الجمعة24/1/2020
م16:54:48
آخر الأخبار
تظاهرة مليونية رفضاً للاحتلال الاميركي في العاصمة العراقية بغدادوزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفتراستمرار التظاهرات في لبنان واشتباكات عنيفة مع قوى الأمن غاز "إسرائيل" في مصر والرئيس "الإسرائيلي": هذا يوم للاحتفال!وقفة احتجاجية لأبناء الجولان العربي السوري المحتل رفضاً لمشروع المراوح الهوائية الذي تخطط سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإقامته على أراضيهملافروف: يجب القضاء على بؤرة الإرهاب في إدلبمنخفض قطبي سريع يضرب سوريا يعد الأبرد حتى الآنالمقداد يؤكد خلال لقائه السفير الهندي في دمشق عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقينلافروف وبيدرسون: ضرورة القضاء على الإرهاب في إدلبوحيدي: نحن متأكدون أن الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد أوقع 70 قتيلاًوزير الاقتصاد: لا يوجد استيراد لأي مادة كمالية.. و67 مادة ضمن مشروع إحلال بدائل المستورداتالعقاري يحدد سقف السحوبات اليوميةرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيالتصعيد الأميركي إلى أين؟.....بقلم قاسم عزالدينوفاة شخص بحادث مروري في منطقة المرجة بدمشقالداخلية: شخص من أصحاب السوابق يدير صفحة على الفيس بوك تنشر أخباراً ملفقة عن أسعار صرف الليرة جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟حفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةجامعة دمشق تمدد فترة التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياوحدات الجيش تستعيد قرية السمكة بريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد امتصاص هجوم الإرهابيين وتتابع عملياتها على محور التح أبو جريفإصابة طفلة بجروح باعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على حي جمعية الزهراء بحلبالمجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …أي حليب يحافظ على الشباب؟هكذا تتغلبين على تشقق الكعبين بوصفات منزليةالكشف عن عنوان الجزء الرابع من مسلسل «الهيبة»معين شريف بزي الجيش السوري على جبهات القتال بحلبرجل يلقى حتفه بعد صراع مع ديكتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندبتجميد الدماغ.. شركة روسية تطرح خدمات ما بعد الموت2019.. ثاني أشد الأعوام سخونة في التاريخالانتقام من الفشل 
في تخريب سوريةحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فنـون ودرامــا >> «اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده

دمشق – آمنة ملحم


أنهى المخرج السينمائي السوري فيصل بني المرجة، تصوير فيلم «اليتيمة» ضمن سلسلة أفلام تعالج حالات التشرد والتسول والأرامل واليتم.

وفي حديث للبناء أوضح بني المرجة أن الفيلم سينمائي تسجيلي قصير للسينارست زينب المنجّد، ويعالج حالة إنسانية منتشرة في المجتمعات على اختلافها، تدور أحداثه حول طالبة يتيمة فقيرة تتعرّض لمعاملة سيّئة من زميلاتها في المدرسة وتلاحظ مدرّستها سوء معاملة زميلاتها لها فتهتم بها وتقف إلى جانبها إلى أن أوصلتها لبرّ الأمان فأثناء رعايتها لها لاحظت تفوّق اليتيمة في دراستها واستمرت بالنجاحات حتى أصبحت دكتورة أطفال وأمّا المدرّسة الحنونة فتصبح مديرة المنطقة التعليمية.


وحول رسالة الفيلم ينوّه بني المرجة بأنه يهدف للفت الانتباه لمعاناة اليتيم بشكل عام والتي تتمركز بالحاجة للرعاية والحنان والاهتمام والعطاء لنحميه من الضياع والتشرّد والقهر الذي قد يولّد الحقد والكراهية الأمر الذي ينعكس سلباً على المجتمع.

يلعب بطولة الفيلم مجموعة فنانين من مصر وسورية منهم، منى ممدوح المدرّسة ، جانا تامر اليتيمة ، صفاء جلال المدرّسة الخصوصي ، تغريد فهمي جدّة اليتيمة ، جمال حجازي البروفوسور ، رنا فهمي اليتيمة بعد التخرّج ، منار عكريش أم الطفل المريض ، عهد منعم ومي زميلتا اليتيمة .

تمت عمليات المونتاج في مدينة نوردرهين في ألمانيا، سيشارك الفيلم بمهرجانات سينمائية عدة.

المنتج المنفذ مؤسسة شاين للإنتاج الفني، والإشراف العام للأستاذ محمد البدوي.

يُذكر أن المخرج السينمائي فيصل بني المرجة والمقيم في الولايات المتحدة الأميركية يُحضّر الآن لأكثر من عمل سينمائي وتلفزيوني وسيتم تصويرها بين دولة الإمارات وسورية ومصر.



عدد المشاهدات:1837( الثلاثاء 01:59:36 2019/08/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/01/2020 - 1:43 م

الأجندة
أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...