السبت4/4/2020
م19:27:46
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالمية اجتماع موسع "للفريق الحكومي الاقتصادي"محافظة طرطوس تقرر حظر التجول على كورنيش بانياس وإغلاقه في إطار التصدي لفيروس كورونارئاسة مجلس الوزراء: تمديد تعليق الأنشطة الثقافية في المراكز الثقافية ودار الأوبرا حتى إشعار آخركازاخستان: مستعدون لاستضافة اجتماع بصيغة أستانا حول تسوية الأزمة في سوريةالنظام التركي يسطوعلى معدات طبية متجهة إلى إسبانيا لمواجهة كوروناالصين تعلن تعافي 94 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا المستجدمصدر في «محروقات» : انخفاض استهلاك البنزين إلى النصف ولا نيّة لتخفيض المخصصاتأميركا تشتري أجهزة تنفس صناعي من شركة روسية خاضعة للعقوباتأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!وفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةجريمة قتل بشعة على خلفية كورونا.. الجاني ممرض والضحية طبيبةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةبسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانيامركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصيالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> 1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين

انطلق اليوم الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين لعام 2020 الذي ينظمه مركز التعلم مدى الحياة في الجامعة الافتراضية السورية وهيئة التميز والإبداع بالتعاون مع وزارة التربية والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية.

وتقدم لاختبار تحديد المستوى الأول بالماراثون من فئة الأطفال نحو 1300 طفل من مختلف المحافظات من أعمار 8 إلى 11 سنة حيث جرى الاختبار على ثلاث فترات خلال اليوم مدة كل واحدة منها ساعة وربع ضمن مراكز الجامعة الافتراضية وفروع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية.

ويهدف الاختبار إلى تقييم مهارات التفكير والتحليل المنطقي لدى المشاركين ومدى معرفتهم بلغات البرمجة المعتمدة السكراتش وسي بلس بلس من أجل توزيعهم على 3 مستويات مبتدئ ومتوسط ومتقدم لتبدأ بعدها مرحلة التدريب بما يتناسب مع كل مستوى.

وخلال رصد سانا لمجريات الاختبار بدمشق في مركزي نفاذ الجامعة الافتراضية بمنطقة الروضة وتكنولوجيا المعلومات في أبو رمانة أوضحت سايا غوجل مدير مركز التعلم مدى الحياة في الجامعة الافتراضية أن الاختبار يتضمن مسائل بسيطة في لغات البرمجة بهدف التعرف على مستويات الأطفال وأن النتائج ستصدر خلال يومين بعد دراستها من قبل اللجان العلمية لافتة إلى أهمية الوصول إلى أصغر شريحة عمرية من الطلاب المتميزين في مجال المعلوماتية أو البرمجة ورعايتها ضمن إطار أكاديمي متكامل ونشر الثقافة البرمجية ليس فقط بكيفية استخدام الحاسوب وإنما بطريقة التفكير والتحليل المنطقي.

ونوهت المهندسة مايا تقي مديرة البرنامج التدريبي البرمجي للأطفال واليافعين في الجامعة الافتراضية بالإقبال الذي شهده الموسم الحالي من الماراثون الذي يهدف بشكل أساسي إلى رفع المستوى العلمي العام وتعزيز مهارات التحليل المنطقي والتفكير الإبداعي لدى الأطفال واليافعين وتقديم محتوى مفيد في مجال البرمجة والمعلوماتية.

ولفتت منى المزعل والدة أحد الأطفال المشاركين إلى أهمية هذا النوع من المسابقات في تنمية مواهب الأطفال بالمجالات التي يحبونها وعدم تضييع وقتهم في الأشياء غير المفيدة.

من جهة أخرى أعرب عدد من الأطفال عن حماسهم واندفاعهم للمشاركة في الماراثون ومنهم الطفلة نور وطفة التي أوضحت أن هدفها زيادة خبرتها بهذا المجال لتتمكن من إنشاء برامج وألعاب متطورة فيما كان شغف المعلوماتية واكتشاف أشياء جديدة الدافع لدى كل من الأطفال بيسان مصطفى وزين محمد ومصطفى مسرابي ولبابة الدقاق وزينة ميرو وحمزة المرستاني للمشاركة في المسابقة حسب تعبيرهم.

ومن المقرر إجراء اختبار تحديد المستوى الأول لفئة اليافعين ذوي الأعمار من 12 إلى 15 سنة يوم السبت 7-3-2020 ضمن مراكز الجامعة الافتراضية والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في المحافظات.

ويتضمن البرنامج التدريبي للماراثون المقرر تنظيمه بدمشق في شهر آب المقبل خمس مراحل تدريبية وتأهيلية موصفة ومحددة علمياً وزمنياً يتم خلالها إجراء الاختبارات التأهيلية وتقديم التدريب المناسب على مختلف التقانات البرمجية وعلى آليات التفكير المنطقي للأطفال واليافعين وعلى نحو يساعد في دعم قدرة الشباب والناشئين السوريين على المنافسة عالمياً وتوسيع القاعدة الشعبية للبرمجة عند مختلف الشرائح العمرية.

وتم اعتماد 110 مدربين مختصين إضافة إلى مجموعة من مدرسي وزارة التربية للإشراف على تدريب المشاركين في الماراثون خلال مرحلة التدريب لفئتي الأطفال واليافعين.

هيلانه الهندي - سانا



عدد المشاهدات:4430( السبت 21:57:01 2020/02/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 04/04/2020 - 6:01 م

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...