-->
الأربعاء19/6/2019
ص8:41:50
آخر الأخبار
متحديا ترامب.. سيناتور أمريكي يتحرك لمنع بيع الأسلحة للسعوديةالرئيس العراقي: ضرورة حل الأزمة في سورية سياسياً ومواجهة الإرهابالذي دعا لـ"الجهاد" ضد الشعب السوري.. ميتا في سجنه!الإخونجي " أردوغان" حزين على " مرسي".. والأزمة المصرية التركية تتفاقمالجعفري: سورية مستمرة في الدفاع عن أرضها ومواطنيها ومكافحة الإرهاب وإنهاء الوجود الأجنبي غير الشرعيأبناء القنيطرة ينظمون في عين التينة وقفة تضامنية مع أهلنا بالجولان: قرارات سلطات الاحتلال باطلةالرئيس الأسد يصدر قانونا يجيز تعيين 5 % من الخريجين الأوائل في كل معهد أو قسم أو تخصص يمنح درجة دبلوم تقانيأهلنا في الجولان المحتل يبدؤون إضرابا عاما رفضا لمخططات الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية على أراضيهمنيبينزيا: إدلب يجب أن تعود لسيطرة الحكومة السورية والاتفاق الروسي التركي لا يمنع مكافحة الإرهابترامب يطلق رسميا حملته الانتخابية لولاية ثانية ويتعهد "بزلزال" في صناديق الاقتراعلماذا ارتفع الدولار فوق 590 ليرة في السوق الموازيةاغلاق ١٣٧ مطعما في حلب . عزالدين نابلسي .المعلم في الصين: ما الذي تستطيع بكين تقديمه؟ ....بقلم حميدي العبداللهصِرَاعُ مواقع!......د.عقيل سعيد محفوضإخماد حريقين في داريا دون أضرارضبط صاحب مكتبه يطبع قصصات ورقية ( راشيتات ) لطلاب التاسع والبكلورياوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سورياالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالسياسات التعليمية في سورية: مراجعة تحليلية نقدية للوسائل والأهدافتركيا تعيد إحياء «جند الأقصى» المحظور أميركياً وتزجه في معارك حماة! … الجيش يتصدى لمحاولات خرق «الخريطة الميدانية» فشل المعركة التي أطلقتها الفصائل المسلحةوزير السياحة: لم نصرح لأي مكاتب سياحية خاصة بـ الحج والعمرة تقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد مشروب ليلي يساعد على إنقاص الوزن أثناء النوم!أستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟منشوراتك على "فيسبوك" تكشف عن إصابتك بأمراض محددة!تجارب ناجحة... علماء روس قاب قوسين أو أدنى من تطوير "عباءة التخفي"من إدلب إلى مضيق هرمزما احتمالات المواجهة العسكرية الأميركية ـ الإيرانية؟ ....العميد د. أمين محمد حطيط

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

فنـون ودرامــا >> وزارة الإعلام السورية كرّمت روّاد الدراما الإذاعية

رشا محفوض| كرّمت وزارة الإعلام روّاد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية وإنسانية ووطنية.

 

وفي ختام ورشة العمل التخصصية التي أقامتها وزارة الإعلام تحت عنوان «الدراما الإذاعية… سبعون عاماً من العطاء»، تم تكريم كل من الفنانين: دريد لحام، سعيد عبد السلام، رياض نحّاس، أميمة طاهر، بسّام لطفي، سليم صبري، رضوان عقيلي، صالح الحايك، هدى شعراوي، ثراء دبسي، مروان قنوع، مظهر الحكيم، محمد عنقا ومازن لطفي وكتّاب الدراما: نهلة السوسو، مروان الخاطر، الدكتور طالب عمران، عبد الرحمن محمود وأحمد السيد تقديراً لجهودهم في ازدهار الدراما الإذاعية والحفاظ عليها كرافد للثقافة وصانع للرأي العام.


وأوصى المشاركون في الورشة التي استمرت يومين بمشاركة مجموعة من الكتاب والمخرجين والممثلين وتناولت محاور: «النصّ الإذاعي والإخراج الإذاعي والقراءة والنقد والتمثيل والأداء» باعتماد يوم 10 كانون الثاني من كل عام يوماً للدراما الإذاعية السورية وحجز مساحات عبر أثير الإذاعات المحلية لبث الدراما الإذاعية ورفدها بنصوص مميزة من خلال تشجيع الكتاب مادياً ومعنوياً وتقييمها فكرياً ودرامياً من قبل خبراء متخصصين.

كما أوصت بتدريس الدراما الإذاعية في المعهد العالي للفنون المسرحية وفي كل الاختصاصات وإقامة دورات تدريبية للعاملين في الدراما الإذاعية والتنسيق مع دائرة الموسيقى لإنتاج موسيقى خاصة بها، بالإضافة للاستفادة من الخبرات المتراكمة لرواد الدراما الإذاعية.

وزير الإعلام عماد سارة الذي شارك في حفل الختام والتكريم أكد أن التوصيات ستكون موضع اهتمام ومتابعة جدية، معلناً أنه سيتم تخصيص الإذاعات المحلية بالمحافظات بمبالغ مادية لدعم الدراما الإذاعية فيها، إضافة إلى تخصيص مديرية الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني بمبلغ يقارب 50 مليون ليرة سورية سنوياً لإنتاج أعمال درامية مخصصة للإذاعة.

وأكد وزير الإعلام أن احتفالية ليست ذات طابع تكريمي فحسب وإنما هي وقفة مع الدراما الإذاعية لتقف إلى جانب الوطن في وجه التحديات المقبلة بمرحلة ما بعد الحرب والمتمثلة بتعزيز الروح الوطنية والانتماء القومي العروبي والثقافة واللغة العربية إضافة إلى نشر التقاليد والعادات السورية والدين السمح المبني على تقبل الآخر.

المكرّمون عبّروا عن شكرهم لوزارة الإعلام على هذا الدعم للدراما الإذاعية والعاملين فيها، حيث أهدى الفنان بسام لطفي تكريمه إلى المخرجين الأوائل في الإذاعة الذين أسّسوا للدراما الإذاعية وللزملاء الحاليين المتابعين لهذه المسيرة العريقة في حين دعا الفنان سليم صبري إلى العودة إلى التألّق القديم في الدراما الإذاعية التي اهتمت بالفرد والأسرة وساهمت في بناء المجتمع.



عدد المشاهدات:1466( السبت 07:00:24 2019/01/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/06/2019 - 8:07 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل شاهد... نسر أمريكي يقوم بتصرف نادر مثل البشر ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) المزيد ...