الجمعة24/1/2020
ص4:15:4
آخر الأخبار
وزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفتراستمرار التظاهرات في لبنان واشتباكات عنيفة مع قوى الأمن غاز "إسرائيل" في مصر والرئيس "الإسرائيلي": هذا يوم للاحتفال!الاحتلال يقصف مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزةمنخفض قطبي سريع يضرب سوريا يعد الأبرد حتى الآنالمقداد يؤكد خلال لقائه السفير الهندي في دمشق عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقينعرسان: جهود الأمم المتحدة ستبقى هشة طالما هناك إجراءات قسرية وحصار ضد الشعب السوريمذكرة تفاهم بين سورية وإيران لتبادل الخبرات في تطوير العملية التعليمية وترميم المدارسترامب يدعو نتنياهو وغانتس إلى واشنطن الأسبوع المقبل لمناقشة صفقة القرنغروسبيتش: وجود القوات الأمريكية في سورية احتلال غايته نهب ثرواتهارئيس جمعية صاغة دمشق: تسعير الذهب وفق دولار المركزي يلزمه قرار يمنع تهريبهمزاد حكومي لبيع 250 سيارة.. سعر بعضها يصل إلى 200 مليون ليرةرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيالتصعيد الأميركي إلى أين؟.....بقلم قاسم عزالدينالداخلية: شخص من أصحاب السوابق يدير صفحة على الفيس بوك تنشر أخباراً ملفقة عن أسعار صرف الليرةضبط 15 كيلو غراما من الحشيش المخدر وكميات من الهروين بدمشق وريفها جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟جامعة دمشق تمدد فترة التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياحفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةإصابة طفلة بجروح باعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على حي جمعية الزهراء بحلبمقتل عدد من جنود الاحتلال التركي ومرتزقته بانفجار سيارة مفخخة في ريف الرقة الشماليالمجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …أي حليب يحافظ على الشباب؟هكذا تتغلبين على تشقق الكعبين بوصفات منزليةمعين شريف بزي الجيش السوري على جبهات القتال بحلبالتعامل مع ملف مقتل السوري أصبح أكثر جدية....نانسي عجرم تؤكد استمرارها في "ذا فويس كيدز" بطريقتها الخاصةرجل يلقى حتفه بعد صراع مع ديكتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندبتجميد الدماغ.. شركة روسية تطرح خدمات ما بعد الموت2019.. ثاني أشد الأعوام سخونة في التاريخالانتقام من الفشل 
في تخريب سوريةحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فنـون ودرامــا >> الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية تكرم الفنان صباح فخري خلال الأيام الثقافية لمعرض دمشق الدولي-فيديو

وبحضور الفنان فخري وجمهور عاشق للطرب الحلبي الأصيل قدمت الفرقة بمشاركة كبار فناني حلب صفوان العابد ومحمود فارس وأحمد خيري وعبود حلاق وفارس أحمر وأنس صباح فخري روائع ما غناه الفنان الكبير من القدود والمواويل والموشحات والأغاني الطربية والقصائد والطقطوقات وذلك على خشبة مسرح الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون.

جاء البرنامج على شكل وصلات منتقاة من المقامات الموسيقية العربية الرئيسية من الحجاز والرست والبيات التي لحنها كبار الموسيقيين العرب من الرواد أمثال السيد درويش وعمر البطش وأبو خليل القباني وصباح فخري وسري طنبرجي إضافة إلى عيون التراث.

 

وتفاعل جمهور دار الأسد مع الأغاني المختارة التي طالما صدحت بها الحنجرة الذهبية للفنان صباح فخري منها فوق النخل وقدك المياس وقل للمليحة وياشادي الألحان وياطيرة طيري وتحت هودجها وخمرة الحب ويامال الشام وغيرها من روائع ما قدمه أيقونة الطرب خلال 60 عاما.

والفنان القدير صباح فخري عمل على مدى 50 عاما على تعديل ونشر الأشكال التقليدية من الموسيقا العربية وهي الموشحات والقدود الحلبية وعرف عنه صوته القوي وطريقته الاستثنائية وأداؤه الرائع للمقامات وألحانها وهو من مواليد حلب 1933 ودرس الموسيقا أكاديميا في حلب ودمشق.

وتقلد وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة عام 2007 تقديرا لإنجازاته الكبيرة والمتميزة في خدمة الفن العربي السوري الأصيل وإسهامه في إحياء التراث الفني الذي تزخر به سورية والمحافظة عليه وسجل رقماً قياسياً عام 1968 عندما غنى في مدينة كاراكاس عاصمة فنزويلا مدة عشر ساعات متواصلة.

والفرقة الوطنية للموسيقا العربية تأسست مع تأسيس المعهد العالي للموسيقا عام 1990 وتمت إعادة هيكلتها لتضم 70 عازفا ومغنيا عالي الاحتراف يعملون على كل أشكال وقوالب الموسيقا العربية الآلية منها والغنائية وهدفها حفظ التراث الموسيقي العربي والسوري وتقديمه بقوالب موسيقية أكاديمية جديدة إلى جانب تقديم الأعمال الموسيقية المؤلفة خصيصا للفرقة.

حضر الأمسية التكريمية وزير الثقافة محمد الأحمد وحشد من الفنانين والإعلاميين والمثقفين.

رشا محفوض



عدد المشاهدات:2099( الأربعاء 07:51:53 2019/09/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/01/2020 - 4:06 ص

الأجندة
أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...