-->
الثلاثاء25/6/2019
م17:42:10
آخر الأخبار
ضاحي خلفان للمسؤولين العرب: انتبهوا لا بيع لكم في ما لا تملكونالنظام البحريني يمنح تأشيرات دخول لصحفيين إسرائيليينحرقوا صور ترامب وملك البحرين... فلسطينيون يخرجون إلى الشوارع رفضا لورشة المنامةصهر ترامب يترأس مؤتمر المنامة.. فمن سيحضر ومن سيغيب؟ضبط قطع أثرية أعدها الإرهابيون للتهريب إلى الخارج في الرستنسورية تعرب عن سخطها وإدانتها الشديدة لقرار الإدارة الأمريكية ضد رموز وقيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانيةانطلاق أعمال اجتماع الأمانة العامة لمؤتمر الأحزاب العربية بدمشقبيونغ يانغ تؤكد وقوفها الدائم إلى جانب سورية … المعلم: معجبون بصمود الشعب الكوريروحاني: العقوبات الأميركية ستفشل والبيت الأبيض "متخلف عقليا" المعارضة التركية: عصر أردوغان انتهى ونضالنا مستمربعد انقطاعه لسنوات ..عودة المعرض الدولي للبناء "بيلدكس 2020" مجلس الشعب يوصي الحكومة بإجراءات لضبط أسعار الصرف … وزير المالية: سعر الصرف يتأثر بعدة أمور منها المضاربات والإعلاموزهق الباطل..| وضاح عبد ربهماذا وراء تراجع ترامب عن الحرب؟ .....قاسم عزالدين أحداث دون سن البلوغ يشكلون عصابة أشرار .. وقسم شرطة عرنوس يلقي القبض عليهموفاة 4 أشخاص بحادث تصادم على طريق الحسكة القامشليترتيب أقوى خمسين جيش في العالم، أربع دول عربية في القائمةوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديوالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانإرهابيو “النصرة” يجددون اعتداءاتهم على مدينة السقيلبيةمحاولات للميليشيا بهدف مواصلة احتكار النفط المسروق … مجهولون يواصلون استهدف مواقع «قسد» في دير الزورسلسلة فنادق فورسيزونز العالمية تتخلى عن إدارة فندقها في دمشقمجلس محافظة دمشق يوافق على الإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعيساعتك ومرحاضك.. تحذير مخيف "للجميع"5 فواكه سحرية لعلاج الصلعفيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدوليسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّقبلة الموت تقتل شابة كنديةالعثور على سمكة ذهبية عملاقة عمرها 100 عامالعالم على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة الشهر القادمأول هاتف في العالم مزود ببطارية خارقة لا تحتاج لشحن لأكثر من أسبوعمؤتمر المنامة ومأزق السياسات الأميركية! ....ناصر قنديلالنتيجة - الحدث .......بقلم: د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

فنـون ودرامــا >> نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثه

 بوسطة – دانا وهيبة| تتابع الفنانة السورية نسرين طافش تصوير مشاهدها في مسلسل "مقامات العشق" في سوريا، وهو من تأليف د.محمد بطوش وإخراج أحمد ابراهيم أحمد.

طافش أخبرتنا خلال وجودنا في كواليس التصوير أنها تؤدي شخصية "ست الحسن" وهي شاهدة على العصر الذي يعيش فيه "ابن عربي" وراوية للأحداث ومؤرخة لها، وتمر في عدة مراحل عمرية، الأمر الذي يجذب الممثل ويزيد استمتاعه، "منذ اللحظة الأولى لقراءتي النص لفتتني شخصية ست الحسن على وجه التحديد فتفاصيلها غنية جدا وتحتاج إلى أداء تمثيلي عالي وأحسست بأني قادرة على تأديتها بطريقة جميلة ومختلفة وهي بمثابة تحدّ".

كما بينت طافش بأنها تميل للأعمال التاريخية حتى على صعيد السينما الأجنبية، لأنها تجد فيها سحراً وجاذبية خاصة وتشعر عبرها بأنها سافرت برحلة إلى زمن آخر، وخصت مسلسل "مقامات العشق" بذلك كونه يروي سيرة الإمام محي الدين بن عربي وفكره وكتبه وخلاصة تجربته بالتصوف والفكر التنويري بأسلوب فني، ما يحمّل فريق العمل مسؤولية كبيرة في إيصال رسالته التي كانت تدعو إلى التسامح والمحبة وتقبل الآخر بطريقة عالية المستوى والجودة.

نسرين بالإضافة لكونها ممثلة وراوية لإحداث العمل ستغني مجموعة أبيات شعرية لابن عربي حملت توقيع الموسيقار طاهر مامللي"اشتغلها بمزاج عالٍ جداً وتتنوع ما بين الموسيقى الأندلسية والصوفية العميقة"، ما يتطلب منها بذل مجهود وطاقة مضاعفة عدا عن أن العمل يؤدى باللغة العربية الفصحى "التي تحتاج لتركيز كبير وفصل حواس وقوة وصبر عجيب ومحبة وشغف لهذه المهنة الصعبة والمتعبة والشاقة جداً".

وبعيداً عن أعمالها الدرامية، أعربت نسرين عن سعادتها بأصداء فيلم "نادي الرجال السري" كاشفة لنا بأنه احتل صدارة شباك التذاكر بمصر للأسبوع السادس على التوالي ورأت بأن الجمهور اليوم بحاجة للضحك ومتابعة أعمال كوميدية والابتعاد عن الانفعال والعصبية والضغط النفسي "كل ما أخدنا الحياة بمرح وبطريقة إيجابية وبعين حلوة كل ما صارت أجمل".

وفي سؤال لها عن سبب غيابها عن السينما السورية، رأت بأن كم الأعمال السينمائية قليل جداً وأننا لا نمتلك صناعة سينمائية سورية ذات زخم إنتاجي كبير قادر على استيعاب جميع النجوم السوريين "لكن في حال توفر النص السينمائي القوي الذي يتضمن رسالة جميلة وعناصر نجاح فلن أتردد عن الموضوع".

كما تطرقنا للحديث عن أغنيتها الجديد "عاشقة" والتي أطلقتها منذ مدة قصيرة، فأشارت إلى أن الهدف الأساسي من إطلاقها هو شعورها بالتقصير حيال جمهورها الخليجي "سبق وقدمت أغنيات سورية ومغربية وللجمهور الخليجي حق علي"، كما أنها تستعد لإطلاق ألبوم كامل بعد حوالي شهر ونصف يضم حوالي 12 أغنية متنوعة (مصرية وجزائرية وسورية وعراقية ولجهة بيضاء) تم تصوير أغنية منه على طريقة الفيديو كليب مع المخرج سعيد المارووق، وتمنت أن ينال استحسان الناس.



عدد المشاهدات:3451( السبت 07:56:56 2019/03/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/06/2019 - 4:56 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

عنزة تقتل تمساحا يزن 300 كغ (فيديو) بالفيديو... سرعة بديهة أم تنقذ طفلها من الموت المحقق بالفيديو... عريس يرش عروسه بالتراب شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل شاهد... نسر أمريكي يقوم بتصرف نادر مثل البشر ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية المزيد ...