الخميس2/4/2020
م21:27:14
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالمية إجراءات تقييد الحركة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.. إيقاف تصدير البقوليات والبيض والكلور وماء الجافيل لمدة شهروزارة الصحة: تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية ليرتفع العدد إلى 16 إصابةحظر تجول المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية أيام الجمع والسبت من كل أسبوعمحافظة طرطوس تقرر منع التجول على الكورنيش البحري اعتباراً من الثانية ظهر اليوم حتى إشعار آخرالصحة العالمية: الأوضاع المتعلقة بفيروس كورونا في سورية خطيرةالصين: تصريحات المسؤولين الأمريكيين عن بياناتنا حول كورونا "وقحة"مصرف التسليف الشعبي: عدم تشميل ذوي الدخل المحدود بتأجيل سداد أقساط القروضإفلاس أول شركة نفط صخري في الولايات المتحدةأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!جريمة قتل بشعة على خلفية كورونا.. الجاني ممرض والضحية طبيبةوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!هناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كورونالتشجيع المواطنين على البقاء في المنازل...المؤسسة العامة للسينما تتيح عرض فيلمي عزف منفرد والاعترافبسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"دراسة جديدة حول كورونا "تفسّر" سر انتشاره الهائل!اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس"ترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصيالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> التربية: دورة تدريبية لمدة ستة أشهر للناجحين في مسابقة الوكلاء

أوضحت وزارة التربية أن المعلمين الناجحين بمسابقة الوكلاء التي أجرتها مؤخرا سيخضعون لدورة تدريبية مدتها ستة أشهر تنفذ على مرحلتين.

وأشارت الوزارة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه أن المعلم المتمرن الذي يتخلف عن اتباع الدورة أو لم يتجاوزها بنجاح يسرح وفق أحكام قانون الموظفين الأساسي رقم 135 لعام 1945 فيما تصدر الوزارة قرارات بأسماء من اجتازوا الدورات بنجاح ويعتبرون مؤصلين حكما بعد ذلك ويتم منحهم علاوة وفقا لأحكام المادة 21 من القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004 وتعديلاته.

ولفتت الوزارة إلى أن المحصلة النهائية للناجحين في المسابقة يتم احتسابها وفق درجة الامتحان التحريري زائد درجة المقابلة الشفوية بحيث يشترط للنجاح حصول المتسابق على محصلة نهائية لا تقل على 60 درجة من المجموع الكلي البالغ 100 درجة كما تمنح درجات تفضيلية للمحصلة النهائية للناجحين وبما لا يتجاوز 100 درجة لذوي الشهداء ومن في حكمهم 10 درجات ومن تجاوزت خدماته 500 يوم يعطى نصف درجة عن كل 200 يوم عملي فعلي بحد أقصى 10 درجات.

وكانت وزارة التربية أصدرت أول أمس الاثنين أسماء الناجحين في الامتحان التحريري المؤءتمت لمسابقة انتقاء المعلمين الوكلاء التي أعلنت عنها في شهر آذار من العام الماضي لانتقاء نحو 15 ألف معلم وكيل من ذوي الكفاءة والخبرة للتدريس في مدارس التعليم الأساسي “الحلقة الأولى”.

وفي سياق آخر ذكر مدير التنمية الإدارية في الوزارة علي عبود في تصريح لمندوبة سانا أن عدد المعلمين الذين أعيدوا للعمل خلال عام 2019 وصل إلى 262 معلما والذين تمت تسوية أوضاعهم إلى 588 فيما بلغ عدد من عدلت أوضاعهم 428 عاملا كما تم تعيين 537 مواطنا من ذوي الإعاقة بهدف تحقيق الاستقرار بالعملية التعليمية وسد النقص الحاصل.



عدد المشاهدات:1793( الأربعاء 16:42:54 2020/02/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 02/04/2020 - 7:48 م

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...