الثلاثاء22/10/2019
ص11:11:36
آخر الأخبار
الحكومة اللبنانية تجتمع اليوم وترقب للورقة الإصلاحية التي سيعلنها الحريريالاحتجاجات في لبنان تتصاعد ومطالبات باستعادة الأموال المنهوبةمصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجاتجعجع يتنصّل من المسؤولية .. ويعلن الطلب من وزراء القوات الاستقالةوصول وفد عسكري روسي إلى القامشلي لمواكبة تطبيق اتفاق انتشار الجيش السوري على الحدود مع تركيابوتين وماكرون يبحثان الوضع في سوريا خلال اتصال هاتفيبرعاية الرئيس الأسد.. تدشين مشفى شهبا الوطني في السويداءوقفتان لأهالي دير الزور والقنيطرة للتنديد بالعدوان التركي والمطالبة بخروج القوات الأمريكية المحتلة من الأراضي السوريةأردوغان يتوعد واشنطن قبيل توجهه إلى روسيابومبيو: ترامب مستعد لاستخدام "القوة" ضد تركيا إذا لزم الأمرفارس الشهابي: الاقتصاد السوري كبير ولكنه مقيد بسلاسل ثقيلةالسورية للطيران تسير رحلتين إضافيتين من دمشق إلى بيروت وبالعكسيهود الدونمة .... فخري هاشم السيد رجب - الكويت سوريا تقوم، ولبنان ينهار.. أهي صدفة؟ ......سامي كليباللاذقية.. قتل صديقه وحرق جثته داخل برميلتوقيف مجموعة سرقت مبلغ (21) مليون ليرة سورية من سيارة في حلبالأمريكيون يتركون في سوريا غسالاتبالفيديو ...أطفال في القامشلي يرشقون قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة بالحجارةباحثة سورية تتوصل لعلاج للخلايا السرطانية بنسبة 85 بالمئةبناء مشفى أطفال و5 كليات جديدة في جامعة حلبالجيش العربي السوري يواصل انتشاره في مناطق الجزيرة ويثبت نقاطه في منطقة منبج بريف حلب-فيديوتعزيزات للجيش نحو ريف الحسكة.. ومرتزقة «أردوغان» ينهبون رأس العينوزارة الأشغال تناقش المخططات التنظيمية لعين الفيجة والقابون واليرموكوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصادي لماذا نحتاج للبطاطس المهروسة؟... دراسة تكشف أهميتها لجسم الإنسانالتدخين وسرطان الرئة.. دراسة تكشف "طوق نجاة محتملا"عبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»هجوم "مباغت".. سمكة قرش مزقت صدرها وذراعيهاراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهبراءة اختراع من أبل لخاتم يتحكم في هواتف آيفونهواوي تطلق هاتفها "الرخيص" إنجوي 10أولي الأمر........بقلم د. بثينة شعبان أسرار التحرك الأمريكي المكثف لإيقاف العدوان التركي على سوريا ....بقلم إيهاب شوقي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فنـون ودرامــا >> زهير قنوع في المختار : فخور بماحققه معتصم النهار وخالد القيش وأخجل من متابعة مسلسلي على التلفزيون السوري

بين الكاتب والمخرج زهير قنوع في لقائه مع الإعلامي باسل محرز عبر المدينة اف ام أن مسلسله لهذا العام "أثر الفراشة" هو الأفضل بين إنتاجات المؤسسة العامة هذا العام دون منافس ويحمل كل مواصفات العمل الناجح مع التأكيد أنه يأتي ضمن مشروع إنتاج عدة مسلسلات بكلفة منخفضة حمل اسم "خبز الحياة" مؤكداً أنه يفضل أن يكون هناك عمل واحد يصل لكل الناس بميزانية ضخمة عوضاً عن عدة أعمال قد لايشاهدها الجميع.

وأشار قنوع في برنامج المختار أنه ركز على خريجي العامين الماضيين من المعهد العالي للفنون المسرحية ليكونوا أبطال عمله مع إتاحة المجال لهم بالمشاركة بكتابة أدوارهم معتبراً أن المخرج الذي يثق بنفسه لايضيره أن يقوم الممثل بتطوير الدور بمايخدم العمل ككل.

أما فيما يخص التسويق بيّن أن من يقول بوجود مشكلة بتسويق الدراما السورية مخطئ فالذهب سيباع بالتأكيد ولكن بعض المسلسلات تكون سويتها الفنية سيئة أو تكون السوية جيدة ولكن نجومها ليست "بياعة" عربياً فالمحطات لن تشتري مثلاً مسلسلاً على اسم القديرة "سمر سامي" رغم أنها من أعظم الممثلات في العالم حسب وصفه.

وأضاف قنوع أنه يفتخر بما حققه هذا العام النجمان معتصم النهار وخالد القيش بالأدوار التي قدماها ويمكن القول إنهما أصبحا من الأسماء التي قد تُسوّق الأعمال على اسميهما.

وأضاف قنوع عبر المدينة اف ام إنه لايتابع التلفزيون السوري وإن عدد متابعيه قليل جداً منوهاً أن مسلسله صُوّر بأفضل التقنيات من حيث الإضاءة والكاميرات والأمور الفنية الأخرى ولكن متابعة المسلسل على الفضائية السورية مخجلة لسوء البث ورداءة الصورة.

وفي حديث عن أهمية الدراما قال قنوع إن الحل الأساسي لكل مايتعلق بالإعلام هو بفتح المجال للمحطات الخاصة التي يمكن أن تنهض بالقطاع كاملاً داعياً رجال الأعمال للاستثمارفي الرياضة أيضاً قائلاً إنه يشعر بالعار والخيبة من أداء المنتخب السوري في الفترة الماضية ومضيفاً إن المشكلة لاتنحصر بالأسماء المسؤولة عن الرياضة وإنما بآلية عمل المؤسسة الرياضية التي تحتاج إلى تغيير جذري حالها كحال المؤسسة الإعلامية والسينمائية.



عدد المشاهدات:4391( الخميس 02:35:58 2019/06/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/10/2019 - 10:38 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

النمر والأنثى.. معركة دامية بين "وحشين" من أجل الجنس اللطيف مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت المزيد ...