال الدراسي100 باحث بمؤتمـر التطوير التربوي 26 الجاريمدفعية الجيش السوري تستهدف رتل تعزيزات للمسلحين الصينيين جنوب إدلبأنباء عن اعتداء إرهابي على حافلة للجيش بريف السويداء.. وداعش يتبنىشركات حكومية صينية تدرس تنفيذ عدة مناطق تطوير عقاري في سوريةحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةاستخدام الهواتف المحمولة خلال الوجود في المرحاض يسبب مرضا خطيراطرق إزالة اثار القبلات أو العضات على الجسمبالصورة ...(ما في شيء يستاهل)... هكذا علقت هيفاء وهبي على صورتها "المثيرة" ممثلان أردنيان إلى دمشق للوقوف أمام رشيد عسافنادل يقتل زبوناً لأنه استفزه بطريقة طلبه تحضير وجبة الفطورمصارع لبناني يرفض مواجهة "إسرائيلي" في بطولة العالمتعرف على المخلوقات التي لا تموت أبدا"القارات المدفونة".. علماء يكشفون سرا من باطن الأرضتداعيات ما بعد عملية أرامكو - بقيق: سقوط الأوهام وانقلاب المشهد...بقلم العميـد د. أمين محمد حطيط بعد ثماني سنوات ...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فنـون ودرامــا >> فيلم دم النخل.. ملحمة استشهاد خالد الأسعد في عرض خاص بالإعلاميين في دار الأسد

كثف الفيلم الروائي الطويل دم النخل مسيرة عالم الآثار السوري الشهيد خالد الأسعد مبرزا مواقفه الشجاعة التي جمعته مع قاتليه من تنظيم “داعش” الإرهابي وما ارتكبه التنظيم من جرائم بحق البشر والحجر في مدينة تدمر الأثرية.

دم النخل الذي عرض مساء اليوم لجمهور من الإعلاميين بدار الأسد للثقافة والفنون هو أحدث الأفلام التي أخرجها نجدة اسماعيل آنزور للمؤسسة العامة للسينما مختزلا عبر قصته التي كتبتها ديانا كمال الدين مئات قصص الشهادة عبر ثلاثة شهداء من أبطال الجيش العربي السوري ارتقوا على يد إرهابيي “داعش”.

مراد شاهين مدير مؤسسة السينما أوضح في المؤتمر الصحفي الذي تلا عرض الفيلم أن دم النخل يسرد أهم مجريات الحرب على سورية من خلال الجرائم والمجازر التي ارتكبها تنظيم “داعش” الإرهابي في مدينة تدمر الآثرية مشيرا إلى أن المؤسسة تواصل إنتاج هذا النوع من الأفلام لتوثيق هذه المرحلة المهمة من تاريخ سورية وتقديرا لتضحيات الشهداء.

وقال شاهين “جاء إنتاج الفيلم بالشراكة مع مؤسسة نجدة آنزور لتشجيع القطاع الخاص على الدخول في عملية الإنتاج السينمائي وفي الوقت ذاته لتجاوز الكثير من العراقيل التي تواجهها المؤسسة في تنفيذ مفاصل العملية الإنتاجية والفنية”.

المخرج آنزور قال “أردنا أن نقدم مفهوم الشهادة في سبيل الوطن كثيمة أساسية للفيلم مع التركيز على أن استمرار الحياة جاء بفضل تضحيات الشهداء وبطولات الجيش العربي السوري إضافة إلى إبراز شخصية العالم الشهيد خالد الأسعد الذي رفض أن يخرج من تدمر وأن يعطي إرهابيي “داعش” المعلومات التي حاولوا الحصول عليها” لافتا إلى أن الفيلم يصب في عمله على صناعة ذاكرة سينمائية للحرب على سورية.

كاتبة العمل ديانا كمال الدين أوضحت أنها ابتعدت عن التوثيق في أدوار البطولة عدا شخصية الشهيد الأسعد وخاصة في قصص الجنود الثلاثة مبينة أن الفيلم يتضمن رسائل إنسانية ووطنية عميقة للداخل والخارج.

وبين المؤلف الموسيقي للعمل رعد خلف أن السينما صناعة والموسيقا هي أحد مكوناتها الأساسية لإيصال الإحساس للمشاهد وحاولنا من خلالها رصد العوالم الداخلية لإيصال ما يواردهم من أفكار وقلق وحنين.

الفنان عدنان عبد الجليل أشار إلى أنه أدى شخصية مركبة لانسان متخبط وسيىء محاولا إمساك كل الخيوط وبالنهاية يسقط في جرم خيانته.

يشار إلى أنه العرض الجماهيري للفيلم يبدأ في الخامس عشر من الشهر الجاري ويستمر لمدة شهر.

والفيلم من بطولة /لجين اسماعيل/ جوان خضر/ مصطفى سعد الدين /جهاد الزغبي/محمد فلفلة/عدنان عبد الجليل//مجد نعيم/ عامر علي / قصي قدسية/ محمود خليلي/ ليلى بقدونس/ سيوار داود/ حمادة سليم/ نبيل فروج/إيمان عودة/ مجدي مقبل/ ياسر سلمون/ فادي عبد النور/ علي الماغوط/ أوس وفائي/نور خلفم/ حمد الويسي/ والطفل / علي السملوتي/.

شذى حمود-محمد سمير طحان



عدد المشاهدات:2033( الثلاثاء 07:07:45 2019/09/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/09/2019 - 8:13 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

عرض مذهل لطلاب صينيين خلال التحضيرات ليوم التعليم (فيديو) قرش يخلع الصخر في أعماق المحيط ليفترس أخطبوطا... فيديو نعامة غاضبة تنقض على أحد المارة وتحاول دوسه بأطرافها... فيديو بالصور.. عرض عليها الزواج تحت الماء فلقي مصرعه غرقا مصر.. رانيا يوسف تثير الجدل بفستان جريء على السجادة الحمراء (صورة) مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي المزيد ...